جيجابايت تطلق سلسلة لوحاتها الرئيسية الجديدة المدعومة بالشريحة الرئيسية 900 من AMD

لوحة رئيسية تدعم تقنية -4-way SLI™ / CrossFireX™ لتركيب حتى أربعة كروت جرافيك وذلك لأول مرة مع أنظمة AMD

2011/06/01


 

تايبيه- تايوان- الحادى والثلاثون من مايو 2011- أطلقت اليوم شركة جيجابايت رائدة تصنيع اللوحات الرئيسية وكروت الجرافيك أحدث سلسلة من لوحاتها الرئيسية المدعومة بأحدث سلسلة من شرائح AMD الرئيسية وهى الشريحة AMD 900 وذلك لتكون متاحة عند إطلاق سلسلة المعالجات المرتقبة FX من شركة AMD. وتستهدف سلسلة اللوحات الرئيسية 900 من جيجابايت محترفي الألعاب الالكترونية وهواة تجميع الحاسبات القوية الذين يسعون وراء مزيد من كفاءة حاسباتهم التى تدعم أنظمة AMD الجديدة ذات المميزات المتعددة والتى منها معالجات FX ثمانية النواة 8-core مع تركيب حتى أربعة كروت جرافيك باستخدام 4-way CrossFireX™ من AMD أو 4-way SLI™ من NVIDIA® وذلك لأول مرة مع أنظمة AMD .

 ويعلق على هذا الحدث ريتشارد شين – نائب رئيس جيجابايت لشئون المبيعات والتسويق الدولى- قائلا : " إن جيجابايت تشعر بالحماس الشديد لقدرتها على طرح سلسلة لوحات رئيسية جديدة بالكامل مدعومة بأحدث شرائح AMD الرئيسية وفى نفس الوقت ذات أداء متميز سوف يبهر محترفي الألعاب الالكترونية فى كل مكان. ولقد قمنا بتزويد هذه السلسلة الجديدة من لوحاتنا الرئيسية بجميع التقنيات الحديثة التى تؤهلها لتحتل المرتبة الأولى بين اللوحات الرئيسية المستخدمة للألعاب الالكترونية وذلك باستخدام تقنيات الجرافيك 4-way SLI™ و 4-way CrossFireX™ لتركيب حتى أربعة كروت جرافيك وذلك لأول مرة مع اللوحات الرئيسية ذات الحجم ATX المدعومة بشريحة AMD الرئيسية. "

مميزات سلسلة اللوحات الرئيسية 900 من جيجابايت* 
دعم معالجات FX من AMD
تتميز سلسلة اللوحات الرئيسية 900 من جيجابايت باحتوائها على مقبس معالج AM3+ والذى يدعم السلسلة المرتقبة للمعالجات عالية الأداء FX من AMD وهى المعالجات الأولى من نوعها الموجهة للحاسبات الشخصية، وليس حاسبات الأعمال العملاقة، التي تتيح للمستخدم 8 أنوية وهو ما يحقق أداء لا يضاهى عند تشغيل التطبيقات التى تتطلب تحميلاً شاقاً على معالج الحاسب مثل تعديل ملفات الفيديو وتقديم عروض فيديو ثلاثية الأبعاد فى الوقت الذى يتم فيه تنفيذ العديد من المهام الأخرى.

 
 
دعم استخدام معالجات جرافيك متعددة

باستخدام قنوات اتصال PCI Express gen 2.0 يصل عددها إلى 42 قناة، تتميز سلسلة الشرائح الرئيسية 900 من AMD بأنها الأولى من نوعها التى تدعم كل من تقنية 4-way CrossFireX من AMD و 4-way SLI من NVIDIA لرفع كفاءة الألعاب الالكترونية ثلاثية الأبعاد، ما يعنى أن سلسلة اللوحات الرئيسية 900 من جيجابايت قادرة على تشغيل أحدث الألعاب بأعلى معدل ممكن لتتابع الكادرات وأعلى درجة وضوح ممكنة. كل هذا بجانب دعمها لأحدث الأساليب لاستخدام شاشات عرض متعددة مثل Eyefinity من AMD و3D VISION™ من NVIDIA .

 
دعم مقبس المعالج AM3+ Black Socket

تدعم سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية 900 مقبس المعالج الأسود AM3+ Black Socket وهو ما يعنى ان جميع هذه اللوحات الرئيسية متوافقة مع معالجات AMD السابقة ذات المقبس AM3 وهى معالجات Phenom II وAthlon II. كما يتميز مقبس المعالج AM3+ ‘Black Socket’ بكفاءته فى استخدام الطاقة مع مزيد من قابلية وسهولة تركيب وحدات التبريد

