انطلق بأقصى سرعة مع لوحات جيجابايت الرئيسية لرفع تردد التشغيل من سلسلة اللوحات الرئيسية 8
مستقبل رفع تردد التشغيل الآن بين يديك
Jun 02, 2013

تايبيه - تايوان- الثالث من يونيو 2013- أطلقت اليوم شركة جيجابايت رائدة تصيع اللوحات الرئيسية و كروت الجرافيك أحدث لوحاتها الرئيسية المخصصة لرفع تردد التشغيل من سلسلة اللوحات الرئيسية 8 و المصممة لرفع سرعة الجيل الرابع من معالجات Core™ من إنتل إلى آفاق جديدة.

لأول مرة تحتوى لوحات جيجابايت الرئيسية Z87X-OC و GIGABYTE Z87X-OC Forceعلى العديد من الخصائص المتطورة و الحصرية و التى تم تصميمها خصيصاً لمساعدة محترفى رفع تردد التشغيل للحصول على أقصى أداء لمكونات حاسباتهم و أقصى متعة لرفع ترد التشغيل.
 
ويعلق على هذا الحدث هاى كوكى رئيس محترفى رفع تردد التشغيل بوحدة اللوحات الرئيسية فى شركة جيجابايت قائلاً : " لقد قمنا بتقييم عملية رفع تردد التشغيل من جميع الزوايا الممكنة لكى نتمكن من تبنى الخصائص التى من شأنها ليس فقط أن تساعدك فى الحصول على أقصى أداء لمكونات حاسبك بسهولة و لكن أيضاً تجعل عملية رفع تردد التشغيل أمراً فى غاية المتعة. و إننى كمحترف لرفع تردد التشغيل أقول أن هذه اللوحات الرئيسية هى اللوحات التى يمكننى الاعتماد عليها لتحطيم الأرقام القياسية العالمية."
 

لوحة جيجابايت الرئيسية Z87X-OC Force
تتيح لوحة جيجابايت الرئيسية Z87X-OC Force أفضل و أمتع خبرات رفع تردد التشغيل بدون التأثير على الخصائص المميزة. إن دعم تقنيات الجرافيك الفائقة 4-way SLI™ و 4-way Crossfire™ يصحبه تصميم رقمى فائق ذو 16 مرحلة لدورة إمداد المعالج و الذاكرة بالطاقة. إن لوحة جيجابايت الرئيسية Z87X-OC Force هى بحق لوحة فائقة لا مثيل لها.
 


لوحة جيجابايت الرئيسية Z87X-OC
لقد تم تصميم لوحة جيجابايت الرئيسية Z87X-OC خصيصاً لتحطيم الأرقام القياسية حيث تتيح خصائص فريدة و حصرية لرفع تردد التشغيل لم تتواجد فى أى لوحة رئيسية أخرى من قبل. و تقدم لوحة جيجابايت الرئيسية Z87X-OC لمحترفى رفع التردد كل ما يحتاجونه فى مسابقاتهم الضارية من خلال ما تتميز به تقنيات فريدة تضع سقف جديد للأداء.
 

خصائص جيجابايت الحصرية لرفع تردد التشغيل :
مفتاح OC Ignition
عند الضغط على مفتاح OC Ignition يتم إمداد جميع وحدات التخزين و مراوح التبريد على اللوحة الرئيسة بطاقة مستمرة غير متقطعة و ذلك بدون إمداد معالج الحاسب بالطاقة. هذا الأمر مفيد فى حالة ‘cold bug’ و ذلك عندما ترغب فى ضبط درجة حرارة المعالج عند درجة حرارة التشغيل و لكن فى نفس الوقت ترغب فى أن تظل مراوح تبريد النظام مستمرة فى العمل و الدوران مما يقلل من تراكم الرطوبة. و بتوفير الطاقة المناسبة لموصلات SATA تعمل خاصية OC Ignition على منع تعرض وحدات التخزين الخاصة بك للتلف أو تعرض وحدات تخزين i-ram لفقد البيانات. بالإضافة إلى ذلك تعتبر خاصية OC Ignition مفيدة أيضاً فى اختبار الأنظمة التى تعمل بالتبريد المائى و عروض الحاسبات بدون تشغيل الحاسب.
 
