جيجابايت تطلق سلسلة المبردات المائية AORUS WATERFORCE X AIO
قدرة عالية على تبديد الحرارة مع ضوضاء أقل و قوة تحمل أكبر، و إمكانيات أقوى لتخصيص حاسبك و الاستمتاع بأسلوبك و ذوقك الخاص
Feb 25, 2021

تايبيه، تايوان، 24 فبراير 2021 - أعلنت اليوم شركة جيجابايت - رائدة تصنيع اللوحات الرئيسية و كروت الجرافيك - عن المبردات المائية الجديدة AORUS WATERFORCE X AIO ، و التى تأتى بعد النجاح الذى حققته من قبل مبردات AORUS المائية. هذا و تدعم مبردات AORUS WATERFORCE X AIO الجديدة تركيب شبكة تبريد مائى بثلاث أحجام مختلفة هى 240/280/360مم، لتلبى جميع الاحتياجات المتنوعة للمستخدمين و لتقدم الدعم الكامل للمعالجات متعددة الأنوية التى تستخدمها أنظمة إنتل و AMD . و بجانب توافقها مع جميع الحاسبات، تقدم AORUS WATERFORCE X مجموعة من الابتكارات الجديدة التى تساعد على تحسين أداء التبريد، وذلك سواء كانت هذه الابتكارات تتعلق بالخصائص و التقنيات أو بالتصميم نفسه. لقد قمنا بتوسعة قطر أنبوب سائل التبريد إلى 7.8مم، و هو ما يؤدى إلى تحسين تدفق السائل بنسبة 37% ، مع مضخة مزودة بمحور من السيراميك لمزيد من قوة التحمل و كفاءة التبريد. كما يقوم زيت تشحيم الجرافين نانو فى تصميم المروحة بتقليل تأثير الاحتكاك على أقراص الرولمان بلى و منع تراكم الكربون ، حيث يتميز بمعامل احتكاك منخفض و كفاءة تشحيم عالية، و هو ما يزيد من عمر المروحة 2.1 مرة بالمقارنة بالمراوح ذات التعليق الأنبوبى المعتاد، هذا بجانب التقليل من الضوضاء التى تصدر من المروحة عند العمل بسرعة منخفضة لتستمتع بتشغيل هادىء. هناك أيضاً شاشة LCD الجديدة بمزيد من الابتكارات التى يمكنك تخصيصها تبعاً لرغبتك، و التى تشمل وضع Chibi Time الحصرى و دعم عرض الصور بأنواعها المختلفة MP4\GIF\JPG . هذا و من خلال واجهة تركيب كارت ذاكرة Micro SD ، يمكنك تحميل الصور و مقاطع الفيديو المفضلة لديك لعرضها على الشاشة، كل هذا بجانب إضاءة RGB المبهرة التى يمكنك أن تخصص أوضاعها بنفسك و بأسلوبك الخاص. إن AORUS WATERFORCE X هى مبردات AIO تتجاوز كل توقعاتك.

و يعلق على هذا الحدث جاكسون هسو - مدير تطوير المنتجات فى جيجابايت قائلاً : " بعد النجاح الذى حققه الجيل السابق من مبردات AIO ، تأتى مبردات AORUS WATERFORCE X لتحافظ على نفس التصميم المميز، و لكن مع مجموعة من الخصائص الجديدة التى جاءت استجابة لمقترحات المستخدمين. فبالإضافة إلى قوة التحمل و جودة الأداء و التوافقية العالية، تقدم مبرداتAORUS WATERFORCE X قدرة كبيرة على تخصيص شاشة LCD و إضاءة RGB لتتيح بذلك للمستخدم التحكم التام فى نظام حاسبه، و فى نفس الوقت التعبير عن ذوقه الخاص فى الاستمتاع بالإضاءة و إبداع أسلوبه المميز فى استخدام شاشة LCD الموجودة بوحدة التبريد المائى. "

قدرة عالية على تبديد الحرارة مع ضوضاء أقل و قوة تحمل أكبر
لقد أصبحت اليوم المعالجات متعددة الأنوية من أساسيات أنظمة الحاسبات المتطورة، إلا أن السرعة الفائقة لهذه المعالجات تتسبب فى ارتفاع درجة الحرارة و بالتالى بطء الأداء و هو ما يجعل تبريد المعالج أمراً هاماً أكثر من أى وقت مضى. و لهذا تم تصميم مبردات AORUS WATERFORCE X SERIES AIO المائية الجديدة خصيصاً للتعامل مع الحرارة الناتجة عن أحدث معالجات الحاسب هذه الأيام. لقد قمنا بتوسعة قطر أنبوب سائل التبريد من 5.1مم إلى 7.8مم، و هو ما أدى إلى زيادة تدفق الماء بنسبة 37% لمزيد من سرعة و كفاءة تبديد الحرارة. كما قمنا بتزويد هذه المبردات الجديدة بمحور من السيراميك، و الذى يوفر مقاومة أعلى للصدأ و التلف ليقدم بذلك قوة تحمل أكبر و عمر افتراضى أطول بالمقارنة بالمحور المعدنى.

