GIGABYTE تطلق سلسلة اللوحات الرئيسية EP45-Extreme
مصممة لأداء فائق ومدعومة بكم هائل من المزايا الفريدة لتمنح رافعي تردد التشغيل Overclockers كل ما يرغبون.
Jul 04, 2008
تايبيه – تايوان – GIGABYTE UNITED INC., الشركة الرائدة في صناعة اللوحات الرئيسية وكروت الشاشة تعلن عن اطلاقها لسلسلة اللوحات الرئيسية المرتقبة EP45-Extreme التى تستهدف ارضاء شريحة رافعي تردد التشغيل Overclockers. هذه السلسلة من اللوحات الرئيسية تتكون حالياً من اللوحة الرئيسية GA-EP45T-EXTREME للمستخدمين الراغبين في الاعتماد على الذاكرة من النوع DDR3، بالإضافة إلى اللوحة الرئيسية GA-EP45-EXTREME للمستخدمين الذين يفضلون الاعتماد على الذاكرة من النوع DDR2. هذه السلسلة من اللوحات الرئيسية مدعومة بالشريحة الرئيسية P45 Express.

ولأنها مصممة لتمنح رافعي تردد التشغيل Overclockers كل ما يرغبون في لوحة رئيسية، فإن سلسلة اللوحات الرئيسية EP45-EXTREME تدعم معالجات Intel متعددة النواة التى تصل سرعة الواجهة الأمامية لها إلى 1600MHz بما فيها المعالجات المصنعة بتقنية 45nm. ولأن واجهات تمرير البيانات متسعة النطاق هى ما يتمناه كل من يهتم برفع تردد التشغيل، فإن سلسلة اللوحات الرئيسية EP45-EXTREME تدعم تقنية ATI CrossFireX ™ بواجهتي توصيل PCI Express 2.0 x 8، كما تتميز بوجود منفذي شبكة يدعمان خاصية teaming لمضاعفة سرعة نقل البيانات.

نظام التبريد Hybrid Silent-Pipe يمنح مستوى متميز من التبريد عند استخدام التبريد الاعتيادي (بالهواء) أو التبريد بالماء.
نظام التبريد Hybrid Silent-Pipe من GIGABYTE والذي يستغل انتقال الحرارة بشكل طبيعى داخل هيكل جهاز الكمبيوتر بما يسمى بتيارات الحمل والتى تعنى ارتفاع الهواء ٳلى أعلى عندما ترتفع درجة حرارته ليحل محله الهواء البارد، ويعمل بذلك على الحفاظ على برودة مكوني الشريحة الرئيسية الشمالي والجنوبي ودوائر توصيل طاقة المعالج بدون استخدام وحدات تبريد اضافية. نظام التبريد Hybrid Silent-Pipe من GIGABYTE يمكن استخدامه مع نظم التبريد بالماء لأداء حراري أفضل، أو يمكن لرافعي تردد التشغيل Overclockers المتمرسين الاستغناء عنه تماما، إذا كانوا يرغبون في استخدام نظم تبريد أخرى مثل أوعية الثلج الجاف أو النيتروجين السائل لتبريد المكون الشمالي للشريحة الرئيسية.

شاشة رقمية لتحديد أسباب المشاكل ومؤشرات ضوئية للتحذير من مشاكل رفع تردد التشغيل وزيادة الجهد الكهربي وارتفاع درجة الحرارة
رافعي تردد التشغيل Overclockers في احتياج دائم لمعلومات عن حالة جهاز الكمبيوتر أثناء التشغيل، ولذلك فإن سلسلة اللوحات الرئيسية EP45-Extreme مجهزة بشاشة رقمية 80 Port Debug LED لتحديد أسباب المشاكل ومؤشرات ضوئية للتحذير من مشاكل رفع تردد التشغيل وزيادة الجهد الكهربي وارتفاع درجة الحرارة. يوجد على هذه اللوحات الرئيسية خمسة مؤشرات ضوئية زرقاء لمتابعة حالة رفع تردد التشغيل overclock بدءاً من اضاءة مؤشر واحد لتوضيح الرفع المحدود لتردد التشغيل وانتهاءاً باضاءة المؤشرات الخمسة لتوضيح أقصى درجات رفع تردد التشغيل. كما يوجد ثلاث مؤشرات لمتابعة وضع الجهد الكهربي، يضىء المؤشر الأخضر عندما يكون الارتفاع في الجهد الكهربي محدوداً، بينما يضىء المؤشر الأصفر عندما يصبح الارتفاع في الجهد الكهربي متوسطاً، وعندما يصل ارتفاع الجهد الكهربي إلى المستوى الأعلى، يضىء المؤشر الأحمر. وأخيراً نجد مؤشران لمتابعة وضع درجة حرارة اللوحة الرئيسية، المؤشر الأول باللون الأخضر ويضىء عندما تكون درجة حرارة المنطقة المحيطة بالمعالج والمكون الشمالي للشريحة الرئيسية بين 61 و80 درجة مئوية. وعندما تزيد حرارة هذه المنطقة عن 80 درجة مئوية، فإن المؤشر الآخر باللون الأحمر يضىء.


