فى سبق عالمى جديد جيجابايت تطلق أول لوحة رئيسية معتمدة تدعم منفذى توصيل Thunderbolt™

استمتع بأسهل و أسرع طريقة لتوصيل حتى 12 وحدة Thunderbolt™ بحاسبك الشخصى

2012/07/05


تايبيه، تايوان، الخامس من يوليو 2012- أعلنت اليوم شركة جيجابايت رائدة تصنيع اللوحات الرئيسية و كروت الجرافيك عن أحدث إصداراتها من سلسلة اللوحات الرئيسية 7 و هى أول لوحة رئيسية تدعم منفذين معتمدين لتوصيل وحدات Thunderbolt™ . و بذلك تتيح لوحات جيجابايت الرئيسية التى تدعم تقنية Thunderbolt™ أسهل و أسرع واجهات نقل بيانات يشهدها عالم الحاسبات الشخصية حيث يمكنك توصيل حتى 12 وحدة Thunderbolt™ بالإضافة إلى 3 شاشات عرض فى نفس الوقت مع سرعة مذهلة لنقل البيانات يمكنها نقل بيانات بحجم 1TB فى وقت لا يتجاوز خمس دقائق فقط.
 

قد تختلف درجة التوافق باختلاف مواصفات الحاسب و مواصفات الوحدة الملحقة به
 

و تتيح لوحات جيجابايت الرئيسية التى تدعم تقنية Thunderbolt™ للمستخدم ربط حتى 12 وحدة Thunderbolt™ فى نفس الوقت و ذلك باستخدام قناة توصيل بيانات مبتكرة مزدوجة الاتجاه بسرعة 10Gbps و التى تدعم كل من بروتوكولات نقل البيانات PCIe و DisplayPort . لقد استطاعت لوحات جيجابايت الرئيسية التى تدعم تقنية Thunderbolt™ أن تضع تصوراً جديداً لتوصيل وحدات التخزين بالحاسب الشخصى لتجعل بذلك توصيل العديد من وحدات التخزين فائقة السرعة و كذا توصيل شاشات العرض عالية الوضوح HD أمراً أكثر سهولة من ذى قبل.
 

Performance may vary according to system configuration and device specifications


و يعلق على هذا الحدث هنرى كاو نائب رئيس وحدة اللوحات الرئيسية فى جيجابايت قائلاً :" من الواضح كيف استطاعت لوحاتنا الرئيسية التى تدعم منفذى توصيل Thunderbolt أن تضيف المزيد إلى عالم الحاسبات الشخصية. لقد أصبحنا فى الوقت الراهن منتجى اللوحات الرئيسية الوحيدة التى تتيح لهواة تجميع الحاسبات أفضل و أقوى الإمكانيات لتوصيل الوحدات بالحاسب."

و يقول جايسن زيلر مدير تسويق Thunderbolt بشركة إنتل :" إن تقنية Thunderbolt تمثل طفرة فى كفاءة أداء الحاسبات و سهولة الاستخدام و ذلك بالنسبة لمصممى الوسائط و محبى الفيديو. إنه ليسعدنا أن نعمل مع جيجابايت التى استطاعت أن تطرح بالأسواق أول لوحة رئيسية تدعم منفذى توصيل Thunderbolt لتقدم بذلك مثالاً رائعاً لما يمكن أن تقوم به تقنية Thunderbolt ."


لقد فتحت لوحات جيجابايت الرئيسية التى تدعم تقنية Thunderbolt آفاقاً جديدة و إمكانيات أكبر لوحدات التخزين عالية الأداء. و لقد تعاونت جيجابايت تعاوناً وطيداً مع العديد من رواد تصنيع وحدات التخزين مثل Promise® Technology و LaCie و BlackMagic و Western Digital و Seagate و Elgato و CalDigit و كذلك شركة تصنيع كابلات التوصيل Sumitomo .


و يضيف كوستا باناجوس مدير التسويق بشركة CalDigit قائلاً :" لقد اتسم العمل مع جيجابايت بالحماس الشديد. إن سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية 7 التى تدعم منفذى توصيل Thunderbolt قد مهدت الطريق نحو عصر جديد لمرونة و سهولة استخدام الحاسب الشخصى. كما أن هذه اللوحات الرئيسية تعتبر الشريك المثالى للعمل مع وحدات التخزين الجديدة T1 و T2 Thunderbolt التى أنتجتها شركة CalDigit و التى تقدم أداء عالى يليق بالمحترفين للعمل مع كل الأنظمة و بأسعار تناسب المستهلك و هو ما لم يكن متاحاً من قبل. شكراً لجيجابايت و لتقنية Thunderbolt ."
 

