جيجابايت تطلق اللوحة الرئيسية الجديدة X99M-Gaming 5 بحجم mATX
لوحة صغيرة الحجم و قوية الأداء تنضم إلى لوحات جيجابايت الرئيسية للألعاب X99
Nov 17, 2014

تايبيه، تايوان، الثامن عشر من نوفمبر 2014. أعلنت اليوم شركة جيجابايت رائدة تصنيع اللوحات الرئيسية و كروت الجرافيك عن لوحتها الرئيسية الجديدة X99M-Gaming 5 ذات الحجم mATX لتكون إضافة جديدة إلى سلسلة اللوحات X99 و المدعومة بشريحة X99 من إنتل لتدعم المعالج الجديد Core™ i7 Extreme Edition (Haswell-E) من إنتل و كذا أحدث وحدات الذاكرة DDR4
 
و تأتى لوحة جيجابايت الرئيسية X99M-Gaming 5 لتكون الاختيار الأمثل للألعاب مع حفاظها على السعر المعتدل حيث تتميز هذه اللوحة الرئيسية بتصميم صغير الحجم غنى بالخصائص المتطورة مثل التقنية الصوتية AMP-UP من جيجابايت و واجهات SATA-Express و M.2 لسرعة نقل البيانات مع توصيل شبكى فائق من Qualcomm Atheros لمزيد من الاستمتاع بالألعاب على الانترنت.
 
دعم تقنية الجرافيك 2-Way
إن أكثر ما يهتم به محترفو الألعاب هو جودة الجرافيك. لذا تدعم لوحة جيجابايت الرئيسية X99M-Gaming 5 تقنية الجرافيك 2-way CrossFire , SLI من خلال واجهتى x16 Gen. 3 PCI Express . و مع معالج الجرافيك المتطور سوف يغطى حاسبك جميع متطلبات التشغيل التى تتطلبها أغلب الألعاب الموجودة اليوم.
 
التقنية الصوتية AMP-UP من جيجابايت
لقد تم تزويد لوحات جيجابايت الرئيسية للألعاب بالتقنية الصوتية الحصرية AMP-UP من جيجابايت و التى تمثل أعلى مستويات التطور فى التقنيات الصوتية للوحات الرئيسية. مع التقنية الصوتية AMP-UP من جيجابايت يستطيع محترفو الألعاب و عاشقو الموسيقى الاستمتاع بمؤثرات صوتية نقية و شديدة الواقعية أثناء ممارسة الألعاب و كذا الاستمتاع بأفضل و أغنى تجربة صوتية عند الاستماع للموسيقى و مشاهدة الأفلام.
 
شريحة الصوت فائق الوضوح Realtek ALC 1150 بمعدل نقاء 115dB SNR مع مكبر صوت خلفى مدمج
تعتبر ALC1150 هى شريحة صوتية عالية الأداء متعددة القنوات ذات صوت فائق الوضوح و التى تقدم للمستخدم متعة استماع فريدة من نوعها من خلال معدل نقاء صوتى يصل إلى 115dB SNR لضمان استمتاع المستخدم بأعلى جودة للصوت.
و تتيح شريحة الصوت ALC1150 عشر قنوات DAC و التى تدعم فى نفس الوقت 7.1 قناة صوتية بالإضافة إلى 2 قناة لمخارج الصوت الاستريو المستقلة (multiple streaming) و ذلك عبر مخارج صوت الاستريو بلوحة التوصيل الأمامية. هناك قناتان ستريو ADC مدمجتان لدعم مصفوفة الميكروفون مع تقنيات Acoustic Echo Cancellation (AEC), Beam Forming (BF), Noise Suppression (NS) . هذا و قد أحسنت شريحة الصوت ALC1150 استغلال تقنية تحويل الإشارات الصوتية التى تتميز بها شركة Realtek و ذلك لتقديم خرج صوتى (DAC) ذى جودة عالية بدرجة 115dB لمعدل الإشارة إلى الضوضاء و كذا تقديم تسجيل صوتى (ADC) ذى جودة عالية بدرجة 104dB لمعدل الإشارة إلى الضوضاء.
 
مكبر صوتى OP-AMP قابل للتحديث
تتميز لوحة جيجابايت الرئيسية X99M-Gaming 5 باحتوائها على واجهة تركيب تسمح بتحديث المكبر الصوتى و التى تتيح للمحترفين إزالة المكبر الصوتى الموجود باللوحة الرئيسية و تركيب العديد من المكبرات الصوتية الأخرى الموجودة بالأسواق حسب اختيارهم. هذا و يمكنك شراء مكبرات صوتية إضافية بشكل مستقل للاستمتاع بالمزيد من القدرات الصوتية المختلفة.
 
مكثفات صوتية متطورة
تحتوى لوحة جيجابايت الرئيسيةX99M-Gaming 5 على مكثفات صوتية متطورة يابانية الصنع من شركة Nichicon . هذه المكثفات الصوتية عالية الجودة توفر أعلى درجات النقاء والعمق الصوتى لتتيح لمحترفى الألعاب الالكترونية الاستمتاع بأصوات حقيقية.
 
