رؤية عامة لمكونات اللوحة
أداء AORUS
صوت AORUS
اتصال AORUS
تصميم AORUS
تبريد AORUS
قوة تحمل AORUS
مزايا AORUS الفريدة
رؤية عامة لمكونات اللوحة
أداء AORUS
صوت AORUS
اتصال AORUS
تصميم AORUS
تبريد AORUS
قوة تحمل AORUS
مزايا AORUS الفريدة

ما وراء التصميم

المخلب القاتل

يستخدم الصقر قوة أجنحته للتحليق فى السماء و الانقضاض على فريسته. لقد استلهمت AORUS من الصقر قدرة جناحه على التحكم بالهواء و استغلاله لتبتكر تصميماً يحتوى على طبقات متعددة تتميز بملامح و صفات جناح الصقر و سرعته و قدرته على الارتقاء و التحليق فى السماء. و مع درع الحماية المعدنى الأنيق و بتصميمها المستوحى من المستقبل، تعبر AORUS عن أحدث التقنيات المستقبلية.

1
تصميم رقمى لدورة إمداد الطاقة من شركة IR يحتوى على 6 مراحل مع دوائر PowIRstage
2
واجهة USB 3.1 Gen1 Type-C™
3
تصميم متطور لنظام التبريد
• وحدة تبريد بحجم اكبر
• وحدة تبريد لكل من PCH + M.2
• وسادة حرارية بسمك 1.5مم
4
واجهة HDMI 2.0
5
واجهةDisplayPort
6
شريحة شبكة i219v GbE من إنتل
• برنامج cFosSpeed لزيادة سرعة الإنترنت
7
تقنية CNVi 802.11ac 2x2 Wave 2 WIFI , BT 5 من إنتل
8
تقنية DualBIOS™
9
المكونات الصوتية
• شريحة الصوت ALC 1220-VB
• مكثفات صوتية فائقة التطور
10
موصلات طاقة صلبة Solid Pin
• موصل طاقة 24 pin ATX
• موصل طاقة 8 pin للمعالج
11
Sتدعم الجيل التاسع و الجيل الثامن من معالجات Core™ من إنتل
• 4 واجهات ذاكرة DDR4 ثنائية المسار مع دروع حماية فائقة التحمل
• دعم وحدات الذاكرة XMP
12
واجهة M.2
• نظام مزدوج لواجهة PCIe 3.0 x4
• درع حماية من ارتفاع الحرارة
13
تقنية RGB FUSION 2.0
• واجهة إضاءة LED قابلة للتخصيص
• واجهة إضاءة RGB LED
14
درع حماية فائق التحمل لواجهات PCIe
أداء AORUS
تصميم رقمى للطاقة يحتوى على 6+2 مرحلة
قامت جيجابايت بتزويد اللوحة الرئيسية Z390 I AORUS PRO WIFI بتصميم رقمى لدورة إمداد الطاقة من شركة IR و هو التصميم الذى تستخدمه أنظمة حاسبات السيرفر المتقدمة و الذى يحتوى دوائر PowIRstage MOSFET و دوائر الطاقة الرقمية بالكامل من شركة IR و القادرة على إمداد تيار كهربى 40A لكل مرحلة من مراحل الطاقة و ذلك بإجمالى 240A . هذه المكونات الرقمية 100% مع موصلات طاقة المعالج 8 Solid-pin توفر دقة هائلة فى إمداد الطاقة لمكونات اللوحة الرئيسية المتعطشة للطاقة و الأكثر حساسية لها لتتيح بذلك للمحترفين أقصى استفادة ممكنة من الجيل الثانى الجديد من معالجات Ryzen™ Threadripper من AMD
دعم الذاكرة DDR4 بسرعة تتجاوز4400MHz*

تقدم AORUS لوحات رئيسية تم اختبارها و اعتمادها لكى تضمن التوافق التام مع إعدادات XMP الخاصة بوحدات الذاكرة المستخدمة للوصول إلى سرعة تتجاوز 4400MHz . إن كل ما يحتاجه المستخدم لتحقيق هذه القفزة الواسعة فى اداء حاسبه هو فقط التأكد من أن وحدات الذاكرة التى يستخدمها تدعم إعدادات XMP و أن خاصية XMP قد تم تفعيلها بلوحة AORUS الخاصة به.

