جيجابايت تعلن عن سلسلة لوحاتها الرئيسية 9 فائقة التحمل من أجل تكنولوجيا المستقبل

جمع حاسب فائق التطور بجودة دائمة تثق بها

2014/05/20

تايبيه، تايوان، العشرون من مايو 2014- فى بدايات هذا الشهر أطلقت شركة جيجابايت رائدة تصنيع اللوحات الرئيسية و كروت الجرافيك سلسلة لوحاتها الرئيسية الجديدة 9 المبنية على الشريحة الرئسية Z97/H97 من إنتل مع دعم الجيل الرابع و الخامس من معالجات Core™ من إنتل. و اليوم تقدم جيجابايت العديد من الإضافات الجديدة إلى عائلة اللوحات الرئيسية فائقة التحمل.
 
و يعلق على هذا الحدث هنرى كاو نائب رئيس وحدة اللوحات الرئيسية فى جيجابايت قائلاً : " من خلال سلسلة اللوحات الرئيسية 9 فائقة التحمل نستطيع أن نؤكد لعملائنا أن بإمكانهم الاعتماد التام على جودة لوحات جيجابايت لبناء حاسب ذى عمر طويل قادر على استيعاب تقنيات المستقبل مهما كثرت و تنوعت. و بالإضافة إلى دعم الجيل الخامس من معالجات Intel Core فقد قمنا بإضافة العديد من الخصائص التى عادةً ما يتم تقديمها مع اللوحات الرئيسية الأكثر تطوراً وذلك مثل الصوت عالى الجودة و التوصيل الشبكى الفائق و أدوات كسر السرعة المدمجة، كل ذلك لضمان حصول المستخدم على حاسب متميز لتكنولوجيا المستقبل."
 
لوحات جيجابايت الرئيسية فائقة التحمل من السلسلة 9
من خلال 17 موديل جديد تدعم لوحات جيجابايت الرئيسية فائقة التحمل من السلسلة 9 العديد من الخصائص المبتكرة التى تم تصميمها لتقديم أداء فائق و أمان تام و تصميم متميز يوحى بقوة التحمل. هذه الخصائص المبتكرة تشمل أحدث تقنيات نقل البيانات مثل SATA Express و M.2 ،التقنيات الصوتية الحصرية المصحوبة بشريحة الصوت Realtek ACL 1150 لصوت فائق الوضوح بمعدل نقاء 115dB SNR ، شريحة التوصيل الشبكى Killer E2200 المخصصة للألعاب، واجهات التوصيل المطلية بالذهب، التصميم الجذاب، كل هذه الخصائص جعلت من لوحات جيجابايت الرئيسية فائقة التحمل من السلسلة 9 هى اللوحات المثالية لهواة تجميع الحاسبات.
 
تقنية Dual Thunderbolt™ 2 - مزيد من السرعة لحاسبك

تأتى تقنية Dual Thunderbolt™ 2 من إنتل إمتداداً للنجاح الذى حققه الإصدار السابق حيث تضيف المزيد من سعة نطاق نقل البيانات لتسهيل عملية نقل البيانات عبر قناة أحادية لتصل لسرعة 20 Gbps بالمقارنة بسرعة لا تتعدى 10 Gbps للإصدار السابق. هذا الأمر يتيح سرعة مذهلة لنقل البيانات عند استخدام وحدات تخزين عالية الأداء كما يدعم أيضاً ربط حتى 12 وحدة تخزين و توصيل ثلاث شاشات عرض رقمية.

                               *متاح مع GA-Z97X-UD7 TH فقط.
 
أداء فائق
تركيب العديد من كروت الجرافيك
امكانيات أكثر مرونة للجرافيك من خلال دعم تقنيتي 3-Way CrossFire™ أو 2-Way SLI™ ، وهو ما يمنح أفضل أداء ممكن للجرافيك لهواة الألعاب الذين يرغبون في الحصول على أعلى معدل لتتابع الكادرات بدون التأثير على وضوح الصورة
 
واجهات M.2 مدمجة
لقد تم تزويد لوحات جيجابايت الرئيسية فائقة التحمل من السلسلة 9 بواجهة M.2 مدمجة لتركيب وحدات التخزين SSD لتقدم بذلك للمستخدم مميزات التوصيل الخاصة بواجهات PCI-Express . هذا و من خلال سرعة تقل بيانات تصل إلى 10 Gb/s تتيح واجهةM.2 أداء أكثر سرعة لوحدات التخزين بالقارنة بواجهات mSATA و واجهات SATA Revision 3 (6Gb/s) .


