جيجابايت تقدم اللوحات الرئيسية TRX40 AORUS
تصميم رقمى مباشر لدورة الطاقة يحتوى على 16+3 مرحلة للجيل الثالث من معالجات Ryzen™ Threadripper™ من AMD
Nov 07, 2019

تايبيه، تايوان، 7 نوفمبر 2019 – أطلقت اليوم شركة جيجابايت - رائدة تصنيع اللوحات الرئيسية و كروت الجرافيك - اللوحات الرئيسية TRX40 AORUS و التى تقدم للمستخدم أفضل أداء للجيل الثالث الجديد من معالجات Ryzen™ Threadripper™ من AMD . اللوحة الرئيسية الأولى فى هذه المجموعة من اللوحات هى TRX40 AORUS XTREME و التى تحتوى على تصميم رقمى فتاك لدورة الطاقة يدعم 16+3 مرحلة، يصاحبه نظام تبريد معقد يتكون من تقنية Fins-Array و قاعدة سفلية من النانو كربون و أنبوب حرارى 8مم لنقل الحرارة بعيداً عن دورة الطاقة و درع حماية من الألمنيوم لواجهة I/O و مروحة تبريد 5سم للشريحة الرئيسية. اللوحات الرئيسية TRX40 AORUS جاهزة للعمل مع تقنية PCIe 4.0 حيث تم تصميمها لتقوية أداء واجهات PCIe 4.0 مع مقاومة أقل و إشارة أكثر قوة.

هناك العديد من الخصائص المتميزة باللوحات الرئيسية TRX40 AORUS مثل تقنية Intel® X550-AT2 Dual GBE LAN المستخدمة فى حاسبات السيرفر، و 8 واجهات ذاكرة DDR4 رباعية المسار بأداء XMP 4400MHz+ ، و تقنية Intel® WIFI 6 ، و واجهات 4-way PCIe مزدوجة النطاق، و GC-TITAN RIDGE AIC . كل هذه الخصائص جعلت اللوحات الرئيسية TRX40 AORUS هى اللوحات المثالية لمبدعى المحتوى الراغبين فى بناء حاسب فائق التطور و أيضأ لمحترفى الألعاب الراغبين فى حاسب ألعاب جديد أكثر قوة، بل أيضاً أولئك المستخدمين الراغبين فى اقتناء الإثنين معاً.

و يعلق على هذا الحدث جاكسون هسو - رئيس وحدة تطوير المنتجات فى جيجابايت قائلاً : " منذ بدء تطوير الجيل الثالث من معالجات AMD Ryzen™ Threadripper™ و شريحة TRX40 ، تعاونت جيجابايت مع AMD تعاوناً وثيقاً بهدف تطوير سلسلة لوحات رئيسية قادرة على إطلاق تلك الطاقات الكامنة فى هذه المعالجات الجديدة. و حتى هذه اللحظة ما زال الجيل الثالث من معالجات يواصل مسيرة النجاح المتسارع، و هو النجاح الذى استجابت له لوحات جيجابايت الرئيسية من خلال المزيد من الخصائص الحصرية التى تساعد على إطلاق الطاقات الكامنة فى هذه المعالجات، و ذلك مثل التصميم الجبار لدورة الطاقة و نظام التبريد فائق التطور. لم ننس أيضاً تطوير واجهات PCIe ليستمتع المستخدم بأقوى أداء لتقنية PCIe 4.0 ".

