فى سابقة هى الأولى من نوعها لوحات جيجابايت الرئيسية ذات تقنية Thunderbolt™ تدعم شاشات العرض ذات درجة الوضوح 4K

ثلاث موديلات من لوحات جيجابايت الرئيسية متوفرة حالياً بالأسواق تدعم شاشات العرض ذات درجة الوضوح 4K من خلال واجهتى عرض Mini DisplayPort

2012/11/21

تايبيه- تايوان- الحادى و العشرين من نوفمبر 2012- أعلنت اليوم شركة جيجابايت رائدة تصنيع اللوحات الرئيسية و كروت الجرافيك أن سلسلة لوحاتها الرئيسية التى تحتوى على واجهتى توصيل Thunderbolt™ قادرة على دعم شاشات العرض ذات درجة الوضوح 4K و ذلك من خلال واجهتى عرض Mini DisplayPort تستطيع كل واحدة منهما توفير درجة وضوح 2K. و لقد تم تنفيذ الاختبار بنجاح فى مقر جيجابايت بمدينة طوكيو باليابان باستخدام شاشة العرض عالية الوضوح FDH3601 من شركة EIZO و المصممة للاستخدام فى متابعة الطائرات و الملاحة الجوية و الخدمات الجيوفيزيائية.

و يعلق على هذا الحدث تيم هاندلى نائب مدير تسويق لوحات جيجابايت الرئيسية قائلاً : " إن أهم ما يميز اللوحات الرئيسية المستخدمة فى الحاسبات هو قدرتها على توفير تقنيات جديدة متطورة تحقق أداء فائق يتناسب مع المستجدات المتلاحقة فى عالم اليوم، و هذا هو ما جعل جيجابايت حريصة على أن تكون أول شركة منتجة للوحات رئيسية تدعم واجهتى توصيل Thunderbolt بدلاً من واجهة واحدة. و الآن – ومع المنتجات المبتكرة مثل شاشة FDH3601 ذات درجة الوضوح 4K من شركة EIZO - يستطيع مستخدمو لوحات جيجابايت الرئيسة ذات تقنية Thunderbolt الاستمتاع بالجيل القادم من شاشات العرض باستخدام أنظمة حاسباتهم الحالية بدلاً من الانتظار حتى يتم فى المستقبل طرح أنظمة جديدة تتوافق مع درجة الوضوح 4K ."

واجهتى توصيل Thunderbolt من جيجابايت
بصفتها أول لوحة رئيسية معتمدة من إنتل تدعم واجهتى توصيل Thunderbolt ، تتيح موديلات لوحات جيجابايت الرئيسية ‘TH’ سرعة نقل بيانات تصل إلى 10Gbps و ذلك لكل واجهة من واجهتى التوصيل : هذا الأمر يتيح لك نقل الجرافيك عالى الوضوح و البيانات فى وقت واحد! و تتوافق كل واجهة من واجهتى التوصيل Thunderbolt مع معايير DisplayPort 1.1 (مع دعم درجة الوضوح 2K لكل واجهة) و بالتالى دعم لدرجة الوضوح 4K للاستمتاع بأحدث مواصفات العرض التى سيتم طرحها فى المستقبل.


 

لمزيد من المعلومات عن لوحات جيجابايت الرئيسية التى تدعم تقنية Thunderbolt (واجهتى عرض Mini DisplayPort ) برجاء زيارة لوحات جيجابايت الرئيسية التى تدعم تقنية Thunderbolt  or visit: http://www.gigabyte.com/MicroSite/312/images/thunderbolt.html.

مكونات الحاسب المستخدم فى اختبار درجة الوضوح 4K
اللوحة الرئيسية: GIGABYTE GA-Z77MX-D3H TH
شاشة العرض: EIZO FDH3601
CPU: Intel® Core™ i7 3770K with HD4000 graphics to dual Thunderbolt Mini DisplayPort connectors
Operating System: Windows 8 (default drivers)
2x Mini DisplayPort to DisplayPort adapters
 

صور الاختبار

شاشة EIZO FDH3601 و هى تعرض محتويات فيديو بدرجة وضوح 4k باستخدام لوحة جيجابايت الرئيسية GA-Z77MX-D3H TH

اختيار درجة الوضوح 4K فى نظام التشغيل Windows 8
شاشة العرض FDH3601 من شركة EIZO بواجهتى DisplayPort متصلتين
لوحة جيجابايت الرئيسية GA-Z77MX-D3H TH بواجهتى Mini DisplayPort متصلتين بموائم للتحويل إلى DisplayPort

لوحة جيجابايت الرئيسية GA-Z77MX-D3H TH بواجهتى Mini DisplayPort متصلتين بموائم للتحويل إلى DisplayPort
ملحوظة: قد تختلف درجة التوافق تبعاً لمواصفات الحاسب و الوحدات المستخدمة


موديلات سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية 7
لوحات جيجابات الرئيسية الآتية تدعم واجهتى توصيل Thunderbolt

GIGABYTE Z77X-UP5 TH GIGABYTE Z77X-UP4 TH GIGABYTE Z77MX-D3H TH
ATX Form Factor ATX Form Factor Micro ATX Form Factor

الصور عالية الوضوح متاحة على GIGABYTE Motherboard Tech Column Facebook page.