جيجابايت تطلق إحدث إصداراتها من اللوحات الرئيسية Z690 AORUS

ما يصل إلى 20 + 1 + 2 مرحلة / 105 أمبير للطاقة الرقمية VRM مع الجيل الجديد من DDR5 لتطلق العنان لقوة الاداء القصوي لزيادة تردد التشغيل من الجيل الثاني عشر. معالجات . Intel® Core™

2021/10/28

أعلنت شركة جيجابايت (GIGABYTE TECHNOLOGY Co. Ltd)، وهي شركة رائدة في تصنيع اللوحات الرئيسية وكروت الجرافيك وحلول الأجهزة، أعلنت اليوم 28 أكتوبر 2021 عن اللوحات الرئيسية Z690 AORUS الخاصة بالألعاب، والتي تدعم على نحو مثالي الجيل الثاني عشر، أحدث أجيال معالجات إنتل Intel® Core™. تتميز مجموعة Z690 AORUS من جيجابايت بتصميم VRM ذي طاقة رقمية عدد مراحلها20+1+2، وتبلغ قوة كل مرحلة 105 أمبير، وتصميم محسَّن من المبدد الحراري Fins-Array III، كل ذلك مع أفضل تصميم قوة ومعالجة حرارية لإطلاق العنان لأقصى قوة أداء وأعلى قدرة على كسر السرعة للجيل الجديد من سلسلة K من معالجات إنتل متعددة النواة Intel® Core™. تشتمل اللوحات الرئيسية Z690 AORUS من جيجابايت على ال PCIe® 5.0 PCBsوالفتحات والمكونات اللازمة لتعزيز الأداء والحفاظ على الثبات. تمنح فتحات ذاكرة SMD الحصرية ذات الغطاء المعدني الواقي من التداخل وإعداد ال BIOS لرفع تردد تشغيل ذاكرة DDR5 إشارات أكثر ثباتًا للذاكرة، وهو ما يمكن المستخدمين من تعزيز أداء XMP ورفع تردد التشغيل مع الحفاظ على الثبات. توفر لوحات جيجابايت الرئيسية Z690 AORUS منافذ إدخال/إخراج غنية بالميزات مع غطاء إدخال/إخراج مدمج، إضافة إلى أحدث تصميم لThermal Guard III ومروحة ذكية 6، وغير ذلك الكثير. تحقق لوحات جيجابايت الرئيسية Z690 AORUS احتياجات المستخدمين الذين يسعون إلى الارتقاء بقوة الحوسبة الخاصة بهم إلى مستوى أعلى في قوة الأداء، وإدارة الطاقة، والحرارة، والصوت.

يقول السيد جكسون هسو مدير قسم تطوير المنتجات بجيجابايت: "مع ظهور الجيل الجديد من منصة إنتل Intel® Z690 والمعالج Core ™ من الجيل الثاني عشر، أطلقت جيجابايت GIGABYTE أيضًا أحدث اللوحات الرئيسية لتزويد المستخدمين بمنتجات فائقة المتانة بتوافق ممتاز وأداء مذهل ودرجة حرارة منخفضة من خلال إمداد الطاقة المحسن وتبديد الحرارة والتوسيعات. فقد صُممت لوحات جيجابايت الرئيسية Z690 للمصممين المحترفين والمستخدمين المتمرسين الذين يسعون لتحقيق أعلى أداء. تعزز اللوحات الرئيسية Z690 من GIGABYTE الأداء الكلي وتزيد سرعة وحدة المعالجة المركزية والذاكرة؛ حيث تتميز بعدد من يبلغ 20+1+2 من مراحل إمداد الطاقة الرقمية، وتبديد حرارة متطور لوحدة تنظيم الجهد (VRM)، و Oz PCB2، وتصميم نانو كربون لتبديد الحرارة، ومكونات متميزة ووظيفة ضبط حصرية. إضافة إلى ذلك، توفر اللوحات الرئيسية Z690 من جيجابايت أداء واستقرارًا مذهلين؛ إذ أجريت عليها تحسينات تتمثل في دعم كارت الجرافيك PCIe® 5.0، وتكوين مصفوفة مشغلات SSD PCIe® 4.0 M.2 المتعددة، والشبكات فائقة السرعة 2.5G فما فوق، وغير ذلك... والضبط الاحترافي لل R&D. وهي بذلك الخيار الأمثل للمستخدمين المتميزين الذين يسعون للحصول على أداء فائق على منصة Intel® Z690".

