X
مقارنة
إعادة الاختيار
يمكنك إضافة حتى 5 موديلات فقط للمقارنة بينها و ذلك للمرة الواحدة.
إغلاق
 

  • لوحة رئيسية معتمدة من إنتل للعمل مع تقنية Thunderbolt™ 3
  • تدعم الجيل السابع/ السادس من معالجات Core من إنتل
  • 4 واجهات DIMM لتركيب ذاكرة Non-ECC Unbuffered DDR4 ثنائية المسار
  • تقنية Intel® USB 3.1 مع واجهة USB Type-C™ ذات تقنية PD 2.0 لإمداد طاقة تصل إلى 100 واط
  • تقنيات 2-Way SLI™ & CrossFire™ لتركيب العديد من كروت الجرافيك
  • واجهات NVMe PCIe Gen3 x4 22110 M.2 , U.2 لتركيب وحدات التخزين Intel® SSD 750
  • أفضل دعم لتركيب 3 وحدات تخزين SSD 750 من إنتل و الربط بينهم عبر خاصية RAID 0
  • 2 واجهة SATA Express لسرعة نقل بيانات تصل إلى 16Gb/s
  • شريحة شبكة Intel® GbE مع برنامج cFosSpeed لزيادة سرعة الإنترنت
  • مكثفات صوتية عالية الجودة و خاصية منع التشوش الصوتى ذات المسار المميز بإضاءة LED محيطية
  • دروع معدنية فائقة التحمل لحماية واجهات PCIe و DDR
  • دوائر كهربية فائقة التحمل مضادة للكبريت لعمر افتراضى أطول
  • واجهات توصيل خلفية فائقة التحمل مضادة للصدأ
  • واجهتى تركيب مراوح أو مضخات ماء مع التحكم الدقيق فى إمدادهم بالطاقة عبر وضعى PWM / Voltage Control
  • تقنية UEFI DualBIOS™ من جيجابايت
  • مركز تطبيقات جيجابايت و يشمل أداة EasyTune™ و Cloud Station™
  • واجهة Mini DisplayPort-In بلوحة التوصيل الخلفية للتحديث فى المستقبل
  • الجيل القادم من تقنية Thunderbolt™ 3 لنطاق نقل بيانات تصل سعته إلى 40 Gb/s
    Thunderbolt™ 3 - أسرع واجهة نقل بيانات بسرعة 40Gb/s عبر كابل توصيل واحد

    لوحة رئيسية حاصلة على اعتماد إنتل لتقنية Thunderbolt™ 3
    من خلال شريحة التحكم Thunderbolt من إنتل، يتيح بروتوكول Thunderbolt™ 3 الجديد عبر واجهة USB Type-C™ بلوحة التوصيل الخلفية الموجودة بلوحة جيجابايت Z170X-UD3 Ultra سعة نقل بيانات تصل إلى 40 Gb/s و هى ضعف سعة الجيل السابق و ذلك من خلال كابل توصيل واحد. هذه الزيادة الهائلة فى سعة نطاق نقل البيانات يصاحبها أيضاً دعم العديد من البروتوكولات مثل
    DisplayPort 1.2 و USB 3.1 و المتوافق مع الجيل السابق USB 3.0 و USB 2.0 و هو ما يفتح أمامك عالماً جديداً من الإمكانيات الهائلة.




    ربط العديد من الوحدات
    إن دعم DisplayPort 1.2 يجعل من تقنية Thunderbolt™ 3 ضرورة ملحة للراغبين فى الاستمتاع بإمكانيات هائلة لعروض الفيديو. هذا و تستطيع اللوحة الرئيسية Z170X-UD3 Ultra تشغيل شاشتى عرض بدرجة وضوح 4K و معدل تتابع كادرات 60 FPS أو شاشة واحدة بدرجة وضوح 5K. بالإضافة إلى ذلك تدعم تقنية Thunderbolt™ 3 عبر واجهة USB Type-C™ العديد من الخصائص الجديدة و المتطورة التى يشهدها عالم الحاسبات لأول مرة مثل تقنية Power Delivery 2.0 و كذا القدرة على ربط حتى 6 وحدات. شكراً لواجهتى USB Type-C™ باللوحة الرئيسية Z170X-UD3 Ultra
    قد تختلف التوافقية باختلاف مواصفات النظام و مواصفات الوحدة المستخدمة.
  • أنظمة الجرافيك NVIDIA® / AMD® / Intel® باستخدام تقنية Thunderbolt™ 3*
    من خلال تزويد لوحاتها الرئيسية بتقنية Thunderbolt™ 3 أتاحت جيجابايت للمستخدمين الاستفادة الكاملة من هذه التقنية. إن التصميم الفريد للوحات جيجابايت الذى يحتوى على واجهة دخل فيديو Mini DisplayPort يتيح للمستخدم الاستفادة القصوى من كارت الجرافيك NVIDIA أو AMD . و من خلال دمج أداء كروت الجرافيك مع تقنية Thunderbolt™ 3 أصبح بإمكان المستخدم الآن زيادة سرعة نقل البيانات و الاستمتاع بأحدث تقنيات الألعاب و ذلك عبر كابل توصيل Thunderbolt™ (USB Type-C™) واحد.
    ملحوظة: قد تختلف خصائص المنتج باختلاف الموديل. الصور المعروضة للاطلاع فقط.


