لوحات جيجابايت Z390 المزودة بوحدات تبريد AIO جاهزة للعمل مع معالجات إنتل i9-9900KS
تصميم رقمى بالكامل لدورة الطاقة + قدرة تبريد جبارة لأداء مذهل بسرعة 5GHz+ لجميع أنوية المعالج
Oct 28, 2019

تايبيه، تايوان، 28 أكتوبر 2019 – أعلنت اليوم شركة جيجابايت - رائدة تصنيع اللوحات الرئيسية و كروت الجرافيك - أن سلسلة لوحاتها الرئيسية Z390 - المزودة بتقنية التحمل الفائق و تصميم رقمى لدورة الطاقة يدعم حتى 16 مرحلة و نظام تبريد Fins-Array - جاهزة لإطلاق الطاقات الكامنة لمعالجات إنتل Core™ i9 9900KS ذات 8 أنوية لتحقيق سرعة تتجاوز 5GHz لجميع الأنوية لتستمتع معها بتجربة لن يمكنك نسيانها.

تعتمد معالجات إنتل Core™ i9 9900KS الجديدة بالكامل ذات 8 أنوية على معمارية 14nm و تدعم واجهة تركيب LGA 1151 . و مع اختيار اللوحة الرئيسية الصحيحة و نظام التبريد الصحيح، سوف تتمكن من رفع سرعة جميع أنوية معالجات i9-9900KS حتى5GHz+ . و من أجل تحقيق ذلك المعدل الخارق عبر كسر السرعة سوف تحتاج إلى أعلى المكونات جودة و أفضل تصميم لدورة الطاقة و أكفأ نظام تبريد.

و يعلق على هذا الحدث جاكسون هسو - رئيس وحدة تطوير المنتجات فى جيجابابت - قائلاً : "منذ إطلاق شريحة إنتل Z390™ ، حرصت جيجابايت على تمكين المستخدم من كسر سرعة معالجات i9-9900K حتى 5GHz+ لجميع الأنوية و ذلك من خلال المكونات ذات الجودة العالية التى نستخدمها فى تصنيع منتجاتنا. و رغم ذلك فقد أدت بعض الاختلافات بين المعالجات إلى حدوث اختلاف طفيف فى أداء كسر السرعة. و اليوم معالجات إنتل الجديدة Core™ i9-9900KS تشترك مع التصميم المميز للوحات الرئيسية AORUS Z390 لتضمن للمستخدم الاستمتاع بأدء تصل سرعته إلى 5GHz+ عبر جميع الأنوية. هذا و تتميز لوحات مختارة من سلسلة لوحات جيجابايت Z390 بتقنية التحمل الفائق و أعلى المكونات جودة و تصميم رقمى لدورة الطاقة يدعم حتى 16 مرحلة و نظام تبريد Fins-Array و العديد من الخصائص الأخرى التى تزيد من إمكانيات كسر السرعة. و مع خصائص أخرى مثل قابلية الضبط و التخصيص و الكفاءة العالية و درجة الحرارة المنخفضة و استقرار الأداء و الشكل الجميل و غيرها الكثير، سوف يستمتع المستخدم بسهولة كسر السرعة حتى 5GHz+ لجميع الأنوية مع الاستمتاع أيضاً بتصميم لوحة جيجابايت المميز عبر مؤثرات إضاءة RGB ".

لقد وضعت كل من جيجابايت و إنتل احتياجات المستخدم و متطلباته فى المكانة الأولى. و منذ اللحظة التى بدأنا فيها تطوير سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية Z390 ، كرست جيجابايت كل جهودها من أجل تمكين المستخدم من كسر سرعة معالج حاسبه حتى 5GHz+ لجميع الأنوية. و للوفاء باحتياجات جميع المستخدمين على اختلافها و تنوعها فقد قامت جيجابايت بتطوير تصميم رقمى لدورة الطاقة يدعم على الأقل 12 مرحلة مزود بدوائر PowIRstage, DrMOS, LowRDS(on) MOSFETs لتضمن توفير أفضل إمداد للطاقة و أكثره استقراراً. هذا و تتميز لوحات رئيسية مختارة من السلسلة Z390 AORUS بتصميم رقمى بالكامل لدورة الطاقة من شركة IR و موصلات طاقة ذات سنون صلبة لتوفر للوحة الرئيسية إمداد أكثر استقراراً للطاقة و تبريد أكثر كفاءة لمعالجات i9-9900KS يمنع ارتفاع درجة الحرارة الذى يقلل من سرعة أداء نظام الحاسب. .

