اللوحات الرئيسية X299X من جيجابايت... لوحات رئيسية ترغمك على الإبداع

دورة رقمية للطاقة ذات 16 مرحلة + تقنيات اتصال فائقة السرعة تلبى احتياجات مبدعى المحتوى

2019/10/02

تايبيه، تايوان، 2 أكتوبر 2019 - أطلقت اليوم شركة جيجابايت - رائدة تصنيع اللوحات الرئيسية و كروت الجرافيك - سلسلة اللوحات الرئيسية X299X المدعومة بالشريحة X299 التى تم تطويرها مؤخراً. هذا و من خلال تصميم رقمى لدورة إمداد الطاقة يحتوى على 16 مرحلة، ترفع جيجابايت من قوة الأداء إلى مستويات أعلى لأنظمة Core™ X من إنتل من أجل المستخدمين المتعطشين للمزيد من قوة الأداء. و مع 8 واجهات DIMM للذاكرة DDR4 رباعية المسار بسعة 256GB ، تتيح هذه اللوحات الرئيسية للمستخدمين سهولة تنفيذ تلك المهام الشاقة التى تتطلب تحميلاً ثقيلاً على الذاكرة و ذلك مثل تحويل الملفات و تعديل الفيديو، و غيرها المزيد. تتضمن السلسلة الجديدة X299X ثلاث موديلات فائقة التطور هى X299X DESIGNARE 10G, X299 AORUS XTREME WATERFORCE, X299X AORUS MASTER و الى تقدم للمستخدمين أقوى الأدوات التى يحتاجونها لتصنيع و إبداع المحتوى و التصميم ثلاثى الأبعاد و تعديل محتويات الفيديو و الصوت و جميع المشاريع التى تتطلب أنظمة ذات موارد لا تنضب، و فى نفس الوقت تلبى احتياجاتهم عندما يرغبون فى الاسترخاء و الاستمتاع بالألعاب.

تتميز جميع موديلات سلسلة اللوحات الرئيسية الجديدة X299X بتصميم جديد بالكامل لدورة الطاقة، و نظام تبريد فائق التطور، و قدرة عالية الكفاءة لنقل البيانات عبر وحدات التخزين، و توافق تام مع أقوى كروت الجرافيك المستخدمة مع أنظمة حاسبات الأبحاث و محطات العمل. هنالك أيضاً العديد من الخصائص المذهلة مثل تقنية Thunderbolt™ 3 من إنتل ذات السرعة الفائقة لنقل البيانات، و الاتصال الشبكى بسرعة 5Gbps أو 10Gbps ، و توصيل العديد من شاشات العرض، و واجهات M.2 المزودة بحماية من ارتفاع الحرارة، و واجهات PCIe المزودة بدروع حماية فائقة التحمل، و خاصية Smart Fan 5 ، و العديد من خصائص و تقنيات جيجابايت الحصرية التى تجعلك قادراً على بناء حاسب أحلامك لتتمكن من مواصلة سعيك الحثيث نحو صقل مهاراتك و تطوير تصميماتك و إبداعاتك.

و يعلق على هذا الحدث جاكسون هسو - رئيس وحدة تطوير المنتجات فى شركة جيجابايت قائلاً : " تأتى الكفاءة و الجودة على رأس قائمة المتطلبات التى يحتاجها مصممو و مبدعو المحتوى، إلا أنه يتزايد الطلب على أنظمة الحاسبات التى يمكن استخدامها فى مجالات تصميم المحتوى و فى نفس الوقت تكون مثالية للألعاب. و للوفاء باحتياجات المستخدمين و مبدعى المحتوى على حد سواء نقدم ثلاث لوحات رئيسية جديدة بالكامل من السلسلة X299X و التى تدعم كروت الجرافيك Quadro® دعماً تاماً. و من أجل التأكد من توفير أسرع اتصال شبكى و أعلى سرعة لنقل البيانات، نقدم للمستخدم Dual 10Gbe و Thunderbolt™ 3 من إنتل. إن هذه اللوحات الرئيسية الجديدة التى تم تصميمها خصيصاً لمبدعى المحتوى تقدم المزيد من الإمكانيات التى تساعدهم على تطوير إبداعاتهم. من خلال تصميم رقمى لدورة إمداد الطاقة يحتوى على 16 مرحلة، ترفع اللوحات الرئيسية X299X من قوة الأداء إلى مستويات أعلى لأنظمة Core™ X من إنتل. و مع ذاكرة بسعة 256GB ، تتيح هذه اللوحات الرئيسية للمستخدمين سهولة تنفيذ تلك المهام الشاقة التى تتطلب تحميلاً ثقيلاً على الذاكرة. هذا بجانب إمكانية تركيب العديد من كروت الجرافيك التى تلبى احتياجات المستخدم لأنظمة تصميم و إبداع و نفس الوقت أنظمة ألعاب ممتعة و ذلك على حد سواء، لتضع بذلك بين أيديهم أفضل ما فى هذين العالمين! "