يحسن تصميم الطاقة ب20 + 1 + 2 من المراحل استقرار رفع تردد التشغيل للمعالجات. تمثل معالجات إنتل Intel® Core ™ من الجيل الثاني عشر نقطة تحول في تصميم العملية في كل من الهيكل وسوكيت LGA1700 الجديد، مما يعني أنه لا يمكن للمستخدمين الاستمرار في استخدام المعالجات السابقة والاكتفاء بتعديل البرامج الثابتة أو تفاصيل الأجهزة بسبب السوكيت غير المتوافق. يتميز المعالج الجديد من Intel® بمعمارية 7nm والتصميم الذى يجمع بين P-Core و E-Core، والتي لا ترفع الأداء النظري فحسب، بل تمكن المعالجات أيضًا من التبديل ديناميكيًا بين التشغيل عالي الأداء ووضع توفير الطاقة منخفض التحميل. ويتيح ذلك للمستخدمين الاستفادة الكاملة من المعالجات بمرونة حسب متطلبات تشغيل النظام. مع ما يصل إلى 20+1+2 مرحلة يمكن لكل من Vcore وVcc GT أن تستوعب ما يصل إلى 105 أمبير من خلال تصميم Smart Power Stage، بينما يمكن لـ Vcc AUX استيعاب 70 أمبير بواسطة مجموعتين من تصميم DrMOS. تطلق اللوحات الرئيسية للألعاب Z690 AORUSمن جيجابايت الإمكانات الكاملة للمعالجات الجديدة، وتعزز أداء رفع تردد التشغيل الفائق على جميع النوى . وفي الوقت نفسه، يمكن أن توفر المكونات عالية الجودة المتنوعة مع مقابس التوصيل الصلبة طاقة أكثر استقرارًا وتبديدًا للحرارة على نحو أكثر كفاءة أثناء عملية التحميل الثقيل أو رفع تردد التشغيل، وذلك لمنع اختناق وحدة المعالجة المركزية بسبب ارتفاع درجة الحرارة، فضلاً على توصيل ما يصل إلى 2300 أمبير لتوفير أفضل توازن للطاقة. إضافة إلى ذلك، تعمل إضافة مكثفات Tantalum Polymer على تحسين الاستجابة اللحظية لـ VRM بين الأحمال العالية والمنخفضة، مما يزيد من استقرار ونقاء الطاقة للمعالجات حتى لا يقلق المستخدمون بشأن الأعطال المفرطة الناتجة عن الطاقة غير المستقرة. وقد حقق Intel® Core ™ i9-12900k ترددًا يبلغ 8 جيجاهرتز أثناء زيادة تردد التشغيل القصوى.

تصميم خارجي متقدم، رفع ملحوظ لتردد تشغيل الذاكرة
تقدم GIGABYTE ذاكرة DDR5 منذ بدأ استخدام لوحات Intel® Z690 الرئيسية، مع النزول بالدعم لذاكرة DDR4، وتُعِدُّ مجموعة متنوعة من اللوحات الرئيسية Z690 للمستخدمين وفقًا لمتطلبات السوق واختلافات الأوضاع. تعمل طرازات DDR4 بشكل مثير للإعجاب مثلها مثل الجيل الأخير، أما طرز DDR5 فتستفيد من التصميم الجديد للذاكرة والذي يتيح سرعة من 4800 ميجاهرتز مع كفاءة طاقة عالية وزمن تأخير قصير واستهلاك منخفض للطاقة. وإلى جانب توجيه الذاكرة المحمي الذي تشتهر به، تستخدم لوحات جيجابايت الرئيسية Z690 أحدث وحدات ذاكرة SMD DIMM ودرعًا معدنيًا مزدوجًا لكي يستمتع المستخدمون بأداء ممتاز في زيادة سرعة تشغيل الذاكرة مع مزيد من المتانة والاستقرار. يؤكد الاختبار الحقيقي أيضًا تعزيز أداء رفع تردد التشغيل LN2 إلى ما يزيد على 8000 ميجاهرتز.

