جيجابايت تعلن عن حصولها على اعتماد تقنية Thunderbolt™ 2 وتتيحها للمستخدمين من خلال واجهتى توصيل
لأول مرة لوحة جيجابايت الرئيسية Z87X-UD7 TH تدعم شريحة ‘Falcon Ridge’ Thunderbolt™ 2 بسرعة 20 Gb/s لتتيح للمستخدمين واجهتى توصيل Thunderbolt™ 2
Dec 12, 2013

تايبيه، تايوان، الثانى عشر من ديسمبر 2013 – أعلنت اليوم شركة جيجابايت رائدة تصنيع اللوحات الرئيسية و كروت الجرافيك عن حصول لوحتها الرئيسية Z87X-UD7 TH على اعتماد أحدث إصدار لتقنية Thunderbolt™ 2 . هذاو تدعم شريحةThunderbolt™ 2 الجديدة من إنتل و التى تحمل اسم ‘Falcon Ridge’ سرعة مذهلة لنقل حزم مجمعة من البيانات فى وقت واحد عبر قناتين للتوصيل لكل واجهة من واجهتى التوصيل.
 

و يعلق على هذا الحدث هنرى كاو نائب رئيس وحدة اللوحات الرئيسية فى جيجابايت قائلاً : " يسعد جيجابايت أن تعلن عن حصولها على اعتماد رسمى من إنتل لإحدث إصدار من تقنية Thunderbolt™ و ذلك من خلال سلسلة لوحاتنا الرئيسية الرائدة 8 و هو الأمر الذى يعكس حرصنا الدائم على توفير أسرع و أحدث تقنيات نقل البيانات لعملائنا كما يضع جيجابايت فى صدارة الابتكارات الجديدة. "

و يضيف جيسون زيلر مدير تسويق Thunderbolt بشركة إنتل قائلاً : " تتيح تقنية Thunderbolt™ للحاسبات الشخصية أداء و مرونة و سهولة غير مسبوقة. و ها هى أول لوحة رئيسية من جيجابايت Z87X-UD7 TH تدعم واجهتى توصيل بتقنية Thunderbolt™ 2 لتقدم للمستخدم إمكانات جديدة و مثيرة لإنشاء و ابتكار الوسائط و كذا عروض الفيديو ذات درجة الوضوح 4K "






































تقنية Dual Thunderbolt™ 2 - أسرع اتصال لحاسبك الشخصى
لقد تم تصميم شريحة Dual Thunderbolt™ 2 الجديدة من إنتل بناء على النجاح المشهود الذى حققه الإصدار السابق حيث تم زيادة سعة نطاق التوصيل لزيادة سرعة نقل البيانات لكل قناة من قناتى التوصيل حتى 20GB/s و ذلك بالمقارنة بالسرعة السابقة 10GB/s

و يتيح ذلك سرعات مذهلة لنقل البيانات عند استخدام وحدات تخزين ذات أداء متطور كما يتيح أيضاً ربط حتى 12 وحدة و 3 شاشات عرض رقمية
























نقل محتويات الفيديو 4K أثناء تشغيله
و تتوافق تقنية Thunderbolt™ 2 مع معايير DisplayPort 1.2 لتتيح بذلك نطاق نقل بيانات يكفى لنقل فيديو بدرجة وضوح 4K حتى 20fps و فى نفس الوقت عرض محتويات الفيديو من خلال شاشة عرض 4K . هذا الأمر يتيح إمكانات هائلة لمبدعى الوسائط الذين يتعاملون مع محتويات فيديو 4K تتطلب سعات متزايدة لنطاقات نقل البيانات.



لوحة جيجابايت الرئيسية Z87X-UD7 TH
تدعم لوحة جيجابايت الرئيسية Z87X-UD7 TH الجيل الرابع من معالجات Core™ لتتيح العديد من الخصائص و التقنيات المثيرة التى جعلتها اللوحة الرئيسية الرائدة بين سلسلة اللوحات الرئيسية 8 .