أداء من الدرجة الأولى

و من أجل استخراج أفضل أداء للجيل الثالث من معالجات Ryzen™ Threadripper™ ، قامت جيجابايت بتزويد اللوحات الرئيسية TRX40 AORUS بأشرس تصميم لدورة الطاقة فى سوق اللوحات الرئيسية. بعض من اللوحات الرئيسية المختارة تحتوى على تصميم رقمى مباشر للطاقة يدعم 16+3 مرحلة بمكونات عالية الجودة من شركة Infineon . و مع تصميم رقمى مباشر بدون استخدام مضاعفات للطاقات، سوف ينخفض معدل تذبذب التيار الكهربى و يرتفع معدل كفاءة استخدام الطاقة و ذلك بالمقارنة باللوحات الرئيسية الأخرى التى تستخدم تصميم موازى تقليدى للطاقة. إن كل مرحلة من مراحل الطاقة قادرة على إمداد تيار كهربى يصل إلى 70 أمبير و ذلك بإجمالى 1330 أمبير لجميع مراحل الطاقة. و على الجانب الآخر، فإن وجود العديد من مراحل الطاقة يؤدى إلى توزيع تحميل الطاقة بشكل أكثر توازناً و يمنع زيادة التحميل على مراحل الطاقة و الذى يؤدى إلى توليد حرارة زائدة تقلل بدورها من كفاءة اللوحة الرئيسية. هناك أيضاً طبقات النحاس المضاعفة فى جسم اللوحات الرئيسية TRX40 AORUS الجاهزة لتوفير البيئة المناسبة لكسر السرعة و التى تعمل على توفير ممرات لتوصيل الطاقة بين المكونات ذات قدرة على التعامل مع مستويات الطاقة القصوى مع قدرتها أيضاً على تبديد الحرارة بعيداً عن منطقة إمداد المعالج بالطاقة. هذا الأمر ضرورى لضمان قدرة اللوحة الرئيسية على التعامل مع مستويات الطاقة المتزايدة التى يحتاجها الحاسب عند كسر السرعة.

إن تصميماً من الدرجة الأولى لدورة الطاقة يتطلب بدوره نظام تبريد من الدرجة الأولى. لقد تم تزويد اللوحات الرئيسية TRX40 AORUS بأحدث تقنيات التبريد المتطورة و التى تضمن عدم تأثر أداء النظام بارتفاع درجة الحرارة. هناك تقنية التبريد Fins-Array المزودة بالعديد من مراوح التبريد التى تزيد من مساحة التبديد الحرارى بنسبة 300% بالمقارنة بوحدات التبريد التقليدية. هناك لوحات رئيسية مختارة من هذه المجموعة الجديدة من اللوحات تحتوى على قاعدة سفلية مطلية بالنانو كربون و المصنوعة من الألمنيوم بدلاً من الحديد لمضاعفة القدرة على نقل الحرارة ثلاث مرات. لقد تم طلاء القاعدة الخلفية أيضاً بطبقة رقيقة من النانو كربون لتحسين القدرة على نقل الحرارة و تشتيتها بعيداً. هذا و تحتوى اللوحة الرائدة فى هذه السلسلة TRX40 AORUS XTREME على أنبوب حرارى بسمك 8مم و ذلك بزيادة 30% عن الأنابيب الحرارية التقليدية الموجودة باللوحات الرئيسية الأخرى، و هى الزيادة التى تمكنه من نقل كمية أكبر من الحرارة فى نفس المدى الزمنى. كما تحتوى اللوحة الرئيسية TRX40 AORUS XTREME على درع حماية لواجهة I/O مصنوع من الألمنيوم أكثر شبهاً بالقاعدة السفلية المطلية بالنانو كربون، هذا الدرع يتصل بوحدة التبريد Fins-Array لخفض حرارة المنطقة المحيطة بدوائر MOSFET . و لتبريد الشريحة الرئيسية و الحفاظ على درجة حرارة مثالية لها فى أقصى ظروف التشغيل، هناك مروحة بحجم 5سم مثبتة على وحدة رولمان بلى لتوفير أقصى درجات الهدوء، بجانب وحدة تبريد TRX40 متعددة الطبقات مع وحدة التبديد الحرارى Fins Array . بإمكان المستخدم اختيار وضع عمل المروحة سواء وضع قوة الأداء أو وضع الهدوء، بينما تقوم المروحة الصامتة بحجم 5سم و المثبتة على وحدة رولمان بلى بالتوقف عن العمل عندما يكون النظام فى وضع الخمول.