و يقول جرانت بيتى مدير شركة Blackmagic Design ": إن لوحات جيجابايت الرئيسية التى تدعم منفذى توصيل Thunderbolt هى ابتكار فريد من نوعه يتيح أداءً مذهلاً كما أنها تعتبر أيضاً ابتكاراً مثالياً لمحترفى تصميم الفيديو و صناعة الأفلام. الآن أصبح بإمكان عملائنا الذين يستخدمون وحدات التخزين Thunderbolt اختيار الشكل الذى يناسب أعمالهم مما يتيح لهم المرونة الكافية لتصميم ما يرغبونه من مواد أثناء أعمالهم حتى مع ازدياد حجم هذه الأعمال."

 


و يقول كريج دافيس مدير المبيعات و التسويق بشركة Western Digital لإقليم آسيا و اليابان :" بالتوازى مع منفذى توصيل Thunderbolt بلوحات جيجابايت الرئيسية فإن وحدات التخزين My Book® Thunderbolt™ Duo من شركة WD تدعم أيضاً منفذى توصيل Thunderbolt لتتيح بذلك مرونة مذهلة تساعد على الإبداع و فى نفس الوقت تتيح توصيل حتى ستة وحدات تخزين My Book Thunderbolt Duo أو أى وحدات أخرى عالية الأداء و هو الأمر الذى يحقق السرعة و الكفاءة عند إنجاز الأعمال.
 

و كذلك يضيف ليو باسكين مدير تسويق المنتجات بشركة Seagate قائلاً :" إن تقنية Thunderbolt هى وسيلة رائعة لتوصيل كل من وحدات التخزين و شاشات العرض من خلال واجهة توصيل واحدة هذا بخلاف ما تتيحه من كفاءة فى الأداء و مرونة فائقة للتعامل مع الحاسب. باستخدام لوحات جيجابايت الرئيسية التى تدعم منفذى توصيل Thunderbolt يمكنك الربط بين 12 وحدة تخزين و هو ما يجعل من حاسبك الشخصى العادى حاسباً مركزياً ، كل ذلك من خلال توصيل كابل واحد فقط.
 

و يقول موتوى ماتسوا :" بصفتها أول مُصَنع معتمد من إنتل لكابلات التوصيل فإنه يسعد شركة Sumitomo أن تشهد طرح جيجابايت لأول لوحة رئيسية تدعم منفذى توصيل Thunderbolt بالأسواق لتحقق بذلك أقصى إمكانيات توصيل الوحدات بالحاسب الشخصى. فضلاً عن أن هذه اللوحات الرئيسية التى تدعم تقنية Thunderbolt هى الشريك المثالى للعمل مع كابلات التوصيل 20m optical عالية الأداء من شركة Sumitomo ."
 

و يضيف آدم ستينبرج نائب مدير التسويق بشركة Elgato :" شكراً لجيجابايت. لقد استطاعت سلسلة اللوحات الرئيسية الجديدة 7 من جيجابايت أن تتيح لمستخدمى الحاسب مرونة غير مسبوقة من خلال ما تدعمه من منفذى توصيل Thunderbolt يستطيع المستخدم من خلالهما توصيل العديد من وحدات التخزين مثل وحدات التخزين Thunderbolt™ SSD الأكثر قوة من شركة Elgato ."
 

و يقول ايروان جيرارد مدير الإنتاج بشركة LaCie :" يسعد شركة LaCie أن تشهد إعلان جيجابايت عن تزويد لوحاتها الرئيسية بتقنية Thunderbolt. لقد حان الوقت الآن لمطالبه مستخدمى الحاسبات الشخصية و خاصةً مصممى المحتويات الرقمية لكى يقوموا بتجربة السرعات غير المسبوقة و المزايا التى تتيحها تقنية Thunderbolt .إن القلق من عدم استيعاب الحاسبات و وحداتها الملحقة لحجم الأعمال الضخم هو أمر لم يعد له وجود اليوم."
 