ما هى XMP ؟

إن توافق وحدات الذاكرة مع معالج الحاسب هو أمر شديد الأهمية للحصول على أداء متميز لحاسبك. و تأتى وحدات الذاكرة DDR4 بتردد افتراضى 2133MHz إلا أنه نتيجة لصعوبة رفع تردد الذاكرة و الذى يتطلب الكثير من الخبرة و الجهد، فقد قامت شركات تصنيع وحدات الذاكرة ببرمجة إعدادات XMP و التى يمكنها تعديل تردد و توقيت وحدات الذاكرة و ذلك تلقائياً للعمل مع معالج الحاسب بشكل متكافىء لمزيد من كفاءة الأداء.

* يتوقف دعم إعدادات XMP على نوع وحدات الذاكرة المستخدمة. برجاء زيارة www. aorus.comللاطلاع على قائمة الذاكرة المدعومة. قد تختلف خصائص المنتج باختلاف الموديل.

تصميم متطور لنظام التبريد
تستخدم اللوحات الرئيسية Z390 I AORUS PRO WIFI تصميمًا حراريًا متطور لنظام تبريد عالي الأداء مع مساحة اكبر من وحدة التبديد الحرارى كبيرة الحجم ذات السطح المتسع لتبديد الحرارة والوسادة الحرارية السميكة هذا التصميم لوحدة التبريد لكل من PCH+ M.2 يوفر تبريداً فائقاً لدوائر MOSFET و هو ما يسعى إليه محترفو كسر السرعة و عاشقو الألعاب.
تحرر من شبكتك التقليدية
شريحة واى فاى 802.11ac Wave2 CNVi + Bluetooth 5 مدمجة من إنتل
يأتى الجيل القادم من تقنيات الاتصال اللاسلكى من إنتل ليتيح اتصال لاسلكى 802.11ac Wave 2 أكثر تطوراً تستمتع معه بعروض فيديو أكثر سلاسة، و ألعاب أكثر تشويقاً، مع تقطع أقل للاتصال، و سرعة تصل إلى 1.73Gbps بما يعادل ضعف سرعة الجيل السابق. بالاضافة الى ذلك تقدم تقنية Bluetooth 5 مدى اتصال يصل إلى 4 اضعاف تقنية BT4.2 مع معدل أسرع لنقل البيانات.

مواصفات كاملة عن شريحة واى فاى المدمجة من إنتل و ذلك بخلفية هيكل الحاسب كما هو موضح.
تدعم HDMI 2.0 for 4K / 60P / 21:9 / HDCP 2.2

توفر تقنية HDMI 2.0 و المتوافقة مع الإصدارات السابقة من تقنية HDMI 1.4 نطاق لنقل البيانات تصل سعته إلى 18 Gb/s - أي ما يقرب من ضعف مثيله في الجيل السابق. يؤدي هذا إلى فتح إمكانية نقل المستخدمين لمقاطع فيديو متعددة ، بالإضافة إلى نسبة 21: 9 لمشاهدة الافلام السينمائية (التي يتم تصوير معظم الأفلام بها) ، مما يوفر أفضل تجربة مرئية للمشاهدين.


2 واجهة PCIe Gen3 x4 M.2

تهتم لوحات AORUS بإتاحة تقنية M.2 للمستخدمين المتحمسين الراغبين فى الاستفادة من أقصى إمكانيات ممكنة لحاسباتهم.
حماية AORUS من ارتفاع حرارة واجهات M.2
ابتكار جيجابايت المتميز لدرع الحماية من ارتفاع حرارة واجهات M.2
لمزيد من قوة التحمل، تقدم جيجابايت ابتكار جديد لخفض درجة حرارة وحدات تخزين M.2 – و هو درع الحماية من ارتفاع الحرارة و الذى يعمل على منع اختناق البيانات عبر وحدات تخزين M.2 SSD حيث يساعد على خفض و تبديد الحرارة قبل وقوع المشكلة.
اختناق الأداء مع ارتفاع درجة الحرارة
اعرف المزيد عن أداء AORUS
توافق كبير مع ما يزيد عن 1000 نوع مختلف من وحدات الذاكرة DDR4

لقد تواصلت AORUS مع شركائها من مصنعى وحدات الذاكرة عبر العالم لضمان توافق منتجاتهم الشهيرة من وحدات الذاكرة مع اللوحات الرئيسية AORUS ، هذا و قد قامت AORUS باعتماد ما يزيد عن 1000 نوع مختلف من وحدات الذاكرة لضمان أفضل أداء.