خاصية OC Brace
تتيح خاصية OC Brace لمحترفى رفع تردد التشغيل و مختبرى الأجهزة تركيب حتى أربع كروت جرافيك بأمان تام فى هيكل حاسب لم يتم إغلاقه بعد أو فى بيئة اختبار مفتوحة و ذلك بدون تعريض واجهات تركيب الكروت للتلف أو عدم تركيب الكارت بشكل محكم فى واجهة التركيب مما يؤدى إلى عدم رصد نظام التشغيل له. و تعتبر خاصية OC Brace وسيلة سهلة و بسيطة تتيح أفضل تركيب لأكبر كروت الجرافيك حجماً و ذلك فى الأنظمة التى تستخدم العديد من كروت الجرافيك و هو الأمر المفيد أيضاً فى مسابقات رفع تردد التشغيل التى يستخدم فيها المتسابقون النتروجين السائل حيث يضعونه فى أوعية ثقيلة تتطلب قاعدة تركيب ثابتة و مستقرة عبر فترات الاستخدام الطويلة.

تقنية OC Touch
تحتوى تقنية OC Touch من جيجابايت على مجموعة من المفاتيح سهلة الاستخدام و التى تتميز بها حصرياً لوحات جيجابايت الرئيسية لرفع تردد التشغيل


· مفتاح OC Turbo:ضغطة واحدة على هذا المفتاح ليقوم أتوماتيكياً بتحميل أفضل إعداد لرفع تردد تشغيل الحاسب.
· مفاتيح OC Touch:قم يدوياً بزيادة أو تقليل معامل سرعة معالج الحاسب و تغيير معدل BCLK.
· Settings Lock: يقوم أتوماتيكياً بحفظ آخر إعدادات ناجحة قمت بها لحاسبك حتى بعد حذف CMOS.
· Clear CMOS: حذف CMOS بدون فقد إعداداتك الخاصة التى قمت بضبطها من قبل.
· مفتاح Reset: إعادة تشغيل النظام.
· Memory Safe: يقلل من الوقت الذى تستغرقه وحدات الذاكرة DDR3 للتغلب على مشاكل عدم توافقية وحدات الذاكرة.
· Direct to BIOS (DTB): الدخول إلى قائمة BIOS مباشرة بعد بدء تشغيل الحاسب بدون الضغط على مفتاح ‘Del’
· OC Tag: تحميل إعداداتك المخصصة بضغطة مفتاح واحدة. بعد حذف CMOS قم مباشرة بتشغيل إعداد رفع تردد التشغيل الخاص بك بدون الحاجة إلى إعادة ضبط جميع إعداداتك يدوياً من جديد.
· OC PCIe Switch: : قم يدوياً بتشغيل أو إغلاق قناة التوصيل الخاصة بكل واجهة من واجهات تركيب الكروت PCIe.
· OC Trigger Switch: قم بالتنقل بين ترددات التشغيل المنخفضة و الترددات الأخرى شديدة الارتفاع فى لمح البصر. قم باستخدام تردد منخفض أثناء بدء التشغيل و تهيئة نظام التشغيل ثم اضغط مفتاح Trigger Switch للانتقال مباشرة إلى التردد المطلوب.
· BIOS Switch: قم باختيار نسخة BIOS التى ترغب فى استخدامها. و تتيح هذه الخاصية للمستخدم المقارنة بين نسخ BIOS المختلفة فى ضبط أداء الحاسب و حل المشكلات التى يتعرض لها.
· DualBIOS™ Switch: تمكين أو إلغاء تمكين تقنية DualBIOS™ من جيجابايت.
 
قدرات جرافيك فائقة : لقد تم تصميم لوحة جيجابايت الرئيسية Z87X-OC Force لتيح أقصى أداء للجرافيك من خلال تقنية 4-way SLI™ و 4-way Crossfire™ مع شريحة PLX لتوفر لكل واجهة من واجهات تركيب الكروت 8 قنوات توصيل PCIe gen 3.0 و ذلك من معالج الحاسب.
 
