جيجابايت تطلق لوحاتها الرئيسية G1™ للألعاب من السلسلة 9

صنعت لمحترفى الألعاب الموهوبين بالفطرة

2014/05/22

هذا و تتيح لوحات جيجابات الرئيسية G1™ العديد من الخصائص المبتكرة مثل التقنية الصوتية Amp-Up من جيجابايت و كذا العديد من التقنيات التى تهم محترفى الألعاب و عاشقى الموسيقى و التى تشمل واجهة تركيب المكبر الصوتى OP-Amp الأولى من نوعها فى العالم بالإضافة إلى شريحة التوصيل الشبكى Killer™ E2200 التى تتيح أداء أقوى للألعاب على الانترنت و مزيداً من المتعة عند مشاهدة الفيديو و ذلك بالمقارنة بالمنتجات الأخرى.

و يعلق على هذا الحدث هنرى كاو نائب رئيس وحدة اللوحات الرئيسية فى جيجابايت قائلاً : " مع إطلاق لوحات جيجابايت الرئيسية G1™ للألعاب فى 2010 صاغت جيجابايت مفهوماً جديداً لاحتراف الألعاب الالكترونية و وضعت نصب أعينها مهمة ابتكار سلسلة من اللوحات الرئيسية التى تركز بشكل أساسى على الخصائص التى تهم أغلب محترفى الألعاب. و مع إطلاق لوحات جيجابايت الرئيسية الجديدة G1™ للألعاب تواصل جيجابايت مهمتها من خلال إتاحة العديد من الخصائص المتميزة التى لا تتوفر للمستخدم فى الأنواع الأخرى من اللوحات و بنفس السعر. و تشمل هذه الخصائص التقنيات الصوتية الرائدة، دعم تقنية الجرافيك 4-way ، و شريحتى التوصيل الشبكى Killer/Intel . لقد تم تصميم لوحات جيجابايت الرئيسية G1™ من أجل محترفى الألعاب الذين لا يرضون بالمرتبة الثانية."

لوحات جيجابايت الرئيسية G1™ للألعاب
من خلال العديد من إصدارات اللوحات الرئيسية G1™ المصممة خصيصاً للألعاب - و التى تشمل اللوحة صغيرة الحجم قوية الأداءZ97N-Gaming 5 بحجم Mini-ITX - تكون جيجابايت قد أتاحت لوحات رئيسية للألعاب تناسب جميع المحترفين و جميع أنواع الألعاب. إن الخصائص الفريدة للوحات جيجابايت G1™ للألعاب فضلاً عن شكلها الجذاب الذى يجمع بين اللونين الأحمر و الأسود سوف يضمن لمحترفى الألعاب تميزاً فارقاً عن منافسيهم.
 
أداء G1™  
تركيب العديد من كروت الجرافيك
للاستمتاع بالألعاب يجب أن يتوفر نظام جرافيك متميز و لذلك تدعم لوحات جيجابايت الرئيسية G1™ للألعاب من السلسلة 9 تقنية AMD CrossFire™ و NVIDIA SLI و هو ما يتضح من خلال اللوحة الرئيسية GA-Z97X-Gaming G1 WIFI-BK التى بإمكانها أن تدعم 4-Way CrossFire™ أو 4-Way SLI™ مما يحقق أداء فائق للجرافيك لمحترفى الألعاب الذين يرغبون فى الحصول على أعلى معدل لتتابع الكادرات بدون التأثير على وضوح الصورة.
 
واجهات M.2 مدمجة
لقد تم تزويد لوحات جيجابايت الرئيسية G1™ للألعاب بواجهة M.2 مدمجة لتركيب وحدات التخزين SSD لتقدم بذلك للمستخدم مميزات التوصيل الخاصة بواجهات PCI-Express . هذا و من خلال سرعة تقل بيانات تصل إلى 10 Gb/s تتيح واجهةM.2 أداء أكثر سرعة لوحدات التخزين بالقارنة بواجهات mSATA و واجهات SATA Revision 3 (6Gb/s) .


واجهة SATA Express
تتميز لوحات جيجابايت الرئيسية G1™ للألعاب باحتوائها على وجهات SATA Express مدمجة و التى تتيح أداءً يفوق تقنيات SATA الحالية. و تتميز واجهات SATA Express بمعدل نقل بيانات يصل إلى 10Gb/s - و هو معدل أعلى بكثير من واجهات SATA Revision 3 (6Gb/s) - و الذى من شأنه أن يمنع تزاحم البيانات مع تقنيات NAND فى وحدات التخزين SSD فائقة التطور. هذا و تجمع واجهات SATA Express بين مميزات PCI-Express و SATA لتقدم نطاق نقل بيانات ذا سعة أكبر لتتيح بذلك لوحدات لتخزين المبنية على SATA Express أن تعمل بسرعة تماثل تلك التى تعمل بها وحدات التخزين المبنية على PCI-Express .    

