جيجابايت تطلق لوحاتها الرئيسية Z68 لتكون الأولى على مستوى العالم التى تدعم واجهات توصيل مدمجة mSATA متوافقة مع معايير وحدات التخزين SLC SSD وتقنية Smart Response من إنتل

أكثر من 20 إصدار سوف يتم طرحها من الآن وحتى يونيو القادم منها 4 إصدارات مميزة تدعم واجهات توصيل mSATA

2011/05/11



تايبيه- تايوان- الحادى عشر من مايو 2011. أطلقت اليوم شركة جيجابايت رائدة تصنيع اللوحات الرئيسية وكروت الجرافيك إصدارها المرتقب من سلسلة اللوحات الرئيسية المدعومة بالشريحة الرئيسية Z68 Express من إنتل لتدعم الجيل الثانى من معالجات Core™ من إنتل ولتقدم للمستخدم أفضل المميزات التى تتيحها سلسلة الشرائح الرئيسية 6 من إنتل والتي تشمل رفع قدرة الأداء بشكل كبير باستخدام تقنية الاستجابة السريعة Smart Response من إنتل وواجهات توصيل وحدات التخزين mSATA الأولى من نوعها فى عالم اللوحات الرئيسية وكذلك تقنية جيجابايت الحصرية Touch BIOS™ . وبذلك تضع سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية Z68 بين أيدى المستخدم مجموعة من الأدوات التى تتيح له التحكم الكامل فى ضبط إعدادات تشغيل حاسبه للحصول على الأداء الذى يناسب احتياجاته. ولقد تم طرح 11 إصدار حتى الان على أن يتم طرح أكثر من 9 إصدارات إضافية – منها 4 إصدارات على الأقل تدعم واجهات التوصيل mSATA - خلال شهر يونيو 2011.
 
"و يعلق على هذا الحدث ريتشارد شين- نائب رئيس شركة جيجابايت لشئون المبيعات العالمية والتسويق قائلاً : " إننا نشعر بالحماس الشديد لتقديم العديد من إصدارات اللوحات الرئيسية المدعومة بالشريحة الرئيسية Z68 Express والتى بدورها سوف تقدم للمستخدم اداء غير عادى فضلا عن دعمها للعديد من المزايا الفريدة- مثل تقنية Touch BIOS™ وواجهات التوصيل mSATA - و التى ساعدت لوحاتنا الرئيسية لكى تصبح الأكثر حضورا و تميزا بين المنافسين. لقد فتحت إنتل الباب نحو آفاق جديدة لقوة الأداء من خلال الخصائص الفريدة التى أضافتها إلى الشريحة الرئيسية Z68 وبناءاً على ذلك فإننا نتوقع ان تحتل الشريحة الرئيسية Z68 المرتبة الأولى بين المستخدمين الراغبين فى اقتناء حاسبات تدعم سلسلة الشرائح الرئيسية 6 من إنتل. "
 
"و يقول زين بول مدير عام الحاسبات الشخصية بشركة إنتل : " نحن فى غاية السعادة لرؤية الإصدارات الجديدة المتميزة من لوحات جيجابايت الرئيسية المدعومة بالشريحة الرئيسية Z68 Express والتى سوف تساعد المستخدم بما تتميز به من جودة فائقة على الاستفادة القصوى من إمكانيات ومميزات الجيل الثانى من معالجات Core™ من إنتل."

موديلات اللوحات الرئيسية Z68 من جيجابايت

الموديلات التي لا تدعم الجرافيك المدمج
Z68X-UD7-B3 Z68X-UD5-B3 Z68X-UD4-B3 Z68X-UD3P-B3
Z68X-UD3R-B3 Z68X-UD3-B3 Z68A-D3-B3  
  
الموديلات التي تدعم الجرافيك المدمج
Z68X-UD3H-B3 Z68A-D3H-B3 Z68MX-UD2H-B3 Z68MA-D2H-B3

Iالموديلات التي تدعم الجرافيك المدمج و mSATA - قريباً
Z68XP-UD3 Z68XP-D3 Z68AP-D3 Z68P-DS3
Additional models that are not included above are also planned for introduction before the end of Q2, 2011.