أما لوحة جيجابايت الرئيسية Z87X-OC فتتبع أسلوباً مختلف حيث تقوم بتقديم أفضل دعم ممكن لأنظمة الجرافيك 4-way Crossfire™ من خلال دعمها لقنوات توصيل إضافية لواجهات تركيب الكروت PCIe و ذلك مباشرة من شريحة إنتل الرئيسية Z87.
 
خاصية OC PEG: تتيح خاصية OC PEG المزيد من الطاقة لواجهات تركيب الكروت PCIe فى لوحتك الرئيسية مما يزيد من استقرار أداء حاسبك فى ظروف التشغيل الشاقة خاصة مع استخدام تقنية 4-way CrossFire™ التى تتطلب كم أكبر من الطاقة.
 
خاصية OC PCIe Switch:
بإمكان المحترفين يدوياً تشغيل أو إيقاف قناة التوصيل الخاصة بكل واجهة من واجهات تركيب الكروت PCIe على اللوحة الرئيسية و هو ما يتيح إيقاف كروت الجرافيك عن العمل بدون مشقة إزالتها فعلياً. هذا الأمر مفيد على وجه الخصوص فى رفع تردد تشعيل الجرافيك باستخدام النتروجين السائل و التبريد المائى.
 
خاصية OC Connect
تتيح خاصية OC Connect منفذى توصيل USB على الجانب القريب من اللوحة الرئيسية و المواجه للمستخدم و هو ما يجعل الأمر أكثر سهولة عند حفظ البيانات أو تعديل إعدادات BIOS أو تثبيت برنامج ما أثناء إجراء اختبارات الأداء. إن خاصية OC Connect تعالج المواقف التى يكون فيها من الصعب الوصول إلى لوحة التوصيل الخلفية للحاسب و ذلك مثل جلسات رفع تردد التشغيل أو اختبار الأنظمة قبل تركيبها فى هيكل حاسب خارجى.
 
مكونات مطلية بالذهب
مقبس معالج مطلى بطبقة من الذهب بقياس 15µ
لقد تم تزويد لوحات جيجابايت الرئيسية لرفع تردد التشغيل من السلسلة 8 بمقبس معالج مطلى بطبقة من الذهب بقياس 15µ و هو ما يحقق للمحترفين الاستمتاع بمزيد من قوة التحمل و العمر الافتراضى الأطول لمقبس المعالج مع مرور الوقت بدون أى قلق من تعرض سنون التوصيل للتآكل.
 
واجهات تركيب ذاكرة DDR و واجهات تركيب كروت PCIe مطلية بالذهب
لقد تم تزويد لوحات جيجابايت الرئيسية لرفع تردد التشغيل من السلسلة 8 بواجهات تركيب وحدات ذاكرة DDR3 و واجهات تركيب كروت PCI Express مطلية بالذهب هو ما يحقق لك الاستمتاع بمزيد من قوة التحمل و العمر الافتراضى الأطول لوحدات الذاكرة و كروت الجرافيك و اللوحة الرئيسية بغض النظر عن تكرار إزالتهم و تركيبهم.
 
موصلات طاقة ثابتة مطلية بالذهب
لقد تم تزويد لوحات جيجابايت الرئيسية لرفع تردد التشغيل من السلسلة 8 بموصلات طاقة ثابتة 100% للمعالج و واجهة توصيل الطاقة 24-pin ATX و هى موصلات أكثر قوة و تحملاً من الموصلات العادية فضلاً عن أنها أيضاً مطلية بالذهب لتتيح أقصى قدرات توصيل الطاقة و نقل الإشارات و ذلك بالمقارنة باللوحات الرئيسية التقليدية الأخرى. و يساعد الذهب على تحسين استقرار الأداء حيث يقاوم الصدأ الناتج عن الاستخدام على المدى الطويل.
 


