- في تطور ريادي جديد،جيجابايت تكشف عن أحدث سلسلة من لوحاتها الرئيسية X58 الداعمة لأحدث معالجات Intel Core i7

2008/10/31

تايبيه، تايوان، 31 أكتوبر 2008 – أعلنت شركة جيجابايت الرائدة فى مجال تصنيع اللوحات الرئيسية وكروت الشاشة اليوم عن أحدث سلسلة من لوحاتها الرئيسية X58 العالية الأداء - GA-EX58-EXTREME وGA-EX58-UD5 – المصممة بشكل أساسي لتتوافق وامكانيات معالجات انتل الجديدة .Intel Core i7 تعتمد سلسلة اللوحات الرئيسية X58 الجديدة على عدد من الخصائص الفريدة منها تقنية QPI ودعمها للذاكرة ثلاثية المسار من نوع DDR3 وتقنية 3way ATI CrossFireX و3way NVIDIA SLI وتقنية UD3 فضلاً عن عدد كبير من الامكانيات الهائلة لرفع تردد التشغيل.

صممت شركة جيجابايت سلسلة لوحاتها الرئيسية الجديدة X58 لتتمتع بكافة مزايا معالجات انتل الجديدة Intel Core i7 وشريحة Intel X58 Express بما يعد ثورة جديدة فى عالم التصميمات الحوسبية ( فى تصميمات عالم الكمبيوتر) التي تسعى إلى زيادة الأداء إلى درجة مذهله مقارنة بما كان عليه الحال فى الأجيال السابقة من المعالجات. فمع احلال تقنية QPI محل واجهة تمرير البيانات FSB التي توفر معدل عالى فى نقل البيانات يصل إلى 25.6 جيجابايت فى الثانية (أي ما يعادل ضعف نطاق تمرير البيانات لواجهة النقل الأمامية بسرعة 1600 MHz) لن يكون هناك مجال للاختناق الذي كان يحدث عند نقل البيانات بين المعالج والشريحة الرئيسية.

تتضمن معالجات انتل الجديدة Intel Core i7 وحدة التحكم في الذاكرة المدمجة في المعالج التي تدعم شرائح الذاكرة من النوع DDR3 ثلاثية المسار 192bit بما يزيد من نطاق نقل البيانات للذاكرة بنسبة 50%، ويقلل من زمن التأخر في نقل البيانات بما يزيد من سرعة الوصول إلى الذاكرة بشكل لا يصدق. كما أن سلسلة لوحات X58 تتضمن تقنية Turbo Boost من Intel التي تمكن من تحويل مسار الطاقة من أنوية المعالجات غير المستخدمة إلى الأنوية النشطة بما يعزز من الانتاجية وفي ذات الوقت يزيد من الكفاءة في توفير الطاقة.

صممت سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية X58 لتتلاءم ومتطلبات اللاعبين، حيث تتضمن ثلاث واجهات PCIe x16 Gen2.0 وتدعم تقنيات 3way ATI CrossFireX و 3way NVIDIA SLI بما يعني امكانية استخدام ثلاثة كروت شاشة في وقت واحد لأداء قوي للجرافيك مع أحدث الألعاب ، أو استخدام امكانية العرض على 6 شاشات .

تتضمن سلسلة اللوحات الرئيسية الجديدة X58 أحدث تقنيات GIGABYTE الثورية – الجيل الثالث من تقنية التحمل الفائق UD3- التي تعتمد على مضاعفة كمية النحاس التى تدخل في تركيب اللوحة الرئيسية، حيث تتم مضاعفة كمية مادة النحاس الموجودة في تركيب الطبقات التى تتكون منها اللوحة الرئيسية المسؤولة عن نقل الطاقة الكهربية أو طبقات الأرضي ، بما يعمل على خفض درجة الحرارة بشكل كبير عن طريق توزيع الحرارة بكفاءة عالية من المناطق الأعلى حرارة باللوحة الرئيسية كما هو الحال بمنطقة المعالج الى كافة مناطق اللوحة الرئيسية . كما يقوم الجيل الثالث من تقنية التحمل الفائق UD3 بخفض المقاومة للتيار الكهربي عند مروره في اللوحة الرئيسية بنسبة 50% بما يساعد على خفض الطاقة الكهربائية المفقودة وبالتالي خفض الحرارة المتولدة أثناء مرور التيار الكهربي ورفع كفاءة استخدام الطاقة وزيادة استقرار الأداء عند رفع تردد التشغيل.