خاصية الوصلة الإضافية لواجهة PCIe x16

فى تحدٍ جرىء من AORUS/GIGABYTE تتيح مزيد من واجهات PCI-Express لتخطى القيود المفروضة على واجهة x16 و ذلك باستخدام خاصية الوصلة الإضافية. و تسمح هذه الخاصية باستغلال واجهة PCIe x16 الموجودة باللوحة الرئيسية و تركيب كارت توصيل علوى بها و من ثم تحويلها إلى ثلاث واجهات PCIe كاملة الطول تدعم كل منهما قنوات توصيل x8/x4/x4 or x8/x8 PCIe

و بذلك تسمح هذه الخاصية للمستخدم بتطوير نظام حاسبه و ذلك من خلال تركيب مزيد من الكروت ذات الاستخدامات المختلفة. الآن أصبح بإمكان المستخدمين و مطورى النظم الحصول على واجهتين إضافيتين لتركيب وحدات تخزين PCIe NVMe SSD تعمل بنظام RAID . بالاضافة الى كارت جرافيك متميز، يجعل الحاسب مثالياً لأعمال الجرافيك الاحترافية و كذا للألعاب من الطراز القديم . يتم توصيل جميع الأجهزة مباشرة بوحدة المعالجة المركزية والذي يحد من اختناق مسار DMI من PCH.

* مستقل Riser كارت

صوت AORUS
شريحة الصوت ALC1220-VB استمتع بأصوات حقيقية فى ألعابك ViBes
شريحة صوت فائق الوضوح متطورة جديدة بالكامل من Realtek
شريحة الصوت فائق الوضوح ALC1220 بمعدل نقاء 120dB(A) SNR مع مكبر صوت ذكى يقوم تلقائياً برصد مقاومة سماعات الرأس التى تستخدمها سواء كانت سماعات أذن عادية أو سماعات رأس متطورة و ذلك لتقديم أفضل الآليات الصوتية المناسبة و هو ما يمنع العديد من المشاكل مثل انخفاض الصوت و تشتته.
شريحة تحكم صوت جديدة تنقل صوتك للعالم بوضوح شديد من خلال ميكروفون خلفى / أمامى بمعدل نقاء صوتى يصل إلى 110/114dB(A)
لا مزيد من الحيرة
عند المحادثات الصوتية أثناء الألعاب
يتميز دخل الميكروفون بمعدل نقاء عال و بذلك يتمكن أفراد فريقك من سماعك بوضوح. لن تجد صعوبة فى تمييز ما يقوله أفراد فريقك و لن تسمع كلمات مثل أسرع! أسرع! أسرع و كأنها ارجع! ارجع! ارجع!
مكثفات صوتية فائقة التطور

تحتوى لوحات AORUS الرئيسية على مكثفات صوتية فائقة التطور ذات جودة عالية لإنتاج صوت فائق الوضوح و عالى النقاء ليستمتع محترفو الألعاب بمؤثرات صوتية حقيقية.

اتصال AORUS
OPTANE
وحدات ذاكرة تضاعف سرعة حاسبك


تدعم أنظمة Z390 AORUS أحدث تقنيات الذاكرة Optane من إنتل. و تعمل الذاكرة Optane على تحسين أداء وحدة التخزين حيث تقوم بدور وحدة ذاكرة كاش لتوفر للمستخدم أداء أكثر قوة بشكل ملحوظ بالمقارنة بوحدات التخزين الميكانيكية.

