X
مقارنة
إعادة الاختيار
يمكنك إضافة حتى 5 موديلات فقط للمقارنة بينها و ذلك للمرة الواحدة.
إغلاق
 

  • تدعم الجيل الرابع من معالجات Core™ من إنتل
  • تقنية التحمل الفائق Ultra Durable™ 5 Plus من جيجابايت
  • تدعم تقنية Dual Thunderbolt™
  • وحدة Wi-Fi IEEE802.11ac and BT 4.0 مدمجة
  • تصميم رقمى من شركة IR لإمداد المعالج بالطاقة
  • تقنية UEFI DualBIOS™ من جيجابايت
  • مقبس معالج مطلى بطبقة من الذهب بقياس 15µ
  • دعم تركيب العديد من كروت الجرافيك
  • مكثفات صلبة فائقة التحمل ذات لون أسود مميز
  • تقنية الشحن السريع On/Off Charge™ 2 من جيجابايت لشحن وحدات USB
  • شريحة شبكة من إنتل مع حماية قصوى لمنفذ التوصيل الشبكى من الكهرباء الاستاتيكية
  • تصميم جديد لوحدة التبديد الحرارى مع 7 واجهات مدمجة لتركيب مراوح التبريد
  • شريحة صوت Realtek ALC898 عالى الوضوح HD بمعدل الإشارة إلى الضوضاء 110dB SNR
  • مفاتيح مدمجة للتحكم السريع فى أداء الحاسب
  • تدعم برنامج CFOS لزيادة سرعة الانترنت
  • 10 منافذ USB 3.0
  • لوحات رئيسية تدعم منفذى توصيل Thunderbolt™

    تعتبر لوحات جيجابايت الرئيسية هى أول لوحات رئيسية تدعم منفذين معتمدين لتوصيل وحدات Thunderbolt™.
    و بذلك تتيح لوحات جيجابايت الرئيسية التى تدعم تقنية Thunderbolt™ أسهل و أسرع واجهات نقل بيانات يشهدها عالم الحاسبات الشخصية حيث يمكنك توصيل حتى 12 وحدة Thunderbolt™ بالإضافة إلى 3 شاشات عرض فى نفس الوقت مع سرعة مذهلة لنقل البيانات يمكنها نقل بيانات بحجم 1TB فى وقت لا يتجاوز خمس دقائق فقط..

    و تتيح لوحات جيجابايت الرئيسية التى تدعم تقنية Thunderbolt™ للمستخدم ربط حتى 12 وحدة Thunderbolt™ فى نفس الوقت و ذلك باستخدام قناة توصيل بيانات مبتكرة مزدوجة الاتجاه بسرعة 10Gbps و التى تدعم كل من بروتوكولات نقل البيانات PCIe و DisplayPort . لقد استطاعت لوحات جيجابايت الرئيسية التى تدعم تقنية Thunderbolt™ أن تضع تصوراً جديداً لتوصيل وحدات التخزين بالحاسب الشخصى لتجعل بذلك توصيل العديد من وحدات التخزين فائقة السرعة و كذا توصيل شاشات العرض عالية الوضوح HD أمراً أكثر سهولة من ذى قبل.

    قد يختلف الأداء باختلاف مواصفات الحاسب و مواصفات الوحدة الملحقة به.


    مع منفذى توصيل Thunderbolt استمتع بتوصيل الوحدات الملحقة بحاسبك بسرعة و سهولة

    مع منفذى توصيل Thunderbolt استمتع بتوصيل الوحدات الملحقة بحاسبك بسرعة و سهولة إن لوحات جيجابايت الرئيسية التى تدعم تقنية Thunderbolt هى أول لوحات رئيسية معتمدة من إنتل و التى تحتوى على منفذى توصيل Thunderbolt على لوحة التوصيل الخلفية مباشرة. و يتميز كل منفذ من منفذى التوصيل Thunderbolt بقدرته على نقل البيانات باتجاه مزدوج فى نفس الوقت و ذلك بسرعات قصوى تصل إلى 10Gbps و هو ما يعنى نقل فيلم فيديو عالى الوضوح HD 1080p فى أقل من 30 ثانية.

