جيجابايت تطلق اللوحة الرئيسية الرائدة Z77X-UP7

مولد أسطورة جديدة فى عالم اللوحات الرئيسية

2012/08/27

تايبيه- تايوان- السابع و العشرون من أغسطس 2012- أطلقت اليوم شركة جيجابات رائدة تصنيع اللوحات الرئيسية و كروت الجرافيك أحدث لوحاتها الرئيسية فائقة الأداء Z77X-UP7 و التى تحتوى على أحدث تصميم توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة لتوصيل الطاقة 32+3+2 power phase هذا بجانب المكونات المتميزة التى تحمل جينات الجيل الخامس من تقنية التحمل الفائق Ultra Durable™ 5 و القادرة على إمداد مستويات عالية من الطاقة مثل شريحة IR3550 PowIRstages® من شركة IR و التى تستطيع إمداد معالج الحاسب بتيار كهربى يصل إلى 60A .


و يعلق على هذا الحدث هاى كوكى خبير رفع تردد التشغيل فى جيجابايت قائلاً:" مع اللوحة الرئيسية Z77X-UP7 و ما تتميز به من تصميم يدعم مراحل متعددة لتوصيل الطاقة 32+3+2 power phase فضلاً عن تقنية التحمل الفائق Ultra Durable 5 ، نكون قد أبتكرنا أفضل تصميم لدورة إمداد معالج الحاسب بالطاقة يمكن أن تجده فى أى لوحة رئيسية اليوم. إن ذلك ليس من شأنه فقط أن يساعد المحترفين على رفع تردد تشغيل معالجات Core™ i7-3770K من إنتل حتى 7GHz+ لتحطيم الأرقام القياسية، بل إنه أيضاً يقدم لمصنعى الحاسبات مزيد من استقرار الأداء و قدرة أكبرعلى خفض درجة الحرارة و هو ما يتناسب مع طبيعة العمل الشاق لأنظمة الحاسبات ذات التبريد المائى و التى يطلبها المستهلكون."


التصميم الأول من نوعه الذى يدعم 32+3+2 مرحلة لإمداد معالج الحاسب بالطاقة
تستطيع اللوحة الرئيسية Z77X-UP7 من جيجابايت إمداد مستويات عالية من الطاقة و ذلك من خلال تصميم يدعم 32+3+2 مرحلة لتوصيل الطاقة ( 32 مرحلة لإمداد المعالج بالطاقة، 3 مراحل لإمداد معالج الجرافيك المدمج Intel® HD ، 2 مرحلة لإمداد وحدات الذاكرة المدمجة بالمعالج VTT ). إن هذا العدد الكبير من مراحل توصيل الطاقة و الذى يعتبر الأول من نوعه فى مجال تصنيع الحاسبات من شأنه أن يجعل اللوحة الرئيسية Z77X-UP7 قادرة على توزيع التحميل على 32 مرحلة لتوصيل الطاقة مما يضمن درجة حرارة أقل مع إمداد معالج الحاسب بأعلى مستويات ممكنة من الطاقة.


 
الجيل الخامس من تقنية التحمل الفائق Ultra Durable™ 5
تتميز اللوحة الرئيسية Z77X-UP7 باحتوائها على تقنية التحمل الفائق Ultra Durable™ 5 من جيجابايت و هى التقنية الحاصلة على العديد من الجوائز و التى تدعم مكونات عالية الجودة قادرة على إمداد مستويات عالية من الطاقة مثل شريحة PowIRstages® من شركة IR و التى تستطيع إمداد تيار كهربى يصل إلى 60A . هذا هو ما جعل اللوحة الرئيسية Z77X-UP7 قادرة على إمداد تيار كهربى بقوة 2,000W و فى نفس الوقت الحفاظ على درجة حرارة منخفضة و هو ما يجعلها اللوحة الرئيسية المثالية لتوفير أداء متميز عند العمل مع أنظمة الحاسبات عالية الأداء ذات التبريد المائى.





تصميم يدعم دوائر رقمية بالكامل لتوصيل الطاقة
تدعم اللوحة الرئيسية Z77X-UP7 محرك رقمى بالكامل لتوصيل أعلى مستويات ممكنة من الطاقة للجيل الثالث من معالجات Core™ من إنتل. إن استخدام دوائر تحكم رقمية بالكامل لتوصيل الطاقة يعنى مزيد من الدقة فى إمداد الطاقة لمكونات الحاسب ذات الحساسية العالية لمستويات الطاقة.


 
4 كروت جرافيك
تتيح اللوحة الرئيسية Z77X-UP7 أقصى إمكانيات تقوية و تحديث أداء الجرافيك حيث تدعم تركيب 4 كروت للجرافيك باستخدام كل من ATI CrossfireX™ و Nvidia SLI™ . كما تدعم اللوحة الرئيسية Z77X-UP7 4 واجهات توصيل PCI Express 3.0 x8 مما يجعلها قادرة على تقديم عروض شديدة السلاسة للجرافيك ثلاثى الأبعاد مع سرعة فائقة لمعدل تتابع الكادرات و هو ما يحقق للمستخدم أعلى مستويات جودة الجرافيك.
 


اتصال مباشر بين الجيل الثالث لواجهات التوصيل PCIe x16 و معالج الحاسب
تدعم واجهة التوصيل PCI Express x16 ذات اللون الأسود على اللوحة الرئيسية اتصالاً مباشراً بمعالج الحاسب لتتيح بذلك تجاوز شريحة PLX و هو ما يوفر أسرع واجهة توصيل ممكنة لكارت الجرافيك الواحد عند رفع تردد تشغيله.