شريحة شبكة GbE من إنتل مع برنامج cFosSpeed لزيادة سرعة الانترنت

تدعم شريحة الشبكة GbE من إنتل برنامج cFosSpeed و هو تطبيق لتنظيم محتوى التوصيل الشبكى للتقليل من التباطؤ الذى قد يحدث و الحفاظ على زمن استجابة أفضل عند ازدحام البيانات فى نطاق التوصيل الشبكى.



واجهة USB Type-C™ أمامية

مدعومة بالجيل التالى من تقنيات التوصيل، تحتوى لوحات AORUS على واجهة USB Type-C أمامية لتتيح لك سهولة توصيل وحدات تخزين USB 3.1 Gen1 أو شحن أجهزتك المحمولة.

اعرف المزيد عن اتصال AORUS
مستقبل تقنيات نقل البيانات – واجهة USB Type-C™ :
• الجيل التالى من واجهات التوصيل Universal
• واجهة USB Type-C™ سهلة الاستخدام مع تقنية USB 3.1 Gen 1
واجهات USB 3.1 Gen2 فائقة السرعة
تتيح واجهات USB 3.1 Gen 2 سرعة نقل بيانات تصل إلى 10Gb/s بما يعادل ضعفى سرعة واجهات USB 3.1 Gen 1 بالإضافة إلى توافقها مع وحدات و أجهزة USB الحالية و المتداولة بين المستخدمين.
تصميم AORUS
قنية RGB Fusion 2.0
مع لوحات AORUS سوف تستمتع أكثر بتقنية RGB Fusion 2.0 مع إضاءات LED الرقمية.* و تتيح تقنية RGB Fusion 2.0 للمستخدم التحكم فى إضاءة LED المدمجة باللوحة الرئيسية و كذا إضاءة RGB الخارجية/ إضاءة LED قابلة للتخصيص . هذا و تزخر تقنية RGB Fusion 2.0 فى لوحات Z390 AORUS بالعديد من نماذج و ألوان الإضاءة فضلاً عن دعمها لإضاءة LED الرقمية. و مع خيوط إضاءة LED الرقمية الخارجية القابلة للتخصيص * التى يمكن ضبط كل منها على حده، سوف يستمتع المستخدم بالمزيد من نماذج و أشكال و سطوع الإضاءات.

و تدعم لوحة AORUS كل من خيوط إضاءة LED قابلة للتخصيص فولت 5 و 12 فولت و ذلك حتى 300 إضاءة LED . هذا و تأتى تقنية RGB Fusion 2.0 ذات إضاءات LED الرقمية مزودة بنماذج و سرعات مختلفة للإضاءة.

* إضاءات LED القابلة للتخصيص متاحة فقط مع لوحات رئيسية مختارة. خيوط إضاءة LED الخارجية و خيوط إضاءة LED القابلة للتخصيص غير مرفقة مع اللوحة الرئيسية.

مناطق متعددة بأنماط إضاءة مختلفة

الآن قدرة غير مسبوقة على ضبط و تخصيص إضاءة LED أكثر من أى وقت مضى لتستمتع بحاسب يعبر عن شخصيتك. هذا و من خلال دعم كامل لإضاءات RGB و مع تطبيق RGB FUSION 2.0 الجديد، سوف يمكنك التحكم بشكل تام فى إضاءات LED التى تحيط باللوحة الرئيسية.

برنامج RGB Fusion 2.0
تطبيق RGB Fusion
جاهزة للعمل مع برنامج RGB Fusion 2.0
من خلال واجهة سهلة الاستخدام تقدم لك تقنية RGB Fusion 2.0 إمكانيات أعلى لتخصيص مؤثرات الإضاءة التى تفضلها و ذلك لجميع الوحدات المدعومة. يمكنك تخصيص حاسب ألعابك بالكامل من اللوحة الرئيسية إلى كروت الجرافيك و أيضاً المنتجات الأخرى الملحقة بالحاسب و ذلك تبعاً لأسلوبك الخاص. هذا و يمكنك أيضاً مشاركة إعداداتك التى قمت بضبطها ليرى الجميع أسلوبك الخاص فى الاستمتاع بحاسبك. بالإضافة إلى ذلك هناك وضع الألعاب الجديد الذى يقوم بإنشاء مؤثرات إضاءة تفاعلية تتجاوب مع بعض الألعاب المنتقاه لتستمتع معها بتجربة ألعاب لن تنساها.
مزامنة بضغطة واحدة
تحكم فردى تبعاً لرغبتك

