جيجابايت تزيح الستار عن اللوحات الرئيسية AORUS X470
أقوى أداء تشهده اللوحات الرئيسية للعمل مع أحدث أنظمة AMD
Apr 13, 2018

تايبيه، تايوان، الثالث عشر من إبريل 2018 – أصدرت شركة جيجابايت – رائدة تصنيع اللوحات الرئيسية و كروت الجرافيك – اللوحات الرئيسية الجديدة AORUS X470
و المدعومة بشريحة X470 من AMD . و يأتى هذا الإصدار عقب الإعلان عن الجيل الثانى من معالجات Ryzen™ من AMD لتتماشى هذه اللوحات الرئيسية مع القدرات الفائقة لأنظمة AMD الجديدة حيث تتميز بالعديد من الخصائص الفريدة مثل التصميم المتطور لإمداد الطاقة و الذى يدعم حتى 10+2 مرحلة، و أحدث تقنيات التوصيل USB Type-C ، و أقوى الأنظمة الصوتية، و كذا أحدث تقنيات الواى فاى. و يجمع كل هذه الخصائص تصميم جديد للوحة الرئيسية يعبر عن ارتقاء نسر AORUS و تحليقه فى السماء.

إن أول لوحات AORUS X470 طرحاً بالأسواق هى اللوحات الرئيسية X470 AORUS GAMING 7 WIFI و AORUS GAMING 5 WIFI و AORUS ULTRA GAMING و التى تغطى قطاع عريض من القدرات الشرائية للعملاء و فى نفس الوقت تقدم لهم جميع التقنيات الجديدة و الابتكارات الخاصة بشريحة AMD الجديدة و التى تشمل واجهات Gen3 PCIe لدعم تقنية 2-Way CrossFire/SLI .

هذا و مع تقنية التصنيع 12 nm و باستخدام واجهة التركيب المتطورة AM4 socket ، يتيح الجيل الثانى الجديد من معالجات Ryzen™ من AMD مزيداً من جودة الأداء بما يزيد عن 10% بالمقارنة بالجيل السابق لها. كما يتم طرحها بالعديد من الموديلات مثل المعالج Ryzen™7 2700X بسرعة أساسية 3.7 GHz و سرعة إضافية 4.35 GHz ، و معالجات Ryzen™7 و Ryzen™ 5 و التى تتراوح بين 6 أنوية و 12 تسلسل حتى 8 أنوية و 16 تسلسل.

و تحتوى اللوحات الرئيسية AORUS X470 على 10+2 مرحلة لإمداد الطاقة باستخدام دوائر VRM رقمية بالكامل من شركة IR مع موصلات ثابتة 8+4 و هو ما يعمل على توفير إمداد فائق الدقة للطاقة مع جودة عالية و تحمل فائق كالذى يميز أنظمة حاسبات السيرفر. هذا و تستطيع كل مرحلة من مراحل الطاقة إمداد حتى 50 أمبير و ذلك لمكونات اللوحة الرئيسية الأكثر احتياجاً للطاقة و حساسية ً لها.

هذه المنطقة الأكثر أهمية باللوحة الرئيسية تحتوى على تصميم جديد فائق التطور لوحدة التبريد و الذى يتميز بسطح تبديد حرارى أكثر اتساعاً ذى مساحة كبيرة تصل إلى 300% بالمقارنة بوحدات التبريد التقليدية مع استخدام تقنية Fins-Array الخاصة بمراوح التبريد لكفاءة تبريد غير مسبوقة. بالإضافة إلى ذلك تتميز وحدة التبريد الجديدة بأنبوبة تبديد حرارى تقوم بنقل الحرارة بعيداً عن الأماكن الهامة باللوحة الرئيسية لتقوم المراوح بتشتيتها و تبديدها لمزيد من كفاءة عملية التبريد. كم أن استخدام درع حماية معدنى فى هذه المنطقة بقاعدة اللوحة الرئيسية من شأنه أن يزيد من جودة و قوة تحمل نظام الحاسب المدعوم باللوحة الرئيسية الجديدة AORUS X470 .

