جيجابايت تطلق إصدارها الجديد من سلسلة اللوحات الرئيسية من الفئة 6
إصدار جديد من اللوحات الرئيسية لإمداد معالجات الجيل الثانى من شركة Intel بأعلى مستويات الطاقة
Jan 06, 2011

تايبيه- تايوان- السادس من يناير 2011- أطلقت اليوم شركة جيجابايت – رائدة تصنيع اللوحات الرئيسية وكروت الشاشة والعديد من مكونات الحاسب - أحدث إصداراتها من اللوحات الرئيسية التى تدعم الجيل الثانى من معالجات Intel® Core™ (المعروفة باسم ساندي بريدج). ويأتي هذا الإصدار الجديد مدعوماً بالشرائح الرئيسية P67 وH67 من شركة Intel® كما يزخر بالعديد من الخصائص المبتكرة والمصممة خصيصا لإمداد المعالج بأعلى مستويات الطاقة..

وتدعم الفئة 6 من لوحات جيجابايت الرئيسية الذاكرة DDR3 مزدوجة المسار للوصول بالذاكرة إلى أداء متميز تصل سرعته إلى 2200MHz وأكثربفضل وحدة التحكم في الذاكرة المدمجة فى الجيل الثانى من معالجات Intel® Core™. وتتميز هذه المعالجات الجديدة من شركة Intel® بدعمها لتقنية Intel® Turbo Boost 2.0 والتى تعمل على خفض إمداد الطاقة لأنوية المعالج التى لا تستدعى حاجة العمل تشغيلها وفى نفس الوقت استغلال هذه الطاقة فى إمداد أنوية المعالج النشطة بالمزيد من الطاقة وهو الأمر الذى يرفع من كفاءة أداء المعالج إلى درجة مذهلة، كما يساعد على رفع كفاءة استخدام الطاقة. وتشمل هذه التقنيات المبتكرة التى قامت جيجابايت بإضافتها إلى إصدارها الجديد من اللوحات الرئيسية كل من التصميم الذى يدعم 24 مرحلة لتوصيل الطاقة، ووحدة تنظيم الطاقة Voltage Regulator Down المتوافقة مع مواصفات شركة Intel القياسية VRD12 والتى تحتوى على دوائر PWM لتوصيل الطاقة من شركة Intersil، وتقنية التوصيل التبادلى لطاقة المعالج Dual CPU Power، ووحدة التحكم فى توصيل الطاقة Driver MOSFETs ( وهى إضافة جديدة لتقنية التحمل الفائق Ultra Durable 3 من جيجابايت )، وتقنية DualBIOS™ 3TB+ HDD لتوفير حماية مزدوجة باستخدام وحدتى BIOS، و10 منافذ توصيل USB 3.0 ( إجمالى 18 منفذ توصيل منهم 8 منافذ USB 2.0 )، وتقنية 3-Way لتركيب أكثر من كارت جرافيك باستخدام SLI أو CrossFireX، وتقنية مضاعفة الطاقة الكهربية 3x لمنافذ التوصيل USB، وتقنية الشحن السريع On/Off Charge والعديد من التقنيات الأخرى…

وستقوم جيجابايت باطلاق العديد من الإصدارات لسلسلة لوحاتها الرئيسية الجديدة ذات الفئة 6، من خلال عشرة إصدارات ATX وسبعة إصدارات Micro-ATX ليختار منها المستخدم ما يناسب احتياجاته على أن يتم تخصيص اسم لكل إصدار وفقا للأسلوب المتبع فى جيجابايت وذلك بداية من P67A-UD7 حتى H67M-D2. وخلال الربعين الأول والثانى من عام 2011 سوف يتم طرح إصدارات أخرى ليصل عددها بحلول منتصف عام 2011 إلى ما يتعدى 40 إصدار من اللوحات الرئيسية التى تدعم مقبس المعالج 1155.

GIGABYTE 6 Series Motherboards - ATX form factor

P67A-UD7

P67A-UD5

P67A-UD4

P67A-UD3P

P67A-UD3R

P67A-UD3

PH67A-UD3

PH67-UD3

B65A-D3

H67A-UD3H

GIGABYTE 6 Series Motherboards - Micro ATX form factor
 

H67MA-UD2H

H67M-UD2H

H67MA-D2H

H67M-D2

 

 

 

 

 

 

