جيجابايت تطلق سلسلة لوحاتها الرئيسية B75 والتي تدعم مجموعة برامج Small Business Advantage من إنتل لخدمة أصحاب المشروعات الصغيرة

بنية معلوماتية أكثر سهولة لإدارة أعمالك ومنزلك

2012/04/11

تايبيه- تايوان- الحادى عشر من إبريل 2012. أعلنت اليوم شركة جيجابايت رائدة تصنيع اللوحات الرئيسية وكروت الجرافيك عن إطلاقها لسلسلة اللوحات الرئيسية B75 والتى تم تصميمها لتتيح لأصحاب المشروعات الصغيرة تأسيس بنية معلوماتية سهلة الاستخدام لإدارة أعمالهم وذلك باستخدام مجموعة البرامج الجديدة والحصرية Small Business Advantage من إنتل.
 

ويعلق على هذا الحدث هنرى كاو- نائب رئيس وحدة اللوحات الرئيسية فى جيجابايت قائلاً : " تمثل سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية B75 خطوة جديدة إلى الأمام تزيد من مساهمة جيجابايت فى تطوير تقنيات إدارة الأعمال والمشروعات التى ابتكرتها إنتل. هذا وقد قمنا باستثمار موارد الشركة التقنية والبحثية من أجل أن نطرح منتجات ذات امكانات جذابة وفعالة لنشجع عملاءنا على مستوى العالم لكى يعتمدوا بشكل أكبر على سلسلة لوحاتنا الرئيسية الجديدة. ولقد خططنا أن نطرح بالأسواق ما لا يقل عن 4 موديلات جديدة وذلك فى نفس يوم إطلاق سلسلة اللوحات الرئيسية الجديدة لتكون هذه الموديلات جزء من مجموعة اللوحات الرئيسية التى تحتوى على خصائص تتيح لأصحاب الأعمال والمشروعات تحسين وتطوير ما يقدمونه من منتجات أو خدمات وذلك باستخدام مجموعة برامج Small Business Advantage من إنتل لإدارة البنية المعلوماتية. "

 

سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية B75 : إدارة أكثر سهولة للمشروعات الصغيرة
لقد تم تصميم اللوحات الرئيسية B75 من جيجابايت خصيصاً لملء الفراغ الموجود بين الحاسبات التقليدية والحاسبات المتخصصة فى إدارة الأعمال والمشروعات. وتدعم الشريحة الرئيسية B75 Express من إنتل الجيلين الثاني والثالث من معالجات إنتل كما أنها تأتي فى مرتبة وسطى بين كل من الشريحة الرئيسية Q77 Express وH61 Express مما جعلها تتميز من ناحية السعر والخصائص التى تحتوي عليها.
 

وتأتى سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية B75 مدعومة بالشريحة الرئيسية B75 Express من إنتل لتدعم الجيل الثالث من أحدث معالجات Core™ من إنتل والمصنعة بتقنية 22nm والتي تحمل اسم Ivy Bridge . وتعتبر هذه السلسلة من اللوحات الرئيسية الأولى من نوعها التى تأتي مزودة بأحدث مجموعة برامج Small Business Advantage من إنتل. وهى مجموعة منتقاة من البرامج المجانية والتطبيقات التى تم تصميمها لتتيح لأصحاب المشروعات الصغيرة مزيد من السهولة فى تأسيس وإدارة البنية المعلوماتية الخاصة بأعمالهم.
 


خصائص مجموعة برامج Small Business Advantage من إنتل


خاصية استعادة وإنشاء نسخ احتياطية من البيانات

تتيح لك هذه الخاصية تنشيط الحاسب أتوماتيكياً وبدء برنامج Backup and Restore من Microsoft لاستعادة وإنشاء نسخ احتياطية من البيانات. هذا الأمر يتيح لك ضبط توقيت بدء عملية استعادة وإنشاء نسخ احتياطية من البيانات بحيث تتم فى غير أوقات العمل الرسمية وذلك لعدم إعاقة الموظفين عن أداء أعمالهم أو التأثير على قدرتهم الإنتاجية.
 



خاصية توفير الطاقة

تتيح هذه الخاصية للمستخدم ضبط التوقيت الزمنى لعمل الحاسب وذلك بسرعة وسهولة بحيث يبدأ الحاسب مرحلة الإيقاف المؤقت مع نهاية ساعات العمل الرسمية ثم يعود لوضع التشغيل الكامل قبل بدء ساعات العمل مباشرة وهو الأمر الذى يوفر من تكلفة استهلاك الطاقة ويزيد من إنتاجية العمل. وبعد ضبط التوقيت الزمني المطلوب سوف يستمر الحاسب فى بدء الإيقاف المؤقت والتقليل من سحب الطاقة ثم يعود ليبدأ التشغيل الكامل وزيادة سحب الطاقة وذلك تبعاً للتوقيت الزمني المحدد بدون تدخل من المستخدم.
 