تأتى لوحات رئيسية مختارة من سلسلة Z390 AORUS مزودة بتقنية التبريد Fins-Array التى تتميز بتصميم يحتوى على العديد من المراوح المتراصة. و من خلال مضاعفة مساحة سطح التبريد حتى ثلاثة أضعاف بالمقارنة بأنظمة التبريد التقليدية، فسوف تستمتع بأقصى كفاءة ممكنة للتبديد الحرارى لتوفير التبريد المثالى لدورة الطاقة، هذا بجانب التصميم الأنيق لوحدة التبديد الحرارى و المصنوع من الألمنيوم و الذى يزيد من أناقة و جمال اللوحة الرئيسية. هناك أيضاً انابيب حرارية تتصل مباشرة بدورة الطاقة لسرعة نقل الحرارة و تبديدها و التى تؤدى إلى خفض الحرارة بشكل ملحوظ و تحسين كفاءة التبريد بنسبة فارقة تصل إلى 30%. هذا بالإضافة إلى الوسادة الحرارية ذات القدرة الكبيرة على نقل الحرارة و التى قمنا بزيادة سمكها ليصل إلى 1.5مم لتوفر بذلك قدرة هائلة على نقل الحرارة من دورة الطاقة إلى وحدة التبريد. هذا بخلاف المساحة الكبيرة المخصصة لإمداد الطاقة عبر طبقات اللوحة السفلية المزودة بكمية مضاعفة من النحاس و التى تعمل على مضاعفة الطبقات الأرضية بلوحات Z390 AORUS لإتاحة مجال أوسع و أكثر فاعلية لكسر السرعة.

و بعيداً عن كل هذا الهاردوير الذى تم تصميمه من أجل كسر السرعة، تأتى لوحات جيجابايت Z390 مزودة ً بواجهة بايوس سهلة الاستخدام تتيح لك سرعة و سهولة كسر السرعة. الوضع العادى الجديد يقوم بعرض معلومات هامة عن سرعة المعالج و الذاكرة و وحدات التخزين و حالة مراوح التبريد و العديد من المعلومات الهامة الأخرى التى تتعلق بالهاردوير و التى يمكنك الآن معرفتها فى لمح البصر. يمكنك أيضاً إضافة عناصر جديدة إلى القائمة و إضافتها إلى القائمة المفضلة لتتمكن فى أى وقت بعد ذلك من معاينة هذه المعلومات بسهولة فائقة عند الحاجة إليها. هناك أيضاً خاصية الإنذار عند التركيب الخاطىء للرامات و التى تقوم بتنبيهك إذا قمت بتركيب 2 وحدة رامات و لكن مع العمل بنظام أحادى المسار و بذلك تذكرك بضرورة تغيير الإعدادات. بالإضافة إلى ذلك يسمح لك التصميم الجديد لبايوس بسرد جميع التغييرات التى تنتوى تعديل إعدادات بايوس بها و ذلك قبل حفظها و تنفيذها بالفعل و بذلك يمكنك التأكد من التعديلات قبل المتابعة. يمكنك الاستمتاع بأحدث واجهة استخدام لبايوس و ذلك بتحميل أحدث نسخ بايوس عبر موقع جيجابايت الرسمى.

بالطبع عندما يتعلق الأمر بقائمة الهاردوير المطلوبة لكسر السرعة المثالى، فإن أول ما يتصدر هذه القائمة هو نظام تبريد معالج الحاسب. فبدون نظام تبريد مناسب يعمل على تبديد الحرارة بشكل فعال، لن تجدى محاولات كسر السرعة نفعاً. نظام التبريد الفعال هو أمر ضرورى بالأخص مع المعالجات متعددة الأنوية و ذلك بسبب الحرارة المتولدة مع السرعات العالية، و لذلك لا يمكن التنازل عن نظام تبريد فعال عندما تقوم بتجميع حاسب متطور فائق الأداء.