أربع واجهات USB DAC-UP
من خلال أربع واجهات USB 2.0 تتيح تقنية USB DAC-UP من جيجابايت إمداد طاقة آمنة و مستقرة لمحول الإشارات الصوتية الذى تستخدمه و الذى يقوم بتحويل الإشارات من رقمية إلى تناظرية. إن محولات الإشارات الصوتية قد تكون أكثر حساسية لتقلبات التيار الكهربى و هنا يأتى دور خاصية USB DAC-UP من جيجابايت حيث تتيح موصل معزول للتيار الكهربى يعمل على التقليل من التقلبات التى قد تحدث فى التيار الكهربى و هو ما يحقق أعلى متعة صوتية يمكن أن تحصل عليها.


مكونات صوتية مطلية بالذهب
تدعم لوحة جيجابايت الرئيسيةX99M-Gaming 5 مكونات صوتية عالية الجودة مطلية بطبقة من الذهب لمزيد من جودة التوصيل و قوة التحمل حيث يتميز الذهب بقدرة عالية على نقل الإشارات و قوة احتماله عبر فترات الاستخدام الطويلة.
 
إضاءة LED المحيطة
تتميز لوحة جيجابايت الرئيسيةX99M-Gaming 5 بإضاءة LED و ذلك للمسار الذى يميز منطقة الحماية من التشوش الصوتى و كذا إضاءة LED خلفية من أجل إضافة مزيد من الجمال و التشويق لحاسبك. و الآن يمكنك ضبط هذه الإضاءة بنفسك تبعاً لرغبتك بحيث تومض مع الموسيقى التى تستمع إليها أو تنبض بإيقاع هادىء و ذلك لمزيد من الاستمتاع بالألعاب و الموسيقى و الأفلام.


اتصال شبكى مدمر
تدعم لوحة جيجابايت الرئيسيةX99M-Gaming 5 شريحة التوصيل الشبكى Killer™ E2200 من Qualcomm Atheros و هى شريحة توصيل شبكى فائقة الأداء تتيح المزيد من جودة الألعاب و عروض الوسائط على الانترنت و ذلك بالمقارنة بالمنتجات الأخرى. و تتميز Killer™ E2200 بتقنية الرصد الشبكى Advanced Stream Detect و التى تقوم برصد محتويات النطاق الشبكى و ترتيب أولوياته لتعطى الأولوية للتطبيقات التى تتطلب اتصالاً ذا سرعة عالية و ذلك قبل التطبيقات الأخرى.

 
الذاكرة DDR4 رباعية المسار
ها هو الجيل الجديد من الذاكرة DRAM يأتى من خلال DDR4 بترددات افتراضية تبدأ من 2133 MHz لتتمكن بذلك الذاكرة DDR4 من خفض استهلاك الطاقة حتى 20% أقل مع ضعف الكثافة مقارنة ً بالجيل السابق DDR3 . و سوف تساعد الذاكرة DDR4 مستخدمى لوحات جيجابايت الرئيسية X99 على تحميل برامجهم بشكل أسرع و تحسين استجابة أنظمة حاسباتهم و كذا تنفيذ المهام الشاقة ذات الأحمال الكبيرة بسرعة ملحوظة. هذا و تدعم لوحة جيجابايت الرئيسيةX99M-Gaming 5 4 واجهات تركيب وحدات ذاكرة DDR4 و ذلك فى جميع الموديلات لتتيح بذلك أداء غير مسبوق للذاكرة.
 
تصميم أصلى رقمى بالكامل لإمداد الطاقة
تستخدم لوحات جيجابايت الرئيسية X99 تصميم رقمى بالكامل من شركة International Rectifier® لإمداد طاقة المعالج و الذى يحتوى على كل من الجيل الرابع من موصلات PWM الرقمية و الجيل الثالث من موصلات PowIRstage™ . هذه الموصلات الرقمية 100% تحقق دقة مذهلة لإمداد الطاقة إلى أكثر مكونات الحاسب احتياجاً للطاقة و حساسية ً لها و هو ما يتيح للمستخدمين الحصول على أقصى أداء للجيل القادم من معالجات Core™ i7 Extreme من إنتل.
 
موصلات PWM الرقمية و دوائر PowIRstage® من شركة IR
يتميز هذا الجيل الجديد من الموصلات الرقمية للطاقة و دوائر PowIRstage® من شركة IR بتقنية Isense والتى تتيح مزيد من الدقة فى إمداد التيار الكهربى و هو ما يساعد على توزيع التحميل الحرارى بين دوائر PowerIRstage® مما يمنع ارتفاع درجة حرارة كل دائرة بشكل منفصل و هذا يؤدى بدوره إلى عمر افتراضى أطول و جودة أفضل.
 
ملفات كهربية متطورة من شركة Cooper Bussmann للعمل مع انظمة السيرفر
تتميز سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية X99 بملفات كهربية متطورة من شركة Cooper Bussmann للعمل مع انظمة السيرفر

  • - جودة أنظمة السيرفر
  • - سعة عالية للتيار الكهربى
  • - - تصميم جديد يقلل من الحرارة الناتجة عن فقد الطاقة و يزيد من كفاءة إمداد الطاقة لدورة طاقة المعالج.