الخصائص الحصرية لسلسلة لوحات جيجابايت الرئيسة 8
الجيل الخامس من تقنية التحمل الفائق Ultra Durable™ 5 Plus
يأتى إصدار تقنية Ultra Durable™ 5 Plus لأول مرة من خلال سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية 8 و هى التقنية التى تعتمد على نفس فلسفة الأجيال السابقة من تقنية التحمل الفائق Ultra Durable حيث تجمع العديد من الخصائص و المكونات التى تتيح للمحترفين أداءً يحطم الأرقام القياسية بالإضافة إلى التبريد الفائق و إطالة العمر الافتراضى للوحة الرئيسية.
 
® مكونات رقمية بالكامل من شركة IR® لدورة إمداد المعالج بالطاقة
تستخدم لوحات جيجابايت الرئيسية ذات تقنية التحمل الفائق Ultra Durable™ 5 Plus موصلات PWM متميزة و شرائح PowIRstage™ من شركة International Recifier® و هى مكونات رقمية 100% مما يتيح دقة فائقة فى إمداد الطاقة لمعالجات الجيل الرابع من إنتل. لقد تم تصميم كل من موصلات PWM المتميزة و شرائح PowIRstage™ من شركة IR® تصميماً فريداً من الصفر بحيث يحققا معاً أفضل أداء و أفضل تبريد من أجل توفير أقصى درجات قوة الأداء للمستخدمين.
 
تقنية UEFI DualBIOS™ الجديدة من جيجابايت بلوحة للتحكم
تحكم بنفسك فى المظهر الذى تريد أن ترى من خلاله إعدادات BIOS و كذا فى إحساسك بها و ذلك من خلال تقنية UEFI DualBIOS™ الجديدة من جيجابايت. و هى تقنية ذات واجهة استخدام يمكنك تخصيصها بالشكل الذى تريده و التى تتيح لك ضبط تردد تشغيل و إعدادات حاسبك أثناء تشغيله. و بالاستخدام السهل للفأرة و الروابط المختصرة للتنقل السريع بين القوائم، يستطيع الإصدار الجديد و الحصرى ذو لوحة التحكم Dashboard أن يتيح للمستخدم التحكم فى كل التفاصيل التى تتعلق بلوحته الرئيسية و يشمل ذلك معالج الحاسب و الجرافيك و سرعة الذاكرة و درجات الحرارة و الجهد الكهربى.


مركز تطبيقات جيجابايت الجديد
يتيح لك مركز تطبيقات جيجابايت سهولة التعامل مع العديد و العديد من تطبيقات جيجابايت التى تساعدك فى الحصول على أقصى استفادة ممكنة من لوحة جيجابايت الرئيسية الخاصة بك. و من خلال واجهة استخدام واحدة فقط يتيح لك مركز تطبيقات جيجابايت بدء جميع تطبيقات جيجابايت المثبتة على حاسبك. جدير بالذكر أن واجهة استخدام مركز تطبيقات جيجابايت هى أيضاً واجهة قابلة للتخصيص من خلال ثلاثة ألوان جذابة.
 
يشتمل مركز تطبيقات جيجابايت على ::
· EasyTune
· @BIOS
· EZ Setup
· Live Updates
· USB Blocker
· On/Off Charge 2
·Smart Recovery
·Smart TimeLock
 
أداة EasyTune الجديدة من جيجابايت
نسخة محدثة من أداة EasyTune من جيجابايت تدعم واجهة استخدام بسيطة و سهلة تتيح للمستخدم ضبط إعداددات حاسبه بسهولة و كفاءة. يمكنك ضبط سرعة النظام و سرعة الذاكرة و الجهد الكهربى فى نفس بيئة عملك داخل Windows و احصل أيضاً على معلومات شاملة يتم عرضها أمامك عن كل ما يتعلق بحاسبك كل ذلك بدون الحاجة إلى تثبيت أى برنامج إضافى ليقوم بهذه المهام.