لقد قامت جيجابايت بعرض أحدث ما ابتكرته من الجيل التالى لأنظمة التبريد AIO - و هى أنظمة AORUS للتبريد المائى - و التى تقدم لك أعلى و أقوى إمكانيات التبديد الحرارى الذى يتطلبه كسر السرعة. هذا و من خلال استخدام الجيل السادس لمضخات الماء من شركة Asetek و مراوح التبريد ذات التصميم المميز من AORUS و التى تقدم تبريد فعال و هادىء فى نفس الوقت، تضمن لك أنظمة AORUS للتبريد المائى أن معالج الحاسب يعمل بالكفاءة المطلوبة حتى عند تنفيذ المهام الشاقة التى تتطلب تحميلاً ثقيلاً. بالإضافة إلى ذلك فقد تم اختبار الأحجام الثلاثة لوحدات التبريد و تزويدها بالحجم الذى يناسبها من مراوح التبريد المزودة بشفرات ذات تصميم خاص، و ذلك لتحقيق التناسب المثالى الذى يضمن أعلى درجات كفاءة و قوة التبريد. لقد تم اختبار أنظمة AORUS للتبريد المائى طبقاً لمعايير اختبار Prime95 و بسرعة دوران قصوى بالمقارنة بأنظمة تبريد AIO الأخرى بالأسواق و ذلك عند تشغيل معالجات إنتل i9 9900KS بسرعة 5GHz+ لجميع الأنوية.

تحتوى أنظمة AORUS للتبريد المائى على شاشة LCD أنيقة تعطى لنظام حاسبك شكلاً جميلاً يتناغم مع جمال الألعاب بحيث تتيح لك هذه الشاشة متابعة حالة نظام حاسبك و كذا ضبط و تخصيص إعدادات العرض الخاصة بها. تحتوى الشاشة على أربعة أوضاع/أدوات متنوعة تشمل وضع متقدم و وضع الوظيفة و وضع الضبط و التخصيص و تدوير زاوية العرض. و بذلك سوف تتمكن من الاطلاع على معلومات خاصة بموديل معالج الحاسب و بيانات تتعلق بأداء بمروحة التبريد أو حتى ضبط و تخصيص الصور و النصوص التى يتم عرضها على الشاشة. هذا و تتيح لك خاصية تدوير زاوية العرض تدوير الصور المعروضة على الشاشة تبعاً لرغبتك. إن جميع البيانات الهامة التى تتعلق بأداء مروحة التبريد متاحة للرؤية، و بذلك يمكنك الاطلاع على هذه البيانات و الحفاظ على السرعة/الحرارة التى تريد أن تعمل من خلالها مراوح التبريد تبعاً لما تختاره انت لنظام حاسبك. الوحدة الملحق بها هذه الشاشة تتميز بتصميم جميل من الألمنيوم يتماشى مع ذلك الجمال الذى يميز عالم الألعاب.

تقدم اللوحات الرئيسية للألعاب Z390 AORUS من جيجابايت العديد من الخصائص المتنوعة. و مع تقنيات جيجابايت المتطورة مثل تقنية التحمل الفائق و المكثفات الصلبة بالكامل و التصميم الرقمى بالكامل لدورة الطاقة و خاصية التحكم الذكى فى مراوح التبريد، سوف تتأكد أن هذه اللوحة الرئيسية تجمع بين توفير الطاقة و التوافق مع البيئة و فى نفس الوقت تقدم مستويات غير مسبوقة لقوة الأداء و جودة التصميم. عندما يتعلق الأمر بقوة الأداء، فسوف تبهرك لوحات جيجابايت الرئيسية للألعاب Z390 AORUS بما لديها. لمزيد من المعلومات عن جيجابايت و AORUS برجاء زيارة https://arabic.aorus.com/

لمزيد من الأخبار و المعلومات عن منتجات جيجابايت برجاء زيارة موقع جيجابايت الرسمى:http://www.gigabyte.com/arabic

{{AsideSubscribeInfo.buttonText}}