"ويعلق على ذلك تيم هاندلى نائب مدير تسويق لوحات جيجابايت الرئيسية قائلا: " إن هذه السلسلة الجديدة من اللوحات الرئيسية تعد أهم الإصدارات التى قمنا بها خلال السنوات القليلة الماضية وذلك لأننا نتوقع للمعالجات ذات المقبس LGA 1155 أن تظل هى الأكثر انتشارا خلال عدة سنوات قادمة وهذا هو ما جعلنا نخطط لإصدار ما يقرب من 50 إصدار مختلف بحلول منتصف العام القادم. ولقد اهتمت جيجابايت بإضافة أحدث التقنيات، والتي كانت تتوافر في الاصدارات مرتفعة السعر فقط، إلى هذه الإصدارات الجديدة مثل دوائر توصيل الطاقة التى تعمل على إمداد المعالج بأعلى مستويات الطاقة والتى تم طرحها لأول مرة من خلال الإصدار X58A-UD9 وذلك لإكساب منتجاتنا المزيد من المميزات التى تجعلها تنفرد بالصدارة فى الأسواق. ولذلك فإننا لسنا فقط مستعدين لاستقبال سلسلة المعالجات الجديدة ساندي بريدج بل إننا نتطلع بحماس شديد إلى بدء التعامل معها ";

وحدة تنظيم الطاقة Voltage Regulator Down المتوافقة مع مواصفات شركة Intel القياسية VRD12
تدعم لوحات جيجابايت الرئيسية من الفئة 6 وحدة تنظيم الطاقة Voltage Regulator Down المتوافقة مع أحدث المواصفات التى أصدرتها شركة Intel وهى VRD 12 وذلك باستخدام دوائر PWM لتوصيل الطاقة من شركة Intersil الحاصلة على موافقة Intel حيث تدعم هذه الدوائر تقنية SerialVID (SVID) لنقل إشارات الطاقة بين المعالج ووحدة تنظيم الطاقة مما يتيح المزيد من التحكم فى كفاءة نقل الإشارات بين كل من المعالج ودوائر توصيل الطاقة PWM وبالتالى المزيد من كفاءة أداء الحاسب.

إمداد المعالج بأعلى مستويات الطاقة
تتميز لوحات جيجابايت الرئيسية من الفئة 6، بما تدعمه من تصميم فريد، بقدرتها على توفير أعلى درجات الكفاءة والاستقرار للحاسب. كما أن هذه التقنيات المبتكرة – مثل استخدام 24 مرحلة لتوصيل الطاقة، والتوصيل التبادلى لطاقة المعالج Dual CPU Power، وتقنية ضبط معدلات سحب الطاقة تبعا لحاجة العمل Power Phase Boost with Multi-gear Switching - سوف تشهد انتشارا سريعا بين جميع إصدارات لوحات جيجابايت الرئيسية بدلا من اقتصارها على الإصدارات المتميزة فقط كما هو الحال فيما مضى.

 


تقنية التوصيل التبادلى لطاقة المعالج
تعمل تقنية التوصيل التبادلى لطاقة المعالج Dual CPU Power على تقسيم دوائر توصيل طاقة المعالج إلى قسمين يعمل كل منهما بالتناوب مع الآخر حيث يتولى أحد القسمين مهمة نقل الطاقة بينما يكون القسم الآخر فى وضع الاستعداد مما يسمح بتوزيع التحميل على كل منهما وذلك بعكس التصميمات التقليدية والتى تكون فيها دوائر توصيل طاقة المعالج فى حالة تحميل دائم. وبذلك تستطيع تقنية التوصيل التبادلى لطاقة المعالج Dual CPU Power أن تخفض من حجم العمل الذى تقوم به دوائر توصيل الطاقة إلى النصف وهو الأمر الذى يزيد من قدرة اللوحة الرئيسية على التحمل بشكل ملحوظ.

 


 

وحدة التحكم فى توصيل الطاقة
تدعم لوحات جيجابايت الرئيسية من الفئة 6 دوائر كهربية MOSFETs ودوائر متكاملة IC متوافقة مع المواصفات التى أصدرتها شركة Intel® وهو السبق الذى جعل لوحات جيجابايت الرئيسية قادرة على نقل معدلات أعلى للطاقة مع كفاءة أعلى فى الأداء عند رفع تردد التشغيل للوفاء بحاجة المعالجات الجديدة من الطاقة. كما تساعد وحدة التحكم فى توصيل الطاقة Driver-MOSFETs على توفير بيئة أكثر استقراراً لدوائر توصيل طاقة المعالج.

تقنية الحماية باستخدام وحدتى BIOS مع دعم وحدات التخزين ذات السعة 3 تيرابايت
تقنية DualBIOS™ هى تقنية مبتكرة من جيجابايت تقوم باسترداد إعدادات BIOS فى حالة تعرض وحدة BIOS الرئيسية للتلف وذلك باستخدام وحدتى BIOS . وتتيح هذه التقنية استرداد سريع وسلس لإعدادات BIOS التى قد تتعرض للتلف بسبب الفيروسات أو بسبب التحديث الخاطئ. بالإضافة إلى ذلك فإن تقنية DualBIOS™ أصبحت الآن تدعم بدء التشغيل من الأقراص الصلبة ذات السعة التخزينية 3 تيرابايت أو أكثر بدون الحاجة إلى تقسيم القرص الصلب partitioning وبالتالى تتيح مجالا أوسع لاستخدام وحدات التخزين المرتقبة ذات السعات التخزينبة الكبيرة والتى لا يتم تقسيمها.