    و يتيح منفذى التوصيل Thunderbolt بلوحات جيجابايت الرئيسية أقصى إمكانيات ممكنة لتوصيل الوحدات الملحقة بالحاسب حيث يمكن توصيل حتى 12 وحدة فى نفس الوقت من خلال سعة تمرير بيانات تصل إلى 10Gbps و ذلك لكل منفذ من منفذى التوصيل.
  • الجيل الخامس من تقنية التحمل الفائق Ultra Durable™ 5 Plus

    يأتى إصدار تقنية Ultra Durable™ 5 Plus لأول مرة من خلال سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية 8 و هى التقنية التى تجمع العديد من الخصائص و المكونات التى تتيح للمحترفين أداءً يحطم الأرقام القياسية بالإضافة إلى التبريد الفائق و إطالة العمر الافتراضى للوحة الرئيسية.
  • تبريد فائق
    تصميمات جديدة بالكامل لوحدات التبديد الحرارى
    تتميز لوحات جيجابايت الرئيسية ذات الجيل الخامس من تقنية التحمل الفائق Ultra Durable™ 5 Plus بتصميمات جديدة لوحدات التبديد الحرارى لتتيح تبريد فائق للمناطق الأكثر أهمية على اللوحة الرئيسية مثل دورة إمداد الطاقة و الشريحة الرئيسية. هناك العديد من تصميممات وحدات التبديد الحرارى و التى تشمل التبريد باستخدام المراوح و التبريد السلبى بدون استخدام المراوح و أيضاً التبريد المائى. كل هذه التصميمات تضمن التبريد الفائق لدورة إمداد الطاقة مع الأداء المستقر حتى فى أقصى ظروف التشغيل.
  • أداء فائق

    تصميم رقمى من شركة IR® لإمداد المعالج بالطاقة
    تستخدم لوحات جيجابايت الرئيسية موصلات PWM متميزة و شرائح PowIRstage™ من شركة International Recifier® و هى مكونات رقمية 100% مما يتيح دقة فائقة فى إمداد الطاقة لمعالجات الجيل الرابع من إنتل. لقد تم تصميم كل من موصلات PWM المتميزة و شرائح PowIRstage™ من شركة IR® تصميماً فريداً من الصفر بحيث يحققا معاً أفضل أداء و أفضل تبريد من أجل توفير أقصى درجات قوة الأداء للمستخدمين.


  • أمان فائق

    تقنية UEFI DualBIOS™ من جيجابايت
    تتميز لوحات جيجابايت الرئيسية بتقنية DualBIOS™ من جيجابايت. و هى تقنية حصرية من جيجابايت توفر الحماية الضرورية لواحدة من أكثر مكونات حاسبك أهمية ألا و هى وحدة BIOS . و تتلخص تقنية DualBIOS™ من جيجابايت فى أنها تتيح للوحتك الرئيسية وحدة BIOS احتياطية بخلاف الوحدة الأساسية و هو ما يوفر الحماية من تلف وحدة BIOS الذى قد تسببه الفيروسات أو تعطل أى من مكونات الحاسب أو رفع تردد تشغيل الحاسب بشكل غير صحيح أو انقطاع التيار الكهربى أثناء عملية التحديث.

