- جيجابايت تطلق جيلاً جديداً من لوحاتها الرئيسية معتمداً على أحدث منصات AMD AM3 "Dragon" الحديثة-
مع لوحات جيجابايت الجديدة تمتع بأداء لا مثيل له
Jan 21, 2009
تايبيه، تايوان، 21 يناير 2008 – أعلنت شركة جيجابايت – الرائدة فى تصنيع مكونات اللوحات الرئيسية وكروت الشاشة اليوم عن سرورها لاطلاقها أحدث لوحاتها الرئيسية الجديدة GA-MA790FXT-UD5P التى تعتمد على أحدث المنصات Dragon المقدمة من شركة AMD والتى تعتمد على الجيل الجديد من المعالجات AMD AM3 Phenom™ II بما يمنح المستخدمين منصة عالية الأداء تلائم كافة أنواع الاستخدام سواء فى المنزل أو المكتب وأثناء اللعب.

تدعم اللوحة الرئيسية الجديدة GA-MA790FXT-UD5Pالمقبس الجديد AM3 المتوافق مع أحدث معالجات AMD وهو Phenom™ II ذا تقنية 45 نانوميتر ، ويقدم المعالج الجديد أداء لا مثيل له خاصة مع احتوائه على العديد من الخصائص المتميزة كواجهة تمرير البيانات Hyper Transport 3.0 ووحدة التحكم المدمجة بالذاكرة من النوع DDR3. تعد اللوحة الرئيسية الجديدة GA-MA790FXT-UD5P هى أول لوحة رئيسية لمعالجات AMD تدعم الذاكرة من النوع DDR3 ، بحيث يمكن الوصول بسرعة ذاكرتها إلى أعلى من 1666+MHz( عند رفع تردد التشغيل) بما يعنى امكانية تشغيل أحدث تطبيقات اليوم والألعاب بكفاءة عالية فى استخدام الطاقة. كما زودت بخصائص ذات جودة عالية مثل تصميم دوائر توصيل الطاقة للمعالج8+2 CPU VRM بما يجعلها قادرة على تنظيم طاقة المعالجات التي تستهلك 140 وات من الطاقة بسهولة فائقة..

وترفع اللوحة الرئيسية الجديدة GA-MA790FXT-UD5P شعار لن يكتمل أداء المنصات دون أحدث تقنيات الجرافيك. فمع دعم مكون الشريحة الرئيسية الشمالي لها الشريحة الرئيسية AMD 790FX، وواجهتى جرافيك Dual x16 PCI-E 2.0 سيمكن للمستخدمين الحصول على أداء لايضاهى في الألعاب مع دعم تقنية CrossFireX من ATI. ومع امكانية استخدام كارتى شاشة بها يمكنها أن تدعم العرض على 4 شاشات، الأمر الذي يجعلها لوحة رئيسية نموذجية للمستخدمين الذي يريدون أن يعززوا انتاجيتهم عبر زيادة قدراتهم على أداء المهام المتعددة.

وتمكن اللوحة الرئيسية الجديدة GA-MA790FXT-UD5P من الحصول على أعلى أداء بسهولة بفضل دعمها لبرنامج OverDrive™ المقدم من AMD والذي يمنح مستخدمي التقنيات العالية القدرة على ضبط اعدادتهم وملاحظة أداء أنظمتهم. ومن المتوقع أن تحظى تلك اللوحة الرئيسية الجديدة باعجاب مدمنى المنتجات ذات التقنية والأداء العالي، وخاصة مع تواجد وحدة التحكم EC AOD-ACC التي تسمح لمستخدمى معالجات AMD Phenom™ II Black Edition أن يرفعوا تردد تشغيل معالجاتهم باستخدام برنامج OverDrive™ مقارنة بما كان عليه الحال فى السابق.