تتميز سلسلة اللوحات الرئيسية X58 بمظهر جديد يوحي بالبرودة "cool blue" ، تعمل اللوحة الرئيسية الجديدة GIGABYTE GA-EX58-EXTREME بنظام التبريد الحديث Hybrid Silent Pipe 2 وهو تصميم حراري يجمع بين استخدام التبريد السطحي Screen cooling ووحدة تبديد الحرارة الخارجية external heat sink والتبريد باستخدام سائل التبريد بما يوفر قدرة عالية أقصى تبريد. وتتضمن اللوحة الرئيسية GIGABYTE GA-EX58-UD5 وحدات تبديد حرارة heat sink بتصميم متميز وزودت كذلك بأنابيب التبريد الصامت النحاسية عالية الأداء لضمان برودة فائقة واستقرار فائق للنظام.

يعد تخطى حاجز الأرقام القياسية لرفع تردد التشغيل هو الهدف الأساسي من وراء طرح شركة جيجابايت للوحتها الأساسية X58. فقد ضمنت جيجابايت بلوحتها الجديدة العديد من الخصائص التي تساعد على رفع تردد التشغيل مثل خاصية Precision OV التحكم الدقيق في رفع فرق الجهد الكهربي (باستخدام دوائر مدمجة للتحكم في الجهد الكهربي للمكونات)، ووجود مؤشر ضوئي لتحديد أسباب المشاكل ومفاتيح التحكم السريع في clear CMOS الموجودة مباشرة على اللوحة الرئيسية. بالإضافة إلى ذلك؛ فإن اللوحة الرئيسية GA-EX58-EXTREME تتميز باعدادات متقدمة لوحدة التشغيل الرئيسية BIOS مثل الزيادة التدريجية لتردد المعالج ورفع الجهد الكهربي ومضاعفات الذاكرة والتحكم الدقيق في سرعة الذاكرة وهو ما يجعل التحكم في رفع تردد التشغيل عملية في غاية السهولة ويساعد على الوصول إلى أقصى درجات رفع تردد التشغيل.

خصائص إضافية للوحة الرئيسية X58 المقدمة من جيجابايت
النسخة المتطورة من التقنية الذكية لتوفير الطاقة


أثبتت شركة جيجابايت بطرحها للنسخة المتطورة من التقنية الذكية لتوفير الطاقة قدرتها كشركة رائدة في مجال توفير الطاقة. حيث تتميز النسخة المتطورة من التقنية الذكية لتوفير الطاقة بحسابات متقدمة لتوفير الطاقة بدقة عالية، وجد أن النسخة المتطورة من تقنية جيجابايت الذكية لتوفير الطاقة قد حققت أعلى معدلات توفير الطاقة وزادت من أداء الأجهزة. وتعد اللوحات الرئيسية المقدمة من جيجابايت هى أول لوحات رئيسية فى العالم مزودة بتكنولوجيا توفير الطاقة وتدعم ستة مراحل لتوفير الطاقة. ومع دعمها للتقنية الجديدة لدورة توصيل الطاقة للمعالجات VRD 11.1 والتي تسمح بتخفيض عدد مراحل توصيل الطاقة للمعالج إلى مرحلة منفردة مما يعنى كفاءة غير مسبوقة في استخدام الطاقة في حالة دخول المعالج وضع السكون.

تصميم دوائر تنظيم طاقة المعالج المتعدد المراحل
زودت اللوحة الرئيسية X58بمرحلتين لتوصيل الطاقة إلى المكون الشمالى للشريحة الرئيسية والذاكرة بما يسمح للمستخدم بالحصول على أعلى تردد للذاكرة والاستمتاع بأفضل أداء مقارنة بحلول المرحلة الواحدة لتوصيل الطاقة بما يؤكد على طول عمر المكونات والامكانية العالية لرفع تردد التشغيل نتيجة انخفاض درجة الحرارة والعمل بكفاءة أفضل .




