جيجابايت تطلق اللوحة الرئيسية WRX80 لمراكز الأبحاث المتطورة و محطات العمل لمعالجاتAMD Ryzen™ Threadripper™ PRO - اللوحة الجديدة WRX80-SU8-IPMI
حتى 7 واجهات PCIe 4.0 لتوفير إمكانيات هائلة للتوسعة و تركيب المكونات و 8 واجهات ذاكرة لقدرة مذهلة على إنجاز أكثر المشارغ تعقيداً.
Jan 12, 2021

تايبيه، تايوان، 12 يناير 2021. أعلنت اليوم شركة جيجابايت - رائدة تصنيع اللوحات الرئيسية و كروت الجرافيك - عن اللوحات الرئيسية الجديدة WRX80 لمراكز الأبحاث المتطورة و محطات العمل و ذلك حصرياً لمعالجات Ryzen™ Threadripper™ PRO من AMD



تقدم معالجات Ryzen™ Threadripper™ PRO من AMD أول أنظمة حاسبات الأبحاث المتطورة و محطات العمل الاحترافية التى تحتوى على 64 نواة. الآن باستطاعة محترفى صناعة المحتوى الاستفادة من أسرع و أقوى معالجات الأبحاث المتطورة و محطات العمل التى تم تصميمها حتى الآن، و التى تحتوى على عدد غير مسبوق من الأنوية و توفر سواء العديد من المسارات أو مسار احادى عالى التردد عند تنفيذ مهام خفيفة نسبياً. هذه القدرة الفريدة من نوعها التى تغطى المتطلبات الشاقة للمهام المعقدة تقلل من زمن تخليق الصورة التصميمية، و تقوم بتكوين أنماط تكرارية أكثر إبداعاً، و تساعد على بناء نماذج محاكاة أكثر سرعة لحل المشاكل و اتخاذ القرارت، كما تقلل من زمن عمليات تجميع الأجزاء عند إعادة بناء النماذج التصميمية، كما تقدم تفاعل سلس مع المواد ثلاثية الأبعاد. كل هذه الإمكانيات تجعل هذه اللوحة الرئيسية مثالية للفنانين و المعماريين و محترفى الرسوم المتحركة و المهندسين، حيث تمكنهم من تنفيذ العديد من المهام فى نفس الوقت ليحصلوا على مزيد من الإنتاج فى وقت أقل.

تحتوى اللوحة الرئيسية WRX80-SU8-IPMI على مكونات جديدة تضمن أعلى جودة لإشارات PCIe 4.0 ، هذه المكونات تشمل طبقات PCB و واجهات PCIe و M.2 ، و أيضاً برامج التشغيل الجديدة. هذا و توفر المعمارية الرائدة لمعالجات AMD Ryzen™ Threadripper™ PRO 128 قناة توصيل لواجهات PCIe 4.0 باتصال مباشر بسلسلة معالجات 3000WX و ذلك عبر 6 واجهات PCIe 4.0 x16 و واجهة PCIe 4.0 x8 ، و التى يمكن استخدامها لمعالجات الجرافيك أو كروت الجرافيك المجهزة بخاصية التسارع، و وحدات التخزين، و التوصيل الشبكى. .

و تحتوى اللوحة الرئيسية WRX80-SU8-IPMI على 8 واجهات ذاكرة UDIMM/RDIMM تدعم 8 قنوات للذاكرة. هذا بالإضافة إلى العديد من واجهات التخزين و التوصيل الشبكى. بدائل التخزين هى : 4 وحدات بواجهات SATAIII ، 3 وحدات بواجهات SlimSAS و ذلك فى وضعى NVMe أو SATAIII (بالإصدار Gen4 x 4) ، و 2 وحدة بواجهات M.2 و ذلك فى وضعى NVMe أو SATAIII (بالإصدار Gen4 x 4). أما بالنسبة للتوصيل الشبكى، فهناك واجهة بمنفذ مزدوج مدعوم بشريحة 10GbE Intel® X550AT2 Ethernet و منفذ مزدوج مدعوم بخاصية Intel® i210AT 1GbE LAN . هذا و تتميز شريحة Intel® X550AT2 Ethernet بقدرتها على توفير اتصال شبكى حتى 10 GbE مع خاصية Intel SR-IOV ، و هى مصممة خصيصاً لمراكز الميديا المتخصصة و مراكز الأبحاث و محطات العمل و للتجهيز لأنظمة الحاسبات الافتراضية. هذا و تدعم شريحة Intel® i210AT نظام التشغيل ويندوز سيرفر لقدرة فائقة على الاستمرار فى العمل فى حالة تعطل أحد أو بعض برامج التشغيل، كما تدعم أيضاً خاصية تجميع العديد من شبكات الاتصال معاً لتوسعة النطاق و تأمين الانصال، وكذا خاصية توزيع محتوى التوصيل الشبكى بدقة و كفاءة على أجهزة السيرفر المتصلة. هناك أيضاً تقنية IPMI التى تتيح التعامل مع النظام عن بعد و ذلك عبر واجهة استخدام متصلة شبكياً، هذه التقنية مدعومة بخاصية NCSI التى تقوم بفحص اتصال الشبكة بشكل دائم و الإبلاغ عن أى خلل فى الاتصال. بإمكان المستخدم نقل البيانات أو التحكم عن بعد بمهام النظام و متابعة أدائه و ذلك عبر GbE LAN . و لإدارة النظام عن بعد، تقدم جيجابايت برنامج GIGABYTE Management Center لإدارة السيرفر و التحكم به بشكل كامل عن طريق خاصية BMC و ذلك عبر أى متصفح للإنترنت. و مع شريحة ASPEED AST 2500 BMC ، تقدم لوحات جيجابايت لأنظمة السيرفر تصميماً يتوافق مع تقنية IPMI 2.0 ليستفيد منه مديرو نظم المعلومات عند تنفيذ المهام عن بعد من خلال واجهة استخدام خاصة عبر الإنترنت.

لمزيد من المعلومات و الأخبار عن منتجات جيجابايت، برجاء زيارة موقع جيجابايت الرسمىhttp://www.gigabyte.com/arabic 

{{AsideSubscribeInfo.buttonText}}