جيجابايت تطلق سلسلة اللوحات الرئيسية Z590 VISION لتلبية احتياجات صناع المحتوى

واجهة توصيل VisionLINK جديدة تقدم إمكانيات توصيل ضخمة عبر كابلUSB Type-C® واحد فقط لتستمتع بمكتبك أنيقاً و مرتباً

2021/01/14

تايبيه، تايوان، 14 يناير 2021 . أعلنت اليوم شركة جيجابايت - رائدة تصنيع اللوحات الرئيسية و كروت الجرافيك - عن إصدارها سلسلة اللوحات الرئيسية الجديدة Z590 VISION المدعومة بالجيل الحادى عشر من معالجات Intel® Core™ من أجل صناع المحتوى. إن تقنيات VisionLINK و VisionLINK TB الحصرية تتيح سهولة التوصيل بالشاشات التى تدعم وحدة ادخال القلم عبر واجهة USB Type-C® واحدة فقط، و بذلك يستغنى المستخدم عن زحام و فوضى كابلات التوصيل و يستمتع بمساحة عمل أنيقة و مرتبة. هذا و تحتوى سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية Z590 VISION على تصميم متطور لدورة الطاقة و نظام تبريد فعال و تقنيات اتصال متقدمة و مكونات عالية الجودة، و هى الخصائص التى جعلتها قادرة على تقديم أداء فائق لصناع المحتوى.

و تتيح تقنية VisionLINK نقل البيانات و الفيديو عبر واجهة USB Type-C® ، كما تدعم الشحن السريع بقدرة إمداد طاقة حتى 60 واط. كما تسمح أيضاً للمستخدم ليس فقط بالاستغناء عن زحام كابلات التوصيل، بل أيضاً الاستفادة من إمكانيات نقل البيانات و الفيديو و الشحن السريع و ذلك فى نفس الوقت. كل ما تحتاج إليه هو كابل توصيل USB Type-C® واحد فقط لتستمتع ببيئة عمل أنيقة و مرتبة. أما تقنية VisionLINK TB فهى نسخة متقدمة من تقنية VisionLINK و التى تعتمد على تقنية Thunderbolt™ 4 لسعة نطاق عالية تصل إلى 40Gb/s و سرعة فائقة لنقل البيانات و نقل إشارة الفيديو و قدرة شحن تصل إلى 60 واط و خاصية daisy chain لربط حتى 10 وحدات معاً.

لقد احتفظت سلسلة اللوحات الرئيسية Z590 VISION باللون الأبيض الذى يميز جميع إصدارات VISION السابقة، مع مكونات حصرية عالية الجودة تقدم لصناع المحتوى إمكانيات أكثر قوة لتنفيذ أعمالهم الإبداعية. هذا و قد وضعت جيجابايت فى سلسلة اللوحات الرئيسية Z590 VISION خلاصة ريادتها لتصميمات الطاقة المبتكرة و أنظمة التبريد المتطورة، حيث تم تزويد هذه السلسلة بتصميم متميز لدورة الطاقة يحتوى على 12 مرحلة مباشرة مع دوائر DrMOS فائقة التحمل، و موصلات طاقة ثابتة لضمان استقرار إمداد الطاقة و خفض الحرارة عند التحميل الشاق لمنع اختناق الأداء و الحفاظ على استقرار المعالج لتجنب تباطؤ أدائه الذى قد ينتج عن عدم الاستقرار فى إمداد الطاقة. هذا بجانب نظام التبريد المتطور الذى يحتوى على مصفوفة مراوح التبريد و أنبوب حرارى يتصل مباشرة بمعالج الحاسب و مبددات حرارية ضخمة و تقنية Smart Fan 6 . كل هذه الخصائص تعمل معاً لتوفير تبريد أكثر كفاءة و فى نفس الوقت لم تنس جمال التصميم، لتصبح بذلك لوحات جيجابايت الرئيسية Z590 VISION أكثر أناقة و أكثر برودة.

لقد تم دمج مسارات الذاكرة فى طبقات PCB الأرضية للوحات Z590 VISION ، بينما تقوم الطبقة المعدنية الخارجية من طبقات PCB بالتقليل من تداخل الإشارات، و بذلك عندما تستخدم ذاكرة ثنائية المسار، فسوف تستمتع بسرعة فائقة للذاكرة مع استقرار أدائها عند كسر سرعتها لحدود تتجاوز 4800MHz . كما تستخدم لوحات جيجابايت الرئيسية Z590 VISION طبقة موصلات PCB متوافقة مع تقنية PCIe 4.0 و واجهات PCIe و M.2 لتوفير أعلى سعة نطاق. هذا و قد تم تزويد مجموعة مختارة من اللوحات الرئيسية Z590 VISION بثلاث واجهات PCIe 4.0 M.2 ذات مسارات تتصل مباشرة بمعالج الحاسب لتركيب وحدات تخزين NVMe M.2 SSD و توفير سرعة قراءة مذهلة تتجاوز 20000 MB/s عند تفعيل خاصية Windows RAID 0 .