    Graphics Support for Thunderbolt™ 3
  • إضاءة LED المحيطية
    الآن مزيد من التحكم فى نمط إضاءة LED أكثر من أى وقت مضى لتستمتع بحاسب يعبر عن شخصيتك. من خلال تطبيق Ambient LED ذى التصميم الجديد، يصبح لديك التحكم التام فى إضاءة LED المحيطية باللوحة الرئيسية.
  • عيش ألعاب
    الواقع الافتراضى
    > تتطلب تقنية الواقع الافتراضى أداء جرافيك يفوق ذلك الذى تتطلبه تقنية الوضوح الفائق و ذلك لتحقيق معدل تتابع كادرات يصل إلى 60FPS أو أعلى.
    > فقط حاسبات الألعاب الشخصية تتيح لك أفضل تجربة للاستمتاع بتقنية الواقع الافتراضى.
    من أجل الاستمتاع بألعاب الواقع الافتراضى تقدم جيجابايت أفضل الخصائص التى تجعل واقعك الافتراضى يبدو واقعاً حقيقياً.

    هذا و مع تقنيات متميزة مثل Thunderbolt™ 3 لنقل البيانات و الفيديو و دعم NVMe عبر واجهة M.2 و U.2 و كذا الدرع المعدنى الذى يقوم بحماية و تدعيم كروت الجرافيك ثقيلة الوزن، يبدو جلياً أن جيجابايت لديها كل ما تحتاجه لكى تبدأ رحلتك عبر عالم الواقع الافتراضى. و من أجل مزيد من المتعة و معايشة الحدث قامت جيجابايت بتزويد لوحاتها الرئيسية بإضاءة LED محيطية تنقلك إلى داخل الحدث.
    المواصفات الموصى بها لحاسب ألعاب الواقع الافتراضى
    - كارت جرافيك: NVIDIA GTX 970 / AMD R9 290 أو أعلى، مخرج فيديو HDMI 1.3
    - معالج: Intel i5-6600K أو أعلى
    - لوحة رئيسية: جيجابايت X99/Z170/H170/B150
    - ذاكرة: سعة8GB أو أعلى
    - واجهات USB: 3 واجهات USB 3.0 و واجهة USB 2.0 أو أعلى
    - نظام التشغيل: Windows 7 SP1 64-bit أو أحدث
    أى صورة أو علامة تجارية معروضة هى ملكية خاصة لملاكها و يقتصر الغرض من عرضها على الاطلاع فقط. كما لا يتضمن هذا الاطلاع أو يترتب عليه أية ارتباطات تخص منتجات جيجابايت و تتعلق بملاك هذه الصور أو العلامات التجارية. صورة ألعاب الواقع الافتراضى للاطلاع فقط.
    Immersive VR Gaming Experience
  • تقنية 2-Way SLI™ / CrossFire™ لتركيب كارتى جرافيك

    تركيب العديد من كروت الجرافيك لإمكانيات جرافيك أكثر قوة وهو ما يحقق أفضل أداء ممكن للجرافيك لمحترفى الألعاب الذين يرغبون في الحصول على أعلى معدل لتتابع الكادرات بدون التأثير على وضوح الصورة.

