جيجابايت تبدأ شحن لوحاتها الرئيسية الجديدة من السلسلة B3 6

لوحات رئيسية جديدة بالكامل تدعم الاصدار B3 من الشريحة الرئيسية 6 من إنتل داخل علبة جديدة وبشعار جديد ورقم موديل جديد

2011/02/25

 


 

تايبية- تايوان – الخامس والعشرين من فبراير 2011 - أعلنت اليوم شركة جيجابايت رائدة تصنيع اللوحات الرئيسية وكروت الشاشة والعديد من مكونات الحاسب عن بدء شحن سلسلة لوحاتها الرئيسية 6 بعد إعادة تصميمها بالكامل والتى أصبحت تدعم الإصدار الجديد B3 من الشريحة الرئيسية من إنتل. ومن المنتظر أن يبدأ طرح هذه اللوحات الرئيسية فى أقرب وقت ممكن مع حلول الأسبوع القادم وذلك بمجرد إنهاء اجراءات التخليص الجمركى فى الأسواق بجميع أنحاء العالم.
 

ولقد قامت جيجابايت بإعادة تصميم سلسلة اللوحات الرئيسية 6 بالكامل وأصبحت تدعم الاصدار الجديد B3 من الشريحة الرئيسية 6 من إنتل. كما أصبحت تحمل اسما جديدا حتى يمكن تمييزها بسهولة عن الإصدارات الأقدم والتي كانت تدعم الاصدار B2 وذلك بإضافة الكود "B3" فى آخر اسم الإصدار الخاص باللوحة الرئيسية. مثال على ذلك، اسم الإصدار GA-P67A-UD7 تم استبداله ليصبح GA-P67A-UD7-B3 وبالمثل اسم الإصدار GA-H67A-UD3H تم استبداله ليصبح GA-H67A-UD3H-B3 . هذا بالإضافة إلى أن اسم الإصدار الجديد يمكن رؤيته بوضوح شديد على العلبة الخارجية للوحة الرئيسية وعلى اللوحة الرئيسية نفسها وكذا فى شاشة BIOS عند بدء تشغيل الحاسب وأيضا من خلال بعض الأدوات مثل أداة SATA Check والتى تعمل مع لوحات جيجابايت من الفئة 6 وكذا أداة CPU-Z .





أداة SATA Check لفحص موصلات SATA لسلسلة اللوحات الرئيسية 6
عند اكتشاف الخطأ الفنى فى تصميم الإصدار B2 من سلسلة الشرائح الرئيسية 6 من إنتل قامت جيجابايت على الفور بإطلاق أداة  SATA Check لفحص موصلات SATA لسلسلة اللوحات الرئيسية 6 وهى أداة سهلة الاستخدام تساعد على تحقيق أفضل استخدام ممكن لواجهات التوصيل SATA عن طريق تحديد واجهات التوصيل SATA 6Gbps ذات اللون الأبيض الصالحة للاستخدام وفى نفس الوقت تحذير المستخدم من واجهات التوصيل PCH SATA الأخرى والتى تأثرت بهذا الخطأ الفنى لاعتمادها على موصلات شريحة انتل الرئيسية وذلك حتى يتجنبها المستخدم. ومع بدء طرح سلسلة اللوحات الرئيسية الجديدة 6 والمبنية على الاصدار B3 من الشريحة الرئيسية 6 من إنتل، قامت جيجابايت بإطلاق إصدار جديد من أداة SATA Check بحيث تقوم برصد وتحديد الشريحة الرئيسية التى يتم استخدامها وكذا تحديد رقم إصدارها (سواء كان B2 أو B3) .




 

 

 

 

هناك وسيلة أخرى للتأكد من أن لوحتك الرئيسية مدعومة بالشريحة الرئيسية الجديدة B3 وذلك بملاحظة اسم الإصدار الخاص باللوحة الرئيسية والذى يظهر على الشاشة أثناء مرحلة بدء تشغيل الحاسب.






وتتميز العلبة الخارجية للوحات الرئيسية التى تدعم الشريحة الرئيسية الجديدة B3 بشعار كبير الحجم للإصدار B3 بحيث يستطيع المستخدم رؤيته بوضوح.



شارك هذا الخبر عبر الفيس بوك وتويتر