جيجابايت تصدر اللوحة الرئيسية X299 AORUS Master
لوحة رئيسية لمحبى قوة الأداء تقدم دعماً كاملاً للجيل التاسع من معالجات Intel® Core™ X Series
Nov 26, 2018

تايبيه، تايوان، 26 نوفمبر 2018- أصدرت شركة جيجابايت – رائدة تصنيع اللوحات الرئيسية و كروت الجرافيك – اللوحة الرئيسية الجديدة بالكامل X299 AORUS MASTER و التى تدعم الجيل التاسع من معالجات Intel® Core™ X Series مع تصميم رقمى لدورة إمداد الطاقة باستخدام 12 مرحلة و نظام تبريد فائق التطور، كل هذه المميزات تؤهل اللوحة الرئيسية لتقديم أفضل استخدام للطاقة و أفضل تبريد ليتمكن المستخدم من الاستمتاع بأقصى قدرات المعالجات الجديدة. اللوحة الرئيسية X299 AORUS MASTER تتميز بثلاث واجهات M.2 PCIe Gen3 x4 مزودة بحماية من ارتفاع الحرارة، و واجهات ذاكرة DDR4 رباعية المسار تدعم الذاكرة XMP ، و نظام صوت HI-FI ، و شريحة شبكة Realtek 2.5GbE و غيرها الكثير. اللوحة الرئيسية X299 AORUS MASTER تقدم للمستخدم قوة الأداء و جودة التصميم التى ينتظرها من منتجات AORUS

تقدم اللوحة الرئيسية X299 AORUS MASTER دعماً كاملاً للجيل التاسع الجديد من معالجات Intel® Core™ X Series و التى تم تصنيعها بتقنية 14nm مدعومة بالواجهة LGA 2066 . و من أجل مزيد من كسر السرعة تم تزويد اللوحة الرئيسية بدورة إمداد طاقة رقمية تحتوى على 12 مرحلة للطاقة بخاصية Smart Power Stage لإدارة و توزيع الطاقة بشكل مثالى. الموصلات الرقمية للطاقة و موصلات طاقة المعالج 8+8 Solid Pin المدعومة بدرع حماية تقوم بإمداد الطاقة لواحد من أكثر مكونات حاسبك تعطشاً للطاقة. جسم و طبقات اللوحة الرئيسية تلعب دوراً كبيراً فى تقوية أداء المعالج حيث تتميز اللوحة الرئيسية بكمية مضاعفة من النحاس فى لوحة الدوائر المطبوعة بطبقات اللوحة و التى تقوم بتوفير المزيد من ممرات الطاقة و التى تساعد على مزيد من تنظيم أحمال الطاقة بالمقارنة بالأنظمة المعتادة لتوزيع أحمال الطاقة. و بالإضافة إلى ذلك يقوم التصميم المميز للوحة بطرد الحرارة الزائدة التى تنبعث عند زيادة تحميل الطاقة أثناء كسر السرعة و ذلك بعيداً عن دورة طاقة المعالج. إن النظام المحكم فائق الدقة لإدارة و توزيع الطاقة الذى تتميز به اللوحة الرئيسية X299 AORUS MASTER يقدم لك مزيد من الكفاءة فى استخدام الطاقة، هذا بالتوازى مع المكونات فائقة التحمل و الخامات عالية الجودة التى تحول دون ارتفاع الحرارة و تمنع حدوث أى مشاكل فى إمداد الطاقة لتستمتع بطاقة آمنة و مستقرة و حاسب منخفض الحرارة، و هو ما يجعل المستخدم أكثر قدرة على إطلاق أقصى إمكانيات الجيل التاسع من المعالجات الجديدة. ليس هذا فقط، هناك وحدات الذاكرة DDR4 رباعية القناة مع دعم الذاكرة XMP و التى تتمز بأفضل توافق مع وحدات الذاكرة ذات السرعة التى تتجاوز 4000 MHz .

