X
مقارنة
إعادة الاختيار
يمكنك إضافة حتى 5 موديلات فقط للمقارنة بينها و ذلك للمرة الواحدة.
إغلاق
 

  • تدعم الجيل الرابع من معالجات Core™ من إنتل
  • تقنية التحمل الفائق Ultra Durable™ 5 Plus من جيجابايت
  • تصميم رقمى بالكامل من شركة IR لإمداد المعالج بالطاقة
  • تقنية UEFI DualBIOS™ من جيجابايت
  • خصائص جيجابايت الحصرية لرفع تردد التشغيل
  • خاصية Memory safe/Setting Lock/Direct to BIOS
  • خاصية OC Touch الفريدة من نوعها
  • خاصية OC Ignition المتميزة
  • واجهات تركيب وحدات ذاكرة و كروت و موصلات طاقة مطلية بالذهب
  • دعم فائق لتركيب 4 كروت جرافيك باستخدام تقنية CrossFire™
  • مكثفات صلبة فائقة التحمل ذات لون أسود مميز
  • تقنية الشحن السريع On/Off Charge™ 2 من جيجابايت لشحن وحدات USB
  • شريحة شبكة من إنتل مع حماية قصوى لمنفذ التوصيل الشبكى من تفريغ الشحنات الكهربية
  • تصميم جديد لوحدة التبديد الحرارى مع 8 واجهات لتركيب مراوح التبريد.
  • 10 منافذ USB 3.0
  • انطلق بأقصى سرعة مع لوحات جيجابايت الرئيسية لرفع تردد التشغيل من سلسلة اللوحات الرئيسية 8


    لأول مرة تحتوى لوحات جيجابايت الرئيسية من السلسلة 8 على العديد من الخصائص المتطورة و الحصرية و التى تم تصميمها خصيصاً لمساعدة محترفى رفع تردد التشغيل للحصول على أقصى أداء لمكونات حاسباتهم و أقصى متعة لرفع ترد التشغيل.
  • لوحة جيجابايت الرئيسية Z87X-OC

    لقد تم تصميم لوحة جيجابايت الرئيسية Z87X-OC خصيصاً لتحطيم الأرقام القياسية حيث تتيح خصائص فريدة و حصرية لرفع تردد التشغيل لم تتواجد فى أى لوحة رئيسية أخرى من قبل. و تقدم لوحة جيجابايت الرئيسية Z87X-OC لمحترفى رفع التردد كل ما يحتاجونه فى مسابقاتهم الضارية من خلال ما تتميز به تقنيات فريدة تضع سقف جديد للأداء.
  • خاصية OC Ignition ‏(فى انتظار براءة الاختراع)‏
    هناك بعض الأوقات التى ترغب فيها كمحترف فى إغلاق حاسبك بدون قطع التيار عن بعض أجزاء الحاسب مثل وحدات التخزين و مرارح تبريد النظام. و هنا تكمن فائدة مفتاح OC Ignition
    عند الضغط على مفتاح OC Ignition يتم إمداد جميع وحدات التخزين و مراوح التبريد على اللوحة الرئيسة بطاقة مستمرة غير متقطعة و ذلك بدون إمداد معالج الحاسب بالطاقة. هذا الأمر مفيد فى حالة ‘cold bug’ و ذلك عندما ترغب فى ضبط درجة حرارة المعالج عند درجة حرارة التشغيل و لكن فى نفس الوقت ترغب فى أن تظل مراوح تبريد النظام مستمرة فى العمل و الدوران مما يقلل من تراكم الرطوبة.

    هذا و غالباً ما قد يرغب المحترفون الذين يستخدمون وحدات التخزين i-ram فى توفير الطاقة المناسبة لموصلات SATA و عدم التعرض لمخاطر فقد إعداداتهم الخاصة بنظام التشغيل. أما مستخدمو وحدات التخزين المعتادة SSD أو HDD فيعلمون جيداً أن تكرار وصل و فصل التيار يشكل ضرراً على وحدات التخزين على المدى الطويل.