    هنالك أيضاً تصميم جيجابايت المميز الذى يتيح مساحات بينية أوسع تفصل بين كروت الجرافيك و هو ما يسمح بتدفق الهواء بين الكروت لمزيد من كفاءة الأداء.
    2-Way SLI™ / CrossFire™ Multi-Graphics
  • سرعة فائقة و أداء أقوى
    حصرياً للوحات جيجابايت الرئيسية
    تقنية USB 3.1 من إنتل + خاصية Power Delivery 2.0
    تستخدم شريحة التحكم USB 3.1 من إنتل أربع قنوات توصيل لواجهات PCIe Gen3 متصلة بمعالج الحاسب لتوفير نطاق تمرير بيانات تصل سعته الإجمالية إلى 32 Gb/s مما يحقق سرعة غير مسبوقة لنقل البيانات تصل إلى
    10 Gb/s لواجهة USB 3.1. هذا و تأتى تقنية USB 3.1 الأكثر تطوراً لتتيح نطاق تمرير بيانات تصل سعته إلى ضعف السعة التى يتيحها الجيل السابق من تقنيات نقل البيانات هذا بجانب توافقها مع التقنيات الأقدم
    USB 2.0 و USB 3.0 . و تأتى تقنية USB 3.1 من خلال واجهة التوصيل الجديدة USB Type-C™ سهلة التركيب و التى يمكنك تركيبها من كلى الطرفين و كذا واجهة التوصيل التقليدية USB Type-A و ذلك لمزيد من التوافق مع قطاع عريض من الأجهزة المتدولة بين المستخدمين.
    نطاق تمرير البيانات الخاص بالشريحة
    *قد يختلف الحد الأقصى المذكور لسعة نطاق تمرير البيانات الخاص بالشريحة تبعاً لاختلاف موديل اللوحة الرئيسية.
  • واجهة USB Type-C™ بقدرة إمداد طاقة 100 واط
    مع خاصية Power Delivery 2.0 اشحن أجهزتك عبر واجهة USB Type-C
    لقد تم تصميم لوحات جيجابايت الرئيسية Z170 لتحقيق الاستفادة القصوى من الخصائص المتميزة التى تدعمها واجهة USB Type-C . و ذلك حيث لا يقتصر دعم هذه اللوحات الرئيسية المزودة بشريحة Intel USB 3.1 على تقنيات USB 2.0, 3.0, 3.1 ، بل إنها تدعم أيضاً خاصية Power Delivery 2.0 التى تقدم لك طاقة تصل إلى 100 واط عبر واجهة USB Type-C و هو ما يجعل شحن أجهزتك المختلفة أكثر سهولة بشكل كبير عبر واجهة USB Type-C
  • تركيب ثلاث وحدات تخزين NVMe PCIe SSD و الربط بينهم عبر خاصية RAID 0
    أداء فائق مع وحدات التخزين Gen3 x4 NVMe PCIe SSD
    تتيح لوحات جيجابايت الرئيسية Z170 أفضل توافق يشهده مجال صناعة اللوحات و ذلك مع وحدات التخزين NVMe من اجل أولئك المستخدمين الراغبين فى الاستمتاع بسعة تخزينية عالية و أداء فائق. هذا و تقدم جيجابايت تصميماً فريداً للوحات الرئيسية يدعم حتى ثلاث وحدات تخزين
    Intel® 750 NVMe PCIe SSD و التى يمكن توصيلها معاً عبر خاصية RAID و ذلك لتحقيق سرعات غير مسبوقة تصل إلى 3525 MB/s و هو ما يجعل جيجابايت الاختيار الأمثل للحاسبات الفائقة.
    الصور المعروضة للاطلاع فقط. وحدات SSD و كابلات التوصيل غير مرفقة.
  • واجهة U.2 مدمجة لتركيب وحدات NVMe PCIe Gen3 x4
    وحدات تخزين PCIe SSD بخاصية NVMe
    تتيح سلسلة وحدات التخزين الجديدة 750 SSD من إنتل زيادة هائلة فى كفاءة الأداء و ذلك بالمقارنة بوحدات التخزين SATA . و تستخدم هذه الوحدات التخزينية من إنتل بروتوكول NVMe الذى يسمح باستغلال نطاق تمرير البيانات ذى السرعة العالية لقنوات التوصيل لواجهات PCIe Gen3 x4 (32 Gb/s) و هو ما جعل هذه الوحدات التخزينية مثالية للمستخدمين الراغبين فى اختصار الوقت الذى يستغرقه الحاسب لبدء التشغيل و تحميل النظام ثم تحميل ألعابهم بسرعة خاطفة و التعامل مع الملفات الضخمة كل ذلك بدون الانتظار للوقت الطويل الذى يستغرقه الحاسب لإنهاء كل ذلك. إن تزويد اللوحات الرئيسية بواجهة U.2 من أجل دعم تركيب وحدات تخزين 2.5” Intel 750 يضمن حصول المستخدم على أفضل أداء لحاسبه.
    الصورة المعروضة للاطلاع فقط. وحدات SSD و كابلات التوصيل غير مرفقة.
  • أداء أكثر سرعة لوحدات التخزين عبر واجهة NVMe PCIe Gen3 x4 110mm M.2 المدمجة (حتى 32 Gb/s)
    تتيح واجهة M.2 من جيجابايت أداء أكثر سرعة لوحدات التخزين بفارق ملحوظ و دعم واجهات PCIe و SATA لوحدات التخزين M.2 SSD
    الصور المعروضة للاطلاع فقط. وحدات M.2 SSD و كابلات التوصيل غير مرفقة.
  • واجهتى تركيب مراوح و مضخات تبريد مائى
    دقة فائقة للتحكم فى إمداد الطاقة للمراوح و مضخات الماء