دوائر مدمجة للتحكم في الجهد الكهربي للمكونات
دوائر مدمجة للتحكم في الجهد الكهربي للمكونات لتحكم أكبر في جهد المعالج والذاكرة والمكون الشمالي للشريحة الرئيسية. دوائر التحكم تمنح تحكمًا آنيًا في الجهد الكهربي. كما أن دوائر التحكم في الجهد الكهربي تعطى لرافعي تردد التشغيل الفرصة للتحكم الدقيق في الجهد الكهربي برفعه بمقدار 20mV كل مرة لأداء أفضل.

12+2+2، مراحل متعددة لتوصيل الطاقة للمعالج والمكون الشمالي للشريحة الرئيسية والذاكرة

سلسلة اللوحات الرئيسية EP45-EXTREME من GIGABYTE مدعومة بدورة توصيل للطاقة متعددة المراحل، تعمل على توصيل الطاقة للمعالج والمكون الشمالي للشريحة الرئيسية والذاكرة من خلال المراحل 12+2+2، وهو ما يمنح رافعي تردد التشغيل ثباتاً في مستوى امدادات الطاقة الكهربية وصولاً إلى مستويات أعلى لترددات تشغيل المعالج والذاكرة، وهو ما يؤدى إلى مستويات أفضل للأداء. عند مقارنتها بدورات توصيل الطاقة ذات المرحلة الواحدة، يظهر تميّز دورة توصيل الطاقة متعددة المراحل، حيث تمنح عمراً افتراضياً أطول لمكونات جهاز الكمبيوتر وامكانيات أعلى لرفع تردد التشغيل نتيجة لمستوى التبريد الأفضل والكفاءة الأعلى في استخدام الطاقة.

مزايا أخرى لسلسلة اللوحات الرئيسية EP45-Extreme
النسخة المتطورة من التقنية الذكية لتوفير الطاقة DES Advanced


مرة أخرى تثبت GIGABYTE أنها الشركة الرائدة في صناعة مكونات الكمبيوتر القادرة على منح أعلى مستويات توفير الطاقة باعلانها عن النسخة المتطورة من التقنية الذكية لتوفير الطاقة DES Advanced. هذه التقنية تتميز باستخدام أساليب أكثر تطورًا لحساب مستويات توفير الطاقة بطريقة أكثر دقة وبذلك تتيح أداءًا أفضل وتوفيراً أكبر للطاقة. كما تتميز هذه التقنية بإنها تقنية توفير الطاقة الوحيدة في العالم التى تعتمد على مكونات عالية الجودة موجودة على اللوحات الرئيسية لتتيح الانتقال بين المراحل الستة لتوصيل الطاقة إلى دوائر توصيل الطاقة للمعالج بحسب احتياج المعالج للطاقة. دعم خاصية توصيل الطاقة للمعالج VRD 11.1 يسمح للّوحات الرئيسية المدعومة بالنسخة المتطورة من التقنية الذكية لتوفير الطاقة DES Advanced بالعمل باستخدام المرحلة الأولى من مراحل توصيل الطاقة عندما يكون جهاز الكمبيوتر في حالة سكون IDLE وهو ما يعنى زيادة ملحوظة في مستويات توفير الطاقة. النسخة السابقة من التقنية الذكية لتوفير الطاقة DES لم تكن تسمح باستخدام أقل من مرحلتين من مراحل توصيل الطاقة في حالة السكون IDLE.