    بالإضافة إلى ذلك تعتبر خاصية OC Ignition مفيدة أيضاً فى اختبار أنظمة التبريد المائى للكشف عن وجود تسريب من عدمه و كذا فى عروض الحاسبات و هياكل الحاسبات حيث لن تكون مضطراً إلى تشغيل الحاسب بشكل كامل.

    فتاح OC Ignition : ملخص المزايا
    • إمداد مراوح التبريد و وحدات التخزين بالطاقة بدون إمداد معالج الحاسب بها.
    •مراوح التبريد التى تعمل باستمرار تقلل من تراكم الرطوبة عند استخدام النتروجين السائل.
    • إمداد وحدات التخزين بطاقة متصلة غير متقطعة.
    • إمداد الطاقة لأنظمة التبريد المائى للكشف عن وجود تسريب من عدمه.
    • عروض الحاسبات و هياكل الحاسبات حيث لن تكون مضطراً إلى تشغيل الحاسب بشكلكامل.
  • تقنية OC Touch
    تحتوى تقنية OC Touch من جيجابايت على مجموعة من المفاتيح سهلة الاستخدام و التى تتميز بها حصرياً لوحات جيجابايت الرئيسية لرفع تردد التشغيل
  • مفتاح التحكم OC PCIe
    بإمكان المحترفين يدوياً تشغيل أو إيقاف قناة التوصيل الخاصة بكل واجهة من واجهات تركيب الكروت PCIe على اللوحة الرئيسية و هو ما يتيح إيقاف كروت الجرافيك عن العمل بدون مشقة إزالتها فعلياً. هذا الأمر مفيد على وجه الخصوص فى رفع تردد تشعيل الجرافيك باستخدام النتروجين السائل و التبريد المائى.
  • خاصية OC PEG
    تتيح خاصية OC PEG المزيد من الطاقة لواجهات تركيب الكروت PCIe فى لوحتك الرئيسية مما يزيد من استقرار أداء حاسبك فى ظروف التشغيل الشاقة خاصة مع استخدام تقنية 4-way CrossFire™ التى تتطلب كم أكبر من الطاقة
  • خاصية OC Brace
    تتيح خاصية OC Brace لمحترفى رفع تردد التشغيل و مختبرى الأجهزة تركيب حتى أربع كروت جرافيك بأمان تام فى هيكل حاسب لم يتم إغلاقه بعد أو فى بيئة اختبار مفتوحة و ذلك بدون تعريض واجهات تركيب الكروت PCIe للتلف أو عدم تركيب الكارت بشكل محكم فى واجهة التركيب مما يؤدى إلى عدم رصد نظام التشغيل له.
    و تعتبر خاصية OC Brace وسيلة سهلة و بسيطة تتيح أفضل تركيب لأكبر كروت الجرافيك حجماً و ذلك فى الأنظمة التى تستخدم العديد من كروت الجرافيك و هو الأمر المفيد أيضاً فى مسابقات رفع تردد التشغيل التى يستخدم فيها المتسابقون النتروجين السائل حيث يضعونه فى أوعية ثقيلة تتطلب قاعدة تركيب ثابتة و مستقرة عبر فترات الاستخدام الطويلة.
  • تقنية OC Connect
    تتيح خاصية OC Connect منفذى توصيل USB على الجانب القريب من اللوحة الرئيسية و المواجه للمستخدم و هو ما يجعل الأمر أكثر سهولة عند حفظ البيانات أو تعديل إعدادات BIOS أو تثبيت برنامج ما أثناء إجراء اختبارات الأداء. إن خاصية OC Connect تعالج المواقف التى يكون فيها من الصعب الوصول إلى لوحة التوصيل الخلفية للحاسب و ذلك مثل جلسات رفع تردد التشغيل أو اختبار الأنظمة قبل تركيبها فى هيكل حاسب خارجى.
  • تطبيق cFosSpeed
    تدعم لوحات جيجابايت الرئيسية تطبيق cFosSpeed و هو تطبيق لتنظيم محتوى التوصيل الشبكى للتقليل من التباطؤ الذى قد يحدث و الحفاظ على زمن استجابة أفضل عند ازدحام البيانات فى نطاق التوصيل الشبكى. و يعمل تطبيق cFosSpeed بطريقة مشابهة لعمل OS driver حيث يقوم بمتابعة نطاق التوصيل الشبكى على مستوى كل تطبيق ليحقق أداء أفضل للتوصيل الشبكى لتطبيقات محددة.
  • تركيب العديد من كروت الجرافيك
    لوحة جيجابايت الرئيسية Z87X-OC
    قدرات جرافيك فائقة باستخدام 4 كروت- Z87X-OC:
    دعم فائق لتقنية CrossFire™ من AMD باستخدام 4 كروت مع دعم لتقنية SLI من NVIDIA باستخدام 2 كارت. و يتيح هذا التصميم الفائق مجالاً أوسع لرفع تردد تشغيل نظام الجرافيك المدعوم بالعديد من الكروت حيث تتميز أول 3 واجهات تركيب كروت جرافيك بنطاق تمرير بيانات يتصل مباشرة بمعالج الحاسب فى حين تتصل واجهة التركيب الرابعة من خلال قنوات التوصيل مباشرة بالشريحة الرئيسية Z87 PCH من إنتل.
  • نظام التبريد OPT من جيجابايت
    تتطلب العديد من أنظمة الحاسبات الحالية ذات التبريد المائى إمداد طاقة لكل من مروحة تبريد المعالج و مضخة الماء. و تتميز سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية 8 بنظام التبريد OPT و هو عبارة عن واجهة تركيب إضافية لمروحة تبريد المعالج و التى يمكن استخدامها لتوصيل مضخة ماء و ضبطها للعمل بالسرعة القصوى باستمرار. كما يمكن أيضاً استخدام نظام التبريد OPT مع أنظمة التبريد عالية الأداء التى تستخدم مروحتين للتبريد.
  • تقنيات جيجابايت الحصرية للتحمل الفائق Ultra Durable™
    مكثفات صلبة فائقة التحمل ذات لون أسود مميزs
    تدعم سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية 8 مكثفات صلبة هى الأعلى جودة على الإطلاق و المسجلة بأعلى أداء و أطول عمر افتراضى حتى فى أقصى ظروف التشغيل. هذا الأمر من شأنه ان يحقق الطمأنينة التى يفتقدها المحترفون عند رفع تردد تشغيل حاسباتهم خوفاً من اضطراب الأداء أو تعرض مكونات الحاسب للتلف. و مع وحدات ESR الفائقة لن يكون هناك أى قلق من زيادة تحميل معالج الحاسب مهما بلغت هذه الزيادة. هذا و تأتى هذه المكثفات بلون أسود داكن حصرياً لسلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية 8.
    مسجلة بتحقيق ساعات عمل غير مسبوقة حتى 10.000 ساعة من التشغيل الشاق فى درجة حرارة عالية 105 °C " Nippon Chemi-Con
  • موصلات طاقة ثابتة مطلية بالذهب