 
مركز تطبيقات جيجابايت GIGABYTE App Center و الذى يشمل أداة EasyTune™ و Cloud Station™
يتيح لك مركز تطبيقات جيجابايت سهولة التعامل مع العديد و العديد من تطبيقات جيجابايت التى تساعدك فى الحصول على أقصى استفادة ممكنة من لوحة جيجابايت الرئيسية الخاصة بك. و من خلال واجهة استخدام واحدة فقط يتيح لك مركز تطبيقات جيجابايت بدء جميع تطبيقات جيجابايت المثبتة على حاسبك.  


صوت G1™   
التقنية الصوتية AMP-UP من جيجابايت
لقد تم تزويد لوحات جيجابايت الرئيسية G1™ للألعاب بالتقنية الصوتية الحصرية AMP-UP من جيجابايت و التى تمثل أعلى مستويات التطور فى التقنيات الصوتية للوحات الرئيسية. مع التقنية الصوتية AMP-UP من جيجابايت يستطيع محترفو الألعاب و عاشقو الموسيقى الاستمتاع بمؤثرات صوتية نقية و شديدة الواقعية أثناء ممارسة الألعاب و كذا الاستمتاع بأفضل و أغنى تجربة صوتية عند الاستماع للموسيقى و مشاهدة الأفلام.

مكبر صوتى قابل للتحديث مع خاصية Gain Boost
تحتوى لوحات جيجابايت الرئيسية G1™ للألعاب على واجهة تركيب تسمح بتحديث المكبر الصوتى و التى تتيح للمحترفين إزالة المكبر الصوتى الموجود باللوحة الرئيسية و تركيب العديد من المكبرات الصوتية الأخرى الموجودة بالأسواق. يمكن شراء العديد من المكبرات الصوتية المختلفة للاستمتاع بالمزيد من القدرات الصوتية المتنوعة.
 
خاصية Gain Boost
و لمزيد من الاستمتاع بالقدرات الصوتية لمكبر الصوت المدمج تدعم لوحات جيجابايت الرئيسية خاصية Gain Boost و التى تتيح مفتاحى تحكم مدمجين على اللوحة الرئيسية للاختيار بين نمطى2x و 6x لتكبير الصوت و ذلك تبعاً للسماعات المستخدمة. إن أغلب المكبرات الصوتية OP-Amps تستطيع إنتاج خرج صوت ذى قوة هائلة و الذى يناسب تماماً السماعات و سماعات الرأس المتطورة ذات الأداء الفائق.


معالج صوتى رباعى النواة Core3D™ من Creative مع البرنامج الصوتى SBX Pro Studio من Creative
من خلال الجمع بين أول معالج صوتى فى العالم Sound Core3D رباعى النواة و البرنامج الصوتى SBX PROSTUDIO من Creative تقود لوحات جيجابايت الرئيسية G1™ للألعاب تقنيات جودة الصوت. هذا و يقدم برنامج SBX Pro Studio™ مستوى جديد للمتعة الصوتية. إن الصوت المحيطى الواقعى و القدرة على سماع أدق الأصوات فى الألعاب هما القليل من مزايا برنامج SBX Pro Studio™ الذى يزيد من استمتاعك بالموسيقى و الأفلام و الألعاب.
 
شريحة الصوت Realtek ALC 1150 لصوت فائق الوضوح بمعدل نقاء 115dB SNRمع برنامج Sound Blaster X-Fi MB3 من Creative
تحتوى لوحات جيجابايت الرئيسية G1™ للألعاب على الشريحة الصوتية ALC1150 و هى شريحة صوتية عالية الأداء متعددة القنوات ذات صوت فائق الوضوح و التى تقدم للمستخدم متعة استماع فريدة من نوعها من خلال معدل نقاء صوتى يصل إلى 115dB SNR لضمان استمتاع المستخدم بأعلى جودة للصوت.