 


مكثفات صلبة سوداء فائقة التحمل ذات عمر افتراضى طويل
تدعم سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية X99 مكثفات صلبة هى الأعلى جودة على الإطلاق و المسجلة بالعمل بأعلى كفاءة ممكنة لفترات طويلة حتى فى أشد ظروف التشغيل قسوة ً و هو ما يحقق الطمأنينة التامة للمحترفين الذين يرغبون فى كسر سرعة حاسباتهم و فى نفس الوقت الحفاظ على أعلى درجات استقرار الأداء و جودته.

 
تقنية Dual M.2 لتركيب وحدات تخزين SSD و كروت WIFI
سرعة نقل البيانات و اتصال شبكى WIFI متقدم
لقد تم تزويد لوحة جيجابايت الرئيسيةX99M-Gaming 5 بتقنية Dual M.2 لتركيب وحدات التخزين SSD و كروت 11AC WIFI + Bluetooth 4.0 لتقدم بذلك للمستخدم مميزات التوصيل الخاصة بواجهات PCI-Express . هذا و من خلال سرعة نقل بيانات تصل إلى 10 Gb/s تتيح واجهةM.2 أداء أكثر سرعة لوحدات التخزين بالمقارنة بواجهات mSATA الحالية بل حتى واجهات SATA Revision 3 (6Gb/s) . إن التصميم المتناسق الذى تصطف فيه المكونات قد أحسن استخدام سطح اللوحة الرئيسية لإتاحة الفرصة لتركيب المزيد من المكونات بدون التأثير على المساحة.

الجيل القادم من واجهات SATA Express
تتميز لوحة جيجابايت الرئيسيةX99M-Gaming 5 بواجهة SATA Express مدمجة و التى تتيح أداءً يفوق تقنيات SATA الحالية. و تتميز واجهات SATA Express بمعدل نقل بيانات يصل إلى 10Gb/s - و هو معدل أعلى بكثير من واجهات SATA Revision 3 (6Gb/s) - و الذى من شأنه أن يمنع تزاحم البيانات مع تقنيات NAND فى وحدات التخزين SSD فائقة التطور. هذا و تجمع واجهات SATA Express بين مميزات PCI-Express و SATA لتقدم نطاق نقل بيانات ذا سعة أكبر لتتيح بذلك لوحدات التخزين المبنية على SATA Express أن تعمل بسرعة تماثل تلك التى تعمل بها وحدات التخزين المبنية على PCI-Express .

 معالجات Core™ i7 Extreme Edition من إنتل (Codename: Haswell-E)
تعتبر معالجات Core™ i7 الجديدة من إنتل ذات المقبس LGA 2011-v3 هى أول معالجات ذات 8 أنوية تصدرها إنتل للحاسبات الشخصية و هى أيضاً الأولى التى تدعم الذاكرة DDR4 . إن هذا الجيل الجديد من المعالجات المصنوعة بتقنية 22nm تقدم أداء أكثر قوة مع كفاءة أعلى لاستخدام الطاقة فضلاً عن تقديم أعلى مستويات يشهدها عالم صناعة الحاسبات فى مجال تقوية أداء كروت الجرافيك المنفصلة حيث تدعم هذه المعالجات 40 قناة توصيل لواجهات PCIe Gen.3 و هى الخاصية التى أحسنت لوحات جيجابايت الرئيسية X99 استغلالها لتقدم للمستخدم نطاق تمرير بيانات تصل سعته الإجمالية إلى 320 Gb/s من أجل الوفاء باحتياجات الألعاب المتطورة و مهام الجرافيك ذات الأحمال الشاقة مثل تنقيح ملفات الفيديو. و بالإضافة إلى ما سبق فإن معالجات Core™ i7 Extreme Edition من إنتل تقدم معالجة متعددة المهام من خلال 8 أنوية (16 threaded) و كذا ترددات تشغيل أعلى و أيضاً ذاكرة مباشرة كاش ذات حجم أكبر.
 
بالإضافة إلى ذلك يستطيع مستخدمو لوحات جيجابايت الرئيسية X99 الاستمتاع بمزيد من قوة أداء معالجات Extreme Edition حيث أنها معالجات مفتوحة لكسر السرعة و رفع تردد التشغيل. و مع توفر العديد من الأدوات المخصصة لكسر السرعة فى سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية X99 سوف يتمكن المستخدم من الاستفادة من جميع الإمكانات الهائلة لمعالجات Extreme Edition من إنتل.
*عدد أنوية المعالج و سعة نطاق تمرير البيانات PCIe يختلفان باختلاف موديل المعالج.
 
لمزيد من المعلومات عن لوحة جيجابايت الرئيسية X99M-Gaming 5 برجاء التوجه إلى :
http://www.gigabyte.com/products/product-page.aspx?pid=5221
 
لمزيد من التفاصيل عن سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية X99 برجاء التوجه إلى :
http://arabic.gigabyte.com/MicroSite/372/x99.html

{{AsideSubscribeInfo.buttonText}}