مميزات سلسلة اللوحات الرئيسية Z68 من جيجابايتs
خاصية Touch BIOS™ من جيجابايت (فى انتظار براءة الاختراع)

أسلوب جديد ومبتكر لضبط إعدادات BIOS (فقط مع اللوحات الرئيسية Z68) 

إن التنقل بين قوائم BIOS من أجل ضبط إعدادات الحاسب هو امر شاق على المستخدمين الذين قلما يستخدمون مفاتيح المهام " F " على لوحة المفاتيح لتنفيذ مهام محددة فضلا عن عدم إمكانية استخدام الفأرة. لذلك حاولت بعض أنظمة BIOS حل هذه المشكلة بإتاحة بيئة عمل تدعم استخدام الفأرة. إلا أن كثيرا من هذه الأنظمة ظل مفتقرا إلى سهولة الاستخدام الفعلية التى يحتاجها أغلب المستخدمين. ومن هنا تم ابتكار خاصية Touch BIOS™ حيث قام مهندسو جيجابايت بإعادة دراسة الطريقة التى يتعامل بها المستخدمون مع إعدادات BIOS من أجل إتاحة مزيد من السهولة سواء باستخدام لوحة المفاتيح أو الفأرة أو الشاشات التى تعمل باللمس. وفى واقع الأمر فإنه عند استخدام شاشة تعمل باللمس سوف تصبح تقنية Touch BIOS™ سهلة الاستخدام مثلها مثل أغلب التطبيقات على جهاز iPhone .

أيقونات جاهزة لضبط إعدادات BIOS
لقد قامت جيجابايت بابتكار أيقونات ذات مدلول واضح تمثل الوظائف الرئيسية فى BIOS حيث يستطيع المستخدم تعديل الجهد الكهربى وسرعة معالج الحاسب باستخدام أيقونة رفع التردد كما يمكنه أن يتابع أداء حاسبه باستخدام أيقونة متابعة حالة الحاسب، وغير ذلك الكثير. ولقد أضافت أيضا جيجابايت أيقونات لتشغيل تطبيقاتها المبتكرة بشكل اكثر سرعة مثل أداة Quick Boost و @BIOS لتتيح بذلك إمكانيات أعلى لضبط إعدادات الحاسب.
 




سهولة التنقل بين قوائم BIOS

لقد قامت جيجابايت بتصميم خاصية Touch BIOS™ بدءاً من أولى مراحلها بحيث توفر أقصى سهولة ممكنة للتنقل بين قوائم BIOS. فالأيقونات الجاهزة ذات الحجم الكبير تتيح للمستخدم ذلك سواء باستخدام الفأرة أو باستخدام الأصابع مع الشاشات التى تعمل باللمس. كما أضافت جيجابايت العديد من الخصائص التى تجعل الأمر أكثر سهولة عند ضبط إعدادات BIOS مثل الخطوط سهلة القراءة ومساحة التنقل الواسعة وشرائط التمرير العريضة.
 
حرية كاملة
إحدى مميزات خاصية Touch BIOS™ من جيجابايت هى إمكانية تخصيص صفحتها الرئيسية تبعا لحاجة المستخدم حيث يمكن إعادة ترتيب الأيقونات باستخدام الفأرة أو أصابع اليد كما يمكن إضافة الأيقونات التى يتكرر استخدامها مرات عديدة أو حذف الأيقونات التى لا يتم استخدامها.






لن تضطر للدخول إلى شاشة BIOS عند تعديل إعدادات حاسبك

و حيث أن خاصيةTouch BIOS™ تعمل من خلال نظام التشغيل Windows® فإنه عند الحاجة إلى إجراء تعديل فى نظام الحاسب لن يضطر المستخدم إلى إعادة تشغيل الحاسب لبدء إعدادات BIOS . مثال : عند الحاجة إلى تغيير الوحدة التى يبدأ منها الحاسب مرحلة بدء التشغيل، ليس على المستخدم إلا تشغيل خاصية Touch BIOS™ و إجراء التعديل اللازم. و عند إعادة تشغيل الحاسب فى المرة التالية سوف يتم تطبيق التعديل الذى أدخله المستخدم أتوماتيكيا وهو الأمر الذى يوفر الوقت للمستخدمين الراغبين فى إجراء تعديلات سريعة فى أنظمة حاسباتهم.
 
