اللوحة الرئيسية H81.AMP-UP من جيجابايت : قدرات صوتية جديدة للوحات الرئيسية
لوحة رئيسية متوسطة من السلسلة 8 تحتوى على التقنيات الصوتية المتطورة OP-AMP و Gain Boost و USB DAC-UP
Aug 30, 2013

تايبيه- تايوان- الثلاثون من أغسطس 2013- أعلنت اليوم شركة جيجابايت رائدة تصنيع اللوحات الرئيسية و كروت الجرافيك عن أحدث إضافاتها لسلسلة لوحاتها الرئيسية 8 و هى اللوحة الرئيسية H81.AMP-UP . و من خلال دعمها للجيل الرابع من معالجات Core™ من إنتل تحتوى لوحة جيجابايت الرئيسية H81.AMP-UP على تقنيات صوتية متطورة لم يسبق وجودها فى أى من اللوحات الرئيسية المتوسطة. و تشمل هذه التقنيات مكبر الصوت المدمج القابل للتحديث OP-Amp ، و التقنية الحصرية USB DAC-UP التى توفر طاقة آمنة و مستقرة للمحولات الصوتية التى يتم استخدامها لتحويل الإشارات الصوتية من رقمية إلى تناظرية، هذا بجانب مفاتيح التحكم التى تتيح لك الحصول على خرج صوتى ذى قدرة هائلة، و كذا المكثفات الصوتية المتطورة من شركة Nichicon و العديد من المميزات الأخرى.
 
و يعلق على هذا الحدث هنرى كاو نائب رئيس وحدة اللوحات الرئيسية فى جيجابايت قائلاً : " إن لوحة جيجابايت الرئيسية H81.AMP-UP تنفرد بميزة خاصة تجعلها مختلفة عن جميع اللوحات الرئيسية الأخرى المتاحة حالياً و هى أنها تخاطب قطاع عريض من عاشقى الموسيقى الذين لا يرغبون بالضرورة فى بناء حاسب شخصى فائق الأداء مثلما قد يرغب محترفو الألعاب. و من خلال مجموعة من أحدث التقنيات الصوتية الحصرية مع تقنيتنا المميزة للتحمل الفائق Ultra Durable تكون لوحة جيجابايت الرئيسية H81.AMP-UP قد وضعت معايير جديدة للوحات الرئيسية المتوسطة المدعومة بشريحة إنتل الرئيسية H81 . "
 
التقنية الصوتية AMP-UP من جيجابايت : قدرات صوتية جديدة للوحات الرئيسية
تشتمل التقنية الصوتية AMP-UP من جيجابايت على العديد من التقنيات الصوتية المتطورة و التى تم تصميمها لتتيح لعاشقى الموسيقى و محترفى الألعاب مزيد من التحكم فى القدرات الصوتية للوحاتهم الرئيسية بشكل لم يسبق له مثيل
 
التقنية الصوتيةAMP-UP - مكبر صوت OP-AMP مدمج قابل للتحديث
تعتبر لوحات جيجابايت الرئيسية هى الأولى على مستوى العالم التى تدعم مكبر صوت OP-AMP مدمج و هو المكبر الصوتى الذى تستخدمه الأجهزة الصوتية المتطورة ليتيح ليس فقط تكبير الصوت بل أيضاً متعة فائقة عند الاستماع للموسيقى . و يأتى المكبر الصوتى OP-AMP مثبتاً على واجهة تركيب تسمح بتحديثه بحيث تتيح للمحترفين إزالة المكبر الصوتى و تركيب العديد من المكبرات الصوتية الأخرى الموجودة بالأسواق ذات الخصائص الصوتية الأخرى مما يزيد من استمتاعك بالصوت بجميع أنواعه و خصائصه و إضافة مزيد من الوضوح و الواقعية له. يمكنك شراء مزيد من المكبرات الصوتية المتاحة بالأسواق للاستمتاع بمزيد من القدرات الصوتية.
 

تقنية Gain Boost

و لمزيد من الاستمتاع بالقدرات الصوتية لمكبرات الصوت المدمجة تدعم لوحة جيجابايت الرئيسية H81.AMP-UP تقنية Gain Boost و التى تتيح مفتاحى تحكم مدمجين على اللوحة الرئيسية للاختيار بين نمطى2.5x و 6x لتكبير الصوت و ذلك تبعاً للسماعات المستخدمة. إن أغلب المكبرات الصوتية OP-Amps تستطيع إنتاج خرج صوت ذى قوة هائلة و الذى يناسب تماماً السماعات و سماعات الرأس المتطورة ذات الأداء الفائق. و تتيح تقنية Gain Boost للمستخدم التبديل بين نمطى2.5x و 6x لتكبير الصوت و ذلك تبعاً للسماعات و سماعات الرأس المستخدمة.
 