تعد اللوحة الرئيسية GA-MA790FXT-UD5P هى أحدث اصدارة من لوحات جيجابايت الرئيسية المزودة بالجيل الثالث من تقنية التحمل الفائق Ultra Durable™ 3 التي تمتعت بتصميم يعد الأول في عالم صناعة اللوحات الرئيسية الذي يتميز بكمية مضاعفة من مادة النحاس التى تدخل في تركيب اللوحة الرئيسية، حيث تم مضاعفة كمية مادة النحاس الموجودة في تركيب الطبقات التى تتكون منها اللوحة الرئيسية، وهو ما يعمل على رفع كفاءة استخدام الطاقة وزيادة استقرار الأداء عند رفع تردد التشغيل. وتتميز اللوحات الرئيسية المزودة بالجيل الثالث من تقنية التحمل الفائق Ultra Durable™ 3 باحتوائها على مكثفات صلبة يابانية الصنع يصل عمرها الافتراضي إلى 50,000 ساعة عمل، وملفات كهربية Choke مصنوعة من سبيكة الفرّيت والتى تتميز بكفاءة أكبر في استخدام الطاقة مقارنة بالملفات العادية ذات القلب الحديدي، والدوائر الكهربية منخفضة المقاومة Low RDS(on) MOSFET والتى تعمل على خفض استهلاك الطاقة وخفض الحرارة الناتجة عن ذلك. هذا وتوفر سلسلة اللوحات الرئيسية من GIGABYTE المدعومة بالجيل الثالث من تقنية التحمل الفائق UD3 استقراراً في الأداء كما أنها يعتمد عليها وتتميز بطول العمر الإفتراضي ، لتتناسب مع احتياجات المعالجات فائقة الأداء والمكونات الأخرى المطلوبة للتعامل مع التطبيقات والألعاب ذات المتطلبات العالية.

تعد خيارات الاتصال المتقدمة عنصرأساسى بأى نظام عالى التقنية، وهو ما يميز اللوحة الرئيسية الجديدة GA-MA790FXT-UD5P المقدمة من جيجابايت والتي تدعم 10 واجهات توصيل SATA 2.0 حيث أنها تقدم 6 منافذ SATA 2.0 بسرعة 3Gb/s من المكون الجنوبي SB750 وتدعم هذه المنافذ خاصية التوصيل الشبكي للأقراص الصلبة RAID للأقراص SATA من النوع RAID 0 و RAID 1 و RAID 5 و RAID 10 و JBOD ، وتتميز اللوحة الرئيسية الجديدة GA-MA790FXT-UD5P بخاصية استراجاع البيانات الذكية Smart Backup التى تسمح للمستخدمين بإستخدام 4 منافذ توصيل من النوع SATA2.0 للحصول على توصيل شبكي للأقراص الصلبة RAID سهل الإعداد بما يوفر حماية للبيانات. وتتضمن منفذي شبكة بسرعة Gigabit وباستخدام خاصية Teaming سيعمل منفذي الشبكة كأنهما منفذ واحد له ضعف معدل نقل البيانات وذلك يزيد من كمية المعلومات التي يتم نقلها.

خصائص فريدة بلوحات جيجابايت الرئيسية

Ultra Durable™ 3 Design
تأتى اللوحة الرئيسية GA-MA790FXT-UD5P كمثال جديد على تفوق تصميم الجيل الثالث من تقنية التحمل الفائق Ultra Durable™ 3 المقدم من GIGABYTE الذي يتميز بكمية مضاعفة من مادة النحاس التى تدخل في تركيب اللوحة الرئيسية وهو ما يؤدي إلى خفض كبير لدرجة حرارة جهاز الكمبيوتر خاصة في المناطق الأكثر تأثراً في اللوحة الرئيسية مثل المنطقة المحيطة بالمعالج. مضاعفة كمية النحاس المستخدمة في تركيب اللوحات الرئيسية يعمل على خفض مقاومة التيار الكهربي عند مروره في اللوحة الرئيسية بنسبة 50% ويعمل على تحسين نقل الاشارات الالكترونية، بما يوفر استقراراً أكبر للجهاز ويسمح بامكانيات أكبر لرفع تردد التشغيل.

الدوائر الكهربية منخفضة المقاومة صممت الدوائر الكهربية منخفضة المقاومة Low RDS(on) MOSFETخصيصاً لتقلل من المقاومة عند التغيرات السريعة لشحن وتفريغ التيار الكهربائى.

تصميم الملف الكهربى (Choke) بإستخدام قلب من سبيكة Ferrite - فقدان أقل للطاقة
تتكون سبيكة Ferrite المستخدمة كقلب للملف الكهربى (Choke) من أوكسيد الحديد مع بعض العناصر المعدنية الأخرى التي تتمتع بخصائص تمكنها من حفظ الطاقة لفترات أطول من تلك الملفات الكهربية المستخدمة للقلب الحديدى المعتاد

تصميم المكثفات الصلبة - عمر أطول
المكثفات الصلبة تحتوى على أشباه موصلات كهربية من مكونات عضوية صلبه بينما المكثفات السائلة المعتاده تحتوى على رقائق مشبعة بمحلول متأين كهربائيًا.


