جيجابايت تطلق سلسلة لوحاتها الرئيسية ذات الحجم Thin Mini-ITX
و تقود مسيرة تطوير أنظمة حاسبات All-in-One
Feb 20, 2013

تايبيه- تايوان- العشرون من فبراير 2013- أعلنت اليوم شركة جيجابايت رائدة تصنيع اللوحات الرئيسية و كروت الجرافيك عن إطلاقها لأحدث سلسلة من لوحاتها الرئيسية و التى تم تصميمها بحجم Thin Mini-ITX. و تتيح لوحات جيجابايت الرئيسية الجديدة H77TN و B75TN بناء حاسب All-In-One (AIO) أكثر نحافة مع توافقه التام مع مواصفات شركة إنتل الخاصة بأنظمة حاسبات AIO .

و تتميز لوحات جيجابايت الرئيسية ذات الحجم Thin Mini-ITX بتصميم أكثر نحافة بنسبة 43% مقارنة باللوحات الرئيسية التقليدية ذات الحجم Mini-ITX مما أهلها لكى تتيح لك جميع خصائص و مميزات و مواصفات الحاسب الشخصى مع توفير نفس الأداء الذى تتوقعه من حاسبك الشخصى العادى الذى تقوم بتجميعه. و بالإضافة إلى ما سبق فإن لوحات جيجابايت الرئيسية ذات الحجم Thin Mini-ITX تتيح مزيد من المرونة فى توصيل الطاقة و كذا فى تصميم واجهات توصيل المكونات و هو ما جعلها مثالية للعمل مع قطاع عريض من الحاسبات المتخصصة فى المجالات التجارية و الصناعية و التى تتوافق أيضاً مع مواصفات شركة إنتل الخاصة بالحجم Thin Mini-ITX
 
و يعلق على هذا الحدث هنرى كاو نائب رئيس وحدة اللوحات الرئيسية فى شركة جيجابايت قائلاً : "إن لوحات جيجابايت الرئيسية ذات الحجم Thin Mini-ITX تبرز دورنا الفعال فى إدخال كل ما هو جديد إلى سوق الحاسبات الشخصية كما أنها تؤكد على مكانتنا الرائدة فى مجال تصنيع حاسبات AIO التى تتسم بالنمو المتسارع. و من خلال تقديمنا للوحات رئيسية ذات حجم جديد مثل Thin Mini-ITX نكون قد مهدنا الطريق لابتكارات متجددة فى عالم الحاسبات المكتبية و فتحنا باباً جديداً لتوفير شريحة معينة من الحاسبات - مثل الحاسبات المتخصصة فى المجالات الصناعية - و التى لم تحظ بنصيب كبير بين منتجاتنا."
 
و يضيف ستيف دالمان نائب رئيس شركة إنتل لشئون المبيعات "نحن نتوقع أن يرتفع معدل انتشار حاسبات AIO بنسبة 26% خلال السنوات الثلاث القادمة و لذلك لا يدهشنا أن تكون حاسبات AIO هى الأكثر رواجاً فى سوق الحاسبات المكتبية و ذلك خلال عام 2013 و الأعوام التى تليها. إننا نشعر بالحماس لمشاركة جيجابايت فى تطوير صناعة حاسبات AIO و خصوصاً لقدرتها على تقديم منتجات جديدة مدعومة بشريحة إنتل الرئيسية B75 و H77 و ذلك لكل من المشروعات الصغيرة و الاستخدام المنزلى. إننى أتطلع إلى رؤية حاسبات AIO الجديدة التى تعتمد على هذه اللوحات الرئيسية الجديدة ذات الحجم Thin Mini-ITX من جيجابايت و التى سوف تتوفر بالأسواق قريباً."