Aتعتبر المراوح المعلقة على وحدة رولمان بلى مزدوجة هى الاختيار الأمثل للعمل مع أنظمة التبريد المائى و ذلك لكفاءتها العالية و قوة تحملها الشديدة. و لكن على الجانب الآخر تصدر الضوضاء الناتجة عن الاهتزاز و الاحتكاك عندما تنخفض سرعة المروحة. و من أجل تقديم أكثر أنظمة التبريد المائى هدوءاً، تستخدم مبردات AORUS WATERFORCE X زيت تشحيم الجرافين نانو، والذى يقلل من الاحتكاك إلى أقل درجة ممكنة و بالتالى تنخفض الضوضاء بنسبة 15% بالمقارنة بالمبردات المائية السابقة عند نفس السرعة المنخفضة للمروحة و نفس درجة الاستقرار. و بعد اختبارات مكثفة، فقد تأكدنا من قدرة مروحة 120مم على العمل مع شبكة تبريد مائى 360مم و ذلك معاً لتقديم أعلى كفاءة تبريد مع أقل معدل ضوضاء. لقد استطاعت المروحة أن تحافظ على أقل معدل للضوضاء حتى عند العمل بأقصى سرعتها. هذا و باستخدام اختبار Cinebench R23 للتحميل الشاق، فقد استطاع معالج AMD Ryzen™ 9 5950X بقوة 105 واط و بدرجة حرارة عالية تشغيل جميع أنويته بسرعة 4.6GHz لعدد 16 نواة، و ذلك باستخدام مبرد AORUS WATERFORCE X 240 . هذه النتيجة تؤكد قوة الأداء الفائق لمبردات AORUS WATERFORCE X من جيجابايت.


أنت الأكثر تميزاً
و تستمر مبردات AORUS WATERFORCE X فى تقديم شاشة LCD تتماشى مع روعة الألعاب، و التى تحتوى على أربع أوضاع هى وضع متقدم و وضع الوظيفة و وضع تخصيص النص و وضع تخصيص الصورة، هذا بجانب العديد من الخصائص المثيرة التى قمنا بإضافتها. بالنسبة لوضع تخصيص الصورة فقد قمنا بتطويره ليدعم مزيد من أنواع الصور مثل MP4/ GIF/ JPG ، هذا بجانب وضع “Chibi Time” الحصرى الجديد، هذا بالإضافة إلى دعم العديد من اللغات لتقوم بكتابة النص الذى تريد عرضه على الشاشة. هذا و مع خاصية تدوير زاوية العرض، و التى تم تصميمها لتدور حتى 330 درجة، فسوف يمكنك تدوير النصوص و الصور المعروضة على الشاشة تبعاً لزاوية المشاهدة التى تريدها و ذلك بطريقة أسهل بكثير من ذى قبل. و الآن دعنا نسلط الضوء على ابتكار جيجابايت الجديد لواجهة تركيب كارت ذاكرة Micro SD ، و الذى استطاع أن يكسر تلك القيود التى تحيط بشاشات العرض المرفقة بالمبردات المائية بسبب السعة المحدودة. الآن بإمكان المستخدم حفظ الصور و مقاطع الفيديو المفضله لديه بالتنسيق المدعوم ثم تحميلها إلى شاشة LCD و ذلك عبر لوحة التحكم فى شاشة LCD الموجودة فى برنامج RGB FUSION 2.0 . إن السعة التخزينية الكبيرة لكارت الذاكرة SD سوف تطلق إبداعات المستخدمين و سوف تخلق مزيج مثالى من لوحات AORUS الرئيسية للألعاب و الأجهزة المتصلة بالحاسب و التصميم الخارجى الأنيق مع تنوع هائل من المواد المعروضة على الشاشة، و ذلك لبناء حاسب غير عادى يجعلك الأكثر تميزاً بين الآخرين.

مع برنامج RGB Fusion 2.0 الموجود بمبردات AORUS WATERFORCE X ، يمكنك تخصيص النصوص و الصور و مقاطع الفيديو المعروضة على شاشة LCD ، و كذا الأوضاع المختلفة لإضاءة ARGB لتستمتع بحاسب ألعاب كامل بذوقك الخاص و بمؤثرات ضوئية مبهرة. هذا بالإضافة إلى أن برنامج RGB Fusion 2.0 يتيح لك مزامنة إضاءة RGB عبر جميع الأجهزة المتصلة بالحاسب، و كذا العديد من المراوح التى يمكنك مزامنة إضاءتها باستخدام كابل ARGB الجديد. و بجانب الإضاءة المبهرة، يتيح لك برنامج RGB FUSION 2.0 التحكم فى اسم موديل المعالج و سرعته و معدل تدفق ماء التبريد و درجة حرارته، بينما يتيح لك برنامج AORUS ENGINE التحكم التام فى التبريد عن طريق التحكم المباشر فى سرعة المروحة/المضخة. إن مبردات AORUS WATERFORCE X تقدم لك أكثر أنظمة التبريد المائى جمالاً و أناقة و التى تجمع بين قوة الأداء و جمال التصميم بإبداعات لن تتوقعها.

لقد قمنا بتزويد مبردات AORUS WATERFORCE X بشبكة تبريد مائى بثلاث أحجام مختلفة 240/280/360مم، و التى تم اختبارها جميعاً لتحديد حجم المروحة التى تتناسب مع كل منها و كذا إعدادات السرعة المختلفة، و ذلك لضمان التوافق المثالى الذى يحقق أعلى درجات جودة و كفاءة التبريد و أفضل دعم ممكن لمعالجات إنتل و AMD متعددة الأنوية. مبردات AORUS WATERFORCE X متاحة بالفعل الآن بالأسواق، برجاء زيارة موقع جيجابايت لمزيد من المعلومات عن جودتها و كفاءة أدائها و قوة تحملها و تصميمها الجميل.

لمزيد من المعلومات عن المنتج، برجاء زيارة :https://www.gigabyte.com/arabic/Thermal-Solution/AORUS-WATERFORCE-X-360

لمزيد من المعلومات و الأخبار عن جيجابايت، برجاء زيارة موقع جيجابايت الرسمى :http://www.gigabyte.com/arabic

{{AsideSubscribeInfo.buttonText}}