تطبيق RGB Fusion من جيجابايت

لا تكتفِ بحاسب يشرق بإضاءة مبهرة بل اجعل من حاسبك قطعة فنية جميلة يحسدك عليها أصدقاؤك. مع تطبيق RGB Fusion من جيجابايت و المتاح استخدامه عبر الموبايل بإمكانك التحكم فى إضاءة حاسب الألعاب الخاص بك من خلال ضبط الألوان و ضبط سرعة تتابع أنماط الإضاءة المختلفة، كل هذا بدون الحاجة إلى استخدام لوحة المفاتيح أو شاشة الحاسب.

من خلال العديد من مكونات الحاسب التى تنتجها مختلف شركات التصنيع بحيث تكون جاهزة للعمل مع تقنية RGB Fusion 2.0 ،سوف تستمتع بتزامن الإضاءة بين جميع مكونات حاسبك و ملحقاته. قم بتخصيص إضاءة LED الخاصة بك تبعاً لرغبتك و استمتع بتناسق و تناغم الإضاءة. اعرف على المزيد عن برنامج RGB Fusion 2.0
تبريد AORUS
تقنية Smart Fan 5

مع تقنية Smart Fan 5 سوف تضمن الحفاظ على أداء فائق لحاسب ألعابك و فى نفس الوقت الحفاظ على درجة حرارة منخفضة. هذا و تتيح لك تقنيةSmart Fan 5 تركيب وحدات استشعار حرارية فى أماكن مختلفة باللوحة الرئيسية. ليس هذا فحسب، فلقد قامت تقنية Smart Fan 5 بتقديم المزيد من واجهات تركيب المراوح و مضخات الماء التى تدعم وضعى PWM و Voltage و ذلك لمزيد من توافق اللوحة الرئيسية مع أنظمة التبريد المائى.

واجهات مروحة
وحدات استشعار حرارى داخلية
الموديلات المختلفة تدعم أعداد مختلفة لواجهات تركيب المراوح و وحدات الاستشعار الحرارى.
قد تختلف خصائص تقنية Smart Fan 5 باختلاف الموديل.
وحدات استشعار حرارى
واجهات Hybrid لمراوح التبريد
■ 3 واجهات مراوح
■ 4 وحدات استشعار حرارى
■ جميع الواجهات تم تحديثها لواجهات Hybrid
■ مراوح و وحدات استشعار حرارى ذات تشغيل متبادل
■ تدعم مراوح ذات تيار كهربى عال حتى 24 واط (2AX12V) مع حماية من ارتفاع التيار الكهربى
■ واجهة استخدام سهلة للتحكم فى مراوح التبريد
خاصية Fan Stop
واجهات Hybrid لمراوح التبريد
برنامج Smart Fan 5

مع خاصية Fan Stop قم بتحديد أى مروحة تبريد لتتوقف تماماً عن العمل عند انخفاض الحرارة إلى الدرجة التى تحددها لها و ذلك تبعاً لقراءة وحدة الاستشعار الحرارى. كل ذلك يمكنك ضبطه تبعاً لرغبتك.

تصميم ذكى لمراوح التبريد
واجهات Hybrid لمراوح التبريد

من خلال استقبال تقنية Smart Fan 5 لمعلومات محدثة أولاً بأول عن معدل تدفق ماء التبريد ودرجة حرارته و ذلك عبر واجهات Hybrid الخاصة بالمراوح و المضخات ، يصبح المستخدم فى موقع التحكم التام فى نظام التبريد و فى حاسبه الشخصى بشكل عام.
تقوم جميع واجهات Hybrid لمراوح التبريد برصد وحدة التبريد المستخدمة سواء كانت مروحة أو مضخة ماء، وكذا الوضع الذى تعمل به وحدة التبريد سواء كان وضع PWM أو Voltage و بناء عليه تقوم بتغيير الإعدادات تلقائياً.