و تتيح شريحة الصوت ALC1150 عشر قنوات DAC و التى تدعم فى نفس الوقت 7.1 قناة صوتية بالإضافة إلى 2 قناة لمخارج الصوت الاستريو المستقلة (multiple streaming) و ذلك عبر مخارج صوت الاستريو بلوحة التوصيل الأمامية. هناك قناتان ستريو ADC مدمجتان لدعم مصفوفة الميكروفون مع تقنيات Acoustic Echo Cancellation (AEC), Beam Forming (BF), Noise Suppression (NS) . هذا و قد أحسنت شريحة الصوت ALC1150 استغلال تقنية تحويل الإشارات الصوتية التى تتميز بها شركة Realtek و ذلك لتقديم خرج صوتى (DAC) ذى جودة عالية بدرجة 115dB لمعدل الإشارة إلى الضوضاء و كذا تقديم تسجيل صوتى (ADC) ذى جودة عالية بدرجة 104dB لمعدل الإشارة إلى الضوضاء.
 

تحتوى أيضاً لوحات جيجابايت الرئيسية G1™ للألعاب على برنامج Sound Blaster X-Fi MB3 و هو برنامج صوتى متقدم يتيح جودة صوتية فائقة و مؤثرات صوتية لمحترفى الألعاب. و يتميز ببرنامج SBX Pro Studio™ و الذى تم تصميمه ليقدم لك أعلى درجات المتعة الصوتية.
 
واجهات USB DAC-UP
من خلال 2 واجهة USB 2.0 مطلية بالذهب تتيح تقنية USB DAC-UP من جيجابايت إمداد طاقة آمنة و مستقرة لمحول الإشارات الصوتية الذى تستخدمه و الذى يقوم بتحويل الإشارات من رقمية إلى تناظرية. إن محولات الإشارات الصوتية قد تكون أكثر حساسية لتقلبات التيار الكهربى و هنا يأتى دور خاصية USB DAC-UP من جيجابايت حيث تتيح موصل معزول للتيار الكهربى يعمل على التقليل من التقلبات التى قد تحدث فى التيار الكهربى و هو ما يحقق أعلى متعة صوتية يمكن أن تحصل عليها.
 
منطقة مخصصة للمكونات الصوتية  
للمساعدة على توفير مزيد من الحماية للمعالج الصوتى Sound Core3D™ من Creative و أيضاً للمكبرات الصوتية المدمجة من تداخل الإشارات، تدعم لوحات جيجابايت الرئيسية G1-Killer خاصية منع التشوش الصوتى و التى تقوم بعزل المكونات الصوتية الحساسة لمنع حدوث أى تداخل محتمل للإشارات بينها و بين باقى طبقات اللوحة الرئيسية. هذا العزل يتم تمييزه بمسار ذى إضاءة LED ليوضح الفصل بين طبقات اللوحة الرئيسية.


مكثفات صوتية متطورة
تحتوى لوحات جيجابايت الرئيسية G1™ للألعاب على أعلى المكثفات الصوتية يابانية الصنع جودةً من شركة Nichicon . هذه المكثفات الصوتية عالية الجودة توفر أعلى درجات النقاء والعمق الصوتى لتتيح لمحترفى الألعاب الالكترونية الاستمتاع بأصوات حقيقية.
 
مكونات صوتية مطلية بطبقة من الذهب
تدعم لوحات جيجابايت الرئيسية G1™ للألعاب مكونات صوتية عالية الجودة مطلية بطبقة من الذهب و كذلك واجهة الفيديو HDMI لمزيد من جودة التوصيل و قوة التحمل. يتميز الذهب بقدرة عالية على نقل الإشارات و قوة احتماله عبر فترات الاستخدام الطويلة. هذا و قد تم أيضاً تغطية المعالج الصوتى Sound Core3D™ من Creative بطبقة واقية من الذهب و التى تحول دون تداخل الإشارات.


شبكة G1™  
اتصال شبكى مدمر
تدعم لوحات جيجابايت الرئيسية G1™ للألعاب من السلسلة 9 شريحة التوصيل الشبكى Killer™ E2200 من Qualcomm Atheros و هى شريحة توصيل شبكى فائقة الأداء تتيح المزيد من جودة الألعاب و عروض الوسائط على الانترنت و ذلك بالمقارنة بالمنتجات الأخرى. و تتميز Killer™ E2200 بتقنية الرصد الشبكى Advanced Stream Detect و التى تقوم برصد محتويات النطاق الشبكى و ترتيب أولوياته لتعطى الأولوية للتطبيقات التى تتطلب اتصالاً ذا سرعة عالية و ذلك قبل التطبيقات الأخرى.


كارت شبكة Gigabit LAN من إنتل
كارت الشبكة Gigabit LAN من إنتل هو اسم مشهور بين محترفى الألعاب حيث يتميز بالعديد من الخصائص التى تعمل على تحسين الأداء مثل المعالجة المتقدمة للتقليل من التحميل على معالج الحاسب و كذا دعم خاصية Jumbo Frame لتوسعة نطاق البيانات.
 