خاصية صيانة الحاسب

تتيح هذه الخاصية لأصحاب المشروعات الصغيرة تنظيم جميع المهام الخاصة بصيانة الحاسب وذلك بسرعة وسهولة وتشمل هذه المهام تحديث برنامج التشغيل Windows ، تنظيم محتويات وحدة التخزين، مسح ملفات الإنترنت المؤقتة وكذا الملفات المؤقتة الخاصة بالتطبيقات الأخرى والتي تستهلك السعة التخزينية لوحدات التخزين. وتقوم هذه الخاصية بتنشيط الحاسب وبدء المهام المحددة لتجعل صيانة الحاسب أكثر سهولة.
 


خاصية متابعة برامج الحماية
تقوم هذه الخاصية برصد ومتابعة برامج الحماية التى تم تثبيتها على الحاسب والتى تشمل Microsoft Security Essentials وNorton 360 وKingsoft Antivirus Software وTrend Micro Worry-Free Business Security وMcAfee Total Protection وKaspersky Internet Security. وفى حالة تعطل أحد هذه البرامج أو تعرضه للهجوم لأى سبب فسوف تقوم خاصية متابعة برامج الحماية بإرسال تحذير للمستخدم لتخبره بحدوث مشكلة ما. هذا ويستطيع المستخدم تحديد أي من برامج الحماية المطلوب متابعتها وكذا تحديد الكيفية التى سيتم بها تحذيره عند تعرض أي من هذه البرامج لمشكلة ما.
 

خاصية منع توصيل وحدات USB
إن الحاسبات التى تستخدمها المشروعات الصغيرة تحتاج إلى الحماية من المخاطر الأمنية الناتجة عن انتشار منافذ التوصيل USB ووحدات USB . وتتيح لك خاصية منع توصيل وحدات USB تحديد وحدات USB التى يمكن توصيلها بالحاسب وذلك بسرعة وسهولة. ويمكن تحديد أنواع مختلفة من وحدات USB ( مثل وحدات التخزين المحمولة ، Wi-Fi ، بلوتوث ، smart phone ، إلخ ) وذلك من خلال إتاحة اختيارات ذات قواعد ضبط محددة.
 



مزايا فريدة من جيجابايت
لا بديل عن لوحة رئيسية فائقة التحمل
تدعم سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية B75 الجيل الرابع من تقنية التحمل الفائق Ultra Durable™ 4 من جيجابايت والتى تحتوى على مجموعة من التقنيات الحصرية التي تضمن لهواة تجميع الحاسبات حماية فائقة لحاسباتهم، بما توفره من رؤية بعيدة المدى لكيفية التعامل مع المشاكل التي يمكن أن تصيب الحاسب والتى تشمل الرطوبة والكهرباء الاستاتيكية والانقطاع المفاجىء للتيار الكهربي وارتفاع درجة الحرارة الناتجة عن التشغيل.
 

حماية من الرطوبة
لا يوجد ما هو أخطر تأثيراً على العمر الافتراضي لحاسبك من الرطوبة، وفي معظم أنحاء العالم فإن الرطوبة الموجودة في الهواء ترتفع في بعض الفصول بما يؤثر سلباً على الحاسبات. سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية B75 تم تصميمها لتضمن للمستخدم ألا يتعرض لأي مشكلة على الإطلاق بسبب الرطوبة، وذلك باستخدام مادة زجاجية جديدة في صناعة اللوحة الرئيسية بما يضمن عدم تأثرها بالرطوبة. تقنية تصنيع جسم اللوحات الرئيسية من مواد زجاجية تعتمد الآن على مادة زجاجية جديدة تعمل على تقليل المساحات البينية بين الألياف، وهو ما يجعلها أكثر قدرة على مقاومة الرطوبة التي لا تتمكن من اختراق هذه المسافات البينية الضيقة. عند المقارنة بالمادة التقليدية، والتي كانت المسافات البينية بين أليافها أكبر، فإن المادة الجديدة توفر قدراً أكبر من الحماية للحاسب ضد الرطوبة.

 
حماية من الكهرباء الاستاتيكية
تدعم سلسلة اللوحات الرئيسية B75 من جيجابايت دوائر مدمجة عالية الجودة ذات قدرة أكبر على مقاومة تفريغ شحنات الكهرباء الاستاتيكية مقارنة بالدوائر المدمجة التقليدية. هذه السلسلة من اللوحات الرئيسية تعتمد على دوائر مدمجة ذات قدرة أكبر بثلاث مرات على مقاومة تفريغ شحنات الكهرباء الاستاتيكية مقارنة بالدوائر المدمجة التقليدية، وهو ما يعني حماية مطلقة للّوحة الرئيسية وكل المكونات التي يتم تركيبها عليها ضد أي أخطار محتملة قد تنتج عن الكهرباء الاستاتيكية.
 