  • منافذ USB 3.0 عديدة و متميزة

    10 منافذ توصيل USB 3.0
    تتيح لوحات جيجابايت الرئيسية ذات الجيل الخامس من تقنية التحمل الفائق Ultra Durable™ 5 Plus مجالاً أوسع للاستفادة من السرعة الفائقة لنقل البيانات و توصيل العديد من الوحدات الملحقة بالحاسب و ذلك من خلال 10 منافذ توصيل USB 3.0 تدعمها اللوحة الرئيسية. هذا و قد تم تخصيص صمام كهربى مستقل لكل منفذ من هذه المنافذ العشرة بحيث إذا تعرض أى منها للتلف لا تتأثر المنافذ الأخرى و بالتالى حماية الوحدات المتصلة بالحاسب.


    * Please download & install Win8 USB patch for better compatibility.

  • اتصال لاسلكى من خلال 2T2R Dual Band IEEE802.11ac WiFi + BT 4.0

    تأتى هذه اللوحة الرئيسية مصحوبة بشريحة IEEE802.11ac WiFi و التى تدعم تغطية شبكية لاسلكية تصل سعتها إلى 867Mbps و أيضاً Bluetooth 4.0. IEEE802.11ac WiFi و التى تعمل بسرعة تصل إلى 867Mbit/s هذا بجانب الهوائى 2.4GHz/5GHz dual-band, 2T2R الذى يوفر لك تغطية شبكية ذات نطاق واسع
  • تقنيات جيجابايت الحصرية للتحمل الفائق Ultra Durable™
    مكثفات صلبة فائقة التحمل ذات لون أسود مميزs
    تدعم سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية 8 مكثفات صلبة هى الأعلى جودة على الإطلاق و المسجلة بأعلى أداء و أطول عمر افتراضى حتى فى أقصى ظروف التشغيل. هذا الأمر من شأنه ان يحقق الطمأنينة التى يفتقدها المحترفون عند رفع تردد تشغيل حاسباتهم خوفاً من اضطراب الأداء أو تعرض مكونات الحاسب للتلف. و مع وحدات ESR الفائقة لن يكون هناك أى قلق من زيادة تحميل معالج الحاسب مهما بلغت هذه الزيادة. هذا و تأتى هذه المكثفات بلون أسود داكن حصرياً لسلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية 8.
    مسجلة بتحقيق ساعات عمل غير مسبوقة حتى 10.000 ساعة من التشغيل الشاق فى درجة حرارة عالية 105 °C " Nippon Chemi-Con
  • حماية قصوى لمنافذ التوصيل الشبكى و منافذ USB من الكهرباء الاستاتيكية


    لقد وضعت سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية 8 معياراً جديداً لحماية حاسبك حيث قدمت حماية قصوى من تفريغ شحنة الكهرباء الاستاتيكية (ESD) و ذلك لكل من منافذ التوصيل الشبكى و منافذ USB إذ أن كلاهما كثيراً مايتعرض للتلف بسبب تفريغ شحنة الكهرباء الاستاتيكية. لقد تم تزويد كل منفذ توصيل شبكى و منفذ USB بمرشح خاص يستطيع مقاومة تفريغ الشحنات العالية و حماية حاسبك من تقلبات الكهرباء بل و حتى من الصواعق.
  • مقبس معالج مطلى بطبقة من الذهب
    لقد تم تزويد سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية 8 بمقبس معالج مطلى بطبقة من الذهب و هو ما يحقق للمحترفين الاستمتاع بمزيد من قوة التحمل و العمر الافتراضى الأطول لمقبس المعالج مع مرور الوقت بدون أى قلق من تعرض سنون التوصيل للتآكل.

  • طبقات النحاس مضاعفة السمك فى جسم اللوحة الرئيسية
    حصرياً من جيجابايت طبقات النحاس مضاعفة السمك فى جسم اللوحة الرئيسية و التى تعمل على توفير ممرات لتوصيل الطاقة بين المكونات ذات قدرة على التعامل مع مستويات الطاقة القصوى مع قدرتها أيضاً على تبديد الحرارة بعيداً عن منطقة إمداد المعالج بالطاقة. هذا الأمر ضرورى لضمان قدرة اللوحة الرئيسية على التعامل مع مستويات الطاقة المتزايدة التى يحتاجها الحاسب عند رفع تردد التشغيل.
  • صمام كهربائى مستقل لكل منفذ من منافذ التوصيل USB
    إن كل منفذ من منافذ التوصيل USB الموجودة بسلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية 8 يصاحبه صمام كهربى مخصص له بشكل مستقل مما يمنع حدوث تلف لمنافذ USB الأخرى و هو ما يوفر الحماية لبياناتك عند قيامك بنقلها.
       