سرعة فائقة
بضعف سعة النطاق التى كانت تميز الجيل السابق، تأتى تقنية PCIe 4.0 الجديدة لتبدأ عصر جيد من سرعة و قوة الأداء. اللوحات الرئيسية TRX40 AORUS الجديدة جاهزة للعمل مع تقنية PCIe 4.0 حيث تم تصميمها لتقليل المقاومة إلى أقصى حد ليستمتع المستخدم بأقصى إمكانيات وحدات PCIe 4.0 من خلال الأداء المتميز الذى تقدمه تقنية PCIe 4.0 . لقد تم تزويد اللوحات الرئيسية TRX40 AORUS بوحدات تقوية لإشارات PCIe 4.0 لتحقق 3.3 ضعف فى استقرار أداء واجهات التوصيل و ذلك بالمقارنة بواجهات PCIe 3.0 . بينما تقوم كمية النحاس المضاعفة بطبقات اللوحة بتقليل معامل تشتت الإشارة حتى 4 أضعاف و ذلك بالمقارنة بطبقات اللوحات الرئيسية التقليدية الأخرى، و هو ما يمنع فقد الإشارة. لقد تم أيضاً تزويد واجهات PCIe 4.0 بدرع حماية فائق التحمل لاحتمال كروت الجرافيك الكبيرة ثقيلة الوزن. أما مستخدمو الأنظمة المتقدمة الباحثين عن أداء جرافيك فائق، فسوف يستفيدون من واجهات 4-way PCIe مزدوجة النطاق لتركيب حتى أربع كروت PCIe مزدوجة النطاق و الاستمتاع بأداء جرافيك مبهر يناسب احتياجهم. واجهات PCIe مزدوجة النطاق تتيح تركيب العديد من الوحدات بدون حدوث أى تزاحم.

و تتيح لك لوحات TRX40 AORUS الاستمتاع بسرعة و أداء تقنية PCIe 4.0 مع وحدات التخزين و ذلك بسعة نطاق 64Gb/s . بعض من اللوحات الرئيسية TRX40 AORUS تأتى مزودة بواجهات PCIe 4.0 x4 M.2 و أيضاً بوحدات تبريد لواجهات M.2 لتقديم التبريد الأمثل لوحدات التخزين المتطورة. إن وحدات التبريدPCIe 4.0 M.2 الموجودة باللوحات الرئيسية تتميز بحجم أكبر من الجيل السابق لوحدات تبريد M.2 حيث أنها تتيح مساحة سطح تبريد أكثر اتساعاً لمنع اختناق البيانات الذى قد يحدث عند ارتفاع درجة الحرارة، و بالتالى الحفاظ على أعلى معدلات الأداء التخزينى.



يأتى AORUS Gen4 AIC Adaptor مرفقاً مع اللوحات الرئيسية TRX40 AORUS XTREME و TRX40 DESIGNARE ليتيح استخدام تقنية PCIe 4.0 و PCIe 3.0 . حيث تم تزويده بأربع واجهات NVMePCIe 4.0/3.0 x4 M.2 ليستمتع المستخدم بمرونة فائقة فى تركيب أنظمة وحدات التخزين. بإمكانك تركيب وحدات تخزين M.2 SSD باستخدام AORUS Gen4 AIC Adaptor و تشغيل مصفوفة RAID 0 و ذلك بضغطة واحدة. هذا و يأتى كارت GC-Titan Ridge AIC مرفقاً مع اللوحة الرئيسية TRX40 DESIGNARE ليقدم سرعة نقل بيانات فائقة تصل إلى 40Gb/s و دعم حتى 3 أجهزة لكل منفذ. بإمكانك أيضاً ربط حتى 6 وحدات عبر منافذ USB Type-C™ المزدوجة.

