جيجابايت تطلق 5 لوحات رئيسية جديدة فائقة التطور من سلسلة اللوحات X170 و X150
لوحات جديدة تدعم معالجات Xeon® E3-1200 v5 من إنتل و الذاكرة ECC DDR4
Jan 14, 2016


تايبيه، تايوان، الرابع عشر من يناير 2016 - تفخر شركة جيجابايت رائدة تصنيع اللوحات الرئيسية و كروت الجرافيك بإطلاق إصدارات جديدة من اللوحات الرئيسية فائقة التطور من السلسلة X170 و X150 و المدعومة بالشريحة الرئيسية C236 و C232 من إنتل. و تدعم هذه اللوحات الجديدة معالجات Xeon® E3-1200 v5 الجديدة من إنتل و الذاكرة ECC DDR4 (لوحات مختارة) و ذلك بالإضافة إلى توافقها مع الجيل السادس من معالجات Core™ i3, Pentium™ , Celeron™ من إنتل.
 
هذا و تدعم هذه اللوحات الرئيسية فائقة التطور معالجات Xeon من أجل أولئك المستخدمين الراغبين فى أداء احترافى سواء فى مجال التصوير الفوتوغرافى أو التصميم أو الفيديو. و يعلق على هذا الحدث هنرى كاو نائب رئيس وحدة اللوحات الرئيسية فى جيجابايت قائلاً : "إننى على يقين من أن جيجابايت قد قدمت للمستخدمين أفضل أداء قد يمكنهم الحصول عليه من حاسباتهم الشخصية و ذلك من خلال اللوحات الرئيسية
X170 و X150 و التى تجمع بين الأداء الفائق و استقرار الأداء و قوة التحمل."
 
دعم معالجات Xeon E3-1200 v5 و الشريحة الرئيسية C230 من إنتل
لقد تم تصنيع هذا الجيل الجديد من معالجات Xeon من إنتل بالاعتماد على تقنية 14nm كما تم تصميمه بالبنية التصميمية الجديدة Skylake . و من بين المزايا الهامة التى تميز هذه المعالجات هى دعم تقنية الذاكرة DDR4 و التى توفر سرعة و سعة أعلى للذاكرة بشكل ملحوظ بالمقارنة بالجيل السابق (حتى 64GB at 2133MHz مقابل 32GB at 1866MHz للجيل السابق). بالإضافة إلى ذلك توفر شريحة إنتل الرئيسية C230 مزيداً من سعة نطاق I/O و كذا المزيد من جودة الجرافيك.
 
الذاكرة ECC
بإصدار اللوحات الرئيسية X170-Extreme ECC, X150-PRO ECC و X150M-PRO ECC, أصبح بإمكان المستخدمين الاستفادة من الذاكرة ECC memory ‏(Error-correcting code)‏ و التى تستطيع - من خلال توظيف شريحة ذاكرة مخصصة على وحدات الذاكرة RAM - منع تضارب البيانات أو تلفها لضمان كفاءة أداء التطبيقات الهامة و فى نفس الوقت المساعدة على التقليل من الأعطال التى قد تلحق بنظام الحاسب.
 
المزيد من الخصائص المميزة للمحترفين و المصممين
سعة أكبر لنطاق تمرير البيانات
من أجل توفير أكبر سعة ممكنة لنطاق تمرير البيانات، تم تصميم لوحات جيجابايت الرئيسية الجديدة X170 و X150 بحيث تكون قناة التوصيل الخاصة بواجهة PCIe الأولى و هى قناة x16 Gen.3 متصلة اتصالاً مباشراً بمعالج الحاسب و هو ما يوفر سعة هائلة لنطاق تمرير بيانات كارت الجرافيك تصل إلى 128Gb/s و ذلك لمزيد من جودة الأداء عند تشغيل التطبيقات الشاقة التى تتطلب تحميلاً شاقاً على معالج الجرافيك.
 
أحدث تقنيات الاتصال
لقد تم تزويد العديد من لوحات جيجابايت الرئيسية X170 و X150 بأحدث شريحة USB 3.1 من إنتل و هو ما أتاح أفضل أداء يشهده عالم الحاسبات الشخصية لتقنية USB. هذا و من خلال واجهة USB Type-C الجديدة سهلة الاستخدام – يمكن توصيلها من كلى الطرفين – و واجهة Standard-A التى يتزايد استخدامها بين الأجهزة المختلفة، تستطيع شريحة USB 3.1 توفير سرعة نقل بيانات تصل إلى 10Gb/s
(ضعف سرعة الجيل السابق) مع توافقها مع الإصدارات السابقة USB 2.0 و USB 3.0 للعمل بكفاءة مع جميع الأجهزة المتداولة بين جمهور المستخدمين.
 
بالإضافة إلى ذلك تتيح جيجابايت للمستخدم تركيب وحدات تخزين SSD عن طريق واجهات PCI-Express حيث تدعم 4 واجهات PCIe Gen.3 M.2 و التى تحقق سرعة نقل بيانات تصل إلى 32 Gb/s لكل واجهة. و توفر وحدات التخزين M.2 SSDs حلاً مثالياً لتخزين البيانات حيث أنها تدعم أيضاً خاصية RAID . هذا و تتوافق هذه التقنية الجديدة للتوصيل مع وحدات التخزين NVMe مثل Intel 750 2.5” و ذلك عبر محول يقوم بالتحويل من M.2 إلى U.2 و هو الأمر الذى يحقق أسرع أداء لوحدات التخزين من أجل زيادة سرعة نقل البيانات و تقليل الوقت الذى يستغرقه الحاسب لاجتياز مرحلة بدء التشغيل و كذا الوقت اللازم لتحميل الألعاب. كل ذلك يحقق للمستخدم مزيداً من السلاسة و الاستمتاع بحاسبه.
 
اتصال شبكى بلا تباطؤ
تحتوى اللوحة الرئيسية X170-Extreme ECC على شريحة الشبكة Killer™ E2400 Gigabit و هى أكثر شرائح الشبكات تطوراً من حيث تقنيات رصد المحتوى الشبكى و ترتيب أولوياته. و تتميز شريحة الشيكة E2400 بالذكاء فى رصد محتويات التوصيل الشبكى من تصفح للمواقع و تحميل ملفات و تشغيل تطبيقات أون لاين و ألعاب أون لاين ثم ترتيب أولويات هذه المحتويات بحيث تعطى الأولوية للمهام الأكثر أهمية. هذا و تحقق هذه الشريحة معدل رائد فى مجال الحاسبات للتقليل من التباطؤ الذى يطرأ على التوصيل الشبكى و لتوفير المزيد من التحكم فيه مع التقليل من تقطع الفيديو. كل ذلك يجعل المستخدم قادراً على مشاهدة الفيديو و الاستمتاع بالألعاب و تحميل الملفات فى نفس الوقت.  


 

لوحات جيجابايت الرئيسية X170
X170-Extreme ECC

 
لوحات جيجابايت الرئيسية X150       

X150-PLUS WS X150M-PRO ECC
X150M-PLUS WS X150-PRO ECC

 
لمزيد من المعلومات عن جيجابايت:
http://www.gigabyte.com/
 

{{AsideSubscribeInfo.buttonText}}