و حيث أنها فائقة التطور مصممة خصيصاً لتصميم و إبداع المحتوى، لا تقصر سلسلة اللوحات الرئيسية X299X من جيجابايت على إطلاق القدرات الكامنة فى أحدث معالجات Core™ X من إنتل مع دعم ذاكرة بسعة 256GB ، بل إنها تتوافق بشكل تام مع كروت الجرافيك Quadro من NVIDIA . و حيث أن جيجابايت هى شركة التصنيع الوحيدة التى تملك حق توزيع كروت الجرافيك Quadro من NVIDIA بالأسواق، فقد قامت جيجابايت بإخضاع اللوحات الرئيسية X299X لمجموعة من الاختبارات الصارمة للعمل مع كروت الجرافيك Quadro و ذلك قبل طرح هذه اللوحات للجمهور للتأكد من توافقها التام مع هذا الإصدار فائق التطور من كروت الجرافيك الجديدة التى تم تصنيعها للعمل مع أنظمة حاسبات الأبحاث و محطات العمل. و مع هذا المستوى المتقدم من دعم أحدث تقنيات الجرافيك، تساهم هذه اللوحات الرئيسية المصممة لإبداع المحتوى فى تحسين إمكانيات البرامج الخاصة بالتصميم ثلاثى الأبعاد و تعديل الفيديو، و بذلك يمتلك مصممو و مبدعو المحتوى أدوات أكثر قوة لإبداع محتوى أكثر إثارة ً و إبهاراً.

تحتفظ سلسلة اللوحات الرئيسية الجديدة بالخطوط الأساسية التى تميز تصميم سلسلة اللوحات الرئيسية DESIGNARE من جيجابايت بمظهرها الاحترافى المميز، إلا أن جيجابايت قد اضافت إليها لمسة AORUS الخاصة ذات الشكل الجميل و الخصائص المميزة ليستمتع المصممون المحترفون و مبدعو المحتوى بألعابهم المفضلة!

أداء تخزينى فائق
فى وجود سرعات عالية لنقل البيانات، يستطيع مبدعو المحتوى التقليل من الوقت الذى يستهلكه نظام الحاسب فى عمليات القراءة/الكتابة و الاستفادة من ذلك الوقت فى تحسين أعمالهم. و لتحقيق هذا المطلب وضعت اللوحات الرئيسية X299X AORUS XTREME WATERFORCE, X299X DESIGNARE 10G عملية نقل البيانات كواحدة من أهم أولوياتها و ذلك من خلال تقنية Thunderbolt™ 3 من إنتل عبر واجهتى USB Type-C™ لسرعة نقل بيانات تصل إلى 40 Gb/s و التى ليست فقط توفر مزيد من الوقت بل أيضاً تسهل من نقل الملفات ذات الأحجام الضخمة. و مع تقنية Daisy-Chain بإمكان المستخدم ربط حتى 6 وحدات. إن قناة التوصيل بين اللوحة الرئيسية و كارت الجرافيك تسمح باستخدام واجهة Type-C™ كمخرج فيديو و صوت. هذا و بالإضافة إلى السعة الكبيرة التى تضيفها إلى نطاق نقل البيانات، تأتى شريحة Intel® Thunderbolt™ 3 باللوحتين الرئيسيتين X299X مزودة بتقنية USB 3.2 لسرعة نقل بيانات أسرع مع توافقها مع الجيل الأقدم USB 3.0 و USB 2.0 ، و هو معيار جديد تضعه جيجابايت للوحات التصميم و الإبداع. بالإضافة إلى دعم واجهة العرض DisplayPort 1.2 و الذى يجعل من واجهة Thunderbolt™ 3 لا غنى عنها للمصممين المحترفين.

واجهات NVMePCIe x4 M.2 المدمجة باللوحات الرئيسية X299X من جيجابايت تتيح سرعة نقل بيانات تصل إلى 32Gb/s لكل واجهة. و بالنسبة لواجهات M.2 ، بإمكان المستخدم الاختيار بين تخصيص قنوات التوصيل سواء من الشريحة الرئيسية أو من معالج لحاسب و ذلك لتركيب Intel® OPTANE™ MEMORY أو تثبيت مصفوفة وحدات تخزين VROC للاستمتاع بأداء تخزينى مذهل. و لمنع تباطؤ عمليات القراءة/الكتابة و الذى قد يحدث عند ارتفاع درجة حرارة وحدات التخزين M.2 SSD أثناء عملها بسرعات عالية، قامت جيجابايت بإضافة حماية من ارتفاع درجة حرارة واجهات M.2 لضمان عدم تعرض أداء وحدات التخزين M.2 SSD لأى تباطؤ بسبب ارتفاع درجة الحرارة.