    لقد تم تزويد لوحات جيجابايت الرئيسية لرفع تردد التشغيل بموصلات طاقة مطلية بالذهب للمعالج و واجهة توصيل الطاقة 24-pin ATX و هى موصلات أكثر قوة و تحملاً من الموصلات العادية فضلاً عن أنها أيضاً مطلية بالذهب لتتيح أقصى قدرات توصيل الطاقة و نقل الإشارات و ذلك بالمقارنة باللوحات الرئيسية التقليدية الأخرى. و يساعد الذهب على تحسين استقرار الأداء حيث يقاوم الصدأ الناتج عن الاستخدام على المدى الطويل.
  • مقبس معالج و واجهات تركيب ذاكرة DDR و واجهات تركيب كروت PCIe مطلية بالذهب
    لقد تم تزويد لوحات جيجابايت الرئيسية 8 بمكونات مطلية بالذهب و ذلك فى المناطق التى تتصل فيها اللوحة الرئيسية بالمكونات الأخرى. مقبس المعالج المطلى بالذهب و واجهات تركيب وحدات ذاكرة DDR3 المطلية بالذهب و واجهات تركيب كروت PCI Express المطلية بالذهب . كل ذلك يحقق لك الاستمتاع بمزيد من قوة التحمل و العمر الافتراضى الأطول لمعالج حاسبك و وحدات الذاكرة و كروت الجرافيك بغض النظر عن تكرار إزالتهم و تركيبهم.
  • دعم عروض الفيديو ذات درجة الوضوح 4K
    درجة الوضوح 4K هى التقنية المرتقبة فى عالم العروض فائقة الوضوح و التى تتميز بما يقارب 4,000 pixels على المحور الأفقى أى ما يجاوز أربعة أضعاف المعايير الحالية للعروض فائقة الوضوح. ومن خلال معالج الجرافيك المدمج HD من إنتل و واجهة العرض HDMI تدعم سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية 8 عروض الفيديو ذات درجة الوضوح 4K
  • تقنية UEFI DualBIOS™ الجديدة من جيجابايت بلوحة للتحكم
    لقد قامت جيجابايت بإعادة تصميم واجهة تقنية UEFI DualBIOS™ لتقدم للمستخدم واجهة جديدة سهلة تتيح له التحكم التام فى إعدادات BIOS بشكل لم يسبق من قبل.

