أحدث نسخة بايوس للوحات جيجابايت الرئيسية B560 تتمكن من رفع سرعة معالجات i9 11900K حتى 5.1GHz لجميع الانوية
ترددات عالية للمعالج و كسر سرعة الذاكرة DDR4 حتى 5300 MHz - قدرات جديدة تحطم المنتجات المنافسة من نفس المستوى
Mar 29, 2021

تايبيه، تايوان، 29 مارس 2021. أعلنت اليوم شركة جيجابايت – واحدة من أكبر شركات تصنيع اللوحات الرئيسية و كروت الجرافيك و الهاردوير - عن أحدث نسخة بايوس للوحات جيجابايت الرئيسية B560 AORUS . و هى اللوحات الرئيسية القادرة على كسر سرعة سلسلة معالجات Intel® Core™ i9 11900K(F) حتى 5.1GHz لجميع الأنوية، و ذلك حيث تحتوى على تصميم رقمى لدورة الطاقة مزود بدوائر DrMOS و يحتوى على 12+1 مرحلة للطاقة بقدرة 60 أمبير لكل مرحلة مع نظام تبريد متطور يغطى دورة الطاقة بالكامل. هذا بجانب التصميم الحصرى لدوائر الذاكرة المضاد لتداخل الإشارات و الذى يتيح رفع سرعة الذاكرةDDR4 XMP حتى 4800 MHz ، و كسر سرعتها حتى 5300MHz . كل هذا يؤكد على جهود جيجابايت المتواصلة فى البحوث و التطوير و إصرارها على تقديم أعلى درجات الجودة. الآن بإمكان المستخدم الاستمتاع بأداء أكثر قوة لكسر السرعة محدود الوقت عن طريق التحديث إلى آخر نسخة بايوس. *

لم تحظ اللوحات الرئيسية المدعومة بسلسلة شرائح B من إنتل بإمكانيات كسر السرعة المعروفة، إذ كان يتم دائماً استبعادها بسبب طبيعة تصنيف المنتج. و برغم أن إعدادات XMP الخاصة بالذاكرة تسمح بكسر السرعة فى السلسلة 500 ، إلا أن سرعة المعالج لا تستطيع أن تتجاوز 4.8GHz باستخدام خاصية Turbo Boost . و الآن بفضل جهود فريق البحوث و التطوير فى جيجابايت أصبح بالإمكان كسر سرعة المعالج حتى 5.1GHz مع الحفاظ على درجة حرارة منخفضة و ذلك باستخدام برنامج الاختبار Prime95 no AVX burn-in . لقد أمكن تحقيق هذا المستوى المتقدم من الأداء بفضل مكونات جيجابايت و AORUS ذات الجودة العالية المستخدمة فى تصنيع اللوحات الرئيسية و ذلك بالتوازى مع التصميم الفريد للمنتج الذى يقدم إمكانيات متطورة مثل دورة الطاقة التى تحتوى على 12+1 مرحلة بدوائر طاقة DrMOS بقدرة 60 أمبير لكل مرحلة، و لوحة أرضية PCB مكونة من 6 طبقات مضغوطة و مزودة بكمية مضاعفة من النحاس لمزيد من كفاءة التبريد، و نظام تبريد متطور يغطى دورة الطاقة بالكامل، وأحدث تقنية Smart Fan 6 للتحكم فى درجة الحرارة. إن كل هذه الخصائص توفر للمعالج إمداد مستقر و كافى من الطاقة عند استخدام ترددات تشغيل عالية، و هو ما يقدم أفضل دعم لكسر السرعة محدود الوقت.


و بجانب كسر السرعة محدود الوقت باللوحات الرئيسية B560، تتميز سلسلة لوحات AORUS B560 من جيجابايت بتصميم Daisy Chain مزود بابتكار لمنع تداخل إشارات الذاكرة عن طريق تخصيص مسارات للذاكرة فى طبقات اللوحة الرئيسية الأرضية PCB ، بينما تقوم الطبقة المعدنية الخارجية بالتقليل من التشويش الكهرومغناطيسى الذى تتعرض له الذاكرة، و بذلك تستطيع الإشارة الأكثر وضوحاً و ثباتاً رفع سرعة الذاكرة XMP DDR4 حتى 4800MHz . هذا و باستخدام كسر السرعة اليدوى يمكن الوصول بترددات الذاكرة DDR4 إلى سرعة 5300MHz و ذلك فى الوقت الذى لا يتمكن المنافسون من تحقيق هذه السرعة إلا باستخدام لوحات رئيسية Z590 فائقة التطور. إن لوحات B560 AORUS من جيجابايت تستحق بجدارة المرتبة الأولى فى كسر سرعة المعالج و الذاكرة و ذلك بين جميع المنتجات المنافسة من نفس المستوى، ليس هذا فحسب بل إنها تنافس فى ذلك منتجات أخرى فائقة التطور.

لقد تم تزويد اللوحات الرئيسية B560 AORUS من جيجابايت بمكونات حصرية تمكنها من إطلاق أقص طاقات كروت الجرافيك و وحدات التخزين التى تستخدم واجهات PCIe 4.0 المدمجة. و مع استخدام شرائح تحكم PCIe 4.0 ، تستطيع هذه اللوحات الرئيسية رفع سرعة أحدث وحدات التخزين SSD بشكل مذهل حتى 7000 MB/s . و على الجانب الآخر تاتى شريحة الشبكة 2.5GbE و تقنية WiFi 6 لتقدم للمستخدم اتصال شبكى أكثر سرعة و أكثر مرونة، و أيضاً السرعة الفائقة لنقل البيانات باستخدام USB 3.2 Gen 2x2 ، و واجهة USB Type-C الأمامية التى توفر سرعة و سهولة تركيب وحدات تخزين خارجية.

الآن أحدث نسخة بايوس للوحات الرئيسية B560 AORUS من جيجابايت متاحة للتحميل من موقع جيجابايت ليستمتع المستخدمون بأحدث ما تقدمه أجهزة حاسبات الألعاب المتطورة و أجهزة الكونسول. لمزيد من المعلومات برجاء زيارة موقع جيجابايت الرسمى:
https://www.gigabyte.com/arabic/Motherboard/Intel-B560

قائمة نسخ بايوس

الموديل

نسخة بايوس

B560 AORUS PRO AX

F5a

B560I AORUS PRO AX

F4a

B560M AORUS ELITE

F4a

B560M AORUS PRO

F5a

B560M AORUS PRO AX

F6a


*سرعة 5300 MHz للذاكرة DDR4 ، و وقت التشغيل و مدى كسر السرعة محدود الوقت هى كلها بيانات تم رصدها فى بيئة اختبار مستقلة. قد تختلف بيانات الأداء الفعلى باختلاف مواصفات المعالج و اللوحة الرئيسية و الهاردوير المستخدم و إعدادات النظام.

{{AsideSubscribeInfo.buttonText}}