كل من اللوحة الرئيسية X299X AORUS XTREME WATERFORCE و X299X DESIGNARE 10G تأتى مزودة بمحول AORUS Gen4 AIC و الذى يقدم للمستخدم أربع واجهات M.2 PCIe X4 إضافية لتركيب المزيد من وحدات التخزين SSD . بإمكان المستخدم عمل مصفوفة VROC أو RAID لوحدات التخزين للاستمتاع بسرعات هائلة لنقل البيانات، و هى السرعات المثالية عندما يتعامل مبدعو المحتوى مع مشاريع ضخمة ذات درجة وضوح عالية. التصميم المتطور للتبريد و المراوح المدمجة تحافظ على مجموعات وحدات التخزين SSD الأربعة باردة حتى عندما تعمل بسرعات عالية و بذلك لا تؤثر الحرارة على الأداء التخزينى.

لوحة رئيسية رائدة بدورة طاقة ذات 16 مرحلة، و مكونات فائقة الجودة تستخدمها حاسبات السيرفر
إن كل من تصميم وحدة إمداد الطاقة، و جودة المكونات المستخدمة فى اللوحة، و عدد مراحل الطاقة يلعب دوراً كبيراً فى أداء و استقرار اللوحة الرئيسية. و من أجل إطلاق ذلك الوحش الكامن فى سلسلة معالجات Core™ X من إنتل، تم تزويد اللوحات الرئيسية X299X من جيجابايت بتصميم يدعم 16 مرحلة لإمداد الطاقة بقدرة 70 أمبير لكل مرحلة، مع تصميم متميز لدورة طاقة المعالج ذات قدرة كبيرة على العمل بسلاسة تامة حتى فى ظروف التشغيل الشاقة ذات التحميل الثقيل على المعالج. و على الجانب الآخر و بعيداً عن دورة طاقة المعالج ذات التصميم المتطور، هناك المكونات فائقة التحمل التى تستخدمها هذه اللوحات الرئيسية و ذلك مثل الموصلات و المكثفات الصلبة المستخدمة مع أنظمة حاسبات السيرفر و المسجلة بقدرة عمل تصل إلى 10 الآف ساعة. هذه المكونات تقلل من تداخل الإشارات عبر اللوحة و مكوناتها المختلفة و تزيد من قوة تحمل مكونات اللوحة الأكثر أهمية و تمنع تداخل الإشارات من التأثير على الإشارات الخاصة بدوائر PWM ، و هو ما يؤدى بدوره إلى تحسين أداء الجيل الجديد من معالجات Core™ X من إنتل و بالتالى مزيد من كفاءة عمل مصممى و مبدعى المحتوى. و بعيداً عن التصميم فائق التطور لدورة الطاقة، تحتوى اللوحات الرئيسية X299X من جيجابايت على 8 واجهات DIMM لتركيب وحدات ذاكرة DDR رباعية المسار بسعة 256GB ، و هو ما يجعل هذه اللوحات الرئيسية قادرة على الجمع بين الأداء القوى و الاستقرار العالى و هو ما يجعلها بدوره اللوحة المثالية لمحترفى تعديل الفيديو و المصممين و مبدعى المحتوى و غيرهم.

اتصال فائق، لأداء فائق بدون تقطع
تتميز موديلات سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية الجديدة بالعديد من الخصائص و التقنيات الحصرية. اللوحة الرئيسية X299X DESIGNARE 10G تحتوى على شريحة Intel® X550-AT2 فائقة التطور تستخدمها أنظمة حاسبات السيرفر بسرعة اتصال شبكى لا تقل عن 5Gbps . الاتصال الشبكى Intel Dual 10Gbe الخاص باللوحة يقدم للمستخدم توصيل شبكى عالى الجودة بمعدل استقرار عالى، و يجعل اللوحة الرئيسية X299X DESIGNARE 10G أول لوحة بالعالم و اللوحة الوحيدة فى سلسلة X299 التى تحتوى على Intel Dual 10Gbe و واجهتى Thunderbolt 3

بالإضافة إلى كل ذلك تحتوى سلسلة اللوحات الرئيسية X299X على شريحة 802.11AX WiFi6 مدمجة من إنتل و التى توفر توصيل شبكى باستقرار فائق. كما تدعم تقنية 2-Way NVIDIA® NVLINK و 4-Way AMD CrossFire™ لمزيد من قوة أداء الجرافيك. و بعد اختبارات التوافق الحصرية التى أجرتها جيجابايت على سلسلة لوحاتها الرئيسية الجديدة و باستخدام هذه اللوحات لأفضل المكونات و أعلاها جودة، تصبح لوحات جيجابايت X299X جاهزة لتقديم أداء جرافيك مبهر لن يمكنك تصديقه و درجة وضوح 4K UHD و ذلك بسعر منافس للغاية. هناك أيضاً درع فائق التحمل لحماية واجهات PCIe من التعرض لأى التواء أو كسر بسبب كروت الجرافيك الكبيرة ثقيلة الوزن لتستمتع بأداء فائق على الدوام.