برنامج Smart Fan 5 الجديد
هناك أوضاع مختلفة يمكنك الاختيار بينها بدءاً من وضع التشغيل الصامت حتى وضع السرعة القصوى و ذلك تبعاً لطبيعة التحميل على حاسبك.
هذا و يمكنك أيضاً استخدام الواجهة الرسومية السهلة الخاصة بضبط سرعة كل مروحة أو مضخة ماء و ذلك لتحديد درجة التحميل أو درجة الحرارة التى تبدأ عندها المروحة فى الدوران بالسرعة المطلوبة.
*الصور المعروضة للتوضيح فقط. قد تختلف خصائص المنتج باختلاف الموديل
قوة تحمل AORUS
موصلات طاقة صلبة Solid Pin
تحتوى لوحات Z390 AORUS على موصلات طاقة صلبة ATX 24pin , ATX 12V من أجل إمداد طاقة أكثر استقراراً لمعالج الحاسب عند كسر سرعته.
مميزات موصلات الطاقة الصلبة Solid Pin
  1. مساحة توصيل أكبر للكهرباء
  2. كمية أكبر من المعدن للحفاظ على معدلات أعلى للطاقة مع درجة حرارة أقل
  3. قوة تحمل و عمر أطول
درع حماية فائق التحمل لواجهات PCIe
تصميم مبتكر لدرع معدنى فائق التحمل لحماية واجهات PCIe
تقدم جيجابايت هذا التصميم المبتكر للدرع المعدنى ذى القطعة الواحدة و المصنوع من الاستانلس استيل و الذى يقوم بتدعيم واجهات PCIe و تزويدها بالقوة اللازمة لاحتمال كروت الجرافيك ثقيلة الوزن.
تصميم جيجابايت المبتكر لخاصية القفل المزدوج
درع معدنى فائق التحمل لحماية وحدات الذاكرة

حصرياً من AORUS درع حماية من الاستانلس استيل يمنع التواء طبقات اللوحة الرئيسية - انثناء الصفائح المعدنية - بالإضافة إلى منع أى احتمال ممكن لتفريغ الشحنات الكهربية.