اتصال فائق السرعة
تتميز لوحات TRX40 AORUS بالعديد من بدائل الاتصال الشبكى المتاحة للمستخدم. اللوحة الرئيسية الرائدة فى هذه المجموعة TRX40 AORUS XTREME تحتوى على شريحة Intel® X550-AT2 المستخدمة فى حاسبات السيرفر لنظام اتصال Dual 10 Gbe LAN و الذى يحقق 10 أضعاف سرعة الاتصال السلكى بالمقارنة بواجهة Gigabit . هذا و يستخدم نظام الاتصال Dual 10 Gbe LAN مضاعفة الرابط لتوفير سعة نطاق أعلى، كما يحقق معدل أعلى لتجنب الأخطاء عن طريق رابطى الاتصال المنفصلين، و يتيح للمستخدم ضبط إعدادات كل من شبكة الإنترنت و شبكته الداخلية. بإمكان المستخدمين إنشاء شبكة منزلية أو ربط حاسباتهم فى NAS . بالإضافة إلى ذلك تأتى اللوحة الرئيسية مزودة بوحدة WIFI 6 (802.11ax) للاتصال اللاسلكى لتتيح سرعة تصل إلى 5.5 ضعف 802.11ac 1x1 . هذا الاتصال اللاسلكى ليس فقط أسرع من الاتصال اللاسلكى العادى، بل أيضاً يقوم بإنجاز المهام بسرعة من خلال 4 أضعاف السعة حتى فى الاماكن التى تكثر بها الأجهزة المتصلة بشبكة الواى فاى. الهوائى المزدوج يتميز بقدرة أعلى على التقاط الإشارة و ضعفى قوة الإشارة و ذلك بالمقارنة بالهوائى التقليدى. يتميز تصميم الهوائى بزاوية إمالة واسعة و قاعدة مغناطيسية و هو ما يجعله سهل الاستخدام فى أى بيئة عمل. هذا و تأتى اللوحة الرئيسية TRX40 AORUS MASTER مزودة بشريحة 5Gbe LAN من AQUANTIA و التى تقدم سرعة اتصال شبكى 5GbE بما يعادل 5 أضعاف واجهة gigabit العادية.

تجربة فريدة من نوعها
إن اهتمام جيجابايت لا يقتصر على الهارد وير فقط، بل يمتد ليشمل السوفت وير أيضاً. و بدافع من حرصنا على استمتاع المستخدم بمنتجاتنا، قامت جيجابايت بإعادة تصميم بايوس القديم و تطوير بايوس جديد أكثر سهولة و أغنى بمزيد من البدائل و الأدوات التى تساعد كل من المستخدمين المحترفين و المبتدئين على حد سواء. هناك الوضع العادى و الذى يقوم بعرض معلومات هامة عن سرعة المعالج و الذاكرة و وحدات التخزين و مراوح التبريد و المزيد. يمكن إضافة عناصر جديدة إلى هذه القائمة أو إلى قائمة المستخدم المفضلة. جميع التعديلات التى يقوم بها المستخدم يتم إدراجها فى قائمة محددة قبل حفظها و تنفيذها بحيث يتمكن المستخدم من تأكيد رغبته فى التعديل و المتابعة. كما تتميز اللوحات الرئيسية بترتيب كابلات التوصيل حيث تقدم لك واجهات ذات زاوية قائمة تمنع التداخل الذى تسببه الواجهات التقليدية. لقد أصبح ترتيب الكابلات أمراً شديد السهولة. هذه الواجهات ليست فقط مفيدة فى ترتيب كابلات التوصيل، بل أيضاً تساعد على تحسين تدفق هواء التبريد داخل هيكل الحاسب.

سوف تكون لوحات جيجابايت الرئيسية TRX40 AORUS متاحة قريباً. لوحات TRX40 AORUS هى اللوحات المثالية للمستخدمين الراغبين فى بناء نظام AMD مدعوم بلوحة رئيسية متطورة تطلق العنان لقوة الأداء. لمزيد من المعلومات عن منتجات جيجابايت برجاء زيارة موقع جيجابايت الرسمى : http://www.gigabyte.com/arabic/products/main.aspx?s=42

{{AsideSubscribeInfo.buttonText}}