Dynamic Energy Saver
ابتكار اخر فريد من جيجابايت و خطوة عظيمة للبشرية

2008/01/16
GIGABYTE تطلق أحدث سلسلة من اللوحات الرئيسية المزودة بالتقنيةالذكية لتوفير الطاقة.ابتكار اخر فريد من جيجابايت و خطوة عظيمة للبشرية...تايبيه٬تايوان٬ 16يناير٬ 2008 - GIGABYTE UNITED INC. الشركة الرائدة فى صناعة اللوحات الرئيسية وكروت الشاشة تعلن عن اطلاقها للمجموعة الكاملة من اللوحات الرئيسية المزودة بالتقنية الذكية لتوفير الطاقة لتمنح مستخدمى الكمبيوتر امكانية غير مسبوقة لتوفير حتى 70% فى كمية الطاقة المستهلكة والاستفادة من 20% كفاءة أكثر في استخدام الطاقة.

"استثمرنا عامًا كاملاً فى تصميم واختبار التقنية الذكية لتوفير الطاقة، والنتيجة هى ثورة فى عالم صناعة اللوحات الرئيسية" هذا ما عبر عنه السيد/ جونسون لين رئيس مجلس ادارة الشركة وأضاف"بدون أى مجهود يستطيع مستخدمى الكمبيوتر توفير حتى70% من كمية الطاقة التى يستهلكها المعالج بدون التخلى عن الأداء المتميز. حاولوا تخيل كمية الطاقة التى يمكننا توفيرها لو أن كل لوحة رئيسية مستخدمة فى العالم تملك هذه القدرات الهائلة"من خلال مكونات خاصة موجودة على اللوحة الرئيسية وكذلك البرامج المرفقة معها، تمنح التقنية الذكية لتوفير الطاقة امكانية غير مسبوقة لتوفير 70% من كمية الطاقة المستهلكة والاستفادة من 20% كفاءة أكثر في استخدام الطاقة

. التصميم المتفرد للوحات GIGABYTE الرئيسية يعتمد على تعدد مراحل وصول الطاقة للمعالج من خلال وحدات الطاقة التى تزود المعالج بما يحتاج من طاقة كهربية.
يتم ايقاف عدد من وحدات الطاقة عن العمل عندما تكون المهام المطلوبة من المعالج محدودة وبالتالى تقل كمية الطاقة التى تصل للمعالج بدون احتياج حقيقى لها، و عندما تكون المهام المطلوبة من المعالج شاقة فان احتياج المعالج لقدر أكبر من الطاقة يدفع هذه الوحدات إلى العمل مرة أخرى. هذا التغيير فى عدد وحدات الطاقة المستخدمة يسمح بتوفير حتى 70% من كمية الطاقة المستهلكة.بعكس التصميمات التقليدية و التى تعتمد على أن يستمر عمل وحدات الطاقة طوال الوقت بغض النظر عن حجم المهام المطلوبة من المعالج، فٳن تصميم لوحات GIGABYTE الرئيسية يعتمد على تعدد مراحل وصول الطاقة للمعالج من خلال وحدات الطاقة التى تزود المعالج بما يحتاج من طاقة كهربية. فى التصميمات التقليدية تظهر فجوات فقد الطاقة والتى تؤثر سلبًا على كفاءة استخدام الطاقة، أما فى وجود التقنية الذكية لتوفير الطاقة من GIGABYTE فٳن اللوحات الرئيسية تمنح حتى 20% كفاءة أكثر في استخدام الطاقة.

واجهة التحكم فى التقنية الذكية لتوفير الطاقة.










GIGABYTE تقدم واجهة تحكم تتيح لك و بأقل مجهود التحكم فى استخدام التقنية الذكية لتوفير الطاقة ومعرفة كمية الطاقة التى توفرها فعليًا بالٳضافة ٳلى كمية الطاقة التى يستهلكها المعالج بالوات Watt. واجهة التحكم تتيح لك فى وضع التوفير الحالي للطاقة معرفة كمية الطاقة التى تم توفيرها فى فترة زمنية معينة، مثل عداد الكيلومترات فى السيارة. ويمكنك ٳعادة هذا العداد ٳلى الصفر لتستخدمه فى فترات أخرى.
وفى وضع التوفير الكلي للطاقة يمكنك معرفة الكمية الكلية التى تم توفيرها من الطاقة منذ استخدامك للتقنية الذكية لتوفير الطاقة لأول مرة. وحتى عند التوقف عن استخدام هذه التقنية فٳن المعلومات عن الكمية الكلية يتم تخزينها و العودة اليها عند استخدام التقنية مرة أخرى.
يمكنك ضبط التقنية الذكية لتوفير الطاقة من GIGABYTE على أحد ثلاث مستويات. الأول للمستوى العادى من توفير الطاقة، والثانى للمستوى المتوسط، والأخير للمستوى المتقدم وذلك تبعًا لمستوى التحميل على المعالج.