 
الجيل الثالث من تقنية التحمل الفائق Ultra Durable 3 Classic

يتميز تصميم الجيل الثالث من تقنية التحمل الفائق UD3 من GIGABYTE بطبقات النحاس مضاعفة السمك التى تدخل في تركيب اللوحة الرئيسية وهو ما يؤدي إلى خفض كبير لدرجة الحرارة من خلال تبديد الحرارة بكفاءة أكبر بعيداً عن المناطق الأكثر أهمية في اللوحة الرئيسية مثل المنطقة المحيطة بالمعالج. بالإضافة إلى ذلك، فإن طبقات النحاس مضاعفة السمك المستخدمة في تركيب اللوحات الرئيسية يعمل على خفض المقاومة للتيار الكهربي عند مروره في اللوحة الرئيسية بنسبة .50% وعند خفض المقاومة لمرور التيار الكهربي، ينخفض معدل فقد الطاقة، وهو ما يعني أيضاً خفض الحرارة المتولدة أثناء مرور التيار الكهربي. كما أن مضاعفة سمك طبقات النحاس المستخدمة يعمل على تحسين نقل الإشارات الالكترونية، وهو ما يوفّر استقراراً أكبر للحاسب ويسمح بإمكانيات أكبر لرفع تردد التشغيل.

 
وحدة التحكم فى توصيل الطاقة Driver MOSFETs
تعمل وحدة التحكم فى توصيل الطاقة Driver-MOSFETs على نقل معدلات أعلى للطاقة مع كفاءة أعلى فى الأداء عند رفع تردد التشغيل للوفاء بحاجة المعالجات الجديدة من الطاقة. كما أن وحدة التحكم فى توصيل الطاقة Driver-MOSFETs، بدمجها لمكونين مختلفين في وحدة واحدة، تعمل على تقليل المساحة التي تشغلها دوائر توصيل الطاقة للمعالج VRM في المنطقة المحيطة بالمعالج.

 
تقنيات 333 من جيجابايت لسرعة فائقة فى نقل البيانات








تتيح تقنيات 333 من جيجابايت أداء لا يضاهى وذلك من خلال دعمها لأحدث تقنيات منافذ التوصيل SuperSpeed USB 3.0 فائقة السرعة وأيضاً أحدث تقنيات واجهات التوصيل SATA Revision 3.0 (6Gbps). ومن خلال استخدام شريحة Marvell إضافية تستطيع لوحات جيجابايت الرئيسية UD7 وUD5 توفير سرعة غير مسبوقة لواجهات التوصيل SATA 3.0 تصل إلى 10 أضعاف سرعتها المعتادة. كما تدعم جميع إصدارات سلسلة اللوحات الرئيسية 900 من جيجابايت تقنية مضاعفة الطاقة الكهربية ثلاثة أضعاف (3x) لمنافذ التوصيل USB لتتيح سرعة أكبر لشحن وحدات USB حتى تلك التى تتطلب كميات كبيرة من الطاقة.
 

تقنية DualBIOS™ من جيجابايت
باستخدام وحدتي BIOS تتيح هذه التقنية استرداد سريع وسلس لإعدادات BIOS التى قد تتعرض للتلف بسبب الفيروسات أو بسبب التحديث الخاطئ. بالإضافة إلى ذلك فإن تقنية DualBIOS™ أصبحت الآن تدعم بدء التشغيل من الأقراص الصلبة ذات السعة التخزينية 3 تيرابايت أو أكثر بدون الحاجة إلى تقسيم القرص الصلب partitioning وبالتالى تتيح مجالا أوسع لاستخدام وحدات التخزين المرتقبة ذات السعات التخزينبة الكبيرة والتى لا يتم تقسيمها.
 

جودة تشغيل الصوت 108 dB (نسبة الصوت إلى الضوضاء)
تدعم جميع إصدارات سلسلة اللوحات الرئيسية 900 من جيجابايت شريحة الصوت ALC889 من Realtek التي توفّر صوت متعدد القنوات عالى النقاء ذى كفاءة عالية. وتتميز شريحة الصوت ALC889 بدعمها لتقنية Realtek المبتكرة لتحويل الصوت والقادرة على تحقيق جودة تشغيل الصوت 108 dB (نسبة الصوت إلى الضوضاء) لتتيح للمستخدم الاستمتاع بمزيد من جودة الصوت عالى النقاء.
 


موديلات سلسلة اللوحات الرئيسية 900 من جيجابايت

AMD 990FX الشريحة
990FXA-UD7 990FXA-UD5 990FXA-UD3 990FXA-D3
AMD 990X الشريحة AMD 970 الشريحة
990XA-UD3 990XA-D3 970A-UD3 970A-D3


لمزيد من المعلومات عن سلسلة اللوحات الرئيسية 900 من جيجابايت برجاء زيارة :
http://arabic.gigabyte.com//www.gigabyte.com/MicroSite/281/900-series.html
 
*قد تختلف المواصفات باختلاف الإصدار. برجاء زيارة موقع جيجابايت لمزيد من التفاصيل.

شارك هذه الأخبار عبر فيس بوك وتويتر