تحتوي اللوحات الرئيسية Z690 AORUS من جيجابايت على العديد من التقنيات المحسنة من أجل منح المستخدمين زيادة مذهلة في سرعة أداء الذاكرة وبسهولة. يمكن لميزة "DDR5 Unlocked Voltage"، المُحسَّنة بتصميم حصري، أن تفتح نطاق ضبط الجهد الأصلي لذاكرة DDR5، مما يسمح للمستخدمين الوصول إلى تردد ذاكرة أعلى بمزيد من الثبات. وفي المقابل تم تحسين إعداد BIOS وفقًا لمستوى جديد، حيث يمكن لـ "DDR5 Auto Booster" زيادة التردد الأصلي لـ DDR5 من 4800 ميجاهرتز إلى 5000 ميجاهرتز بنقرة بسيطة، ومن ثم تنشط ذاكرة جهازك تلقائيًا بعد تحميل Windows. وهذا يجعل تأثير تحسينات الأداء ظاهرًا في الاستخدام الحقيقي للحاسب. يسمح "DDR5 XMP Booster" للمستخدمين بالاختيار بسرعة من بين العديد من اعدادات ضبط شخصية لزيادة سرعة تشغيل الذاكرة المدمجة والمضبوطة مسبقًا. يتيح " اعدادات ضبط المستخدم XMP 3.0" للمستخدمين كلًا من إنشاء ملفات ضبط XMP ومحوها بأنفسهم لإطلاق العنان لأقصى أداء للذاكرة.

تقنية Fins-Array III مدعومة بوسادة حرارية عالية الكفاءة
لتعزيز تبديد الحرارة عمومًا، تتميز اللوحات الرئيسية Z690 AORUS MASTER من جيجابايت وما فوقها بالجيل الجديد من تقنية Fins-Array III لتوسيع مساحة سطح الزعنفة الحرارية إلى 9 مرات أكثر من الوعاء الحراري التقليدي، وهو ما يقلل كمية أكبر من الحرارة عند مرور الهواء البارد من أجل تبديد متقدم للحرارة. يتميز تصميم Direct-Touch Heatpipe II بأنابيب حرارية تعمل باللمس المباشر مقاس 8 مم مع مسافة قصيرة ومساحة تلامس أكبر بين الأنبوب الحراري ومبدد الحرارة لخفض درجات الحرارة بسرعة أكبر. وفي الوقت نفسه، تستخدم لوحات جيجابايت الرئيسية Z690 AORUS جيلًا جديدًا من الوسادات الحرارية LAIRD 9W / mK في منطقة VRM والتي تؤدي إلى تبديد أفضل للحرارة مقارنةً بالوسادات الحرارية التقليدية.

إضافةً إلى ذلك تتميز لوحات Aorus الرئيسية المذكورة بلوح خلفي معدني مغلف بالنانو كربون ذي تصميم حراري أنيق، في حين يحتفظ عدد من موديلات Z690 AORUS بغلاف معدني كامل لمنطقة ال MOS مصنوع من قطعة واحدة مثل التصميم السابق لتوفير تبديد للحرارة أكثر كفاءة. تؤدي الشرائح المتعددة والسطح المحزز مساحة تبديد أكبر مرتين من التصميم التقليدي الذي يحسن تحسينًا كبيرًا انتقال الحرارة والتوصيل عن طريق السماح بمرور المزيد من تدفق الهواء عبر المبدد الحراري. تأتي اللوحات الرئيسية Z690 من جيجابايت بست طبقات وأكثر من النحاس داخل PCB تصل إلى عشر طبقات في الموديلات العالية. تحتوي كل من طبقة الطاقة والطبقة السفلى أوقيتين من النحاس لمزيد من تبديد الحرارة عند تشغيل الجهاز على سرعة عالية لتجنب الاختناق بسبب الحرارة الزائدة. إلى جانب التصميم الحراري للأجهزة في VRM، تواصل اللوحات الرئيسية Z690 من GIGABYTE استخدام تقنية المروحة الذكية 6 وخاصية الضبط السهل EZ Tuning لوضع أكثر مرونة للمروحة، وإعداد أسهل على وضع الضبط الدقيق، ووضع متقدم للضبط اليدوي. الآن يمكن للمستخدمين التحكم بشكل أكبر في إعداد درجة حرارة نظام الألعاب لتحقيق التوازن الأمثل بين الهدوء والبرودة والأداء العالي.