 

أداة OC BIOS و التى تدعم تقنية 3D BIOS
لقد قامت جيجابايت بإعادة تصميم إعدادات BIOS التقليدية لتقدم للمستخدمين المبتدئين و المحترفين تقنية UEFI BIOS الحصرية و التى قامت جيجابايت بتصميمها. و هناك تقنية 3D BIOS™ التى تحتوى على الإعداد 3D mode الذى يدعم واجهات رسومية ذات ألوان بدرجة نقاء تصل إلى 32-bit بالإضافة إلى استخدام الفأرة فى التنقل بين القوائم مما يتيح للمستخدمين المبتدئين فهم كيفية تأثير إعدادات BIOS التى يقومون بتعديلها على أجزاء اللوحة الرئيسية و مكوناتها المختلفة و بذلك يحقق لهم إدراكاً أكثر شمولاً و وضوحاً للمهام التى تقوم بها إعدادت BIOS أما الإعداد المتقدم Advanced Mode فيتيح بيئة عمل أكثر تخصصاً لإعدادات UEFI BIOS و التى تم تصميمها خصيصاً من أجل محترفى رفع تردد التشغيل و المستخدمين المحترفين الذين يسعون للحصول على أقصى درجات التحكم فى مكونات حاسباتهم.

         


قنية UEFI BIOS باستخدام وحدتى BIOS
و تشتمل تقنية 3D BIOS™ الجديدة من نوعها على زوج من وحدة التشغيل الرئيسية BIOS ROM حيث تحتوى كل وحدة على تقنية UEFI BIOS الحصرية و التى قامت جيجابايت بتصميمها حيث تتميز بوحدتى BIOS من أجل استعادة إعدادات BIOS أتوماتيكياً عند تعرض وحدة BIOS الرئيسية للتلف.


مفتاح التنقل بين وحدتى BIOS
باستخدام مفتاح تحكم مدمج يستطيع المستخدم يدوياً اختيار وحدة BIOS التى يرغب قى استخدامها (الوحدة الرئيسية أو الوحدة الاحتياطية) و هو ما يجعله قادراً على تخصيص إحدى وحدتى BIOS للاستخدام العادى و الأخرى يستخدمها عند رفع تردد التشغيل. و هناك ميزة مفيدة أخرى يمكن استخدامها عند المقارنة بين إصدارات BIOS المختلفة و هى تحديث نسخة BIOS على إحدى الوحدتين و فى نفس الوقت الاحتفاظ بالإعدادات القديمة على الوحدة الأخرى لاستخدامها عند الحاجة.
 

مفتاح تعطيل DualBIOS™
باستخدام مفتاح تحكم مدمج يستطيع المستخدم تعطيل خاصية استعادة الإعدادات التى تحتوى عليها تقنية DualBIOS™ و ذلك لتوفير الوقت عند رفع تردد التشغيل بشكل غير صحيح.
 

أداة OC-Touch
تتيح تقنية OC-Touch للمستخدم الاستمتاع بأفضل أداء ممكن لحاسبه من خلال مفاتيح تحكم يستطيع استخدامها يدويا لرفع و خفض قدرة معالج الحاسب و لتغيير إعدادات BCLK بل و تغيير درجة التعديل stepping الخاصة بإعدادت BCLK إلى 1MHz أو 0.3MHz . كل هذه الإعدادات يمكن إجراؤها فى أى وقت من خلال BIOS أو نظام التشغيل DOS أو نظام التشغيل Windows و ذلك أثناء عمل الحاسب بدون الحاجة إلى إعادة تشغيله مرة أخرى و ذلك للحصول على نتائج سريعة. و لم تنس جيجابايت أن تضيف وحدات مدمجة لقياس الجهد الكهربى Onboard voltage لتساعد المستخدم على متابعة الجهد الكهربى للمكونات أولاً بأول. و كذلك هناك مفتاح تحكم LN2 المدمج و الذى يتيح للمستخدم سرعة تغيير مضاعف سرعة المعالج حتى x16 و ذلك عند رفع تردد التشغيل إلى أقصى حد و هو ما يمنع تطبيقات رفع تردد التشغيل مثل CPU-Z من تعريض عملية رفع التردد للفشل.


 
التصميم الجديد لوحدة التبريد Thin Fin
قامت جيجابايت بابتكار التصميم الجديد لوحدة التبريد Thin Fin و الذى يحمل شكل و مواصفات خاصية OC Orange من جيجابايت. و يتميز هذا التصميم الجديد باحتوائه على ريشة مروحة معدنية رفيعة للغاية هذا و تتيح وحدة التبريد مساحة أكبر للسطح مما يساعد على مزيد من سرعة التخلص من الحرارة.

      

 
 
لمزيد من المعلومات عن لوحة جيجابايت الرئيسية Z77X-UP7 برجاء زيارة:
http://www.gigabyte.com/MicroSite/316/z77x-up7.html and
http://gigabytedaily.blogspot.tw/2012/08/tweaktown-catch-7102ghz-ivy-bridge.html
 
To see the Z77X-UP7 provide 2,000W power delivery, please visit:
http://www.youtube.com/watch?v=aCrU1IaMtp8
 
لمشاهدة مقطع فيديو عن إمداد لوحة جيجابايت الرئيسية Z77X-UP7 لتيار كهربى بشدة 2,000W برجاء زيارة
http://www.tweaktown.com/news/25467
/gigabyte_breaks_core_i7_3770k_oc_world_record_at_7102mhz_with_upcoming_z77x_up7/index.html

 
لمشاهدة فيديو موقع TweakTown الخاص بمحترف رفع تردد التشغيل هاى كوكى و هو يستخدم لوحة جيجابايت الرئيسية Z77X-UP7 لتسجيل رقم قياسى جديد لرفع تردد تشغيل معالج الحاسب، برجاء زيارة:
http://www.gigabyte.com/support-downloads/Utility.aspx#TweakLauncher