    تتميز الحاسبات الشخصية الحديثة بدعمها لأنظمة التبريد المائى و ذلك لضمان كفاءة تبريد المعالج و كروت الجرافيك من أجل الحصول على أداء مستقر بدون ضجيج فى ظروف التشغيل التى تتطلب تحميلاً شاقاً. و من أجل توفير أفضل دعم ممكن لأنظمة التبريد المائى قامت جيجابايت بتزويد لوحاتها الرئيسية X99/Z170 بواجهة إضافية لإمداد الطاقة لمضخة التبريد المائى و هو ما أتاح للمستخدم التحكم التام فى مضختين للماء أو مروحتين. هناك ميزة إضافية لهذه الواجهة و هى إمكانية الاختيار بين وضعى voltage calibration أو PWM لإمداد الطاقة.

    الصور المعروضة للاطلاع فقط. مضخات الماء و الاكسسوارات غير مرفقة.
  • دعم إعدادات XMP للذاكرة DDR4 لتحقيق سرعة تتجاوز 3866Hz*
    تقدم جيجابايت لوحة رئيسية تم اختبارها و اعتمادها لكى تضمن التوافق التام مع إعدادات XMP الخاصة بوحدات الذاكرة المستخدمة للوصول إلى سرعة تتجاوز 3866MHz . إن كل ما يحتاجه المستخدم لتحقيق هذه القفزة الواسعة فى اداء حاسبه هو فقط التأكد من أن وحدات الذاكرة التى يستخدمها تدعم إعدادات XMP و أن خاصية XMP قد تم تفعيلها بلوحة جيجابايت الرئيسية الخاصة به.
    ما هى XMP ؟
    إن توافق وحدات الذاكرة مع معالج الحاسب هو أمر شديد الأهمية للحصول على أداء متميز لحاسبك. و تأتى وحدات الذاكرة DDR4 بتردد افتراضى 2133MHz إلا أنه نتيجة لصعوبة رفع تردد الذاكرة و الذى يتطلب الكثير من الخبرة و الجهد، فقد قامت شركات تصنيع وحدات الذاكرة ببرمجة إعدادات XMP و التى يمكنها تعديل تردد و توقيت وحدات الذاكرة و ذلك تلقائياً للعمل مع معالج الحاسب بشكل متكافىء لمزيد من كفاءة الأداء.

    * يتوقف دعم إعدادات XMP على نوع وحدات الذاكرة المستخدمة. برجاء زيارة arabic.gigabyte.com للاطلاع على قائمة الذاكرة المدعومة. قد تختلف خصائص المنتج باختلاف الموديل.
    Support for DDR4 XMP Up to 3866MHz
  • تصميم جيجابايت المبتكر لخاصية القفل المزدوج لمزيد من حماية المكونات
  • دروع فائقة التحمل لحماية واجهات PCIe

