جيجابايت تطرح أحدث لوحاتها الرئيسية المزودة بالجيل الثالث من تقنية التحمل الفائق
Ultra Durable 3 Classic
مضاعفة سمك طبقات النحاس يمنح فعالية أكبر
في التبريد تصل حتى 50°C
Jan 09, 2009
تايبيه، تايوان، 9 يناير 2009 – أعلنت شركة جيجابايت الرائدة فى تصنيع مكونات اللوحات الرئيسية اليوم عن سرورها لتقديم أحدث تقنياتها الثورية من الجيل الثالث للتحمل الفائق UD3 Classic التي تعتمد على مضاعفة سمك طبقات النحاس بما يقلل من درجة حرارة النظام ويحسن من كفاءة استخدام الطاقة وزيادة استقرار الأداء عند رفع تردد التشغيل بسلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية الداعة لأحدث معالجات AMD.

تأتى هذه الخطوة فى اطار اتجاه شركة جيجابايت الريادي في تصميم لوحات رئيسية ذات جودة عالية وتصميم ابتكاري عبر طرح أحدث تقنياتها الجيل الثالث من تقنية التحمل الفائق UD3 Classic. باعتمادها على أحدث حلول الشرائح الرئيسية المقدمة من AMD - AMD 790GX, 790X, 780G , 770 – نجد أن سلسلة اللوحات الرئيسية التي تعتمد على الجيل الثالث من تقنية التحمل الفائق UD3 Classic تقوم على مضاعفة سمك طبقات النحاس فى مختلف طبقات اللوحة الرئيسية بوزن 2 أونصة.

فوائد مضاعفة كمية النحاس بوزن 2 أونصة
مضاعفة سمك طبقات النحاس المستخدمة في تركيب اللوحة الرئيسية يمنح فعالية أكبر في عملية التبريد من خلال توزيع الحرارة على كل سطح اللوحة الرئيسية بعيداً عن المناطق الأكثر تأثراً من اللوحة الرئيسية مثل المنطقة المحيطة بالمعالج. وهو ما يجعل درجة حرارة الناتجة عن اللوحات الرئيسية من GIGABYTE والتى تدعم الجيل الثالث من تقنية التحمل الفائق UD3 Classic أقل حتى 50 درجة مئوية مقارنة باللوحات الرئيسية التقليدية.


بالإضافة إلى ذلك، فإن مضاعفة سمك طبقات النحاس المستخدمة في تركيب اللوحات الرئيسية يعمل على خفض المقاومة للتيار الكهربي عند مروره في اللوحة الرئيسية بنسبة 50%. وعند خفض المقاومة لمرور التيار الكهربي، ينخفض معدل فقد الطاقة. وهو ما يعني فقد أقل للطاقة الكهربية بمقدار 50%، وهو ما يعني أيضاً خفض الحرارة المتولدة أثناء مرور التيار الكهربي. كما أن زيادة كمية النحاس المستخدمة يعمل على تحسين نقل الاشارات الالكترونية، وهو ما يوفّر استقراراً أكبر للجهاز ويسمح بامكانيات أكبر لرفع تردد التشغيل.

مكثفات صلبة يابانية الصنع مضمونة لـ 50,000 ساعة عمل
سلسلة اللوحات الرئيسية ذات الجيل الثالث من تقنية التحمل الفائق مصنّعة باستخدام مكثفات صلبة من انتاج أفضل المصنّعين في اليابان. هذه المكثفات الصلبة تتميز بعمر افتراضي يصل إلى 50,000 ساعة عمل، وهو ما يوفّر الاستقرار في الأداء للوحات رئيسية يعتمد عليها، ويمنحها عمراً افتراضياً طويلاً، لتتناسب مع احتياجات المعالجات فائقة الأداء والمكونات الأخرى المطلوبة للتعامل مع التطبيقات والألعاب ذات المتطلبات العالية.

دعم الذاكرة DDR2 ثنائية المسار بسرعة 1200+
دعم الذاكرة DDR2 بسرعة تصل إلى 1200MHz، اللوحات الرئيسية من GIGABYTE والتى تدعم الجيل الثالث من تقنية التحمل الفائق Ultra Durable 3 Classic تسمح للمستخدمين الوصول إلى سرعات أعلى للذاكرة باستخدام جهد كهربي أقل وبسهولة متناهية، وهو ما يعنى امكانية الحصول على أقصى مستويات الأداء من وحدات الذاكرة بأقل استهلاك ممكن للطاقة، الآن يمكنك تجربة التطبيقات التى تتطلب تحميلاً شاقاً على وحدات الذاكرة مثل محتوى الفيديو عالي الجودة والألعاب ثلاثية الأبعاد بمنتهى السهولة.

تقنية التوفير السهل للطاقة (Easy Energy Saver):
أتاحت شركة جيجابايت لمستخدميها الاستفادة من مزايا توفير الطاقة عبر تقنيتها الجديدة "التوفير السهل للطاقة GIGABYTE Easy Energy Saver" . تسمح تلك التقنية Easy Energy Saver بضبط الطاقة الكهربية التى تصل إلى المعالج اعتماداً على مستوى التحميل على المعالج، وهو ما يسمح بتوصيل الطاقة الكهربية المطلوبة فقط لأداء المهمة المطلوبة



وحدة التشغيل الرئيسية المزدوجة - أقصى حماية باستخدام وحدة التشغيل الرئيسية المزدوجة المبتكرة
وحدة التشغيل الرئيسية المزدوجة هى تقنية مبتكرة ومسجلة لشركة GIGABYTE. تعتمد هذه التقنية على وجود وحدتي تشغيل رئيسيتين على اللوحة الرئيسية لتسمح باستعادة بيانات وحدة التشغيل الرئيسية بشكل اوتوماتيكي عند حدوث خلل أو فشل في تحميل البيانات نتيجة للفيروسات أو التحديث الخاطىء.

دعم معالجات AMD المصنعة باستخدام رقائق بسمك 45nm بمقبس AM3/AM2
تدعم اللوحة الرئيسية ذات الجيل الثالث من تقنية التحمل الفائق Ultra Durable 3 Classic المصنعة باستخدام رقائق بسمك 45nm بمقبس AM3، والتي تمنح تحسناً كبيراً في الأداء وكفاءة عالية في استخدام الطاقة مقارنة بالأجيال السابقة. تدعم اللوحات الجديدة وحدة التحكم فى الذاكرة من النوع DDR2/DDR3 ( تدعم شريحة الذاكرة من النوع DDR3 المعالجات الجديدة ذات المقبس AM3 والمصممة للوحات الرئيسية فقط)، وواجهة تمرير البيانات HyperTransport 3.0 وتقنية C1E.

لمزيد من المعلومات عن لوحات جيجابايت الرئيسية ذات الجيل الثالث من تقنيةالتحمل الفائق Ultra Durable 3 Classic، يرجى زيارة الرابط التالي:/products/main.aspx?s=42
{{AsideSubscribeInfo.buttonText}}