واجهة SATA Express
تتميز لوحات جيجابايت الرئيسية فائقة التحمل باحتوائها على وجهات SATA Express مدمجة و التى تتيح أداءً يفوق تقنيات SATA الحالية. و تتميز واجهات SATA Express بمعدل نقل بيانات يصل إلى 10Gb/s - و هو معدل أعلى بكثير من واجهات SATA Revision 3 (6Gb/s) - و الذى من شأنه أن يمنع تزاحم البيانات مع تقنيات NAND فى وحدات التخزين SSD فائقة التطور. هذا و تجمع واجهات SATA Express بين مميزات PCI-Express و SATA لتقدم نطاق نقل بيانات ذا سعة أكبر لتتيح بذلك لوحدات لتخزين المبنية على SATA Express أن تعمل بسرعة تماثل تلك التى تعمل بها وحدات التخزين المبنية على PCI-Express .   


اتصال شبكى مدمر
تدعم العديد من لوحات جيجابايت الرئيسية فائقة التحمل من السلسلة 9 شريحة التوصيل الشبكى Killer™ E2200 من Qualcomm Atheros و هى شريحة توصيل شبكى فائقة الأداء تتيح المزيد من جودة الألعاب و عروض الوسائط على الانترنت و ذلك بالمقارنة بالمنتجات الأخرى. و تتميز Killer™ E2200 بتقنية الرصد الشبكى Advanced Stream Detect و التى تقوم برصد محتويات النطاق الشبكى و ترتيب أولوياته لتعطى الأولوية للتطبيقات التى تتطلب اتصالاً ذا سرعة عالية و ذلك قبل التطبيقات الأخرى.
 


كارت شبكة
®  Gigabit LAN من إنتل مع برنامج cFos لزيادة سرعة الانترنت
تتميز سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية 9 بكارت الشبكة Gigabit LAN من إنتل هو اسم مشهور بين محترفى الألعاب حيث يتميز بالعديد من الخصائص التى تعمل على تحسين الأداء مثل المعالجة المتقدمة للتقليل من التحميل على معالج الحاسب و كذا دعم خاصية Jumbo Frame لتوسعة نطاق البيانات.
 
تدعم سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية 9 برنامج cFosSpeed و هو تطبيق لتنظيم محتوى التوصيل الشبكى للتقليل من التباطؤ الذى قد يحدث و الحفاظ على زمن استجابة أفضل عند ازدحام البيانات فى نطاق التوصيل الشبكى. و يعمل تطبيق cFosSpeed بطريقة مشابهة لعمل OS driver حيث يقوم بمتابعة نطاق التوصيل الشبكى على مستوى كل تطبيق ليحقق أداء أفضل للتوصيل الشبكى لتطبيقات محددة.
 
شريحة الصوت Realtek ALC 1150 لصوت فائق الوضوح بمعدل نقاء 115dB SNR
تعتبر ALC1150 هى شريحة صوتية عالية الأداء متعددة القنوات ذات صوت فائق الوضوح و التى تقدم للمستخدم متعة استماع فريدة من نوعها من خلال معدل نقاء صوتى يصل إلى 115dB SNR لضمان استمتاع المستخدم بأعلى جودة للصوت.

و تتيح شريحة الصوت ALC1150 عشر قنوات DAC و التى تدعم فى نفس الوقت 7.1 قناة صوتية بالإضافة إلى 2 قناة لمخارج الصوت الاستريو المستقلة (multiple streaming) و ذلك عبر مخارج صوت الاستريو بلوحة التوصيل الأمامية. هناك قناتان ستريو ADC مدمجتان لدعم مصفوفة الميكروفون مع تقنيات Acoustic Echo Cancellation (AEC), Beam Forming (BF), Noise Suppression (NS) . هذا و قد أحسنت شريحة الصوت ALC1150 استغلال تقنية تحويل الإشارات الصوتية التى تتميز بها شركة Realtek و ذلك لتقديم خرج صوتى (DAC) ذى جودة عالية بدرجة 115dB لمعدل الإشارة إلى الضوضاء و كذا تقديم تسجيل صوتى (ADC) ذى جودة عالية بدرجة 104dB لمعدل الإشارة إلى الضوضاء.
 

