جيجابايت تصدر اللوحة الرئيسية AB350N-Gaming WIFI
توافق تام مع وحدات تبريد المعالج الجديدة Wraith Max من AMD و مع معالجات Ryzen 7
Jun 28, 2017

 

تايبيه، تايوان، الثامن و العشرون من يونيو 2017 – أعلنت شركة جيجابايت – رائدة تصنيع اللوحات الرئيسية و كروت الجرافيك – عن لوحتها الرئيسية AB350N-Gaming WIFI ذات الحجم Mini-ITX و المبنية على شريحة B350 من AMD . لقد تم تصميم اللوحات الرئيسية AB350N-Gaming WIFI من جيجابايت لكى تدعم وحدات تبريد المعالج الجديدة Wraith Max من AMD و التى تعتبر أحدث و أقوى تقنيات التبريد لأحدث معالجات AMD و التى تشمل معالجات Ryzen 7 . هذا بجانب دعم هذه اللوحات الرئيسية لتقنية Smart-Fan 5 و واجهات Hybrid لتركيب مراوح التبريد و تقنية RGB fusion و أقوى المكونات كتلك التى تستخدم مع أنظمة حاسبات السيرفر.

 

و يعلق على هذا الحدث هنرى كاو نائب رئيس وحدة اللوحات الرئيسية فى جيجابايت قائلاً : "لقد حرصت جيجابايت على إقامة علاقات وطيدة مع AMD . فعندما قامت AMD بإصدار وحدات تبريد المعالج Wraith Max قامت جيجابايت بإصدار موديل جديد من اللوحات الرئيسية يتجاوب مع وحدات التبريد الجديدة. ليس هذا فحسب، بل إن فريق البحوث و التطوير فى جيجابايت بذل جهداً كبيراً لإعادة ترتيب المكونات على سطح اللوحة الرئيسية لكى تصبح اللوحة الرئيسية ذات الحجم الصغير أكثر قدرة على التوافق مع أنظمة التبريد ذات الحجم الضخم. هذا و خلال المستقبل القريب سوف نستمر فى التعاون مع AMD من أجل تطوير منتجات أكثر تميزاً تلبى احتياجات المحترفين."

                                                          

و على عكس أغلب وحدات تبريد المعالجات تتميز وحدات التبريد الجديدة Wraith Max من AMD بأبعاد أوسع و وزن أكبر لتضيف مزيد من القوة إلى أنظمة الحاسبات ذات الحجم Mini-ITX . هذا و بسبب الحجم المحدود لأنظمة Mini-ITX قامت جيجابايت بتصميم لوحتها الرئيسية AB350N-Gaming WIFI بشكل يزيد من المساحة البينية بين واجهة تركيب المعالج و بين واجهات تركيب الذاكرة مما يزيد من قدرة اللوحة الرئيسية على استقبال معالجات ذات حجم أكبر و كذا المكونات الأخرى و فى نفس الوقت تحسين دورة تدفق الهواء لمزيد من كفاءة التبريد. بإمكان المستخدمين المحترفين تركيب وحدات الذاكرة بجانب وحدة تبريد معالج أكبر حجماً و ذلك بدون أى تعارض بينهما.

                                                                                                                                 

و من أجل توفير مزيد من قوة التحمل و استقرار الأداء لمحترفى الألعاب، قامت جيجابايت بتزويد اللوحة الرئيسية AB350N-Gaming WIFI بتصميم رقمى لدورة إمداد الطاقة من شركة International Rectifier و هو التصميم الذى تستخدمه أنظمة حاسبات السيرفر المتقدمة و الذى يحتوى على الجيل الرابع من دوائر PowlRstage و كذا الجيل الجديد من دوائر الطاقة الرقمية بالكامل من شركة IR . هذه المكونات الرقمية توفر دقة هائلة فى إمداد الطاقة لمكونات اللوحة الرئيسية الهامة لتتيح بذلك للمحترفين أقصى استفادة ممكنة من معالجات Ryzen™ من AMD

                                                                                            

بالإضافة إلى ذلك تدعم اللوحة الرئيسية AB350N-Gaming WIFI تقنية Smart Fan 5 و التى تتيح للمستخدم تغيير اتجاه واجهة تركيب المراوح إلى مواقع مختلفة والحصول على قراءة لدرجات الحرارة من خلال وحدات الاستشعار الحرارى المنتشرة عبر مواقع مختلفة باللوحة الرئيسية و بالتالى خفض درجة الحرارة عند ارتفاعها. ليس هذا فحسب، بل إن تقنية Smart Fan 5 تستخدم واجهات تركيب مراوح hybrid و التى تدعم كل من نوعى المراوح PWM و Voltage كما تزيد من قابلية اللوحة الرئيسية على استقبال أنظمة التبريد المائى.

 

و تدعم اللوحة الرئيسية AB350N-Gaming WIFI شريحة شبكة Realtek® GbE LAN و التى تتميز ببرنامج cFosSpeed و هو تطبيق لتنظيم محتويات نطاق التوصيل الشبكى و الذى يقلل من تباطؤ التوصيل الشبكى الحادث. بالإضافة إلى ذلك توفر وحدة 802.11ac WIFI من إنتل سرعة تصل إلى 433 Mbps - و هى 3 أضعاف سرعة وحدة 802.11n - كما تدعم أيضاً تقنية BLUETOOTH 4.2 للحفاظ على زمن تباطؤ أقل من أجل توفير استجابة أفضل عند ازدحام البيانات فى نطاق التوصيل الشبكى.

 

هذا و تستمر جيجابايت فى تطوير تقنية RGB Fusion الأكثر شهرة حيث سيستمتع المستخدم بالعديد من الإعدادات الجاهزة للإضاءة و التى تشمل اختيار ألوان إضاءات LED و RGBW/UV المرغوبة. كما يمكن للمستخدم ضبط إضاءات LED بحيث تتزامن مع وحدة تبريد المعالج Wraith Max أو ضبط هذا الإضاءات بحيث تتغير تبعاً لدرجة حرارة المعالج.

 

و تقدم جيجابايت التصميم المبتكر للدرع المعدنى ذى القطعة الواحدة و المصنوع من الاستانلس استيل و الذى يقوم بتدعيم واجهات PCIe و تزويدها بالقوة اللازمة لاحتمال كروت الجرافيك ثقيلة الوزن. إن هذه اللوحة الرئيسية تتيح للمستخدم بناء نظام حاسب فائق الأداء فى هيكل حاسب ألعاب صغير الحجم بشكل ملحوظ. لمزيد من المعلومات عن اللوحة الرئيسية AB350N-Gaming WIFI برجاء زيارة موقع جيجابايت الرسمى : https://www.gigabyte.com/Motherboard/GA-AB350N-Gaming-WIFI-rev-10#kf

 

لمزيد من المعلومات عن سلسلة اللوحات الرئيسية لأنظمة AMD :

https://www.gigabyte.com/Motherboard/AMD-X370-B350-A320

 

لمزيد من المعلومات عن جيجابايت :

http://www.gigabyte.com/

 

{{AsideSubscribeInfo.buttonText}}