    لوحة التحكم فى الإعدادات يستطيع الإصدار الجديد و الحصرى ذو لوحة التحكم Dashboard أن يتيح للمستخدم التحكم فى كل التفاصيل التى تتعلق بلوحته الرئيسية و يشمل ذلك معالج الحاسب و الجرافيك و سرعة الذاكرة و درجات الحرارة و الجهد الكهربى و سرعة مروحة التبريد.

    واجهة استخدام يخصصها المستخدم بنفسه بإمكان المستخدم إنشاء صفحته الخاصة و تخصيصها كما يشاء و إضافة القوائم و الخيارات التى يتكرر استخدامها بصفة منتظمة. هذا الأمر يتيح لك واجهة استخدام أكثر فعالية و التى أيضاً يمكنك تخصيصها بإضافة صورة من اختيارك لتكون خلفية لواجهة الاستخدام.

    اختر صفحتك المفضلة لبدء BIOS اختر بنفسك أى قسم أو صفحة داخل BIOS و التى تريد أن تبدأ منها عقب بدء تشغيل الحاسب. إذا كنت تقوم دائماً بتعديل سرعة الذاكرة فيمكنك توفير الوقت بالبدء من صفحة ضبط الذاكرة عقب كل مرة تقوم فيها بتشغيل الحاسب.

    رفع تردد أثناء التشغيللأول مرة يستطيع محترفو رفع تردد التشغيل ضبط سرعة معالج الحاسب و تردده و جهده الكهربى أثناء التشغيل من داخل BIOS . هذا الأمر من شأنه أن يوفر الوقت بشكل هائل كما يساعد المستخدم على الحصول على أفضل الإعدادات بدون الاضطرار إلى إعادة تشغيل الحاسب.
  • أداة EasyTune من جيجابايت
    يحتوى مركز تطبيقات جيجابايت على نسخة محدثة من أداة EasyTune تدعم واجهة استخدام بسيطة و سهلة تتيح للمستخدم ضبط إعداددات حاسبه بسهولة و كفاءة. يمكنك ضبط سرعة النظام و سرعة الذاكرة و الجهد الكهربى فى نفس بيئة عملك داخل Windows و احصل أيضاً على معلومات شاملة يتم عرضها أمامك عن كل ما يتعلق بحاسبك مثل حالة مروحة تبريد النظام و خطوات ضبطها.
* كل المعلومات المذكورة للاطلاع فقط. وتحتفظ جيجابايت بالحق في تعديلها أو مراجعتها في أي وقت دون اخطار مسبق.
* مستوى الأداء المعروض اعتماداً على أقصي القيم الافتراضية للواجهات والتي زودنا بها المصنعين المختلفين والذين وضعوا المعايير القياسية لهذه الواجهات. وقد يختلف مستوى الأداء الفعلي باختلاف مواصفات الحاسب.
* كل العلامات التجارية والشعارات هي ملك لحامليها.
* نظرأً لخصائص الحاسب القياسية، فإن قدراً من السعة الكلية للذاكرة يتم استخدامه من قبل الحاسب ولذلك تصبح سعة الذاكرة الحقيقية أقل من السعة المذكورة على وحدات الذاكرة.