دعم الجيل الثانى من معالجات Intel® Core
إن سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية ذات الفئة 6 بما تدعمه من تقنيات رائدة لإمداد المعالج بالطاقة هى الاختيار الأمثل للعمل مع الجيل الثانى من معالجات Intel® Core™ المعروفة باسم ساندي بريدج (ذات المقبس LGA1155 ) والتى تتميز بدعمها لتقنيات Intel® AVX وTurbo Boost وHyper-Threading مما يجعلها قادرة على تشغيل التطبيقات المتقدمة التى تتطلب تحميلا شاقا وذلك بكفاءة غير مسبوقة. كما تتيح الفئة 6 من لوحات جيجابايت الرئيسية للمستخدم الاستمتاع بالمزيد من كفاءة حاسبه وذلك من خلال رفع قدرة المعالج وذلك باستخدام أداة EasyTune 6 لرفع التردد أثناء تشغيل الحاسب والتى تتميز بواجهة استخدام سهلة تعمل من خلال نظام التشغيل Windows.

إمكانيات هائلة للألعاب الالكترونية، وتعديل الصور والفيديو، والمسرح المنزلي، والعديد من الإمكانيات الأخرى…
تدعم الفئة 6 من لوحات جيجابايت الرئيسية تقنيات CrossFireX™ وSLI™ لتركيب أكثر من كارت جرافيك ليستطيع المستخدم تحويل حاسبه إلى جهاز متكامل لممارسة الألعاب الإلكترونية والاستمتاع بالألعاب ثلاثية الأبعاد. وفى نفس الوقت يستطيع المستخدم الذى لا يحتاج إلى قدرات جرافيك متقدمة الاكتفاء بكارت الجرافيك الجديد Intel® HD Graphics 2000/3000 والمدمج فى المعالج ( لاحظ أن إصدارات محددة فقط من اللوحات الرئيسية المبنية على الشريحة الرئيسية Intel® H67 Express هى التى تدعم هذا الكارت المدمج. برجاء الرجوع إلى موقع جيجابايت لمزيد من المعلومات). ويتميز كارت الجرافيك Intel® HD Graphics 2000/3000 بتقنية Intel® Advanced Vector Extensions (AVX) وتقنية Intel® Quick Sync والتى تتيح للمستخدم إجراء تعديلات على الصور والفيديو بسرعة وكفاءة. هذا بالإضافة إلى تقنية Intel® Clear Video HD والتى تتيح للمستخدم مشاهدة رائعة لعروض Blu-ray فائقة الوضوح Full HD 1080p مع بعض اللوحات الرئيسية H67 من جيجابايت والتى تدعم العديد من واجهات التوصيل مثل DVI وHDMI وD-sub وDisplay Port .

كفاءة عالية فى تخزين البيانات
من خلال دعمها لعدد غير مسبوق من منافذ التوصيل USB 3.0 (حتى 10 منافذ فى اللوحة الرئيسية P67A-UD7) تتيح الفئة 6 من لوحات جيجابايت الرئيسية سرعة هائلة لوحدات التخزين المحمولة flash والأقراص الصلبة الخارجية (حتى 10 أضعاف سرعة منافذ التوصيل USB 2.0 ) . لمزيد من رفع كفاءة حاسبك أثناء أدائه اليومى قم بتزويده بقرص صلب SATA 6Gbps ليحتوى على نظام التشغيل والتطبيقات التى تقوم بتشغيلها. هذا بجانب تقنية XHD من جيجابايت والتى يمكن استخدامها مع واجهات التوصيل SATA 6Gbps لتتيح للمستخدم أداء أكثر سرعة حتى 4 أضعاف واجهات التوصيل SATA 3Gbps وذلك من خلال أداة سهلة الاستخدام وهو الأمر الذى يعمل على اجتياز مرحلة بدء تشغيل الحاسب وأيضا بدء التطبيقات المختلفة بسرعة لم يعهدها المستخدم من قبل.

لمزيد من المعلومات عن الفئة 6 من لوحات جيجابايت الرئيسية برجاء زيارة مدونة جيجابايت GIGABYTE Tech Daily blog أو الموقع الرسمى لجيجابايت.

شارك هذه الأخبار عبر فيس بوك وتويتر

{{AsideSubscribeInfo.buttonText}}