استمتع بالصوت إلى أقصى درجة
من أجل الاستمتاع بأفضل تجربة صوتية يمكن أن تقدمها اللوحات الرئيسية الخاصة بالمصممين و مبدعى المحتوى، تحتوى لوحات رئيسية مختارة من السلسلة X299X على شريحة الصوت 1220-VB IC من ALC مع محول الإشارات الصوتية الاحترافى 9218 SABRE DAC من ESS . التقنية الصوتية AMP-UP تزيد من دقة الصوت عبر المخارج الأمامية و الخلفية بمعدل نقاء 130 dB SNR لترفع بذلك من جودة الصوت بشكل عام. كما تحتوى أيضاً جميع اللوحات الرئيسية X299X على تقنية DTS:X® Ultra التى تزيد من جودة و نقاء الصوت ثلاثى الأبعاد عبر سماعات الرأس و الميكروفون باستخدام سماعة رأس DTS : تقنية X . و تقوم خاصية Microsoft Spatial Sound بتحسين دقة الصوت، بينما يضيف برنامج DTS® Sound Unbound التحسينات اللازمة بعد معالجة الصوت، و تقنية الصوت المحيطى لتقديم صوت أكثر ثراء غنى بالتفاصيل للاستمتاع بمعايشة تجربة صوتية ثلاثية الأبعاد. سوف يتمكن المصممون و مبدعو المحتوى من استخدام صوت فائق فى أعمالهم الإبداعية و فى أوقات فراغهم سوف يستمتعون بإمكانيات الصوت المذهلة.

تسليح كامل، و تصميم أنيق
النظام الفعال للتبديد الحرارى هو بالتأكيد أمر لا غنى عنه لأنطمة مصممى و مبدعى المحتوى. و بنظرة سريعة على اللوحة الرئيسية، يمكنك أن ترى مدى اتساع سطح التبريد الذى يميز اللوحة، و أيضاً دروع الحماية من ارتفاع الحرارة و التى لا تقتصر على مهمة التبريد بل تضيف للوحة الرئيسية مظهراً جميلاً من خلال تصميمها الأنيق و إضاءاتها المميزة. هناك العديد من الخصائص الحصرية التى تقوم بعملية التبديد الحرارى على أكمل وجه، مثل وحدة التبديد الحرارى Fins-Array المزودة بمصفوفة من شفرات التبريد، و الأنبوب الحراري السميك المتصل مباشرة بدورة الطاقة، و الوسادة الحرارية ذات القدرة الفائقة على نقل الحرارة، و الشريحة السفلية لتبديد الحرارة. اللوحة الرئيسية X299X AORUS XTREME ترفع من أداء التبريد إلى مستويات أعلى و ذلك من خلال تصميم AIO و الذى يوفر التبريد اللازم للمعالج و دورة الطاقة و الشريحة الرئيسية و وحدات التخزين M.2 SSD لتستمتع بأداء فائق للتبريد.

اللوحات الرئيسية X299X تأتى مزودة بتقنية Smart Fan 5 ، النظام المثالى للتبريد. الإصدار الجديد من تقنية Smart Fan 5 لا يتيح فقط لمبدعى المحتوى ضبط سرعات المروحة أو تحديد درجة الحرارة التى تبدأ أو تتوقف عندها المروحة و ذلك تبعاً لرغبتهم، بل إنها أيضاً تأتى مزودة بواجهات معدلة للمراوح و وحدات استشعار حرارى لدعم مختلف أنواع المراوح و تقديم معلومات محدثة أولاً بأول عن درجة الحرارة و سرعات مروحة التبريد. هذا و تمنع تقنية Smart Fan 5 ارتفاع درجة الحرارة و ركود ماء التبريد، لتجعل بذلك التبريد المائى أكثر راحة و فعالية للمستخدم. بالإضافة إلى ذلك فإن المكونات فائقة التحمل المستخدمة تزيد من جودة و كفاءة اللوحة الرئيسية.

سوف تكون سلسلة اللوحات الرئيسية X299X من جيجابايت متاحة قريباً. لمزيد من المعلومات عن المنتجات الأخرى و لمعلومات عن دعم المعالج برجاء زيارة موقع جيجابايت الرسمى. ابق على اتصال معنا لتكون على علم بآخر المستجدات.http://www.gigabyte.com/arabic/products/main.aspx?s=42