لوحات جيجابايت الرئيسية ذات الحجم Thin Mini-ITX
تعتمد لوحات جيجابايت الرئيسية GIGABYTE H77TN و GIGABYTE B75TN على شريحة إنتل الرئيسية H77 و B75 لتدعم الجيل الثانى و الثالث من معالجات Core™ من إنتل. و تتميز لوحات جيجابايت الرئيسية ذات الحجم Thin Mini-ITX بأبعاد 17سم×17سم و بارتفاع لا يتعدى 2.5سم للوحة توصيل المكونات هذا بجانب دعمها لمواصفات توصيل طاقة تتسم بالمرونة بحيث تشمل العديد من مصادر الطاقة تبعاً لاختيارك سواء 12v أو 19v و كذا العديد من مستويات الطاقة من 12v إلى 19v و ذلك لتوفير العديد من البدائل لمصادر الطاقة.
 
و تتيح أيضاً لوحات جيجابايت الرئيسية ذات الحجم Thin Mini-ITX مرونة عالية للوحة توصيل المكونات IO من خلال 4 واجهات توسعة PCI Express و كذا واجهة توصيل وحدات تخزين mSATA و واجهة Mini PCIe و هو ما يتيح قدرة أكبر على استخدام المزيد من المكونات الحديثة و المتطورة.

        

أنظمة Thin Mini-ITX : أنظمة تتميز بالتطور السريع
تعتمد اللوحات الرئيسية Thin Mini-ITX على اللوحات الرئيسية الشائعة Mini-ITX ذات الأبعاد 17سم×17سم إلا أنها تتميز بارتفاع أقل للوحة توصيل المكونات لا يتعدى 2.5سم مما يحقق التوافق مع هياكل و أنظمة الحاسبات الأكثر نحافة. هذا بجانب مميزات أخرى مثل الموضع المميز لواجهة توصيل معالج الحاسب على اللوحة الرئيسية و كذا واجهة توصيل وحدات الذاكرة SODIMM و هو الأمر الذى أتاح حجماً ذا أبعاد أقل يناسب أنظمة الحاسبات الأكثر نحافة و التى تتميز أيضاً بأداء فائق و خصائص متقدمة.
 
و يتوفر حالياً العديد من هياكل حاسبات All-in-One التى تتوافق مع اللوحات الرئيسية ذات الحجم Thin Mini-ITX هذا بخلاف العشرات من هذه الهياكل التى من المتوقع طرحها لاحقاً خلال عام 2013. و تدعم أغلب هذه الهياكل شاشة عرض فائقة الوضوح HD تعمل باللمس و وحدة تبريد داخلية هذا بجانب توافقها مع لوحات جيجابايت الرئيسية ذات الحجم Thin Mini-ITX من أجل تقديم أقوى أداء ممكن.
 
هذا و قد أصبحت لوحات جيجابايت الرئيسية ذات الحجم Thin Mini-ITX الاختيار الأمثل لقطاع عريض من الحاسبات الأكثر نحافة و المتخصصة فى المجالات الصناعية و التجارية مثل أنظمة POS و أنظمة الألعاب و الملاهى و الأنظمة الصناعية و أنظمة الإشارات الرقمية. وبشكل عام فإن لوحات جيجابايت الرئيسية ذات الحجم Thin Mini-ITX تعتبر هى نقطة البداية المثالية لهواة تجميع الحاسبات و لكل من يرغب فى تجميع حاسب All-in-One بنفسه.
 
لمزيد من المعلومات عن لوحات جيجابايت الرئيسية ذات الحجم Thin Mini-ITX و كذا كيفية تجميع حاسب All-in-One الخاص بك بنفسك برجاء زيارة هذه الصفحة على موقع جيجابايت : http://arabic.gigabyte.com/MicroSite/324/aio-system.html
 
لمشاهدة فيديو يشرح تفاصيل كيفية تجميع حاسب All-in-One الخاص بك بنفسك باستخدام لوحات جيجابايت الرئيسية ذات الحجم Thin Mini-ITX، برجاء زيارة الرابط :
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=eNL6DuBtFNg



{{AsideSubscribeInfo.buttonText}}