 


مكثفات صلبة فائقة التحمل ذات لون أسود مميز
تدعم سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية 8 مكثفات صلبة هى الأعلى جودة على الإطلاق و المسجلة بأعلى أداء و أطول عمر افتراضى حتى فى أقصى ظروف التشغيل. هذا الأمر من شأنه ان يحقق الطمأنينة التى يفتقدها المحترفون عند رفع تردد تشغيل حاسباتهم خوفاً من اضطراب الأداء أو تعرض مكونات الحاسب للتلف. و مع وحدات ESR الفائقة لن يكون هناك أى قلق من زيادة تحميل معالج الحاسب مهما بلغت هذه الزيادة. هذا و تأتى هذه المكثفات بلون أسود داكن حصرياً لسلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية 8
 

خاصية التحكم فى مراوح التبريد من جيجابايت
تدعم سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية 8 عدد 9 موصلات لمراوح تبريد النظام موزعة بشكل استراتيجى، و تشمل مروحة تبريد CPU OPT و التى يمكن وصلها بمضخة ماء و ضبطها للعمل بالسرعة القصوى باستمرار. هذا و يتيح تطبيق EasyTune الجديد من جيجابايت التحكم الكامل فى مراوح تبريد النظام من خلال إعدادات خاصة بتدفق الهواء باستخدام موصلات رقمية مخصصة لهذا الغرض.
 
الجيل الثانى من تقنية الشحن السريع On/Off Charge™ 2
لقد تم تحديث تقنية الشحن السريع On/Off Charge من جيجابايت و تزويد سلسلة اللوحات الرئيسية 8 بها. يمكنك شحن العديد من الأجهزة و التى تشمل تلك التى تعمل بنظامى التشغيل iOS و Android . استمتع بشحن سريع و كامل لأجهزتك المحمولة من خلال منافذ USB حتى لو كان حاسبك مغلقاً.
 
حماية قصوى لمنافذ التوصيل الشبكى و منافذ USB من تفريغ الشحنات
لقد وضعت سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية 8 معياراً جديداً لحماية حاسبك حيث قدمت حماية قصوى من تفريغ شحنة الكهرباء الاستاتيكية (ESD) و ذلك لكل من منافذ التوصيل الشبكى و منافذ USB إذ أن كلاهما كثيراً مايتعرض للتلف بسبب تفريغ شحنة الكهرباء الاستاتيكية. لقد تم تزويد كل منفذ توصيل شبكى و منفذ USB بمرشح خاص يستطيع مقاومة تفريغ الشحنات العالية و حماية حاسبك من تقلبات الكهرباء بل و حتى من الصواعق.
 
كارت شبكة Gigabit LAN من إنتل
لقد تم تزويد سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية 8 بكارت شبكة Gigabit LAN من إنتل و هو اسم مشهور بين محترفى الألعاب حيث يتميز بالعديد من الخصائص التى تعمل على تحسين الأداء مثل المعالجة المتقدمة للتقليل من التحميل على معالج الحاسب و كذا دعم خاصية Jumbo Frame لتوسعة نطاق البيانات.
 
مكبر صوت مدمج لموصل سماعات الرأس
تتميز سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية 8 بمكبر صوت لموصل سماعات الرأس ذو سعة كبيرة تجعله قادرا على تشغيل أصوات ذات أحمال كبيرة حتى 600Ω مما يتيح لمحترفى الألعاب الالكترونية الاستمتاع بصوت أكثر وضوحا ينقل أدق التفاصيل الصوتية بدون تشوش وذلك عند استخدام سماعات رأس ذات جودة عالية. كما يتميز أيصا مكبر الصوت بنطاق صوتى أكثر اتساعا وأكثر نقاء ودرجة slew عالية ودرجة تشوش أقل و هو ما يجعل سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية 8 مثالية للعاملين فى مجال الصوت والموسيقى و محترفى الألعاب.
 
لوحات جيجابايت الرئيسية لرفع تردد التشغيل من السلسلة 8



GIGABYTE Z87X-OC                                                                   GIGABYTE Z87X-OC Force

 
لمزيد من المعلومات عن لوحات جيجابايت الرئيسية لرفع تردد التشغيل من السلسلة 8 برجاء التوجه إلى : http://www.gigabyte.com/MicroSite/336/oc.html

*Features may vary model.

 

{{AsideSubscribeInfo.buttonText}}