    GIGABYTE One Fuse per
    USB Port Design
    Traditional One Fuse Design
    for Multi-USB Ports
  • مكبر صوت مدمج لموصل سماعات الرأس الأمامية
    تتميز سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية 8 بمكبر صوت لموصل سماعات الرأس ذو سعة كبيرة تجعله قادرا على تشغيل أصوات ذات أحمال كبيرة حتى 600Ω مما يتيح لمحترفى الألعاب الالكترونية الاستمتاع بصوت أكثر وضوحا ينقل أدق التفاصيل الصوتية بدون تشوش وذلك عند استخدام سماعات رأس ذات جودة عالية. كما يتميز أيصا مضخم الصوت بنطاق صوتى أكثر اتساعا وأكثر نقاء ودرجة slew عالية ودرجة تشوش أقل و هو ما يجعل سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية 8 مثالية للعاملين فى مجال الصوت والموسيقى و محترفى الألعاب.
  • الجيل الثانى من تقنية الشحن السريع On/Off Charge™ 2
    لقد تم تحديث تقنية الشحن السريع On/Off Charge من جيجابايت و تزويد سلسلة اللوحات الرئيسية 8 بها. يمكنك شحن العديد من الأجهزة و التى تشمل تلك التى تعمل بنظامى التشغيل iOS و Android . استمتع بشحن سريع و كامل لأجهزتك المحمولة من خلال منافذ USB حتى لو كان حاسبك مغلقاً.
  • كارت شبكة Gigabit LAN من إنتل