مكبر صوت خلفى مدمج

خصيصاً لمحترفى الألعاب تم تزويد السلسلة 9 من لوحات جيجابايت الرئيسية ذات تقنية التحمل الفائق بمكبر صوت ذى سعة كبيرة تجعله قادراً على تشغيل أصوات ذات أحمال كبيرة حتى 600Ω مما يتيح لمحترفى الألعاب الالكترونية الاستمتاع بصوت أكثر وضوحا ينقل أدق التفاصيل الصوتية بدون تشوش وذلك عند استخدام سماعات رأس ذات جودة عالية.
 

مركز التطبيقات
يتيح لك مركز تطبيقات جيجابايت سهولة التعامل مع العديد و العديد من تطبيقات جيجابايت التى تساعدك فى الحصول على أقصى استفادة ممكنة من لوحة جيجابايت الرئيسية الخاصة بك. و من خلال واجهة استخدام واحدة فقط يتيح لك مركز تطبيقات جيجابايت بدء جميع تطبيقات جيجابايت المثبتة على حاسبك.
 
أداة EasyTune
تدعم أداة EasyTune واجهة استخدام بسيطة و سهلة تتيح للمستخدم ضبط إعدادات حاسبه بسهولة و كفاءة. يمكنك ضبط سرعة النظام و سرعة الذاكرة و الجهد الكهربى فى نفس بيئة عملك داخل Windows .
 

تتيح خاصية Smart Quick Boost للمستخدم مستويات مختلفة لترددات المعالج بحيث يختار من بينها مستوى الأداء المطلوب.
 
تتيح خاصية Advanced CPU OC للمستخدم ضبط سرعة و تردد المعالج و جهده الكهربى و كذا تردد معالج الجرافيك المدمج.
 
تتيح خاصية Advanced DDR OC للمستخدم ضبط سرعة الذاكرة.

 
أداة Cloud Station™
تتكون أداة Cloud Station™ من العديد من تطبيقات جيجابايت التى تتيح لهاتفك المحمول/تابلت الاتصال و المشاركة و التحكم فى الحاسب عبر اتصال لاسلكى. 
 

 

خاصية HomeCloud
تتيح خاصية HomeCloud للمستخدم مشاركة الملفات بين وحدات الهاتف المحمول/تابلت و بين الحاسب و كذا عمل نسخ احتياطية من الملفات من هذه الوحدات إلى الحاسب.
خاصية HotSpot
تحول خاصية HotSpot حاسبك إلى نقطة اتصال لاسلكى افتراضية لتتيح لك مشاركة اتصالك الشبكى مع وحداتك اللاسلكية الأخرى.

خاصية GIGABYTE Remote

تتيح خاصية GIGABYTE Remote للمستخدم التحكم عن بعد فى الفأرة / لوحة المفاتيح / Windows Media Player و ذلك من هاتفك المحمول/تابلت.
خاصية Remote OC
تتيح خاصية Remote OC للمستخدم التحكم عن بعد فى حاسبه و ذلك من خلال مجموعة من البرامج القوية و التى تشمل كسر السرعة و ضبط النظام ومتابعة حالة النظام هذا بالإضافة إلى التحكم فى تخفيض طاقة الحاسب أو إعادة تشغيله عند الحاجة.
أداة AutoGreen
أداة AutoGreen هى أداة سهلة الاستخدام تتيح للمستخدم بدائل بسيطة لتوفير الطاقة أتوماتيكيا من خلال بلوتوث هاتفك المحمول او التابلت. و عندما يكون هاتفك المحمول الذى يدعم البلوتوث بعيدا عن حاسبك الشخصى سوف يدخل الحاسب وضع توفير الطاقة الذى قمت بتحديده.