و بالحديث عن جودة الصوت، تأتى شريحة ALC1220-VB codec المتطورة من Realtek و كذا محول الإشارات الصوتية ESS SABRE DAC و الذى يقدم لك تجربة صوتية جديدة تنقلك إلى قلب المعارك الدامية، أو تأخذك لتعيش أقوى الملاحم الأسطورية، أو تحجز لك مقعداً فى أرقى الحفلات الموسيقية. إن هذه القدرات الصوتية المتطورة قد أطلقت قدرات الميكرفون الأمامى/الخلفى بدرجة نقاء صوتى 110/114 dB SNR لتقدم بذلك لهواة الألعاب ميزة فريدة من نوعها تمكنهم من استخدام الميكروفون الأمامى لسماع أصوات أعدائهم بوضوح و التواصل مع أفراد فريقهم بشكل أكثر سهولة.

هنالك العديد من تقنيات التوصيل باللوحات الرئيسية AORUS X470 . و ذلك مثل واجهة PCIe x4 M.2 SSD المزدوجة للباحثين عن أداء تخزينى فائق تصل سرعته إلى
32 Gb/s باستخدام وحدات تخزين NVMe بل حتى تفعيل أنظمة RAID لوحدات التخزين. هذا و من خلال خاصية الحماية من ارتفاع حرارة واجهات M.2 ، تتيح هذه اللوحات الرئيسية الجديدة للمستخدم الاستمتاع بأقصى قدرات و سرعات وحدات التخزين و ذلك فى أى وقت، حيث تقوم خاصية الحماية من ارتفاع حرارة واجهات M.2 بمنع اختناق البيانات و تباطؤ تمريرها و الذى قد يحدث بسبب ارتفاع الحرارة. بالإضافة إلى ذلك تحتوى جميع إصدارات اللوحات الرئيسية AORUS X470 على واجهة USB 3.1 Type-C أمامية تتماشى مع أحدث تصميمات هياكل الحاسب و كذا مع أحدث الأجهزة المتداولة و التى يتم توصيلها بالحاسب.

لقد أصبحت سرعات 1.73 Gb/s للاتصال اللاسلكى أمراً حقيقياً مع لوحات AORUS X470 المزودة بالجيل القادم من تقنية 802.11 ac Wave 2 من إنتل و التى تتجاوز سرعتها سرعة التوصيلات السلكية. لقد قدمت لنا تقنية الواى فاى ذات أربعة أضعاف السرعة المعتادة سلاسة فائقة لعروض الفيديو و جودة عالية للألعاب لتحقق بذلك تغييراً جذرياً فى عالم الترفيه و الألعاب.

كما تحتوى اللوحات الرئيسة AORUS X470 على العديد من التقنيات الإضافية التى تزيد من جودة أدائها و جمال تصميمها و قوة تحملها. إن إمكانيات الجيل الثانى من معالجات Ryzen™ من AMD سوف تتعاظم بشكل كبير عندما تجتمع مع تقنية تبريد متطورة مثل Smart Fan 5 و التى من خلال مكونات و برامج متميزة تعمل على الحفاظ على برودة نظام الحاسب حتى فى ظروف التشغيل الشاقة ذات التحميل الشديد على الحاسب و التى تتطلب أداءً استثنائياً. أما إمكانيات تخصيص مظهر حاسبك فقد أصبحت أكثر من أى وقت مضى مع أنظمة AMD الجديدة. هناك 4 واجهات لخيوط إضاءة LED خارجية. كما أن الدعم الإضافى لإضاءة LED الرقمية يتيح نماذج و أنماط إضاءة لا حصر لها.

إن التصميم الجديد لهذه اللوحات الرئيسية الجديدة مستوحى من أجنحة النسر. و يشبه درع حماية واجهة I/O شكل الجناح. أما علامات المخلب و تصميم تدفق الهواء فيمثلان قدرة الجناح على التحكم بالهواء و استغلاله.مع لوحات AORUS X470 أصبح بمقدورك الآن رفع كفاءة أداء معالجات Ryzen™ الجديدة من AMD و تحقيق أحلامك فى الاستمتاع بالألعاب.

لمزيد من المعلومات عن AORUS :http://www.aorus.com 

لمزيد من المعلومات عن جيجابايت:http://www.gigabyte.com/arabic

{{AsideSubscribeInfo.buttonText}}