    لقد تم تزويد سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية 8 بكارت شبكة Gigabit LAN من إنتل و هو اسم مشهور بين محترفى الألعاب حيث يتميز بالعديد من الخصائص التى تعمل على تحسين الأداء مثل المعالجة المتقدمة للتقليل من التحميل على معالج الحاسب و كذا دعم خاصية Jumbo Frame لتوسعة نطاق البيانات.
  • تطبيق cFosSpeed
    تدعم لوحات جيجابايت الرئيسية تطبيق cFosSpeed و هو تطبيق لتنظيم محتوى التوصيل الشبكى للتقليل من التباطؤ الذى قد يحدث و الحفاظ على زمن استجابة أفضل عند ازدحام البيانات فى نطاق التوصيل الشبكى. و يعمل تطبيق cFosSpeed بطريقة مشابهة لعمل OS driver حيث يقوم بمتابعة نطاق التوصيل الشبكى على مستوى كل تطبيق ليحقق أداء أفضل للتوصيل الشبكى لتطبيقات محددة.
  • تصميم متميز يدعم 7 واجهات لتركيب مراوح التبريد
    7 واجهات لتركيب مراوح التبريد موزعة بشكل استراتيجى على اللوحة الرئيسية لمزيد من التحكم فى مراوح تبريد النظام و المعالج.
  • نظام التبريد OPT من جيجابايت
    Many of today's 3rd party water تتطلب العديد من أنظمة الحاسبات الحالية ذات التبريد المائى إمداد طاقة لكل من مروحة تبريد المعالج و مضخة الماء. و تتميز سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية 8 بنظام التبريد OPT و هو عبارة عن واجهة تركيب إضافية لمروحة تبريد المعالج و التى يمكن استخدامها لتوصيل مضخة ماء و ضبطها للعمل بالسرعة القصوى باستمرار. كما يمكن أيضاً استخدام نظام التبريد OPT مع أنظمة التبريد عالية الأداء التى تستخدم مروحتين للتبريد.
    اختيار 1 : نظام التبريد OPT لتركيب مضخة ماء
    اختيار 2: نظام التبريد OPT لتركيب مروحة تبريد معالج
    مروحتان لتبريد المعالج
  • دعم العرض المتعدد باستخدام تقنيتي CrossFire وSLI
    امكانيات أكثر مرونة للجرافيك – دعم تقنيتي CrossFire أو SLI، وهو ما يمنح أفضل أداء ممكن للجرافيك للاّعبين الذين يرغبون في زيادة عدد إطارات العرض بدون التأثير على وضوح الصورة
  • برنامج Sound Blaster X-Fi MB3
    • نظام صوتى مجهز بأحدث تقنية صوتي.
    • يتيح أعلى درجات الجودة الصوتية و كذا أقوى المؤثرات الصوتية و ذلك لأجهزة الحاسبات العادية.
    • تقنيات خاصة لتحسين القدرات الصوتية للألعاب الالكترونية.
  • دعم عروض الفيديو ذات درجة الوضوح 4K
    درجة الوضوح 4K هى التقنية المرتقبة فى عالم العروض فائقة الوضوح و التى تتميز بما يقارب 4,000 pixels على المحور الأفقى أى ما يجاوز أربعة أضعاف المعايير الحالية للعروض فائقة الوضوح. ومن خلال معالج الجرافيك المدمج HD من إنتل و واجهة العرض HDMI تدعم سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية 8 عروض الفيديو ذات درجة الوضوح 4K
  • الجيل الأحدث من واجهات الوسائط المتعددة - HDMI
    الواجهة HDMI هي أحدث واجهة للوسائط المتعددة عالية الوضوح، ويتجاوز معدل نقل الفيديو بها 5Gb/s، كما أنها تدعم 8 قنوات صوت عالي الجودة. و من خلال قدرتها على نقل الفيديو الرقمي والصوت الرقمي غير المضغوطين بدرجة وضوح عالية، تستطيع الواجهة الرقمية HDMI خفض معدل تداخل الإشارات و بالتالى منع أى انخفاض في الجودة نتيجة التحويل من الصيغة الرقمية إلى الصيغة التناظرية مثل ما يحدث في حالة الواجهات التناظرية. بالإضافة إلى ذلك فإن الواجهة HDMI متوافقة مع خاصية HDCP، وهي خاصية حماية الوسائط الرقمية ذات نطاق تمرير البيانات العالي High-Bandwidth Digital Content Protection (HDCP) مما يسمح بعرض محتويات Blu-ray و HD DVD والوسائط المحمية الأخرى.
  • دعم واجهة DVI
    واجهة DVI هى واجهة عرض لمحتويات الفيديو تم تصميمها لنقل الفيديو الرقمي غير المضغوط بدرجة وضوح عالية للصورة للعرض على أجهزة العرض الرقمية مثل شاشات LCD واجهزة العرض الرقمي digital projectors. بالإضافة إلى ذلك فإن الواجهة HDMI متوافقة مع خاصية HDCP، وهي خاصية حماية الوسائط الرقمية ذات نطاق تمرير البيانات العالي High-Bandwidth Digital Content Protection (HDCP) مما يسمح بعرض Blu-ray و HD DVD والوسائط المحمية الأخرى.
  • مركز تطبيقات جيجابايت
    يتيح لك مركز تطبيقات جيجابايت سهولة التعامل مع العديد و العديد من تطبيقات جيجابايت التى تساعدك فى الحصول على أقصى استفادة ممكنة من لوحة جيجابايت الرئيسية الخاصة بك. و من خلال واجهة استخدام واحدة فقط يتيح لك مركز تطبيقات جيجابايت بدء جميع تطبيقات جيجابايت المثبتة على حاسبك.
  • أداة EasyTune من جيجابايت
    • تدعم واجهة استخدام بسيطة و سهلة تتيح للمستخدم ضبط إعداددات حاسبه بسهولة و كفاءة.
    • ضبط سرعة النظام و سرعة الذاكرة و الجهد الكهربى فى نفس بيئة عملك داخل Windows
    • معلومات شاملة يتم عرضها أمامك عن كل ما يتعلق بحاسبك بدون الحاجة إلى تثبيت أى برنامج إضافى ليقوم بهذه المهمة.
     