و بجانب ريادة و سبق جيجابايت لتقديم تقنية Thunderbolt™ 4 ، تحتوى اللوحات الرئيسية Z590 VISION على تقنية USB3.2 Gen2x2 و شريحة شبكة Intel® 2.5G Ethernet و مخارج صوت عالية الدقة. و تقدم شريحة الشبكة Intel® 2.5Gbps Ethernet اتصال شبكى فائق السرعة يفوق Gigabit Ethernet بمعدل 2.5 مرة. كما تحتوى جميع اللوحات بهذه السلسلة على شريحة Intel® WiFi 6 802.11ax لاتصال لاسلكى Gigabit ، مصحوبة بهوائى Wi-Fi الذكى واسع المدى بسرعة بث 2.4Gbps لتستمتع بفيديو استريمنج أكثر سلاسة بدون تقطع مع مزيد من الاستقرار. إن الجمع بين اتصال شبكى Ethernet LAN و اتصال WiFi يوفر لصناع المحتوى مرونة الاتصال الشبكى للحصول على أعلى سعات لنطاق الاتصال و أقل معدل تباطؤ. هذا و يتوافق VISION DRIVE الجديد من جيجابايت بشكل مثالى مع سرعة نقل البيانات العالية لتقنية USB 3.2 Gen2x2 و التى تصل إلى 20 Gbps و ذلك للوفاء باحتياجات صناع المحتوى لوحدات تخزين فائقة السرعة.

تحتوى سلسلة اللوحات الرئيسية Z590 VISION من جيجابايت على شريحة الصوت ALC4080 بدرجة نقاء صوتى SNR عالية مع المكثفات الصوتية WIMA FKP2 المستخدمة فى استديوهات الصوت الاحترافية و ذلك لتوفير صوت عالى الدقة فائق الوضوح. هناك تقنية DTS:X® Ultra و ذلك لتقدم للمستخدم تجربة صوتية ممتعة سواء عند العمل أو الترفيه. لا غنى عن جودة الصوت عند مونتاج الفيديو أو الاستماع للموسيقى.


تحتوى اللوحة الرئيسية Z590 VISION G على ثلاث واجهات PCIe x16 واحدة Gen4 x16 و اثنتان Gen3 x4 . و كذا أربع واجهات M.2 بموصلات PCIe 4.0/3.0 ، و ستة واجهات SATA 6Gb/s . هذا و مع تقنية VisionLINK لتوصيل شاشات التى تدعم وحدة ادخال القلم و واجهة دخل DP ، يمكن مشاركة الأداء ثلاثى الأبعاد لكروت الجرافيك مع شاشات التى تدعم وحدة ادخال القلم، و هو الأمر المفيد مع التصميمات ثنائية الأبعاد و التصميمات ثلاثية الأبعاد الأولية.


أما اللوحة الرئيسية Z590 VISION D فتحتوى على واجهتى PCIe 4.0 بموصلات x16 و x8 ، و واجهتى إضافة PCIe 3.0 بموصلات x4 و x1 ، و ثلاث واجهات M.2 بموصلات PCIe 4.0/3.0 ، و ستة واجهات SATA 6Gb/s . هذا و مع تقنية VisionLINK TB لتوصيل شاشات التى تدعم وحدة ادخال القلم و واجهة دخل DP ، يمكن مشاركة أداء كروت الجرافيك مع شاشات التى تدعم وحدة ادخال القلم، و هو الأمر المفيد مع VFX و 3D compilation و 3D CAD و تطوير الذكاء الاصطناعى و مجالات edge deployment .

اللوحة الرئيسية Z590I VISION D هى أول لوحة بمقاس ITX فى السلسلة VISION و التى تعتبر الاختيار الأول لأجهزة الحاسبات الشخصية الصغيرة التى تتعامل مع التصميم ثنائى الأبعاد و التصميم ثلاثى الأبعاد الخفيف و ذلك فى مجالات مثل الهندسة و الهندسة المعمارية. هذا و تحتوى اللوحة الرئيسية Z590I VISION D على واجهة PCIe 4.0 x16 ، و واجهتى PCIe 4.0/3.0 M.2 ، و أربع واجهات SATA 6Gb/s ، و واجهتى Thunderbolt™ 4 و التى تقدم سرعات تصل إلى 40Gb/s ، و نقل فائق السرعة للبيانات و إشارة الفيديو ، و شحن سريع بقدرة 60 واط، بجانب التوافق مع مواصفات USB4™ ، و خاصية daisy chain لربط حتى 10 وحدات معاً. إن تبديد الحرارة بكفاءة هو أمر لا غنى عنه للحاسبات الصغيرة، و لذلك تقدم اللوحة الرئيسية Z590I VIOSION D نظام تبريد يحقق التوازن المثالى بين قوة الأداء و جمال التصميم.

و تتميز سلسلة لوحات Z590 VISION بقوة التحمل الفائقة و استقرار الأداء الذى يميز جميع لوحات جيجابايت الرئيسية. كما تتيح تقنية Q-Flash Plus للمستخدم تعديل إعدادات بايوس الخاصة بنظام حاسبه و ذلك بدون الحاجة إلى تركيب المعالج و الذاكرة و كارت الجرافيك و باقى الوحدات الأخرى المتصلة بالحاسب. الآن يستطيع صناع المحتوى التركيز فى إبداعهم و الاطمئنان لوجود نظام حاسب شديد الاستقرار.

لمزيد من المعلومات و الأخبار عن منتجات جيجابايت، برجاء زيارة الموقع الرسمى:http://www.gigabyte.com/arabic