النسخة المتطورة من التقنية الذكية لتوفير الطاقة DES Advanced تم تصميمها لتسمح للمستخدم بالحصول على مزايا توفير الطاقة، سواء عند استخدام الأداة المساعدة أو عدم استخدامها. كما أن النسخة المتطورة من التقنية الذكية لتوفير الطاقة DES Advanced تسمح لمحترفي رفع تردد التشغيل الاستفادة من تعدد مراحل توصيل الطاقة للمعالج، للحصول على نظام أكثر استقرارًا وأداء أفضل لرفع تردد التشغيل ، وبذلك تضمن أفضل مستويات توفير الطاقة اعتمادًا على مكونات عالية الجودة على اللوحة الرئيسية. وللتوضيح، فإنه أثناء عملية رفع تردد التشغيل، يستمر توصيل الطاقة متعدد المراحل بالرغم من انعدام خيارات خفض تردد المعالج أو خفض الجهد الكهربي للمكونات وهى الخيارات التى يعتمد عليها بعض المنافسين لخفض مستويات استهلاك الطاقة الكهربية.

وحدة التشغيل الرئيسية المزدوجة Dual BIOS™ - أقصى حماية باستخدام وحدة التشغيل الرئيسية المزدوجة المبتكرة
وحدة التشغيل الرئيسية المزدوجة Dual BIOS هى تقنية مبتكرة ومسجلة لشركة GIGABYTE. تعتمد هذه التقنية على وجود وحدتي تشغيل رئيسيتين على اللوحة الرئيسية لتسمح باستعادة بيانات وحدة التشغيل الرئيسية بشكل اوتوماتيكي عند حدوث خلل أو فشل في تحميل البيانات نتيجة للفيروسات أو التحديث الخاطىء.

سرعة اتصال فائقة ومضاعفة معدل نقل البيانات ليصل إلى 2X
سلسلة اللوحات الرئيسية EP45-EXTREME من GIGABYTE تتميز بوجود منفذي شبكة يدعمان خاصية teaming والتى تسمح لمنفذي شبكة مستقلين بالعمل كمنفذ واحد لمضاعفة سرعة نقل البيانات، وهو ما يساعد على رفع مستوى الأداء بشكل عام مع خفض التحميل على المعالج. وفي حالة حدوث عطل في أحد منافذ التوصيل، فإنه بدعم خاصية network fault tolerance ،يتم تحويل عملية نقل البيانات الخاصة به إلى المنفذ الآخر وبذلك نضمن استمرار عمل الشبكة طوال الوقت.

مزايا فريدة من GIGABYTE لدعم رفع تردد التشغيل
برنامج ضبط النظام – النسخة السادسة


GIGABYTE أعادت تصميم برنامج ضبط النظام EasyTune بالكامل للوصول إلى النسخة السادسة EasyTune6 لتسهيل ضبط نظام التشغيل للحصول على أفضل أداء ممكن. سواء كنت مستخدم محترف أو حديث العهد بالكمبيوتر، فإن برنامج ضبط النظام EasyTune6 سيمنحك الأدوات التى تسهل عليك استخدام جهازك.














نظام الصوت Dolby Home Theater
هذه السلسلة من اللوحات الرئيسية من GIGABYTE تدعم مجموعة تقنيات نظام الصوت Dolby Home Theater وهو ما يعني الاستمتاع بصوت محيطي مذهل للموسيقى، الأفلام والألعاب باستخدام أي نوع متاح من السماعات. كما أنها مصممة لتعطى أفضل تجربة صوتية ممكنة أوتوماتيكيًا وبدون تدخل المستخدم. مجموعة تقنيات نظام الصوت Dolby Home Theater تشمل تقنية Dolby Pro Logic II لصوت محيطي مذهل و Dolby Headphone and Sound Space Expander لتجربة صوت افتراضية رائعة و Natural Bass enhancement لأفضل جودة صوت ممكنة.

للمزيد من المعلومات عن سلسلة اللوحات الرئيسية P45 Extreme من GIGABYTE، قم بزيارة الموقع الالكتروني:/products/main.aspx?s=42
{{AsideSubscribeInfo.buttonText}}