    واجهات PCIe ذات قوة تحمل فائقة لتتمكن من احتمال كروت الجرافيك الثقيلة الوزن التى تستخدمها حاسبات الألعاب المتقدمة و حاسبات ألعاب الواقع الافتراضى.
    دروع معدنية مزدوجة لحماية واجهات DIMM و PCIe
    لا داع للقلق من تعرض لوحتك الرئيسية للتلف بسبب الوزن الثقيل لكروت الجرافيك التى تستخدمها. لقد قامت جيجابايت بابتكار درع معدنى فائق التحمل لتدعيم واجهات PCIe لمنع التلف الذى قد تتعرض له بسبب الوزن الثقيل لكروت الجرافيك. هذا و يقوم أيضاً هذا الدرع المعدنى بتوفير قوة تحمل إضافية لواجهات PCIe و DIMM لحماية لوحتك الرئيسية إذا ما نسيت فتح قفل هذه الواجهات أثناء تبديل مكوناتك.
  • درع معدنى فائق التحمل لحماية وحدات الذاكرة
    حصرياً من جيجابايت درع من الاستانلس استيل يمنع التواء طبقات اللوحة الرئيسية (انثناء الصفائح المعدنية) بالإضافة إلى منع أى احتمال ممكن لتفريغ الشحنات الكهربية.
    قد تختلف خصائص المنتج باختلاف الموديل. الصور المعروضة للاطلاع فقط.
  • دوائر كهربية
    مضادة للكبريت
    يستطيع الكبريت المتراكم فى الهواء اختراق الدوائر الكهربية الصغيرة المدمجة باللوحة الرئيسية فيحدث تغيرات كيميائية أو يؤدى إلى فتح هذه الدوائر أو تلفها. و فى حالة حدوث أى من ذلك سوف تتوقف اللوحة الرئيسية عن العمل. و بتزويد الدوائر الكهربية بطبقة حماية من الكبريت تكون جيجابايت قد أضافت معنى جديد للتحمل الفائق
    قد تختلف خصائص المنتج باختلاف الموديل.
    سبيكة مضادة للكبريت: لقد تمت إضافة سبيكة معدنية
    لحماية طبقة الفضة ومنع تفاعلها مع مادة الكبريت.


    بدون الطبقة المضادة للكبريت: لا تتوفر للأقطاب الكهربية طبقة حماية و هو ما يسمح للأكسجين أو العناصر الأخرى باختراق طبقة النيكل و السماح للكبريت بالتفاعل و بالتالى التقليل من قدرة الأقطاب الكهربية على توصيل الكهرباء بشكل صحيح.
  • شريحة شبكة Intel® GbE مع برنامج cFosSpeed
    تتميز شريحة الشبكة Intel® GbE ببرنامج cFosSpeed و هو تطبيق لتنظيم محتوى التوصيل الشبكى للتقليل من التباطؤ الذى قد يحدث و الحفاظ على زمن استجابة أفضل عند ازدحام البيانات فى نطاق التوصيل الشبكى.
    Intel GbE LAN with cFosSpeed
  • صوت فائق الوضوح
    مكثفات صوتية عالية الجودة توفر أعلى درجات النقاء والعمق الصوتى لتتيح لمحترفى الألعاب الاستمتاع بأصوات حقيقية.

    High Definition Audio Design
  • التقنية المبتكرة DualBIOS™ (UEFI) من جيجابايت
    تتميز لوحات جيجابايت الرئيسية فائقة التحمل بتقنية DualBIOS™ من جيجابايت. و هى تقنية حصرية من جيجابايت توفر الحماية الضرورية لواحدة من أكثر مكونات حاسبك أهمية ألا و هى وحدة BIOS . و تتلخص تقنية DualBIOS™ من جيجابايت فى أنها تتيح للوحتك الرئيسية وحدة BIOS احتياطية بخلاف الوحدة الأساسية و هو ما يوفر الحماية من تلف وحدة BIOS الذى قد تسببه الفيروسات أو تعطل أى من مكونات الحاسب أو رفع تردد تشغيل الحاسب بشكل غير صحيح أو انقطاع التيار الكهربى أثناء عملية التحديث.
  • مكثفات صلبة سوداء فائقة التحمل ذات عمر افتراضى طويل
    تدعم لوحات جيجابايت الرئيسية مكثفات صلبة هى الأعلى جودة على الإطلاق و المسجلة بالعمل بأعلى كفاءة ممكنة لفترات طويلة حتى فى أشد ظروف التشغيل قسوة ً و هو ما يحقق الطمأنينة التامة للمحترفين الذين يرغبون فى كسر سرعة حاسباتهم و فى نفس الوقت الحفاظ على أعلى درجات استقرار الأداء و جودته. و مع وحدات ESR الفائقة لا داع للقلق من زيادة التحميل على معالج الحاسب مهما بلغت هذه الزيادة. هذا و تأتى هذه المكثفات المتميزة بلون أسود داكن حصرياً للوحات جيجابايت الرئيسية.