مع منفذى توصيل Thunderbolt استمتع بتوصيل الوحدات الملحقة بحاسبك بسرعة و سهولة
إن لوحات جيجابايت الرئيسية التى تدعم تقنية Thunderbolt هى أول لوحات رئيسية معتمدة من إنتل و التى تحتوى على منفذى توصيل Thunderbolt على لوحة التوصيل الخلفية مباشرة. و يتميز كل منفذ من منفذى التوصيل Thunderbolt بقدرته على نقل البيانات باتجاه مزدوج فى نفس الوقت و ذلك بسرعات قصوى تصل إلى 10Gbps و هو ما يعنى نقل فيلم فيديو عالى الوضوح HD 1080p فى أقل من 30 ثانية.
 

و يتيح منفذى التوصيل Thunderbolt بلوحات جيجابايت الرئيسية أقصى إمكانيات ممكنة لتوصيل الوحدات الملحقة بالحاسب حيث يمكن توصيل حتى 12 وحدة فى نفس الوقت من خلال سعة تمرير بيانات تصل إلى 10Gbps و ذلك لكل منفذ من منفذى التوصيل.

 


و تجمع تقنية Thunderbolt™ كل من بروتوكولات نقل البيانات DisplayPort و PCI Express و ذلك فى كابل توصيل واحد. و بذلك يستطيع المستخدم توصيل العديد من أنواع الوحدات بالتبادل مع الفيديو عالى الوضوح HD و الصوت ثمانى القنوات و ذلك فى نفس الوقت من خلال كابل توصيل واحد مصمم خصيصاً لذلك. كما سوف يستمتع المستخدم بمرونة ربط العديد من الوحدات بالحاسب مع عدم حدوث تباطؤ فى الأداء هذا بخلاف السرعات الجديدة الرائدة لنقل البيانات.


موديلات لوحات جيجابايت الرئيسية التى تدعم تقنية Thunderbolt™
لوحات جيجابايت الرئيسية التالية تدعم منفذى توصيل Thunderbolt™

GIGABYTE Z77X-UP5 TH GIGABYTE Z77X-UP4 TH GIGABYTE Z77MX-D3H TH
ATX Form Factor ATX Form Factor Micro ATX Form Factor

Intel® Certified Thunderbolt™ Device


Media

Video interview with Intel’s Jason Ziller Thunderbolt technology demo recorded at Computex, 2012


تقنية التحمل الفائق Ultra Durable™ 5
تدعم كل من اللوحة الرئيسية Z77X-UP5 TH و Z77X-UP4 TH الجيل الخامس من تقنية التحمل الفائق Ultra Durable™ 5 من جيجابايت و الحاصلة على العديد من الجوائز. و تتميز هذه التقنية باحتوائها على مكونات قادرة على إمداد المعالج بمستويات عالية من الطاقة مثل دوائر IR3550 PowIRstage® من شركة International Rectifier و طبقات النحاس مضاعفة السمك فى جسم اللوحة الرئيسية و كذا الملفات ذات القلب المصنوع من سبيكة الفريت و التى تستطيع إمداد تيار كهربى يصل إلى 60A . هذه المكونات معاً يمكنها أن تقلل من درجة الحرارة حتى 60°C مقارنة باللوحات الرئيسية التقليدية. إن العديد من لوحات جيجابايت الرئيسية المدعومة بشريحة Intel® X79 Express و Z77 Express تحتوى على الجيل الخامس من تقنية التحمل الفائق Ultra Durable™ 5 من جيجابايت و التى ستصبح طفرة فى جودة و تحمل اللوحات الرئيسية.

 


 


 

 

 

 

 

 

 

 

* نتائج الاختبار المعروضة للاطلاع فقط. قد تختلف النتائج باختلاف مواصفات الحاسب المستخدم.
*الانخفاض فى درجة الحرارة حتى 60° C تم فى بيئة عمل بمواصفات :
with 2x Copper PCB vs. 4 phase D-Pak MOSFET @ 100A load 10 mins lab testing without heatsink.
 

يمكن الحصول على مزيد من المعلومات عن تقنية التحمل الفائق Ultra Durable™ 5 من خلال الروابط التالية:
1.       GIGABYTE Unveils Exclusive Ultra Durable™ 5 Technology at Computex 2012
2.       GIGABYTE Ultra Durable™ 5 Technology Earns Best of Computex 2012 Award from Tom's Hardware
3.        GIGABYTE Video Introduction to Ultra Durable 5 Technology at Computex 2012
 

مزيد من المعلومات عن مختلف المنتجات من خلال الرابط: www.gigabyte.com.