 
قوة التحمل
مكثفات صلبة فائقة التحمل ذات لون أسود مميز و 10 الآف ساعة عمل
تدعم سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية 9 مكثفات صلبة هى الأعلى جودة على الإطلاق و المسجلة بأعلى أداء و أطول عمر افتراضى يصل إلى 10 الآف ساعة عمل حتى فى أقصى ظروف التشغيل. و مع وحدات ESR الفائقة لن يكون هناك أى قلق من زيادة تحميل معالج الحاسب مهما بلغت هذه الزيادة. هذا و تأتى هذه المكثفات بلون أسود داكن من Nippon Chemi-Con و Nichicon

 



طبقات النحاس مضاعفة السمك فى جسم اللوحة الرئيسية (طبقات نحاس بقياس 2 oz)
حصرياً من جيجابايت طبقات النحاس مضاعفة السمك فى جسم اللوحة الرئيسية و التى تعمل على توفير ممرات لتوصيل الطاقة بين المكونات ذات قدرة على التعامل مع مستويات الطاقة القصوى مع قدرتها أيضاً على تبديد الحرارة بعيداً عن منطقة إمداد المعالج بالطاقة. هذا الأمر ضرورى لضمان قدرة اللوحة الرئيسية على التعامل مع مستويات الطاقة المتزايدة التى يحتاجها الحاسب عند كسر السرعة. 

 



مقبس معالج مطلى بطبقة من الذهب بقياس 5x (15µ)
لقد تم تزويد سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية 9 بمقبس معالج مطلى بطبقة من الذهب و هو ما يحقق للمحترفين الاستمتاع بمزيد من قوة التحمل و العمر الافتراضى الأطول لمقبس المعالج مع مرور الوقت بدون أى قلق من تعرض سنون التوصيل للتآكل.

 



 

أمان تام
تقنية DualBIOS™ (UEFI) المبتكرة من جيجابايت باستخدام وحدتى بايوس
تقنية DualBIOS™ هى تقنية حصرية من جيجابايت توفر الحماية الضرورية لواحدة من أكثر مكونات حاسبك أهمية ألا و هى وحدة بايوس. و تتلخص تقنية DualBIOS™ من جيجابايت فى أنها تتيح للوحتك الرئيسية وحدة بايوس احتياطية بخلاف الوحدة الأساسية و هو ما يوفر الحماية من تلف وحدة بايوس الذى قد تسببه الفيروسات أو تعطل أى من مكونات الحاسب أو رفع تردد تشغيل الحاسب بشكل غير صحيح أو انقطاع التيار الكهربى أثناء عملية التحديث.

 
حماية قصوى لمنفذ التوصيل الشبكى و منافذ USB من تفريغ الشحنات
لقد وضعت سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية 9 معياراً جديداً لحماية حاسبك حيث قدمت حماية قصوى من تفريغ الشحنة الالكتروستاتيكية (ESD) و ذلك لكل من منافذ التوصيل الشبكى و منافذ USB إذ أن كلاهما كثيراً مايتعرض للتلف بسبب تفريغ الشحنة اللالكتروستاتيكية. لقد تم تزويد كل منفذ توصيل شبكى و منفذ USB بمرشح خاص يستطيع مقاومة تفريغ الشحنات العالية و حماية حاسبك من تقلبات الكهرباء بل و حتى من الصواعق.
دوائر مقاومة للارتفاع المفاجىء فى التيار الكهربى
و تتميز أيضاً سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية 9 فائقة التحمل بدوائر خاصة مقاومة للارتفاع المفاجىء فى التيار الكهربى و التى تعمل على توفير حماية كاملة لحاسبك من مخاطر التقلبات المفاجئة التى قد تحدث فى التيار الكهربى.



 
ألياف زجاجية جديدة فى طبقات اللوحة الرئيسية للحماية من الرطوبة
لا يوجد ما هو أخطر تأثيراً على العمر الافتراضي لحاسبك من الرطوبة، وفي معظم أنحاء العالم فإن الرطوبة الموجودة في الهواء ترتفع في بعض الفصول بما يؤثر سلباً على الحاسبات. سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية 9 تم تصميمها لتضمن للمستخدم ألا يتعرض لأي مشكلة على الإطلاق بسبب الرطوبة، وذلك باستخدام ألياف زجاجية جديدة في طبقات اللوحة الرئيسية بما يضمن عدم تأثرها بالرطوبة.

تقنية تصنيع جسم اللوحات الرئيسية من مواد زجاجية تعتمد الآن على مادة زجاجية جديدة تعمل على تقليل المساحات البينية بين الألياف، وهو ما يجعلها أكثر قدرة على مقاومة الرطوبة التي لا تتمكن من اختراق هذه المسافات البينية الضيقة. عند المقارنة بالمادة التقليدية، والتي كانت المسافات البينية بين أليافها أكبر، فإن المادة الجديدة توفر قدراً أكبر من الحماية للحاسب ضد الرطوبة.