تقنية التوفير السهل للطاقة
أتاحت شركة جيجابايت لمستخدميها الاستفادة من مزايا توفير الطاقة عبر تقنيتها الجديدة "التوفير السهل للطاقة GIGABYTE Easy Energy Saver" . تسمح تلك التقنية Easy Energy Saver بضبط الطاقة الكهربية التى تصل إلى المعالج اعتماداً على مستوى التحميل على المعالج، وهو ما يسمح بتوصيل الطاقة الكهربية المطلوبة فقط لأداء المهمة المطلوبة.



دعم نظام الصوت Dolby - استمتع بتجربة صوتية مذهلة في المنزل باستخدام نظام الصوت المحيطي
نظام الصوت Dolby ينقلك من داخل المنزل إلى قلب الأحداث، بمجموعة من الأدوات قادرة على تحويل حجرة منزلية إلى صالة سينما بصوت محيطي مذهل.
  • صوت محيطي مذهل للموسيقى، الأفلام والألعاب باستخدام أي نوع متاح من السماعات.
  • مصممة لتعطى أفضل تجربة صوتية ممكنة أوتوماتيكيًا وبدون تدخل المستخدم.

الدعم الذكي للملفات الهامة - التوصيل الشبكي السريع للأقراص الصلبة RAID Plug & Play
خاصية الدعم الذكي للملفات الهامة تسمح بالتوصيل الشبكي لأربعة أقراص صلبة على التوالى لضمان حماية فائقة للبيانات. شريحتي التوصيل الشبكي تقومان بعملية ضبط اوتوماتيكية لاعدادات التوصيل الشبكي للأقراص الصلبة، دون الحاجة لتدخل المستخدم، مما يعطى أداء أفضل لعملية نقل البيانات و تحميل أقل على المعالج و اعداد نسخ للدعم من الملفات بسرعة مذهلة.

وحدة التشغيل الرئيسية المزدوجة - أقصى حماية باستخدام وحدة التشغيل الرئيسية المزدوجة المبتكرة
وحدة التشغيل الرئيسية المزدوجة هى تقنية مبتكرة ومسجلة لشركة GIGABYTE. تعتمد هذه التقنية على وجود وحدتي تشغيل رئيسيتين على اللوحة الرئيسية لتسمح باستعادة بيانات وحدة التشغيل الرئيسية بشكل اوتوماتيكي عند حدوث خلل أو فشل في تحميل البيانات نتيجة للفيروسات أو التحديث الخاطىء.


مضاعفة معدل نقل البيانات ليصل إلى 2X
مع خاصية Teamingسيمكن على وصلتين لتعمل كوصلة واحدة بما يضاعف من معدل نقل البيانات بما يزيد من كمية المعلومات التي تتم معالجاتها مع الاستخدام القليل للمعالجات.
  • منع أعطال الشبكة، ففي حالة حدوث عطل في أحد منافذ التوصيل يتم تحويل عملية نقل البيانات الخاصة بها إلى المنفذ الآخر وبذلك نضمن استمرار عمل الشبكة طوال الوقت.
  • التوازن في مستوي تحميل عملية نقل البيانات على نواتي المعالج يجعل مستوى الأداء أفضل.
  • اعتمادًا على طول أسلاك توصيل الشبكة يتم ضبط كمية الطاقة المستهلكة، مما يعني توفير يصل ٳلى 10% من كمية الطاقة المستهلكة.


برنامج ضبط النظام – النسخة السادسة

أعادت شركة جيجابايت تصميم برنامج ضبط النظام EasyTune6 بالكامل لجعله أسهل فى ادراة ومراقبة جهازك بما يزيد من أداء الحهاز إلى أقصى حد. فسواء كنت من محترفي رفع تردد التشغيل أو مبتدىء ستوفر لك الاصدارة السادسة من برنامج EasyTune6 كافة الأدوات اللازمة لزيادة أداء جهازك بسهولة وبسرعة فائقة.

مفاتيح التحكم السريع

مفاتيح Power، Clear CMOS و Resetموجودة على اللوحة الرئيسية مباشرة لتسهيل عمل المحترفين .
{{AsideSubscribeInfo.buttonText}}