مؤشر رفع فرق الجهد الكهربي
4 مجموعات من المؤشرات الضوئية التى توضح مستوى رفع فرق الجهد لكهربي لكل من المعالج ووحدات الذاكرة والمكونين الشمالي والجنوبي للشريحة الرئيسية لمنع تلف المكونات.


مؤشر رفع تردد التشغيل

تشير المؤشرات الضوئية الخاصة بمتابعة التغير في مستوى رفع تردد تشغيل المعالج إلى مستوى رفع تردد تشغيل المعالج من المستوى المنخفض إلى المستوى العالى.



مؤشر درجة الحرارة
تشير مجموعتي المؤشرات الضوئية التي تقيس درجة الحرارة إلى مستوى درحة الحرارة الحالية للمعالج والمكون الشمالي للشريحة الرئيسية


وحدة التشغيل الرئيسية المزدوجة – أقصى حماية باستخدام وحدة التشغيل الرئيسية المزدوجة
وحدة التشغيل الرئيسية المزدوجة هى تقنية تم اختراعها بواسطة شركة جيجابايت والتي يمكنها أوتوماتيكيا استعادة بيانات وحدة التشغيل الرئيسية إذا ما حدث تلف لوحدة التشغيل الرئيسية. تعتمد هذه التقنية على وجود وحدتي تشغيل رئيسيتين على اللوحة الرئيسية لتسمح باستعادة بيانات وحدة التشغيل الرئيسية بشكل اوتوماتيكي عند حدوث خلل أو فشل في تحميل البيانات نتيجة للفيروسات أو التحديث الخاطىء للوحدة BIOS.

برنامج ضبط النظام – النسخة السادسة
 


GIGABYTE أعادت تصميم برنامج ضبط النظام Easy Tune بالكامل للوصول إلى النسخة السادسة EasyTune6 لتسهيل ضبط نظام التشغيل للحصول على أفضل أداء ممكن. سواء كنت مستخدم محترف أو حديث العهد بالكمبيوتر، فإن برنامج ضبط النظام EasyTune6 سيمنحك الأدوات التى تسهل عليك استخدام جهازك.
 
التحكم الدقيق في رفع فرق الجهد الكهربي - دوائر مدمجة للتحكم في رفع فرق الجهد الكهربي للمكونات
تتضمن سلسلة اللوحات الرئيسية X58 المقدمة من جيجابايت دوائر مدمجة للتحكم في رفع فرق الجهد الكهربي للمكونات يمكنها توفير المزيد من خيارات التحكم فى فرق الجهد الكهربي عما كان يحدث من قبل للمعالج والمكون الشمالى للشريحة الرئيسية والذاكرة. أدوات التحكم فى رفع الجهد الكهربي يمكنها التحكم فى رفع الجهد الكهربي بشكل آني بما يعني أنه لا يوجد تأخير مقارنة بما كان عليه الحال فى السابق . بالاضافة إلى ذلك فإن أدوات التحكم فى رفع الجهد الكهربي يمكنها التحكم فى رفع الجهد الكهربي بشكل متميز، وتسمح للمستخدمين المحترفين برفع فرق الجهد بدرجات دقيقة بمقدار 20Mv - لأداء أفضل عند رفع تردد التشغيل .

نظام الصوت Dolby Home Theater®
أضافت شركة جيجابايت مجموعة تقنيات نظام الصوت Dolby Home Theater التي توفر صوت محيطي مذهل للموسيقى، الأفلام والألعاب باستخدام أي نوع متاح من السماعات. كما أنها مصممة لتعطى أفضل تجربة صوتية ممكنة أوتوماتيكيًا وبدون تدخل المستخدم. مجموعة تقنيات نظام الصوت Dolby Home Theater تشمل تقنية Dolby Pro Logic II لصوت محيطي مذهل و Dolby Headphone and Sound Space Expander لتجربة صوت افتراضية رائعة و Natural Bass enhancement لأفضل جودة صوت ممكنة.

لمزيد من المعلومات عن سلسلة اللوحات الرئيسية X58 المقدمة من جيجابايت، يمكنك الدخول على الموقع التالي:/products/main.aspx?s=42