تبريد فائق
تصميم جديد بالكامل لوحدة التبديد الحرارى
تتميز سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية 9 بتصميمات جديدة لوحدات التبديد الحرارى لتتيح تبريد فائق للمناطق الأكثر أهمية على اللوحة الرئيسية مثل دورة إمداد الطاقة و الشريحة الرئيسية. و تضمن سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية 9 التبريد الفائق لدورة إمداد الطاقة مع الأداء المستقر حتى فى أقصى ظروف التشغيل.

 

نظام التبريد OPT Fan من جيجابايت

تتطلب العديد من أنظمة الحاسبات الحالية ذات التبريد المائى واجهة إمداد طاقة لكل من مروحة تبريد المعالج و مضخة الماء. و تتميز سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية 9 بنظام التبريد OPT Fan و هو عبارة عن واجهة تركيب إضافية لمروحة تبريد المعالج و التى يمكن استخدامها لتوصيل مضخة ماء و ضبطها للعمل بالسرعة القصوى باستمرار. كما يمكن أيضاً استخدام نظام التبريد OPT Fan مع أنظمة التبريد عالية الأداء التى تستخدم مروحتين للتبريد. 


دعم عروض فيديو بدرجة وضوح 4K Ultra HD
تأتى درجة الوضوح 4K لتكون المحطة القادمة فى طريق تطور العروض فائقة الوضوح لتوفر للمستخدم وضوحاً غير مسبوق و واقعية مبهرة لعروض الفيديو و ذلك من خلال ما يقارب 4,000 pixels فى الوضع الأفقى أى ما يتعدى أربعة أضعاف وضوح العروض فائقة الوضوح الشائعة اليوم. و تتيح لوحات جيجابايت الرئيسية دعماً مباشراً لدرجة الوضوح4K من خلال معالج الجرافيك المدمج Intel® HD و واجهة HDMI
 

واجهة HDMI™ - الجيل القادم لواجهات عروض الفيديو
تعتبر واجهة العرض HDMI هى أحدث واجهات عرض الوسائط عالية الوضوح و القادرة على توفير نطاق لنقل البيانات تصل سعته إلى 5Gb/s و كذا نقل صوت عالى الجودة من خلال ثمانى قنوات. و من خلال قدرتها على نقل بيانات رقمية غير مضغوطة، تستطيع واجهة العرض HDMI التقليل من تداخل الإشارات الناتج عن تحويل البيانات من رقمية إلى تناظرية و ذلك سواء كانت المواد التى يتم نقلها مرئية أو مسموعة. بالإضافة إلى ذلك تتوافق واجهة العرض HDMI مع HDCP (High-bandwidth Digital Content Protection) مما يتيح لك عرض محتويات Blu-ray أو HD DVD و أى من المحتويات المحمية الأخرى.
 
دعم واجهة DVI
واجهة DVI هى واجهة لتوصيل الفيديو تم تصميمها لنقل الفيديو الرقمى غير المضغوط و أيضا لتحسين عروض الفيديو التى يتم تقديمها باستخدام وحدات عرض رقمية مثل شاشات LCD و أجهزة العارض الرقمى projector و غيرها. كما تتوافق واجهة التوصيل DVI مع تقنية HDCP (High-bandwidth Digital Content Protection)
 
موديلات لوحات جيجابايت الرئيسية فائقة التحمل من السلسلة 9*
 Intel
®Z97
GA-Z97X-UD7 TH GA-Z97X-UD5H GA-Z97X-UD3H GA-Z97X-SLI
GA-Z97-D3H GA-Z97-HD3 GA-Z97P-D3 GA-Z97M-D3H
GA-Z97M-DS3H GA-Z97N-WIFI    

 
 Intel
® H97

GA-H97-D3H GA-H97-HD3 GA-H97-DS3H GA-H97M-D3H
GA-H97M-HD3 GA-H97M-DS3P GA-H97N-WIFI  

 
 قد تختلف الخصائص باختلاف الموديل. برجاء معاينة صفحة المنتج الخاصة باللوحات الرئيسية لمزيد من المعلومات.
 
لمزيد من المعلومات عن لوحات جيجابايت الرئيسية فائقة التحمل من السلسلة 9 برجاء زيارة:

http://www.gigabyte.com/MicroSite/364/9series-ud.html