  • طبقات النحاس مضاعفة السمك فى جسم اللوحة الرئيسية (طبقات نحاس بقياس 2 oz)
    حصرياً من جيجابايت طبقات النحاس مضاعفة السمك فى جسم اللوحة الرئيسية و التى تعمل على توفير ممرات لتوصيل الطاقة بين المكونات ذات قدرة على التعامل مع مستويات الطاقة القصوى مع قدرتها أيضاً على تبديد الحرارة بعيداً عن منطقة إمداد المعالج بالطاقة. هذا الأمر ضرورى لضمان قدرة اللوحة الرئيسية على التعامل مع مستويات الطاقة المتزايدة التى يحتاجها الحاسب عند كسر السرعة.


    2x Copper PCB
  • مقبس معالج مطلى بطبقة من الذهب بقياس 15µ
    لقد تم تزويد لوحات جيجابايت الرئيسية بطبقة طلاء سميكة من الذهب بقياس 15 ميكرون لمقبس المعالج هو ما يحقق للمستخدمين الاستمتاع بمزيد من كفاءة التوصيل و قوة التحمل و العمر الافتراضى الأطول مع مرور الوقت بدون أى قلق من تعرض سنون التوصيل للتآكل.


  • موصل "G Connector" سهل التركيب
    إن الموصلات صغيرة الحجم الخاصة بلوحة التوصيل الأمامية قد يصعب التعامل معها بسبب ضيق المساحة و عدم وضوح العلامات الإرشادية. باستخدام موصل G Connector يمكنك توصيل جميع موصلات اللوحة الأمامية فى وقت واحد و هو ما يسهل عليك تجميع حاسبك الجديد.


  • حماية قصوى لمنافذ التوصيل الشبكى و منافذ USB من الكهرباء الاستاتيكية
    لقد وضعت لوحات جيجابايت الرئيسية معياراً جديداً لحماية حاسبك حيث قدمت حماية قصوى من تفريغ شحنة الكهرباء الاستاتيكية (ESD) و ذلك لكل من منافذ التوصيل الشبكى و منافذ USB إذ أن كلاهما كثيراً مايتعرض للتلف بسبب تفريغ شحنة الكهرباء الاستاتيكية. لقد تم تزويد كل منفذ توصيل شبكى و منفذ USB بمرشح خاص يستطيع مقاومة تفريغ الشحنات العالية و حماية حاسبك من تقلبات الكهرباء بل و حتى من الصواعق.
  • Supports High-Performance EK Monoblock
    Designed and engineered in co-operation with EK Water Blocks, this monoblock uses the award winning EK-Supremacy EVO cooling engine to ensure the best possible CPU cooling. It directly cools the CPU and power regulation (MOSFET) module as water flows directly over all critical areas. It is a very high flow water block that can be easily used with a system using weaker water pumps.

    Find out more at EKWB :
    Acetal+Nickel:
    https://www.ekwb.com/shop/ek-fb-ga-z170x-ultra-monoblock-acetal-nickel
    Nickel :
    https://www.ekwb.com/shop/ek-fb-ga-z170x-ultra-monoblock-nickel
    Photo for reference only.
    Supports High-Performance EK Monoblock
  • * كل المعلومات المذكورة للاطلاع فقط. وتحتفظ جيجابايت بالحق في تعديلها أو مراجعتها في أي وقت دون اخطار مسبق.
    * مستوى الأداء المعروض اعتماداً على أقصي القيم الافتراضية للواجهات والتي زودنا بها المصنعين المختلفين والذين وضعوا المعايير القياسية لهذه الواجهات. وقد يختلف مستوى الأداء الفعلي باختلاف مواصفات الحاسب.
    * كل العلامات التجارية والشعارات هي ملك لحامليها.
    * نظرأً لخصائص الحاسب القياسية، فإن قدراً من السعة الكلية للذاكرة يتم استخدامه من قبل الحاسب ولذلك تصبح سعة الذاكرة الحقيقية أقل من السعة المذكورة على وحدات الذاكرة.