جيجابايت تقدم AORUS Gen4 7000s SSD – أسرع وحدة تخزين SSD بواجهة PCIe 4.0 NVMe
سرعة قراءة تصل إلى 7GB/s مع نظام تبريد فائق التطور
Jan 14, 2021

تايبيه، تايوان، 14 يناير 2021. أعلنت اليوم شركة جيجابايت – واحدة من أوائل شركات تصنيع اللوحات الرئيسية و كروت الجرافيك و مكوات الحاسبات المتطورة - عن أحدث وحدات التخزين AORUS Gen4 7000s بسرعة قراءة تصل إلى 7GB/s . مدعومة بشريحة تحكم PCIe 4.0 مع الذاكرة المتطورة 3D-TLC NAND Flash ، تقدم وحدة التخزين الجديدة أداء يفوق الجيل السابق من وحدات التخزين PCIe 4.0 NVMe SSD بنحو 55%. هذا و تأتى وحدة التخزين AORUS Gen4 7000s ببديلين للسعة التخزينية 2TB و1TB و بواجهة M.2 2280 لسهولة التركيب. كما تتميز وحدات التخزين الجديدة بشريحة حرارية كبيرة من الألمنيوم بأحجام مختلفة، و وسادة حرارية مزدوجة، و طلاء النانوكربون، و ذلك لمزيد من كفاءة تبديد الحرارة. و فى نفس الوقت يتيح لك تطبيق Tool Box إمكانية متابعة حالة وحدة التخزين و تعديل إعداداتها بشكل فورى.

و يعلق على هذا الحدث جاكسون هسو – مدير قسم تطوير المنتجات فى جيجابايت – قائلاً : " لقد استفادت وحدات التخزين من الزيادة التى تقدمها تقنية PCIe 4.0 فى سرعة نقل البيانات من 5GB/s إلى 8GB/s ، و هو الأمر الذى ينتظره المستخدمون الراغبون فى تقوية الأداء التخزينى و فى نفس الوقت تقليل تزاحم البيانات و تباطؤ النظام. لقد استطاعت وحدات التخزين AORUS Gen4 7000s أن تقدم دَفعة جديدة للمعايير التى وضعها من قبل الجيل السابق من وحدات تخزين جيجابايت، لتقدم للمستخدم أداء مذهل. و بعد تثبيت نظام التشغيل، يمكنك الاستمتاع بسرعة قراءة غير مسبوقة 7GB/s بسعة تخزينية 1TB أو 2TB . هذا و قد تصميم نظام التبريد و الوسادة الحرارية المزدوجة للتقليل من اختناق البيانات الذى قد يحدث مع السرعات العالية لوحدة التخزين SSD ، و هو ما يؤدى إلى تقوية أداء النظام بشكل كامل.

و تحتوى وحدة التخزين AORUS Gen4 7000s SSD على أحدث شريحة ذاكرة ثمانية المسار Phison E18 ، و التى تقدم للمستخدم أعلى و أسرع معدل للوصول العشوائى، و كذا الذاكرة فائقة السرعة 3D-TLC NAND Flash ، و ذاكرة كاش SLC cache ، و هو ما يساعد تقنية PCIe 4.0 على إطلاق أقصى إمكانياتها. هذا و تقدم وحدة التخزين AORUS Gen4 7000s SSD سرعة قراءة تصل إلى 7GB/s و سرعة كتابة تصل إلى 6.85GB/s و ذلك بسرعة تزيد بنسبة 55% عن وحدات التخزين PCIe 4.0 NVMe SSD ، و بمرتين أسرع بالمقارنة بوحدات التخزين PCIe 3.0 SSD ، و بنحو 13 مرة أسرع من وحدات التخزين SATA SSD . و من خلال شريحة الذاكرة E18 من Phison ، تقوم وحدة التخزين AORUS Gen4 7000s SSD ليس فقط بتحسين تنفيذ الهام المتعددة للذكاء الاصطناعى، بل أيضاً تقديم مزيد من قوة الأداء لصناع المحتوى، و محترفى الألعاب، و المستخدمين المتعطشين للأداء الجبار.

