جيجابايت تطلق أحدث لوحاتها الرئيسية B550 AORUS لأنظمة AMD
تصميم رقمى لإمداد الطاقة يدعم حتى 16 مرحلة لمزيد من قوة و جودة أداء الأنظمة الجديدة
May 21, 2020

تايبيه، تايوان، 21 مايو 2020 . أعلنت اليوم شركة جيجابايت - رائدة تصنيع اللوحات الرئيسية و كروت الجرافيك - عن إصدارها أحدث لوحاتها الرئيسية B550 AORUS و المصممة لإطلاق أقصى الطاقات الكامنة فى الجيل الثالث من معالجات AMD Ryzen™ . هذا و تقتحم اللوحات الرئيسية B550 AORUS العالم الجديد لتقنية PCIe® 4.0 بمجموعة من الخصائص المميزة، كما تم تزويدها بتصميم رقمى لإمداد الطاقة يحتوى على 16 مرحلة بجانب نظام تبريد فائق التطور من أجل ضمان أفضل إمداد طاقة للمعالج و الشريحة الرئيسية. و تتميز لوحات مختارة من سلسلة B550 AORUS بواجهة USB 3.2 Gen2 مباشرة، و واجهة توصيل I/O مدمجة غنية بالخصائص و مزودة بدرع حماية، و أيضاً تقنية التحمل الفائق. كل هذا لتقدم هذه اللوحات الرئيسية الجديدة أفضل ما يمكن أن يستمتع به المستخدم.

و يعلق على هذا الحدث كريس كيلبورن نائب رئيس شركة AMD قائلاً : " لقد لاحظنا تزايداً مستمراً فى طلب المستخدمين لأنظمة حاسبات متطورة قادرة على تنفيذ العديد من المهام المعقدة سواء مع الألعاب أو مع تصميم و صناعة المحتوى. و يسعد AMD أن تقدم للمستخدمين قوة الجيل الثالث من معالجات AMD Ryzen™ مع دعم تقنية PCIe® 4.0 الفائقة و ذلك من خلال شريحة AMD B550 الجديدة. و مع هذا الدعم الهائل الذى يقدمه لنا شركاؤنا فى جيجابايت، يمكننا أن نؤكد على أن أنظمة B550 الجديدة سوف تقدم مستوى جديد من المرونة و قوة الأداء التى لم تشهدها أنظمة الحاسبات الشائعة الأكثر تداولاً بين جمهور المستخدمين. "

تقدم اللوحات الرئيسية B550 AORUS من جيجابايت العديد من أنظمة إمداد الطاقة و ذلك لتناسب مختلف الميزانيات التى يستطيع المستخدمون تحملها عند اتخاذ قرار الشراء و بحيث تتناسب أيضاً مع مواصفات أنظمة الحاسبات المختلفة. بإمكان المستخدم الاختيار بين الأنظمة الرقمية لإمداد الطاقة المزودة بدوائر DrMOSسواء التى تحتوى على 10+3 مرحلة أو 12+2 مرحلة، أو قد يفضل المستخدم اللوحة الرائدة الأولى فى هذه السلسلة و هى B550 AORUS MASTER ليستمتع بطاقة قصوى تصل إلى 1120 أمبير من خلال تصميم رقمى يحتوى على 16 مرحلة مباشرة للطاقة بقدرة تصل إلى 70 أمبير لكل مرحلة. أما بالنسبة لعاشقى اللوحات الرئيسية ذات الحجم Mini-ITX ، فتقدم لهم جيجابايت اللوحة الرئيسية B550I AORUS PRO AX المزودة بتصميم رقمى DrMOS لإمداد الطاقة يحتوى على 6+2 مرحلة بقدرة 90 أمبير لكل مرحلة. كل ذلك يساهم فى توفير مزيد من القدرة على كسر سرعة الجيل الثالث من معالجات AMD Ryzen™ و فى نفس الوقت مزيد من كفاءة إمداد الطاقة و قوة التحمل.

و بجانب ذلك التنوع فى أنظمة إمداد الطاقة، أولت جيجابايت اهتماماً كبيراً بأنظمة التبريد فى لوحاتها الرئيسية الجديدة B550 AORUS . لقد تم تزويد اللوحات الرئيسية B550 AORUS PRO و ما بعدها بوحدة تبريد Fins-Array مع أنبوب حرارى يتصل مباشرة بدورة الطاقة لسرعة تبريد دوائر نقل الطاقة، و هو ما يوفر بدوره مزيد من استقرار الأداء عند كسر السرعة. هناك اللوحة الرئيسية B550 AORUS MASTER التى تجمع بين قوة التبريد و واجهة التوصيل I/O المدمجة و درع حماية المكونات الصوتية الحساسة، و هى بذلك تجمع بين كفاءة التبريد و اناقة التصميم و قوة الأداء.