و تدعم لوحة جيجابايت الرئيسية Z87X-UD7 TH تقنيات الجرافيك الفائقة 4-way SLI™ و 4-way Crossfire™ و ذلك مع تصميم رقمى فائق ذى 16 مرحلة لدورة إمداد المعالج و الذاكرة بالطاقة و هو ما جعل هذه اللوحة الرئيسية مثالية عند بناء حاسب فائق الأداء. هناك العديد من الخصائص التى تدعمها اللوحة الرئيسية Z87X-UD7 TH و التى تساعد محترفى كسر السرعة على التحكم التام فى الجيل الرابع من معالجات Core™ من إنتل. هذا و تأتى تقنية UEFI DualBIOS™ الجديدة و المحدثة من جيجابايت لتتيح لك واجهة استخدام قابل للتخصيص تتحكم بها تبعاً لرغبتك بحيث يمكنك من خلالها ضبط إعدادات الأداء و ذلك أثناء التشغيل.



الجيل الخامس من تقنية التحمل الفائق Ultra Durable™ 5 Plus
تدعم لوحة جيجابايت الرئيسية Z87X-UD7 TH تقنية التحمل الفائق Ultra Durable™ 5 Plus و التى تجمع العديد من الخصائص و المكونات التى تتيح للمحترفين أداءً يحطم الأرقام القياسية بالإضافة إلى التبريد الفائق و إطالة العمر الافتراضى للوحة الرئيسية.




تقنية UEFI DualBIOS™ الجديدة من جيجابايت بلوحة للتحكم
تحكم بنفسك فى المظهر الذى تريد أن ترى من خلاله إعدادات BIOS و كذا فى إحساسك بها و ذلك من خلال تقنية UEFI DualBIOS™ الجديدة من جيجابايت. و هى تقنية ذات واجهة استخدام يمكنك تخصيصها بالشكل الذى تريده و التى تتيح لك ضبط تردد تشغيل و إعدادات حاسبك أثناء تشغيله. و بالاستخدام السهل للفأرة و الروابط المختصرة للتنقل السريع بين القوائم، يستطيع الإصدار الجديد و الحصرى ذو لوحة التحكم Dashboard أن يتيح للمستخدم التحكم فى كل التفاصيل التى تتعلق بلوحته الرئيسية و يشمل ذلك معالج الحاسب و الجرافيك و سرعة الذاكرة و درجات الحرارة و الجهد الكهربى.


أداة EasyTune الجديدة من جيجابايت
نسخة محدثة من أداة EasyTune من جيجابايت تدعم واجهة استخدام بسيطة و سهلة تتيح للمستخدم ضبط إعداددات حاسبه بسهولة و كفاءة. يمكنك ضبط سرعة النظام و سرعة الذاكرة و الجهد الكهربى فى نفس بيئة عملك داخل Windows و احصل أيضاً على معلومات شاملة يتم عرضها أمامك عن كل ما يتعلق بحاسبك كل ذلك بدون الحاجة إلى تثبيت أى برنامج إضافى ليقوم بهذه المهام.




دعم Wi-Fi / Bluetooth
تحتوى لوحة جيجابايت الرئيسية Z87X-UD7 TH على كارت PCIe حصرى و الذى يدعم أحدث معايير تقنية 802.11ac and Bluetooth 4.0 ليتيح اتصال شبكى ذا سرعة مذهلة.

مكثفات صلبة فائقة التحمل ذات لون أسود مميز
تدعم سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية 8 مكثفات صلبة هى الأعلى جودة على الإطلاق و المسجلة بأعلى أداء و أطول عمر افتراضى حتى فى أقصى ظروف التشغيل. هذا الأمر من شأنه ان يحقق الطمأنينة التى يفتقدها المحترفون عند رفع تردد تشغيل حاسباتهم خوفاً من اضطراب الأداء أو تعرض مكونات الحاسب للتلف. و مع وحدات ESR الفائقة لن يكون هناك أى قلق من زيادة تحميل معالج الحاسب مهما بلغت هذه الزيادة. هذا و تأتى هذه المكثفات بلون أسود داكن حصرياً لسلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية 8