مع ظهور الجيل الجديد من المعالجات متعددة الأنوية و تطور تصميماتها البنائية و تزايد قدرتها على تنفيذ مهام أشد تعقيدأ ذات تحميل شاق، تبنت جيجابايت منهجاً جديداً و مبتكراً يهدف إلى تطوير أنظمة تبريد أكثر تطوراً تتناسب مع هذه المعالجات الفائقة. تستخدم اللوحة الرئيسية X299 AORUS MASTER نظام تبريد معقد فائق التطور لتبديد الحرارة بشكل فعال يتناسب مع اللوحات الرئيسية المتطورة. هناك وحدة التبريد Fins Array التى تشكل جزءاً أساسياً من نظام التبريد الفائق حيث توفر 300% زيادة فى مساحة سطح التبريد بالمقارنة بوحدات التبريد التقليدية. سطح التبريد الأكثر اتساعاً يساعد على مزيد من تبديد الحرارة بشكل أسرع و يمنع الحرارة الزائدة من التأثير فى دورة الطاقة بشكل سلبى. هناك أيضاً أنبوب حرارى بسمك 6مم يتصل مباشرة بدورة الطاقة لنقل الحرارة إلى وحدة التبريد. و أخيراً تلك الإضافة التى تزيد من كفاءة هذا النظام المتطور للتبريد، و هى وسادة حرارية بسمك 1.5مم من شركة LAIRD و التى تقوم بتبديد الحرارة بنسبة زيادة 2.7 بالمقارنة بكمية الحرارة التى تستطيع الوسائد الحرارية التقليدية تبديدها فى نفس المدى الزمنى. هذا و تحتوى اللوحة على مروحة ذكية مدمجة أسفل درع حماية واجهة I/O و ذلك لتبريد وحدات MOSFET بشكل أسرع مع خاصية التوقف التلقائى و التشغيل التلقائى تبعاً لدرجة حرارة دورة الطاقة. بالإضافة إلى ذلك تستخدم الشريحة الخلفية للوحة وسائد حرارية بين القاعدة السفلية و مكونات اللوحة الخلفية فى لوحة الدوائر المطبوعة، و هو ما يعمل على تحسين نقل الحرارة خلال الشريحة المعدنية الخلفية.

تقدم اللوحة الرئيسية X299 AORUS MASTER اتصال شبكى فائق السرعة و ذلك لكل من شريحة الشبكة أو شريحة واى فاى. لقد قامت AORUS بتطوير الاتصال الشبكى و رفع قدرته إلى مستوى جديد و ذلك من خلال استخدام شريحة Realtek 2.5 GbE التى تزيد من سرعة الاتصال الشبكى حتى ضعف السرعة التى تقدمها الشرائح التقليدية. كما تقدم اللوحة الرئيسية أيضاً شريحة شبكة ثانية Intel Gigabit بسرعة (10/100/1000/2500Mbps) مع برنامج cFosSpeed لتنظيم المحتوى الشبكى بشكل لا توفره أى من البرامج الأخرى بالأسواق. و هنا تأتى تقنية AORUS WIFI لتشكل مع شريحتى الشبكة المدمجتين باللوحة نظاماً متنوعاً لاتصال المستخدم بالإنترنت بجانب المدى الواسع لاتصال الواى فاى. هذا و تتيح تقنية Intel® 802.11ac WIFI سرعة 867 mp/s مع تقنية BLUETOOTH 4.2 ، بينما يعمل هوائى 2.4GHz/5GHz Dual Band 2T2R على زيادة مدى الاستقبال للمستخدمين الذين يقومون بالتقاط إشارات واى فاى من أماكن بعيدة. الهوائى الجديد لا يدعم فقط ترددات 2.4GHz و 5GHz للواى فاى، بل أيضاً يتميز بقوة إشارة تصل إلى ضعف القوة المعتادة لتصميمات الهوائى التقليدية. القاعدة المغناطيسية و التصميم المتميز للهوائى يتيح تثبيت الوحدة على سطح مغناطيسى كما يمكنه البحث عن إشارات الواى فاى من زوايا مختلفة. هذا الابتكار يحل مشكلة توجيه الهوائى و يمنع مشكلة عدم العثور على إشارة قوية للواى فاى، و هو ما يضيف مزيد من جودة و قوة الاتصال الشبكى للوحة الرئيسية.

نظام الصوت HI-FI الموجود باللوحة الرئيسية X299 AORUS MASTER يجعل من حاسبك الشخصى ستوديو صوت احترافى لتستمتع بجودة و نقاء الصوت إلى أقصى درجة. يتميز نظام الصوت HI-FI بميزتين أساسيتين هما معالجة الإشارات الصوتية و تحسينها. بالنسبة إلى معالجة الإشارات الصوتية، هناك شريحة الصوت Realtek ALC1220-VB ذات معدل نقاء SNR مرتفع و التى توفر صوت محيطى فائق الوضوح، بينما يقوم محول الإشارات SABRE DAC 9218 من ESS بفلترة الإشارات الرقمية و توفير صوت بدرجة نقاء 130dB SNR . أما بالنسبة لتحسين الإشارات الصوتية، فهناك مكثقات صوتية احترافية من شركة WIMA و NICHICON و التى تقوم بنتقية الصوت و توفير درجة نقاء عالية يستمتع معها المستخدم بجودة صوت كتلك التى تقدمها أنظمة و ستوديوهات الصوت الاحترافية. هناك أيضاً واجهة الميكروفون الأمامية المتميزة و التى تتيح لك مزيد من وضوح المحادثات الصوتية أثناء اللعب و بذلك تتكمن من التواصل بشكل أدق مع أفراد فريقك أثناء الاستمتاع بالألعاب.