تستخدم اللوحات الرئيسية B550 من جيجابايت تصميم PCIe® 4.0 M.2 ليستمتع المستخدم بسرعات قراءة و كتابة فائقة و سرعات نقل بيانات جبارة باستخدام وحدات تخزين PCIe® 4.0 SSD مع الجيل الثالث من معالجات AMD Ryzen™ . هذا و تحتوى جميع لوحات جيجابايت الرئيسية B550 AORUS على درع حماية من ارتفاع درجة حرارة واجهات M.2 لضمان توفير التبريد المثالى لوحدات تخزين M.2 SSD خاصة عند العمل بسرعات عالية. بالإضافة إلى ذلك تحتوى اللوحة الرئيسية B550 AORUS MASTER على ثلاث واجهات PCIe® 4.0 x4 M.2 تتصل مباشرة بالمعالج و التى تتيح للمستخدم توزيع نطاق التوصيل بين واجهات PCIe® و M.2 ، و أيضاً بناء مصفوفة وحدات تخزين NVMe M.2 SSD عبر خاصية RAID 0 و التى يمكنها تحقيق سرعة كتابة تصل إلى 12700MB/s لتزيد بذلك من قوة أداء كروت الجرافيك PCIe® 4.0 و وحدات التخزين SSD إلى درجات كبيرة.

و تقدم اللوحات الرئيسية B550 AORUS جميع تقنيات و واجهات الاتصال التى يحتاجها المستخدم مع إمكانية تحديثها لتتماشى مع التقنيات المتوقع طرحها فى المستقبل. تقدم سلسلة اللوحات الرئيسية B550 AORUS من الحجم ATX و Mini-ITX سرعة اتصال Ethernet شبكى 2.5Gbps و التى تعادل 2.5 سرعة Gigabit Ethernet . الاتصال الشبكى اللاسلكى أيضاً متاح فى لوحات رئيسية مختارة من سلسلة B550 AORUS و التى منها اللوحة B550 AORUS PRO AC التى تتميز بوحدة Intel WiFi 802.11ac و كذا اللوحات B550I AORUS PRO AX و B550 AORUS MASTER التى تحتوى على وحدة Intel WiFi6 802.11ax و هوائى 2T2R واسع المدى، لتقدم بذلك سرعة اتصال فائقة تبلغ 2.4Gbps . و مع هذه السرعة الفائقة سواء للاتصال الشبكى السلكى أو اللاسلكى فسوف يستمتع المستخدم بمزيد من مرونة استخدام أى منهما عند الاتصال الشبكى و كذا مزيد من جودة و كفاءة التوصيل الشبكى. كما تحتوى اللوحات الرئيسية B550 AORUS على واجهة USB 3.2 Gen 2 التى تتيح سرعة نقل بيانات تصل إلى 10 Gbpsلتقدم بذلك مزيد من سهولة استخدام الوحدات الخارجية عبر واجهة USB Type-C™ و ذلك لموديلات مختارة من هذه السلسلة الجديدة من اللوحات الرئيسية. جميع موديلات سلسلة اللوحات الرئيسية B550 AORUS تحتوى على واجهة توصيل I/O مدمجة مزودة بدرع حماية و التى توفر مزيد من سهولة التركيب عندما تقوم ببناء و تجميع حاسبك.

و تأتى سلسلة اللوحات الرئيسية B550 من جيجابايت مزودة بأحدث إصدار من تقنية Q-Flash Plus و التى تتيح للمستخدم تحديث بايوس بسهولة حتى بدون الحاجة إلى تركيب المعالج أو الرامات أو كروت الجرافيك أو تشغيل الحاسب، و بذلك يستطيع المستخدم تعديل بايوس بدون أى قلق من عدم القدرة على تشغيل حاسبه بسبب مشاكل التوافقية. و تستخدم سلسلة اللوحات الرئيسية B550 من جيجابايت واجهة متطورة لضبط بايوس و التى تتيح للمستخدم مزيد من سهولة ضبط إعدادات بايوس لتحديث نظام حاسبه لمزيد من قوة الأداء و كسر السرعة.

هذا و تتميز اللوحات الرئيسية B550 AORUS من جيجابايت بتصميم أنيق و خصائص تضيف مزيد من الجمال إلى حاسبك مثل برنامج الإضاءة RGB Fusion و خيوط إضاءة LED/RGB القابلة للتخصيص و خاصية Smart Fan و غيرها من الخصائص الأخرى التى تزيد من استمتاع المستخدم بحاسبه. إن اللوحات الرئيسية B550 AORUS من جيجابايت تستخدم فقط أفضل المكونات و أعلاها جودة على الإطلاق و التى تدعمها تقنية التحمل الفائق التى تحمل توقيع جيجابايت لتزيد من قوة التحمل و لتطيل من العمر الافتراضى لمكونات الحاسب. و مع استخدام العديد من الخصائص المتميزة مثل المكثفات الصلبة بالكامل و التصميم الرقمى لدورة الطاقة و تقنية Smart Fan - و هى الخصائص التى تعمل على توفير استهلاك الطاقة و تزيد من كفاءة التبريد - تصبح اللوحات الرئيسية AORUS هى الاختيار الأمثل للمستخدمين الراغبين فى الاستمتاع بحاسب ألعاب فائق التطور. لمزيد من التفاصيل برجاء زيارة موقع جيجابايت AORUS الرسمى: https://www.aorus.com/

لمزيد من المعلومات و الأخبار عن منتجات جيجابايت برجاء زيارة موقع جيجابايت الرسمى:http://www.gigabyte.com

علامة AMD و شعار سهم AMD و Ryzen هى علامات تجارية ملك لشركة Advanced Micro Devices, Inc

{{AsideSubscribeInfo.buttonText}}