التصميم الفريد للمؤشرات الضوئية الذكية من GIGABYTE.
اللوحات الرئيسية المزودة بالتقنية الذكية لتوفير الطاقة من GIGABYTE تتميز بتصميم فريد للمؤشرات الضوئية الموجودة على اللوحة الرئيسية، والتى تسمح لمستخدمى الكمبيوتر متابعة عملية الانتقال بين المراحل المختلفة لتوصيل الطاقة ﺈلى المعالج فى نفس توقيت حدوثها. عندما يتم الانتقال من مرحلة ﺈلى أخرى فٳن أحد المؤشرات الذكية يضىء موضحًا مستوى التحميل على المعالج وكمية الطاقة التى يتم توصيلها ٳليه.

التقنية الذكية لتوفير الطاقة + معالجات انتل المصنعة بتقنية 45nm = كفاءة لا تضاهى فى استخدام الطاقة.
اللوحات الرئيسية من GIGABYTE المزودة بالتقنية الذكية لتوفير الطاقة والتى تدعم المعالجات المصنعة بتقنية 45nm هى الأفضل عند استخدام الكمبيوتر فى أكثر من وظيفة فى وقت واحد، الاستمتاع بمشاهدة الأفلام والاستماع للأغانى أو الدخول ٳلى عالم أحدث الألعاب وبأقل استهلاك للطاقة
. الجمع بين كفاءة معالجات انتل المصنعة بتقنية 45nm فى توفير الطاقة ولوحات GIGABYTE الرئيسية المزودة بالتقنية الذكية لتوفير الطاقة وتقنية التحمل الفائق والتى تتميز بقدراتها التبريدية العالية وكفائتها فى استخدام الطاقة يمنح العالم من جديد الفرصة للتعرف على معنى كفاءة استخدام الطاقة فى مجال الكمبيوتر.

مزايا التقنية الذكية لتوفير الطاقة.
اللوحات الرئيسية منGIGABYTE و المزودة بالتقنية الذكية لتوفير الطاقة لا تكتفى بالتوفير المادى من خلال الحد من كمية الطاقة المستهلكة فقط ولكنها تعمل على تقليل الأخطار التى تهدد البيئة نتيجة لاستعمال أجهزة الكمبيوتر، فالحد فى استهلاك الطاقة يعنى التقليل من حجم استهلاك الموارد الطبيعية والتى تستخدم لانتاج الطاقة وتتسبب فى زيادة معدلات التلوث بأول أكسيد الكربون.
ولأن الوقت قد حان للعمل على الحفاظ على البيئة فٳن GIGABYTE أخذت على عاتقها مسئولية القيادة فى مجال تحديث التقنيات التى تضع فى الاعتبار الحفاظ على البيئة مثل التقنية الذكية لتوفير الطاقة بالٳضافة ٳلى الاستغناء عن كل المواد المستخدمة فى الصناعة والتى تمثل تهديدا̋ للبيئة مثل الرصاص..

اللوحات الرئيسية المزودة بالتقنية الذكية لتوفير الطاقة.
اللوحات الرئيسية المصممة اعتمادًا على الشريحة الرئيسية X48
GA-X48T-DQ6
GA-X48-DQ6
GA-X48-DS5

اللوحات الرئيسية المصممة اعتمادًا على الشريحة الرئيسية P35

GA-EP35-DS4 / GA-P35-DS4 (rev. 2.1)
GA-EP35C-DS3R / GA-P35C-DS3R(rev. 2.1)
GA-EP35-DS3P / GA-P35-DS3P(rev. 2.1)
GA-EP35-DS3R / GA-P35-DS3R (rev. 2.1)
GA-EP35-DS3 / GA-P35-DS3(rev. 2.1)

اللوحات الرئيسية المصممة اعتمادًا على الشريحة الرئيسية X38

GA-EX38-DS4

للمزيد من المعلومات عن التقنية الذكية لتوفير الطاقة من GIGABYTE تفضل بزيارة الموقع الٳلكترونى:
/products/main.aspx?s=42