تقنية USB DAC-UP
من خلال واجهة USB 2.0 مطلية بالذهب تتيح تقنية USB DAC-UP من جيجابايت إمداد طاقة آمنة و مستقرة لمحول الإشارات الصوتية الذى تستخدمه و الذى يقوم بتحويل الإشارات من رقمية إلى تناظرية. إن محولات الإشارات الصوتية قد تكون أكثر حساسية لتقلبات التيار الكهربى و هنا يأتى دور تقنية USB DAC-UP من جيجابايت حيث تتيح موصل معزول للتيار الكهربى يعمل على التقليل من التقلبات التى قد تحدث فى التيار الكهربى و هو ما يحقق أعلى متعة صوتية يمكن أن تحصل عليها.

 


كما تتيح أيضاً تقنية USB DAC-UP من جيجابايت ضبط الواجهة من خلال BIOS و ذلك عند ضبط الحاسب للعمل بقدرات أعلى و التى لا تتطلب إمداد محول الإشارات الصوتية بالطاقة من خلال واجهة USB . هذا الأمر يناسب المحترفين الذين يقومون ببناء أنظمة صوتية فائقة الوضوح.
 
خاصية منع التشوش الصوتى
للمساعدة على توفير مزيد من الحماية للمعالج الصوتى ALC898 من Realtek و أيضاً للمكبرات الصوتية المدمجة من تداخل الإشارات، تدعم لوحة جيجابايت الرئيسية H81.AMP-UP خاصية منع التشوش الصوتى و التى تقوم بعزل المكونات الصوتية الحساسة لمنع حدوث أى تداخل محتمل للإشارات بينها و بين باقى طبقات اللوحة الرئيسية. هذا العزل يتم تمييزه بمسار ذى إضاءة LED ليوضح الفصل بين طبقات اللوحة الرئيسية.
 



مكثفات صوتية متطورة من شركة Nichicon

تحتوى لوحة جيجابايت الرئيسيةH81.AMP-UP على أعلى المكثفات الصوتية جودة من شركة Nichicon و ذلك فى كل قناة صوتية. هذه المكثفات الصوتية عالية الجودة توفر أعلى درجات النقاء و الوضوح والعمق الصوتى لتتيح لك الاستمتاع بصوت حقيقى عالى النقاء Hi-Fi .
 

مكونات صوتية مطلية بالذهب
تحتوى لوحة جيجابايت الرئيسية H81.AMP-UP على مكونات عالية الجودة مطلية بالذهب و ذلك لتوفير مزيد من جودة نقل الإشارات و مزيد من قوة التحمل التى تطيل من العمر الافتراضى و ذلك لمنفذ USB DAC-UP و كذا الموصلات الصوتية. و يتميز الذهب بقدرة عالية على نقل الإشارات و قوة احتماله عبر فترات الاستخدام الطويلة. هذا و قد تم أيضاً تغطية المعالج الصوتى ALC898 من Realtek بطبقة واقية من الذهب و التى تحول دون تداخل الإشارات.



تقنية التحمل الفائق Ultra Durable™ 4 Plus من جيجابايت

تهتم تقنية التحمل الفائق Ultra Durable™ 4 Plus من جيجابايت بكل من "الأداء الفائق" و "الأمان الفائق" و ذلك من خلال العديد من الخصائص و المكونات التى تتيح أفضل أداء و أفضل تبريد و أعلى كفاءة تشغيل ممكنة مع أطول عمر افتراضى للوحة الرئيسية.
 



أداء فائق
تستخدم جيجابايت مكثفات صلبة بالكامل و دوائر Low RDS(on) MOSFETs منخفضة المقاومة و التى تتميز بقدرتها على العمل فى درجات الحرارة العالية لتتيح عمر افتراضى أطول. هذا و قد تم تصميم دوائر Low RDS(on) MOSFETs تصميماً خاصاً يمكنها من التبديل السريع بين عمليتى الشحن و التفريغ للتيار الكهربى عبر الدوائر الأمر الذى يجعلها تستهلك كم أقل من الطاقة أثناء عملية التبديل و هو ما يتيح عملية تبديل أكثر سرعة و كذا حرارة أقل.

