تصميم فائق للعمل مع تقنية PCIe 4.0 ، لوحات جيجابايت الرئيسية Z490 تقدم الدعم المثالى للجيل 11 من معالجات Intel® Core™

تصميم جديد و حصرى من جيجابايت يتيح لك الاستمتاع بمميزات المعالجات الجديدة و إطلاق أقصى إمكانياتها الفائقة

2020/12/31

تايبيه، تايوان، 31 ديسمبر 2020. أعلنت اليوم شركة جيجابايت - رائدة تصنيع اللوحات الرئيسية و كروت الجرافيك و منتجات الهاردوير المتطورة - أن جميع اللوحات الرئيسية Z490 المدعومة بتصميم PCIe 4.0 توفر الدعم المثالى للجيل الحادى عشر من معالجات Intel® Core™ وذلك من خلال آخر تحديث لبايوس F20 BIOS ، مع قدرتها على تقديم أداء خارق و سعة نطاق هائلة لكروت الجرافيك و وحدات التخزين SSD المدعومة بتقنية PCIe 4.0 . من خلال تحديث سريع لآخر نسخة بايوس من موقع جيجابايت الرسمى، يمكنك الاستمتاع بجميع المميزات الجديدة وإطلاق أقصى الطاقات الكامنة فى لوحات جيجابايت الرئيسية Z490 و H470.

قريباً سوف يتم إطلاق الجيل الحادى عشر من معالجات Intel® Core™ . هذه المعالجات الجديدة سوف تحتفظ بنفس معمارية الجيل السابق و لكن مع دعمها لتقنية PCIe 4.0 ، و هو ما يلبى احتياجات المستخدمين الذين ينتظرون ذلك النطاق الواسع لتمرير البيانات و تلك السرعة الفائقة لنقلها، و التى تقدمهما تقنية PCIe 4.0 عبر أنظمة إنتل. و بالنسبة لأصدقائنا الذين يمتلكون إحدى لوحات الجيل الحالى من اللوحات الرئيسية، فسوف يتمكنون ببساطة عن طريق تحديث لوحاتهم الرئيسية Z490 من الاستمتاع بتقنية PCIe 4.0 و الجيل الحادى عشر من معالجات Intel® Core™ .

و تنفيذاً لسياستنا فى التركيز الدائم على تلبية متطلبات المستخدم، قامت جيجابايت بتزويد لوحاتها الرئيسية PCIe 4.0 فى مراحل تصنيعها الأولى بالمكونات و الخامات التى تدعم تقنية PCIe 4.0 و التى تشمل طبقات الموصلات PCB ، و واجهات PCIe ، و M.2 ، و شرائح التحكم. هذا و قد أثمرت الجهود المتواصلة التى بذلها فريق البحوث و التطوير فى جيجابايت عن أحدث نسخة بايوس و التى مكنت اللوحات الرئيسية Z490 - المزودة بمكونات فائقة جاهزة لتقنية PCIe 4.0 - من دعم الجيل الحادى عشر من معالجات Intel® Core™ . هذ النسخة الجديدة من بايوس تتيح لك اللاستمتاع باداء مبهر لكروت الجرافيك و وحدات التخزين PCIe 4.0 و ذلك مع التطبيقات المعقدة التى يحتاجها المستخدمون و محترفو الألعاب خاصة مع التطور المستمر لهذه التطبيقات و التحديات التى تفرضها علينا مع كل يوم جديد. هذا و يسير فريق البحوث و التطوير فى جيجابايت بخطوات سريعة نحو اعتماد مزيد من اللوحات الرئيسية Z490 من أجل إتاحة الدعم الكامل للجيل الحادى عشر من معالجات Intel® Core™ . سنقوم برفع تحديث بايوس الجديد على موقع جيجابايت الرسمى، لذلك احرص على زيارة موقعنا بشكل دورى.

و من أجل توفيرمزيد من كفاءة التبريد لوحدات التخزين M.2 SSD ، قامت جيجابايت بتزويد لوحات رئيسية مختارة من سلسلة Z490 AORUS بالتصميم المبتكرTHERMAL GUARD 2 و الذى استطاع التعامل مع المساحة المحدودة للمنطقة المحيطة بالمعالج ليضمن توفير التبريد اللازم لكل من جانبى وحدة التخزين M.2 SSD ، و هو ما يمنع اختناق الأداء عند التشغيل الشاق و السرعات العالية.

و بجانب التصميم الحصرى الذى يدعم تقنية PCIe 4.0 لمزيد من سعة النطاق و قوة الأداء لكروت الجرافيك و وحدات التخزين M.2 SSD ، فإن جميع لوحات جيجابايت الرئيسية Z490 و H470 تدعم أحدث خاصية Resizable Base-Address Register (Resizable-BAR) لتوسعة النطاق بين المعالج و ذاكرة كارت الجرافيك أثناء الألعاب. هذه الخاصية تقوم برفع سرعة ذاكرة GDDR6 الخاصة بكارت الجرافيك لتحسين كفاءة تشغيل معالج الحاسب و أداء الألعاب بشكل عام. كل ما عليك هو التحديث إلى آخر نسخة بايوس و أحدث برنامج تشغيل كروت جرافيك مختارة من جيجابايت و ذلك على موقع جيجابايت الرسمى. تأكد من ضبط إعدادات بايوس الخاصة بهذه الخاصية فى وضع UEFI لتصبح مستعداً للاستمتاع بقوة الأداء الفائقة لأنظمة الألعاب المدعومة بلوحات جيجابايت الرئيسية Z490 و H470 .

و بالإضافة إلى الخصائص التى سبق عرضها، تقدم اللوحات الرئيسية Z490 من جيجابايت عدداً كبيراً من الخصائص التى تتميز بتنوعها مثل تقنية التبريد Fins-Array و مكثفات التنتالوم بوليمر و تخصيص مسارات للذاكرة بطبقات اللوحة الرئيسية لمزيد من سرعة و قوة الأداء و جودة المكونات و غيرها الكثير. و كالعادة تحمل منتجات جيجابايت توقيع تقنية التحمل الفائق باستخدام مكثفات صلبة بالكامل و تصميمات رقمية لدورة الطاقة مع تصميم ذكى للتحكم فى مراوح التبريد. لقد تم تصميم هذه اللوحات الرئيسية الجديدة لتكون موفرة للطاقة و صديقة للبيئة و فى نفس الوقت قادرة على تقديم أفضل أداء و أعلى درجات الجودة و قوة التحمل و أطول عمر افتراضى لمكونات نظام الحاسب و أفضل استخدام لها. إن لوحات جيجابايت Z490 تقدم أقوى خصائص أنظمة AORUS كما أنها تمثل الجيل القادم من تقنيات الحاسبات الشخصية و تقنيات الألعاب. لمزيد من المعلومات و الأخبار برجاء زيارة موقع جيجابايت AORUS : https://arabic.aorus.com

لمزيد من المعلومات و الأخبار عن منتجات جيجابايت، برجاء زيارة:http://www.gigabyte.com/arabic