تولد وحدات التخزين SSD فائقة السرعة الحرارة عند العمل بالسرعة القصوى، و بالتالى يتم تزويدها بحماية من اختناق البيانات كخاصية هامة للحماية من فقد البيانات أو تلف شريحة الذاكرة. و برغم أن اختناق البيانات قد يحافظ على استقرار الأداء و يزيد من قوة تحمل وحدة التخزين، إلا أنه يقلل من سرعة الأداء و سرعة نقل البيانات. و من أجل الحفاظ على وحدات التخزين AORUS Gen4 7000s SSD باردة دائماً حتى عندما تعمل بأقصى سرعتها، تقدم جيجابايت تصميم خاص لوحدة تبريد مزدوجة من الألمنيوم و المزودة بطلاء النانوكربون. و من خلال استغلال المساحة الفارغة بين واجهات تركيب الكروت على اللوحة الرئيسية، تم تكبير حجم شفرات التبريد لزيادة مساحة سطح التبريد. هذا التصميم الخاص يناسب واجهات M.2 المختلفة بشكل مثالى و الموجودة بالعديد من اللوحات الرئيسية، ليمنع أى تداخل محتمل للإشارات بين كروت الجرافيك المثبتة فوق وحدات التخزين M.2 SSD . كما تحتوى وحدات التخزين AORUS Gen4 7000s SSD على وسادة حرارية ذات قدرة عالية على نقل الحرارة، و التى تقوم بتحسين كفاءة التبريد بنسبة 30% أفضل بالمقارنة بالوسائد الحرارية المعدنية.

و من أجل المستخدمين الراغبين فى أقصى أداء لواجهات M.2 و الذين يفضلون أنظمة تبريد أكثر قوة بدون تركيب وحدات التخزين SSD بين واجهات PCIe ، تأتى وحدة التخزين AORUS Gen4 7000s SSD بإصدار آخر من وحدات التبريد المدعومة بأنابيب حرارية. أما بالنسبة لأولئك الراغبين فى التبريد المائى، فنقدم لهم نفس وحدة التبريد المزدوجة و المطلية بالنانوكربون و المزودة بوسادة حرارية ذات قدرة عالية على نقل الحرارة، و فى نفس الوقت تتميز بارتفاع أعلى و سطح تبريد أكبر لمنع اختناق البيانات عند ارتفاع الحرارة بسبب عدم وجود ممر هوائى عند تركيب مبرد معالج كبير الحجم . مع هذا التصميم المميز من جيجابايت، يصبح بإمكان المستخدم تركيب نظام التبريد تعباً لاحتياجاته الخاصة ليحقق التوازن المثالى بين قوة الأداء و الحرارة المنخفضة.

و تتميز وحدات التخزين AORUS Gen4 7000s SSD بواجهة PCIe 4.0 NVMe M.2 . و من أجل الاستمتاع بسرعة قراءة مذهلة تصل إلى 7GB/s ، فإننا ننصح باستخدام لوحات رئيسية AMD X570 / B550 أو Intel Z490 مع الجيل القادم من معالجات Intel® Core™ . و مع كل التعديلات الفنية التى أجراها فريق البحوث و التطوير فى جيجابايت و تقديمهم لأفضل الخصائص و برامج التشغيل، و أيضاً مع ضمان 5 سنوات، فسوف تقدم لك لوحات جيجابايت الرئيسية أعلى مستويات قوة و استقرار الأداء، الذى يجعلها الاختيار الأمثل للمستخدم. لمزيد من المعلومات، برجاء زيارة موقع جيجابايت الرسمى : https://www.gigabyte.com/arabic/Solid-State-Drive/AORUS-Gen4-7000s-SSD-2TB#kf

لمزيد من المعلومات عن منتجات جيجابايت، برجاء زيارة موقع جيجابايت الرسمى : http://www.gigabyte.com/arabic

{{AsideSubscribeInfo.buttonText}}