 
أمان فائق
تتميز لوحات جيجابايت الرئيسية بتقنية DualBIOS™ من جيجابايت. و هى تقنية حصرية من جيجابايت توفر الحماية الضرورية لواحدة من أكثر مكونات حاسبك أهمية ألا و هى وحدة BIOS . و تتلخص تقنية DualBIOS™ من جيجابايت فى أنها تتيح للوحتك الرئيسية وحدة BIOS احتياطية بخلاف الوحدة الأساسية و هو ما يوفر الحماية من تلف وحدة BIOS الذى قد تسببه الفيروسات أو تعطل أى من مكونات الحاسب أو رفع تردد تشغيل الحاسب بشكل غير صحيح أو انقطاع التيار الكهربى أثناء عملية التحديث.
 
حماية قصوى لمنافذ التوصيل الشبكى و منافذ USB من تفريغ الشحنات
لقد وضعت لوحة جيجابايت الرئيسية H81.AMP-UP معياراً جديداً لحماية حاسبك حيث قدمت حماية قصوى من تفريغ شحنة الكهرباء الاستاتيكية(ESD) و ذلك لكل من منافذ التوصيل الشبكى و منافذ USB إذ أن كلاهما كثيراً مايتعرض للتلف بسبب تفريغ شحنة الكهرباء الاستاتيكية. لقد تم تزويد كل منفذ توصيل شبكى و منفذ USB بمرشح خاص يستطيع مقاومة تفريغ الشحنات العالية و حماية حاسبك من تقلبات الكهرباء بل و حتى من الصواعق.
 
* منافذ USB 3.0 فقط
 

منافذUSB 3.0 إضافية
تتميز سلسلة لوحة جيجابايت الرئيسية H81.AMP-UP بواجهة مدمجة لموصلاتUSB 3.0 و التى تتيح أربعة منافذ USB 3.0 إضافية. و مع منافذUSB 3.0 التى تتيحها شريحة إنتل الرئيسية H81 يمكنك الاستمتاع بإجمالى ستة منافذ USB 3.0 فائقة السرعة.
 
دعم عروض الفيديو ذات درجة الوضوح 4K
من خلال معالج الجرافيك المدمج HD من إنتل و واجهات العرض HDMI و DisplayPort تدعم سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية H81 عروض الفيديو ذات درجة الوضوح 4K و هى التقنية المرتقبة فى عالم العروض فائقة الوضوح و التى تتميز بما يقارب 4,000 pixels على المحور الأفقى أى ما يجاوز أربعة أضعاف المعايير الحالية للعروض فائقة الوضوح.


تقنية UEFI DualBIOS™ الجديدة من جيجابايت بلوحة للتحكم
تحكم بنفسك فى المظهر الذى تريد أن ترى من خلاله إعدادات BIOS و كذا فى إحساسك بها و ذلك من خلال تقنية UEFI DualBIOS™ الجديدة من جيجابايت. و هى تقنية ذات واجهة استخدام يمكنك تخصيصها بالشكل الذى تريده و التى تتيح لك ضبط تردد تشغيل و إعدادات حاسبك أثناء تشغيله. و بالاستخدام السهل للفأرة و الروابط المختصرة للتنقل السريع بين القوائم، يستطيع الإصدار الجديد و الحصرى ذو لوحة التحكم Dashboard أن يتيح للمستخدم التحكم فى كل التفاصيل التى تتعلق بلوحته الرئيسية و يشمل ذلك معالج الحاسب و الجرافيك و سرعة الذاكرة و درجات الحرارة و الجهد الكهربى.

 

مركز تطبيقات جيجابايت الجديد
يتيح لك مركز تطبيقات جيجابايت سهولة التعامل مع العديد و العديد من تطبيقات جيجابايت التى تساعدك فى الحصول على أقصى استفادة ممكنة من لوحة جيجابايت الرئيسية الخاصة بك. و من خلال واجهة استخدام واحدة فقط يتيح لك مركز تطبيقات جيجابايت بدء جميع تطبيقات جيجابايت المثبتة على حاسبك. جدير بالذكر أن واجهة استخدام مركز تطبيقات جيجابايت هى أيضاً واجهة قابلة للتخصيص من خلال ثلاثة ألوان جذابة.
 
يشتمل مركز تطبيقات جيجابايت على ::

  • EasyTune
  • @BIOS
  • EZ Setup
  • Live Updates
  • USB Blocker
  • Smart Recovery
  • Smart Time Lock

 
لمزيد من المعلومات عن لوحة جيجابايت الرئيسية H81.AMP-UP برجاء زيارة الرابط :
http://arabic.gigabyte.com/products/product-page.aspx?pid=4485

{{AsideSubscribeInfo.buttonText}}