الحماية من انقطاع التيار الكهربى
إذا واجهت انقطاعاً مفاجئاً للتيار الكهربي لأي سبب، فإن سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية B75 قد تم تصميمها بما يضمن ألا يؤدي ذلك الانقطاع إلى مشاكل خطيرة لحاسبك. كل اللوحات الرئيسية من هذه السلسلة مزودة بالتقنية المبتكرة وحدة التشغيل الرئيسية المزدوجة DualBIOS وهو ما يعني حماية أكيدة ضد أعطال وحدة التشغيل الرئيسية. تقوم هذه التقنية المبتكرة باستعادة إعدادات وحدة التشغيل الرئيسية من النسخة الاحتياطية، إذا ما أصيبت الوحدة الأساسية بأي عطل بسبب انقطاع التيار الكهربي.
 
سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية B75 تتميز أيضاً بوجود دوائر مدمجة قادرة على مواجهة الارتفاع الغير متوقع لمستوى التيار الكهربي، والذي يمكن أن يحدث في أي وقت، وتوفر هذه الدوائر المدمجة حماية فائقة للّوحة الرئيسية والحاسب ضد المشاكل والأعطال التي قد تنتج عن مثل هذه الارتفاعات الغير متوقعة.

 
حماية من الحرارة العالية
سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية B75 تنفرد باستخدام مكونات مختارة تجعل حاسبك الشخصي قادراً على مواجهة درجات الحرارة العالية في أقصى ظروف التشغيل، دون أن يتعرض للمشاكل التي تنتج عن ارتفاع درجة الحرارة. استخدام المكثفات الصلبة في هذه السلسلة من اللوحات الرئيسية يضمن خفض درجة الحرارة الكلية للّوحة الرئيسية وفي نفس الوقت يحافظ على كفاءة التشغيل. كما أن استخدام الدوائر الكهربية منخفضة المقاومة يعد عاملاً حاسماً لمواجهة ارتفاع درجة حرارة اللوحة الرئيسية أثناء التشغيل مقارنة بالدوائر الكهربية التقليدية. هذا المزيج الفريد من أكثر المكونات جودة وملاءمة لظروف التشغيل القاسية، يجعل هذه السلسلة من اللوحات الرئيسية مثالية لضمان عمر افتراضي أطول وثبات أكبر للأداء.


تقنية الشحن السريع On/Off Charge






تدعم سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية B75 تقنية الشحن السريع On/Off Charge من جيجابايت. وبصفتها واحدة من مميزات تقنية جيجابايت لمضاعفة الطاقة الكهربية ثلاث مرات 3x لمنافذ التوصيل USB ، تأتى تقنية الشحن السريع On/Off Charge من جيجابايت لتتيح لأجهزة iPhone وiPad وiPod Touch سحب كم أكبر من التيار الكهربى من خلال منافذ التوصيل USB الموجودة على لوحات جيجابايت الرئيسية وذلك بالمقارنة بمنافذ التوصيل التقليدية. كل ذلك مع ميزة أخرى وهى إمكانية الشحن أثناء تشغيل الحاسب أو أثناء الإيقاف المؤقت أو حتى أثناء الإيقاف التام. إن العديد من الأجهزة المحمولة يمكن شحنها من خلال منافذ USB الموجودة بالحاسب الشخصى طالما أن الحاسب متصل بمصدر للتيار الكهربى. إلا أن ذلك لا ينطبق على أجهزة iPhone وiPad وiPod Touch فحتى مع تشغيل الحاسب الشخصى والشروع فى الشحن فإن هذه الأجهزة عادةً ما لا يتجاوز التيار الكهربى الذى تقوم بسحبه 0.5A مما يجعل عملية الشحن شديدة البطء وقد تستغرق 3 ساعات أو أكثر لإتمام الشحن. وهنا يأتى دور تقنية الشحن السريع On/Off Charge من جيجابايت والتى تتيح للمستخدم اختزال الوقت اللازم لشحن هذه الأجهزة بنسبة 40% تقريباً وفى نفس الوقت تتيح له إغلاق حاسبه فى حالة عدم استخدامه، وذلك عند ذهابه إلى النوم مثلاً.
 

موديلات لوحات جيجابايت الرئيسية B75

GA-B75-D3V GA-B75M-D3H GA-B75M-D3V GA-P75-D3


لمزيد من المعلومات عن سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية B75 برجاء زيارة موقعنا عبر الرابط :
http://www.gigabyte.com//www.gigabyte.com/MicroSite/308/sba_main.html.