استعد للمستقبل مع الجيل الجديد PCIe® وتصميم M.2
يدعم الجيل الثاني عشر من معالجات إنتل Intel® Core™ ومجموعة لوحات Z690 أحدث خصائص PCIe® 5.0. ولكي تتوافق مع النطاق الترددي عالي السرعة الذي يتطلبه الجيل التالي من كروت الجرافيك، تعتمد اللوحات الرئيسية حورس Z690 من جيجابايت تصميم PCIe® 5.0 بصورة شاملة ومكونات مختارة من PCBs وفتحات PCIe®، وحتى وحدات التحكم لتوفير جودة إشارة محسنة والاستعداد للتكنولوجيا المستقبلية. يعمل تصميم الدرع الجديد تمامًا لفتحة PCIe® 5.0 على تعزيز القوة من أجل متانة أفضل. إضافة إلى ذلك، تأتي جميع اللوحات الرئيسية Z690 AORUS ATX مجهزة بأربع فتحات PCIe® 4.0 M.2. من خلال دعم VMD على منصة Z690، يتم تمكين تكوينات RAID من خلال تكامل تصميم كل من وحدة المعالجة المركزية ومجموعة اللوحات لتوفير معدل وصول يزيد عن 20000 ميجابايت / ثانية. عند التشغيل عالي السرعة، يصبح تصميم تبديد الحرارة أمرًا ضروريًا لمشغلات SSD . يوفر المبدد الحراري الموسع للوحات الرئيسية Z690 AORUS المذكورة وبراءة اختراع GIGABYTE Thermal Guard XTREME، والمحسنة بمبدد حراري موسع وضخم وheatpipe، يوفر التبريد الأمثل لمشغلات SSD PCIe 4.0 M.2 لمنع الاختناق الحراري في ظل التشغيل عالي السرعة.

شبكة نت بسرعة الضوء، ومؤثرات صوتية غير عادية، وإمكانيات تحديث قوية
زودت مجموعة AORUS Z690 من جيجابايت بشبكة 2.5Gb Ethernet، وحتى 10Gbit في الطرز الرئيسية، وشبكة واي فاي Intel® 6E 802.11ax للحصول على أكثر خيارات الشبكة اكتمالاً ومرونة. إضافة إلى ذلك، تحتوي اللوحات الرئيسية Aorus Z690 من جيجابايت على أحدث التقنيات لتلبية الاحتياجات، بما في ذلك منافذ USB 3.2 Gen2x2 و 3.2 Gen2 وتوسعات Thunderbolt ™ 4 / USB 4. تجعل إضافة أزرار QFLASH + و Clear CMOS استكشاف المستخدمين أخطاء أنظمتهم وإصلاحها أو تحديث BIOS الخاص بهم دون تثبيت معالج أسهل وأكثر ملاءمة.

يستخدم أعلى إصدار من مجموعة Aorus Z690 من جيجابايت مولد صوت SNR عاليًا ويقرنه بمكثفات صوت من فئة WIMA FKP2، ويدمج ESS SABER DAC مع DTS X® Ultra لتقديم صوت عالي الدقة للحصول على تجربة صوت غنية سواء كان ذلك للألعاب أو التسلية. اللوحة الرئيسيةZ690 AORUS XTREME تقدم ESSential HEX USB DAC، وهو برنامج ترميز صوتي مدمج من فئةESS SABER HiFi ES9280A مع ESS ES9080A لمعالجة صوت القناة اليمنى واليسرى بصورة منفصلة، فهو يقدم تأثير مرشح Apodizing الخطي بشكل مثالي، ويقلل من تشويه الصوت في الوضع الخطي النقي، ويزيد من عمق وانفتاح صدى المسرح الصوتي. يمكن للمستخدمين الاستمتاع بتجربة صوت غامرة دون أن تقل جودة الصوت الناتجة عن التصميم الصوتي داخل الهيكل. يوفر ESSential HEX USB DAC أيضًا إخراجًا صوتيًا يصل إلى 40 كيلو هرتز، مما يتيح للاعبين الشعور بتجربة صوت أكثر واقعية وتأثيرات ترفيه ممتعة تتجاوز القيود الفسيولوجية.