تركيب العديد من كروت الجرافيك هو أمر بالغ الأهمية لا غنى عنه للمحترفين. و لذلك تم تصميم اللوحة الرئيسية X299 AORUS MASTER لتقدم للمستخدمين المرونة التى يبحثون عنها لتقوية أداء الجرافيك من خلال تركيب أنظمة الجرافيك المتعددة. واجهات PCIe باللوحة الرئيسية تسمح بتركيب 4 كروت جرافيك كبيرة الحجم من خلال 40 قناة توصيل PCIe . تتميز اللوحة الرئيسية X299 AORUS MASTER بتصميم فريد من نوعه لواجهات PCIe و هو التصميم الذى يستخدم جميع قنوات التوصيل بعدد 44 قناة من معالج الحاسب مباشرة فى استخدام كامل للنطاق. و بذلك يستطيع المستخدم تركيب 4 كروت جرافيك ذات حجم كبير فى نفس الوقت. إن تركيب العديد من كروت الجرافيك يجعل المستخدم قادراً على الاستمتاع بعروض الفيديو إلى أقصى درجة و ذلك سواء مع الألعاب أو عند مشاهدة الأفلام. و على الجانب الآخر تأتى قوة تحمل اللوحة الرئيسية فى مقدمة الأولويات التى يبحث عنها المستخدم الذى يقرر شراء كارت جرافيك فائق التطور. و هنا يأتى درع الحماية فائق التحمل لواجهات PCIe و المصنوع من الاستانلس ستيل و المزود بقفل مزدوج لتوفير قوة احتمال مضاعفة لواجهات PCIe لكى تتمكن من احتمال كروت الجرافيك الكبيرة ثقيلة الوزن بدون أن تتعرض للالتواء و التلف.

تقدم اللوحة الرئيسية X299 AORUS MASTER أعلى درجات التوافقية مع وحدات التخزين NVMe فى مجال صناعة الحاسبات. لذلك سوف يحظى الدعم الممتاز الذى تقدمه اللوحة الرئيسية X299 AORUS MASTER لوحدات التخزين M.2 بإعجاب المستخدمين الباحثين عن الأداء التخزينى الفائق. واجهات M.2 PCIe Gen3 x4 باللوحة الرئيسية تتيح سرعة مذهلة لعمليات القراءة و الكتابة باستخدام وحدات التخزين M.2 فائقة السرعة و التى معها لن يتردد المستخدم فى استبدال وحدات SATA التقليدية ليستمتع بأفضل أداء تخزينى. هذا و مع تصميم AORUS المميز سوف يتمكن المستخدم من إنشاء مصفوفات RAID للحصول على سرعة قراءة متتابعة تصل إلى 3551 MB/s . و مع هذه السرعة الفائقة قد يحدث اختناق فى البيانات بسبب ارتفاع حراراة واجهات M.2 ،و هى المشكلة التى تقدم لها جيجابايت الحل الأمثل. و هى حماية ثلاثية لوجهات M.2 من ارتفاع الحرارة لضمان توفير درجة حرارة منخفضة لوحدات التخزين فائقة السرعة من أجل ضمان سلاسة و سرعة الأداء بشكل دائم. هذا و مع الحماية الثلاثية لواجهات M.2 ، سوف يتمكن المستخدم من منع حدوث أى اختناق للبيانات و الذى قد يؤثر فى أداء وحدات التخزين فائقة السرعة. اللوحة الرئيسية أيضاً جاهزة للعمل مع تقنية Optane Memory من إنتل. و بذلك يمكن للمستخدم تحسين سرعة عمليات القراءة و الكتابة الخاصة بوحدة التخزين HDD العادية لتقارب تلك السرعات التى تقدمها وحدات التخزين SSD من أجل الاستمتاع بأداء تخزينى أكثر قوة.