خاصية التحكم فى مراوح التبريد من جيجابايت
تدعم سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية 8 عدد 9 موصلات لمراوح تبريد النظام موزعة بشكل استراتيجى، و تشمل مروحة تبريد CPU OPT و التى يمكن وصلها بمضخة ماء و ضبطها للعمل بالسرعة القصوى باستمرار. هذا و يتيح تطبيق EasyTune الجديد من جيجابايت التحكم الكامل فى مراوح تبريد النظام من خلال إعدادات خاصة بتدفق الهواء باستخدام موصلات رقمية مخصصة لهذا الغرض.

الجيل الثانى من تقنية الشحن السريع On/Off Charge™ 2
لقد تم تحديث تقنية الشحن السريع On/Off Charge من جيجابايت و تزويد سلسلة اللوحات الرئيسية 8 بها. يمكنك شحن العديد من الأجهزة و التى تشمل تلك التى تعمل بنظامى التشغيل iOS و Android . استمتع بشحن سريع و كامل لأجهزتك المحمولة من خلال منافذ USB حتى لو كان حاسبك مغلقاً.

مكبر صوت مدمج لموصل سماعات الرأس
تتميز سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية 8 بمكبر صوت لموصل سماعات الرأس ذو سعة كبيرة تجعله قادرا على تشغيل أصوات ذات أحمال كبيرة حتى 600Ω مما يتيح لمحترفى الألعاب الالكترونية الاستمتاع بصوت أكثر وضوحا ينقل أدق التفاصيل الصوتية بدون تشوش وذلك عند استخدام سماعات رأس ذات جودة عالية. كما يتميز أيصا مكبر الصوت بنطاق صوتى أكثر اتساعا وأكثر نقاء ودرجة slew عالية ودرجة تشوش أقل و هو ما يجعل سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية 8 مثالية للعاملين فى مجال الصوت والموسيقى و محترفى الألعاب.

حماية قصوى لمنافذ التوصيل الشبكى و منافذ USB من تفريغ الشحنات
لقد وضعت سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية 8 معياراً جديداً لحماية حاسبك حيث قدمت حماية قصوى من تفريغ شحنة الكهرباء الاستاتيكية (ESD) و ذلك لكل من منافذ التوصيل الشبكى و منافذ USB إذ أن كلاهما كثيراً مايتعرض للتلف بسبب تفريغ شحنة الكهرباء الاستاتيكية. لقد تم تزويد كل منفذ توصيل شبكى و منفذ USB بمرشح خاص يستطيع مقاومة تفريغ الشحنات العالية و حماية حاسبك من تقلبات الكهرباء بل و حتى من الصواعق.

Inte
l® كارت شبكة Gigabit LAN من إنتل
لقد تم تزويد سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية 8 بكارت شبكة Gigabit LAN من إنتل و هو اسم مشهور بين محترفى الألعاب حيث يتميز بالعديد من الخصائص التى تعمل على تحسين الأداء مثل المعالجة المتقدمة للتقليل من التحميل على معالج الحاسب و كذا دعم خاصية Jumbo Frame لتوسعة نطاق البيانات.

مقبس معالج مطلى بطبقة من الذهب بقياس 15µ
لقد تم تزويد لوحات جيجابايت الرئيسية لرفع تردد التشغيل من السلسلة 8 بمقبس معالج مطلى بطبقة من الذهب بقياس 15µ و هو ما يحقق للمحترفين الاستمتاع بمزيد من قوة التحمل و العمر الافتراضى الأطول لمقبس المعالج مع مرور الوقت بدون أى قلق من تعرض سنون التوصيل للتآكل..

لمزيد من المعلومات عن لوحة جيجابايت الرئيسية Z87X-UD7 TH برجاء التوجه إلى :
http://www.gigabyte.com/products/product-page.aspx?pid=4781#ov

{{AsideSubscribeInfo.buttonText}}