    أداة Smart Fan 2 من جيجابايت
    و لإتاحة المزيد من مراوح التبريد بشكل لم يسبق تقديمه من قبل، تتميز سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية 8 بإمكانية التحكم فى سرعة مروحة تبريد المعالج و النظام من خلال ضبط إعدادات تدفق الهواء باستخدام موصلات رقمية مخصصة لذلك. و تتيح لك أداة Smart Fan 2 من جيجابايت ضبط مراوح تبريد المعالج و النظام.
  • أداة @BIOS من جيجابايت
    تتيح لك أداة @BIOS الجديدة من جيجابايت تحديث نسخة BIOS الخاصة بك من خلال Windows و ذلك عن طريق واجهة استخدام رسومية سهلة ذات شكل جذاب تقوم أتوماتيكياً بتحميل أحدث نسخ BIOS من مزودات شركة جيجابايت.
  • أداة EZ Setup من جيجابايت
    تحتوى أداة EZ Setup من جيجابايت على العديد من الأدوات التى تم تصميمها لتسهيل و تبسيط إجراءات تثبيت و ضبط العديد من تطبيقات جيجابايت مثل Disk Mode Switch و Smart Connect و EZ Rapid Start وEZ Smart response
  • تقنية UEFI DualBIOS™ من جيجابايت
    • تحكم بنفسك فى المظهر الذى تريد أن ترى من خلاله إعدادات BIOS و كذا فى إحساسك بها و ذلك من خلال واجهة استخدام يمكنك تخصيصها بالشكل الذى تريده
    • اضبط تردد تشغيل و إعدادات حاسبك أثناء تشغيله.
    • استخدام سهل للفأرة و الروابط المختصرة للتنقل السريع بين القوائم.
    هذا و يستطيع الإصدار الجديد و الحصرى من جيجابايت الذى يتميز بلوحة للتحكم Dashboard أن يتيح للمستخدم التحكم فى كل التفاصيل التى تتعلق بلوحته الرئيسية و يشمل ذلك معالج الحاسب و الجرافيك و سرعة الذاكرة و درجات الحرارة و الجهد الكهربى.
    و لآول مرة على الإطلاق بإمكان محترفى رفع تردد التشغيل ضبط سرعة المعالج و التردد و الجهد الكهربى أثناء التشغيل من خلال BIOS و هو ما يوفر الوقت بشكل كبير و يساعد المستخدم للحصول على أفضل إعدادات لحاسبه بدون الاضطرار إلى إعادة تشغيله.
  • * كل المعلومات المذكورة للاطلاع فقط. وتحتفظ جيجابايت بالحق في تعديلها أو مراجعتها في أي وقت دون اخطار مسبق.
    * مستوى الأداء المعروض اعتماداً على أقصي القيم الافتراضية للواجهات والتي زودنا بها المصنعين المختلفين والذين وضعوا المعايير القياسية لهذه الواجهات. وقد يختلف مستوى الأداء الفعلي باختلاف مواصفات الحاسب.
    * كل العلامات التجارية والشعارات هي ملك لحامليها.
    * نظرأً لخصائص الحاسب القياسية، فإن قدراً من السعة الكلية للذاكرة يتم استخدامه من قبل الحاسب ولذلك تصبح سعة الذاكرة الحقيقية أقل من السعة المذكورة على وحدات الذاكرة.