هناك المزيد من أجل راحة المستخدم فى اللوحة الرئيسية X299 AORUS MASTER . لوحة التوصيل الخلفية I/O لا تقوم فقط بحماية الواجهة الخلفية، و لكن أيضاً تجعل بناء الحاسب الشخصى أكثر سهولة بشكل كبير. و مع إضافة مفاتيح مخصصة للتشغيل و إعادة التشغيل و استعادة بايوس الافتراضى (حذف قيم سيموس) ، تصبح عملية تحديد و إصلاح الأعطال أكثر سهولة بشكل ملحوظ. كما تحتوى اللوحة الرئيسية على تقنيات توصيل متقدمة مثل واجهات USB 3.1 Gen 2 Type-C أمامية و خلفية متوافقة مع الجيل الأقدم من تقنية USB 2.0 و USB 3.0 و التى توفر نطاق نقل بيانات تصل سعته إلى 10Gb/s بما يعادل ضعف سرعة الجيل السابق. أما عن شحن أجهزة الهواتف الذكية و التابلت عبر منافذ USB ، فتقدم اللوحة الرئيسية خاصية USB TurboCharger التى تتيح للمستخدم شحن أجهزة أندرويد عبر QC 3.0 و أجهزة آبل عبر Apple Fast-Charge و ذلك بسرعة مذهلة من 0% - 50% فى أقل من 30 دقيقة.

تقنية RGB Fusion تضيف المزيد من الجمال إلى اللوحة الرئيسية X299 AORUS MASTER كما تدعم تركيب خيوط إضاءة LED الرقمية للاستمتاع بمزيد من مؤثرات الإضاءة. أقسام الإضاءة المختلفة باللوحة الرئيسية تتماشى مع التصميم الجميل للوحة لتضفى عليها لمسة جمالية مبهرة. هذا و يستطيع المستخدم تخصيص و ضبط الإضاءة تبعاً لرغبته ليضيف ذوقه الخاص إلى نظام حاسبه، كما يمكنه مزامنة الإضاءة مع خيوط إضاءة LED و مع الأجهزة و الوحدات الملحقة بالحاسب. اللوحة الرئيسية تدعم خيوط إضاءة 5 فولت أو 12 فولت قابلة للتخصيص و حتى 300 نموذج إضاءة مختلف. و باستخدام تطبيق RGB Fusion يمكنك التحكم فى ضبط الإضاءة باللوحة الرئيسية و إبداع أسلوب الإضاءة المميز الخاص بك لتبهر به أصدقاءك.

تقنية Smart Fan 5 المزودة بخاصية المراوح الذكية تعود من جديد و بشكل أكثر قوة. بإمكانك الاستفادة إلى أقصى درجة من هذه التقنية المتقدمة مع أنظمة التبريد المائى. و باستخدام تقنية Fan Stop يمكنك ضبط مراوح التبريد المدمجة بحيث تتوقف عن العمل عندما تنخفض الحرارة عن الدرجة التى تقوم بتحديدها بنفسك على أن تعود للعمل تلقائياً مرة أخرى مع ارتفاع الحرارة. هذه التقنية المبتكرة تساعد على توفير استهلاك الطاقة و التخلص من الضوضاء الزائدة لتقدم للمستخدم التوازن المثالى الذى يجمع بين الهدوء و كفاءة التبريد. و مع خاصية المراوح الذكية فى تقنية Smart Fan 5 يستطيع المستخدم متابعة درجة حرارة معالج الجرافيك أثناء الألعاب و هو ما يمنع حدوث أى اضطراب فى أداء الجرافيك أو فى معدل FPS و الذى قد يحدث عند ارتفاع درجة حرارة معالج الجرافيك أثناء التحميل الشاق عند خوض المعارك الدامية.

لوحة جيجابايت الرئيسية X299 AORUS Master تقدم أحدث تقنيات تصنيع اللوحات للمستخدمين المحترفين. كما تستخدم اللوحة الرئيسية مكونات فائقة التحمل من جيجابايت و مكثفات صلبة بالكامل و تصميم رقمى لدورة إمداد الطاقة و خاصية المراوح الذكية التى توفر المزيد من الطاقة عند انخفاض درجة حرارة النظام. هذه اللوحة الرئيسية التى توفر الطاقة و تتوافق مع البيئة تقدم لك أداء مذهل و قوة تحمل فائقة. لمزيد من الأخبار برجاء زيارة موقع AORUS الرسمى:https://www.aorus.com/ 

لمزيد من المعلومات و الأخبار عن منتجات جيجابايت برجاء زيارة موقع جيجابايت الرسمى: http://www.gigabyte.com

{{AsideSubscribeInfo.buttonText}}