جيجابايت تطلق سلسلة كروت الجرافيك GeForce RTX™ 30
كروت جرافيك بمعمارية Ampere™ من NVIDIA®
Sep 02, 2020

تايبيه، تايوان، 1 سبتمبر 2020. أطلقت شركة جيجابايت – رائدة تصنيع منتجات الألعاب الفائقة – سلسلة كروت الجرافيك GeForce RTX™ 30 من NVIDIA® و المدعومة بمعمارية Ampere™ . و قد أستهلت جيجابايت هذه السلسلة بإصدار 4 كروت جرافيك و هى GeForce RTX™ 3090 GAMING OC 24G, GeForce RTX™ 3090 EAGLE OC 24G, GeForce RTX™ 3080 GAMING OC 10G, GeForce RTX™ 3080 EAGLE OC 10G . هذا و تتميز هذه الكروت الأربعة بنظام التبريد المتطور WINDFORCE 3X من جيجابايت المزود بمراوح تبريد ذات اتجاه دوران متبادل، و تصميم فريد لشفرات مرواح التبريد، و زيت تشحيم الجرافين نانو، و خاصية screen cooling ، و شريحة نحاسية ضخمة لتبديد الحرارة، و أنابيب حرارية تتصل مباشرة بمعالج الجرافيك، و تقنية الإضاءة RGB fusion 2.0 ، و شريحة حماية خلفية من المعدن، و خامات تحمل توقيع تقنية التحمل الفائق من جيجابايت. و مع كل تلك الخصائص المميزة فسوف يتمكن جميع عاشقى و محترفى الألعاب من الاستمتاع بأغنى و أقوى تجربة ألعاب باستخدام سلسلة كروت الجرافيك GeForce RTX™ 30 الجديدة من NVIDIA .

 

تأتى سلسلة كروت الجرافيك GeForce RTX™ 30 الجديدة من NVIDIA - و هى الجيل الثانى من RTX - لتتميز بتركيبة جديدة من أنوية RT و أنوية Tensor مع العديد من المعالجات الخاصة بالبث، و هو ما يجعلها قادرة على تقديم عروض بصرية مبهرة و سرعة مذهلة لمعدل تتابع الكادرات مع قدرتها على تحسين الذكاء الاصطناعى للألعاب و التطبيقات الإبداعية. سلسلة كروت الجرافيك RTX 30 مدعومة بمعمارية RTX 30 من NVIDIA و التى تقدم زيادة فى الأداء لكل واط تتجاوز 1.9 مرة بالمقارنة بالجيل السابق، و هو ما يجعلها قادرة على تحسين جودة الجرافيك بسهولة لتحقيق درجات وضوح فائقة تصل إلى 8K . إن كروت الجرافيك GeForce RTX 3090, 3080, 3070 تمثل أضخم قفزة فى أجيال كروت الجرافيك تشهدها NVIDIA عبر تاريخها الحافل بالابتكارات.

 

هذا و يتميز نظام التبريد WINDFORCE 3X من جيجابايت بالعديد من الخصائص المبتكرة حيث يحتوى على 3 مراوح ذات تصميم فريد مزودة بخاصية اتجاه الدوران المتبادل، و أنابيب حرارية مركبة من النحاس تتصل مباشرة بمعالج الجرافيك و كذا شريحة نحاسية ضخمة ذات اتصال مباشر بمعالج الجرافيك لسرعة نقل الحرارة و التخلص منها، و تصميم فريد لشفرات مراوح التبريد بخاصية3D active و خاصية Screen cooling . كل هذه الخصائص مجتمعة تعمل على تبديد الحرارة بكفاءة عالية لتحافظ على درجة حرارة منخفضة لكارت الجرافيك فى جميع الأوقات، و هو ما يساعد على تحقيق أداء أكثر قوة و استقراراً. إن خاصية اتجاه الدوران المتبادل تقوم بتدوير المروحة الوسطى فى اتجاه عكسى و ذلك لتحسين تدفق تيار هواء التبريد و منع تشتته و ذلك من أجل مزيد من كفاءة التبريد. كما تعمل خاصية Screen cooling على زيادة مساحة وحدة التبديد الحرارى بحيث تسمح لتيار الهواء بالتدفق عبرها لمزيد من القدرة على تبديد الحرارة. هذا بالإضافة إلى زيت تشحيم الجرافين نانو الذى يطيل من عمر المراوح حتى 2.1 مرة، و هو ما يقارب عمر المراوح المعلقة على وحدتى رولمان بلى ، و فى نفس الوقت يوفر بيئة أكثر هدوءاً.

كما يستخدم كارت الجرافيك تصميم خاص متعدد المراحل لدورة إمداد الطاقة و ذلك ليتيح لدوائر MOSFET العمل فى درجة حرارة منخفضة، هذا بجانب قدرته على توفير الحماية من ارتفاع درجة الحرارة و كذا توزيع أحمال الطاقة على كل دائرة من دوائر MOSFET لمراعاة التوازن فى تحميل الطاقة فيما بينها. هنالك أيضاً المكثفات و الملفات المعتمدة من تقنية التحمل الفائق الحصرية من جيجابايت و التى تقدم أداء أكثر قوة و عمر افتراضى أطول لكارت الجرافيك. هذا و قد تم تزويد الواجهة الخلفية للكارت بشريحة حماية معدنية ليس فقط لتقوية و تدعيم جسم الكارت، بل أيضاً لحمايته من الالتواء و الخدوش. بالإضافة إلى ذلك و من اجل الوفاء باحتياجات عاشقى و محترفى الألعاب، تأتى تقنية RGB fusion 2.0 و التى تتيح لك ضبط و تخصيص ألوان الإضاءة و العديد من مؤثرات الإضاءة المتنوعة و ذلك عبر برنامج AORUS Engine ، و كذا مزامنة الإضاءة مع جميع منتجات AORUS الموجودة و الملحقة بنطام الحاسب.

هذا و سوف تواصل جيجابايت إصدار المزيد من كروت الجرافيك AORUS فى المستقبل القريب و التى ستشمل الكروت ذات أنظمة التبريد الهوائى و أنظمة التبريد المائى و المزودة أيضاً بأحدث تقنيات إضاءة RGB ، بحيث يتوفر للمستخدم العديد من البدائل للاختيار من بينها عندما يقوم ببناء حاسب الألعاب الأكثر قوة و شراسة.

{{AsideSubscribeInfo.buttonText}}