إضافة إلى ما سبق ذكره من تصميمات حصرية، تواصل اللوحات الرئيسية Aorus Z690من جيجابايت دعمها المميز لإضاءة الليد الرقمية وواجهة إعداد BIOS الجرافيكية والتي تظهر معلومات مهمة مثل عداد الساعة، وحالة الذاكرة، ووحدات التخزين، وإعدادات حالة التهوية، وغير ذلك من معلومات الجهاز المهمة بطريقة أسهل وأكثر ملاءمة للمستخدم. وفي الوقت نفسه، تتيح تقنية Q-Flash للمستخدمين تحديث ملفات BIOS دون تثبيت وحدة المعالجة المركزية والرامات ووحدة معالجة الرسومات والأجهزة الطرفية الأخرى.

كما تطلق جيجابايت، إضافة إلى موديلات ( AORUS )، سلسلة اللوحات الرئيسية Z690 AERO للمبدعين. تطلق سلسلة Z690 AERO الأخيرة العنان لأقصى أداء للجيل الجديد من المعالجات، وتمنح كفاءة حرارية مميزة لضمان تشغيل مستقر للنظام. وبدعم من أحدث PCIe® 5.0، تتوافق مجموعة Z690 AERO مع النطاق الترددي عالي السرعة الذي يتطلبه الجيل التالي من كروت الجرافيك من ناحية، وتوفر جودة محسنة لنقل الإشارة من ناحية أخرى. تحتوي المجموعة على أربع مقابس PCIe® 4.0 M.2 مع تصميم درعي ليمنح المبدعين مساحة تخزين كافية مع تبريد مثالي دون القلق من الاختناق الحراري في ظل التشغيل عالي السرعة.

تتميز سلسلتا Z690 AERO G و Z690 AERO G DDR4 بتقنية VisionLINK المميزة، وهي تتيح نقل المعلومات والفيديوات عن طريق USB type C® وتوفر توصيل طاقة تبلغ 60 واط لأحدث شاشات الرسم بالقلم. تتيح تقنية VisionLINK مشاركة الأداء من كروت الجرافيك المتطورة إلى شاشات القلم من خلال واجهة DP_IN، وهو ما يمنح المبدعين بيئة عمل سلسة بتجنب تشابك الأسلاك، وتوفير الوقت والجهد والمساحة أثناء إبداع المحتوى. يعد VisionLINK TB على لوحات Z690 AERO D نسخة متقدمة من تقنية VisionLINK والتي تدعم جميع خواص4 Thunderbolt™ إضافة إلى مولد طاقة 60 واط. كما أن 2.5Gbit Ethernet، وشبكة واي فاي Intel®6E 802.11ax، و USB 3.2 Gen2x2، ومدخل Type-C® الأمامي، كل ذلك يساعد بصورة مميزة المبدعين في تطوير أعمالهم بفاعلية.

تمنح اللوحات الرئيسية حورس Z690 من جيجابايت مجموعة متنوعة من الإمكانيات الجذابة، وهو ما يجعلها الاختيار الأمثل ضمن أحدث منصات الحوسبة والألعاب. الآن في الأسواق. لمزيد من المعلومات والأخبار يرجى زيارة موقع GIGABYTE AORUS: https://www.aorus.com/ar-dz

لمزيد من المعلومات وأخبار منتجات جيجابايت GIGABYTE، يرجى زيارة الموقع الرسمي ل GIGABYTE: http://www.gigabyte.com/arabic/