تقنية Smart Response من إنتل
تم تزويد سلسلة اللوحات الرئيسية Z68 من جيجابايت بالتقنية المرتقبة Smart Response من إنتل والتى تتيح للمستخدم الاستمتاع بسرعة أداء تعادل سرعة الأنظمة التى تدعم أقراص التخزين من النوع SSD. وتعمل هذه التقنية من خلال ذاكرة مباشرة cache لتحتفظ بالتطبيقات التى يتكرر استخدامها وذلك من أجل تحسين أداء الحاسب وسرعة استجابته. و فى واقع الأمر فإن لوحات جيجابايت الرئيسية Z68 المدعومة بتقنية Smart Response من إنتل قادرة على التفوق في سرعة الأداء على الحاسبات التي تستخدم أقراص التخزين hybrid drive بما يفوق الضعفين (برنامج الاختبارPC Mark Vantage) وكذلك التفوق في سرعة الأداء على الحاسبات التي تستخدم أقراص التخزين HDD بما يعادل 4 أضعاف (برنامج الاختبار PC Mark Vantage)



و سوف تطرح جيجابايت 4 إصدارات متميزة من لوحاتها الرئيسية Z68 التى تدعم واجهات التوصيل المدمجة mSATA لتتوافق مع كل من تقنية Smart Response من إنتل وكذا وحدات التخزين 311 mSATA SLC SSDs من إنتل ذات السعة 20GB لمزيد من رفع كفاءة الأداء.
 




خاصية Quick Sync Video من إنتل
تتيح خاصية Quick Sync Video من إنتل السرعة فى إنشاء ملفات الفيديو وتعديلها ومشاركتها فى المنزل وعبر الإنترنت بدون أن يتحمل المستخدم تكلفة شراء أجهزة إضافية. و تعمل هذه الخاصية على مضاعفة السرعة التى يتم بها معالجة ملفات الوسائط بالمقارنة بالأدوات الأخرى مما يحقق سرعة غير عادية عند فك شفرات ملفات الفيديو لتشغيلها من خلال برامج تشغيل الوسائط أو لمشاركتها عبر الإنترنت. للاطلاع على قائمة كاملة بأسماء مزودى البرامج (ISVs) الذين شرعوا فى تحديث منتجاتهم للتوافق مع هذه الخاصية الجديدة برجاء زيارة:  http://www.intel.com/technology/quicksync/index.htm.
 
تقنية Virtu™ GPU من LucidLogix للتبديل بين معالجات الجرافيك
لقد تم تزويد لوحات جيجابايت الرئيسية Z68 بتقنية Virtu™ من LucidLogix والتى تتيح للمستخدم التبديل بين كل من معالج الجرافيك المدمج فى معالج الحاسب و كارت الجرافيك المنفصل ثلاثى الأبعاد. هذا الأمر مناسب تماما لمحترفى الألعاب الذين يبحثون عن درجة جودة ونقاء عاليتين لألعابهم وفى نفس الوقت يرغبون فى الاستمتاع بالقدرات المتميزة لعرض الوسائط التى يدعمها معالج الجرافيك المدمج فى الجيل الثانى من معالجات Core™ من إنتل. وبذلك يعمل هذا التبديل بين كروت الجرافيك على تحقيق توفير فى الطاقة التى يستهلكها كارت الجرافيك وفى نفس الوقت سهولة رفع سرعة الأداء وقدرته عند الحاجة إلى ذلك.
 
لمزيد من المعلومات عن سلسلة اللوحات الرئيسية Z68 من جيجابايت و mSATA برجاء متابعة مدونة جيجابايت اليومية أو زيارة موقعنا الرسمى .
 
** بعض موديلات اللوحات الرئيسية Z68 من جيجابايت لا تدعم خواص الجرافيك المدمج من إنتل. لمعرفة التفاصيل الكاملة للموديلات، رجاء الاطلاع على الموقع الرسمي..




شارك هذه الأخبار عبر فيس بوك وتويتر