اعرف المزيد عن قوة تحمل AORUS
أعلى درجة حماية من تفريغ الشحنات و تقلبات التيار الكهربى تشهدها صناعة الحاسبات
تقنية DualBIOS™
المبتكرة من جيجابايت
تتميز لوحات جيجابايت الرئيسية فائقة التحمل بتقنية DualBIOS™ من جيجابايت. و هى تقنية حصرية من جيجابايت توفر الحماية الضرورية لواحدة من أكثر مكونات حاسبك أهمية ألا و هى وحدة BIOS . و تتلخص تقنية DualBIOS™ من جيجابايت فى أنها تتيح للوحتك الرئيسية وحدة BIOS احتياطية بخلاف الوحدة الأساسية و هو ما يوفر الحماية من تلف وحدة BIOS الذى قد تسببه الفيروسات أو تعطل أى من مكونات الحاسب أو رفع تردد تشغيل الحاسب بشكل غير صحيح أو انقطاع التيار الكهربى أثناء عملية التحديث.
مزايا AORUS الفريدة
بايوس و تطبيقات جيجابايت
بايوس
مركز تطبيقات جيجابايت
أداة Easy Tune™
تطبيق @BIOS
عارض المعلومات System Information Viewer
بايوس
واجهة استخدام جديدة
من خلال واجهة EASY MODE الجديدة بالكامل يمكنك الحصول على المعلومات الهامة عن حاسبك والتى تحتوى على سرعة المعالج ، الذاكرة ، وحدة التخزين ومراوح التبريد.
المفضلة
قم بإضافة العناصر المستخدمة باستمرار في القائمة المفضلة لسرعة الوصول اليها.
معلومات عن وحدة التخزين
عرض معلومات عن كل انواع وحدات التخزين بما في ذلك واجهة SATA و PCIE و M.2.
سجل تغيير الإعدادات
تقوم هذه الخاصية بإدرج جميع التغييرات قبل الحفظ والخروج من BIOS. وكذلك مراجعة جميع التعديلات التى حدثت على الإعدادات بسرعة.
تذكير بالتثبيت الأمثل للذاكرة
تقوم هذه الخاصية بعرض رسالة تذكير بأفضل طريقة لتثبيت الذاكرة وذلك عندما يقوم المستخدم بتركيب وحدتى ذاكرة إلا أنه يقوم بتفعيل نظام الذاكرة أحادى المسار.
مخطط بيانى يوضح مستوى تحميل الفولت الكهربى
يقوم بعرض مستوى تحميل الفولت الكهربى للمعالج و ذلك فى صورة مخطط بيانى واضح و بسيط
مركز تطبيقات جيجابايت
يحتوى مركز تطبيقات جيجابايت على جميع البرامج المساعدة وبرامج التشغيل للوحات جيجابايت ، يمكنك اختيار أى من البرامج المساعدة من مركز التطبيقات وتثبيتها على حاسبك، مع التحديث لآخر إصدارات يتم طرحها من البرامج المساعدة و برامج التشغيل.
أداة Easy Tune™
تدعم أداة EasyTune واجهة استخدام بسيطة و سهلة تتيح للمستخدم ضبط إعدادات حاسبه بسهولة و كفاءة. يمكنك ضبط سرعة النظام و سرعة الذاكرة و الجهد الكهربى فى نفس بيئة عملك داخل ويندوز. و مع خاصية Smart Quick Boost ضغطة واحدة فقط هى كل ما تحتاجه لكسر سرعة حاسبك تلقائياً و رفع قوة أدائه.
تطبيق @BIOS
يتيح لك تطبيق @BIOS من جيجابايت تحديث نسخة بايوسالخاصة بك من خلال ويندوز و ذلك عن طريق واجهة استخدام رسومية سهلة ذات شكل جذاب تقوم تلقائياً بتحميل أحدث نسخبايوسمن مزودات شركة جيجابايت أو يمكنك تحديث بايوس من ملف ما على حاسبك. هذا و يتيح لك أيضاً تطبيق @BIOS حفظ نسخة بايوس الحالية فى ملف، و استعادة نسخة بايوس المحفوظة من ملف، و كذا عمل نسخة احتياطية من إعدادات بايوس الحالية.
عارض المعلومات System Information Viewer
يقوم عارض المعلومات System Information Viewer من جيجابايت بتزويدك بمعلومات عن حالة حاسبك الحالية. قمبمتابعة مكونات حاسبك مثل سرعة معالج الحاسب أو قم بإنشاء تحذير عند ارتفاع درجة الحرارة أو قم بتسجيل حالة نظام حاسبك. هذه هى الإمكانيات المتميزة التى يتيحها عارض المعلومات System Information Viewer
برنامج XSplitGamecaster+ Broadcaster : شارك ألعابك فى أى وقت و فى أى مكان

الأن يمكنك مشاركة أعظم لحظات الألعاب مع XSplitGamecaster+ Broadcaster ! و هو برنامج متطور لمشاركة ألعابك و تبادل التعليقات عبر وسائل التواصل الاجتماعى و ذلك أثناء اللعبة بحيث ترى جميع الإشعارات التى ترد إليك و فى نفس الوقت تحتفظ بتركيزك لإكمال لعبتك. كل مايتطلبه الأمر هو ضغطة مفتاح واحدة لمشاركة لعبتك كالمحترفين.

*ترخيص مجانى لمدة عام لاستخدام XSplitGamecaster+ Broadcaster

التوافق مع قوانين CEC 2019

ضغطة واحدة هى كل ما تحتاجه لتوفير الطاقة بسهولة

شروط وكالة CEC : عندما يكون الحاسب فى وضع الإغلاق، و وضع التوقف، و وضع الاستعداد يجب أن يكون معدل استهلاكه للطاقة تحت مستوى محدد. و من خلال مكونات متميزة ذات كفاءة عالية فى استخدام الطاقة و أيضاً من خلال وحدة بايوس المتطورة، تستطيع لوحات جيجابايت الرئيسية استهلاك معدل أقل للطاقة و ذلك فى وضع التوقف لتتوافق بشكل كامل مع متطلبات وكالةCEC (California Energy Commission) الجديدة لعام 2019