تصميم G1™
تصميم جديد بالكامل لوحدة التبديد الحرارى  
تتميز سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية G1™ للألعاب من السلسلة 9 بتصميمات جديدة لوحدات التبديد الحرارى لتتيح تبريد فائق للمناطق الأكثر أهمية على اللوحة الرئيسية مثل دورة إمداد الطاقة و الشريحة الرئيسية. و تضمن سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية 9 التبريد الفائق لدورة إمداد الطاقة مع الأداء المستقر حتى فى أقصى ظروف التشغيل.
 
تصميم بالتبريد المائى مع وصلات G1/4 Threaded
هناك موصلات أنبوبية على جانبى وحدة التبديد الحرارى و ذلك لسهولة التوافق مع الأنظمة التى تعمل بالتبريد المائى. و بذلك تتيح هذه التقنيات مواجهة الحرارة العالية بتبديدها من المناطق الهامة باللوحة الرئيسية مثل دورة إمداد المعالج بالطاقة للحفاظ على البرودة المطلوبة حتى فى أقصى ظروف التشغيل.
 
خصائص جيجابايت الحصرية للتحمل الفائق
نظام التبريد OPT Fan من جيجابايت
تتطلب العديد من أنظمة الحاسبات الحالية ذات التبريد المائى واجهة إمداد طاقة لكل من مروحة تبريد المعالج و مضخة الماء. و تتميز لوحات جيجابايت الرئيسية G1™ للألعاب من السلسلة 9 بنظام التبريد OPT Fan و هو عبارة عن واجهة تركيب إضافية لمروحة تبريد المعالج و التى يمكن استخدامها لتوصيل مضخة ماء و ضبطها للعمل بالسرعة القصوى باستمرار. كما يمكن أيضاً استخدام نظام التبريد OPT Fan مع أنظمة التبريد عالية الأداء التى تستخدم مروحتين للتبريد. 
 
مكثفات صلبة فائقة التحمل ذات لون أسود مميز و 10 الآف ساعة عمل
تدعم لوحات جيجابايت الرئيسية G1™ للألعاب من السلسلة 9 مكثفات صلبة هى الأعلى جودة على الإطلاق و المسجلة بأعلى أداء و أطول عمر افتراضى يصل إلى 10 الآف ساعة عمل حتى فى أقصى ظروف التشغيل. و مع وحدات ESR الفائقة لن يكون هناك أى قلق من زيادة تحميل معالج الحاسب مهما بلغت هذه الزيادة. هذا و تأتى هذه المكثفات بلون أسود داكن من Nippon Chemi-Con و Nichicon


مقبس معالج مطلى بطبقة من الذهب بقياس 5x (15µ)
لقد تم تزويد لوحات جيجابايت الرئيسية G1™ للألعاب من السلسلة 9 بمقبس معالج مطلى بطبقة من الذهب و هو ما يحقق للمحترفين الاستمتاع بمزيد من قوة التحمل و العمر الافتراضى الأطول لمقبس المعالج مع مرور الوقت بدون أى قلق من تعرض سنون التوصيل للتآكل.


 




تقنية UEFI DualBIOS™ الجديدة من جيجابايت بلوحة للتحكم

لقد قامت جيجابايت بإعادة تصميم واجهة تقنية UEFI DualBIOS™ لتقدم للمستخدم واجهة جديدة سهلة تتيح له التحكم التام فى إعدادات BIOS بشكل لم يسبق من قبل.

• تحكم بنفسك فى المظهر الذى تريد أن ترى من خلاله إعدادات BIOS و كذا فى إحساسك بها و ذلك من خلال واجهة استخدام يمكنك تخصيصها بالشكل الذى تريده
• اضبط تردد تشغيل و إعدادات حاسبك أثناء تشغيله.
• استخدام سهل للفأرة و الروابط المختصرة للتنقل السريع بين القوائم.

                         *قد تختلف بعض الخصائص باختلاف الموديل
 
قائمة موديلات لوحات جيجابابت الرئيسية G1™ للألعاب من السلسلة 9

Z97X-Gaming G1 WIFI-BK Z97X-Gaming G1 Z97X-Gaming GT G1.Sniper Z97
Z97X-Gaming 7 Z97X-Gaming 5 G1.Sniper Z6 G1.Sniper H6
Z97X-Gaming 3 Z97MX-Gaming 5 H97M-Gaming 3 Z97N-Gaming 5
H97-Gaming 3      

 
لمزيد من المعلومات عن لوحات جيجابابت الرئيسية G1™ للألعاب من السلسلة 9 برجاء زيارة:
http://g1.gigabyte.com/