X
مقارنة
إعادة الاختيار
يمكنك إضافة حتى 5 موديلات فقط للمقارنة بينها و ذلك للمرة الواحدة.
إغلاق
 

  1. تدعم الجيل الثالث من معالجات Core™ من إنتل المصنعة بتقنية22nm و معالجات الجيل الثانى (المقبس LGA1155)
  2. تصميم رقمى بالكامل لإمداد الطاقة من جيجابايت مع تقنية 3D Power من جيجابايت
  3. تقنية3D BIOS (Dual UEFI) من جيحابايت
  4. تقنية التحمل الفائق Ultra Durable™5 من جيجابايت
  5. تصميم مبتكر لدورة إمداد الطاقة يدعم 32+3+2 مرحلة
  6. كارت Bluetooth 4.0 and Wi-Fi من جيجابايت
  7. واجهات mSATA مدمجة لتركيب وحدات تخزين mSATA SSD
  8. دعم الجيل الثالث من واجهات التوصيل PCI Express
  9. تقنية4-way SLI™ و 4-way CrossFireX™ لتركيب العديد من كروت الجرافيك
  10. دعم تقنية Virtu™ Universal® MVP من Lucid لتقوية أداء الجرافيك
  11. شريحة شبكة مزدوجة (Intel® Gigabit + Atheros Gigabit)
  12. شريحة صوت Realtek ALC898 لصوت عالى الجودة فائق الوضوح بمعدل نقاء 110dB SNR
  13. تقنية الشحن السريع On/Off Charge USBمع تقنية مضاعفة الطاقة 3X لمنافذ USB
  • مقدمة
    كشفت جيجابايت الستار عن أحدث لوحاتها الرئيسية الرائدة Z77X-UP7 و التى تم تصميمها لتوفير أقصى إمكانيات رفع تردد التشغيل لتلبية احتياجات المحترفين الراغبين فى تحطيم الأرقام القياسية العالمية. إن الرقم القياسى الحالى لرفع تردد تشغيل معالجات Core™ i7 من إنتل هو 7.102GHz و ها قد جاءت لوحة جيجابايت الرئيسية Z77X-UP7 لتحطم الأرقام القياسية لهذا العام..
  • التصميم الأول من نوعه الذى يدعم 32+3+2 مرحلة لإمداد معالج الحاسب بالطاقة



    تستطيع اللوحة الرئيسية Z77X-UP7 من جيجابايت إمداد مستويات عالية من الطاقة و ذلك من خلال تصميم يدعم 32+3+2 مرحلة لتوصيل الطاقة ( 32 مرحلة لإمداد المعالج بالطاقة، 3 مراحل لإمداد معالج الجرافيك المدمج Intel® HD ، 2 مرحلة لإمداد وحدات الذاكرة المدمجة بالمعالج VTT ). و تتميز اللوحة الرئيسية Z77X-UP7 باحتوائها على تقنية التحمل الفائق Ultra Durable™ 5 من جيجابايت و التى تدعم مكونات عالية الجودة قادرة على إمداد مستويات عالية من الطاقة مثل شريحة PowIRstages® من شركة IR و التى تستطيع إمداد تيار كهربى يصل إلى 60A . هذا هو ما جعل اللوحة الرئيسية Z77X-UP7 قادرة على إمداد تيار كهربى بقوة 2,000W

  • تصميم يدعم دوائر رقمية بالكامل لتوصيل الطاقة

    تدعم اللوحة الرئيسية Z77X-UP7 محرك رقمى بالكامل لتوصيل أعلى مستويات ممكنة من الطاقة للجيل الثالث من معالجات Core™ من إنتل. إن استخدام دوائر تحكم رقمية بالكامل لتوصيل الطاقة يعنى مزيد من الدقة فى إمداد الطاقة لمكونات الحاسب ذات الحساسية العالية لمستويات الطاقة.


  • أداة 3D Power™ من جيجابايت ‏(فى انتظار براءة الاختراع)‏

    الآن يستطيع المستخدم الاستمتاع بأداة ذكية ثلاثية الأبعاد تجعل من السهل ضبط الأبعاد الثلاثة الأساسية التى تتحكم فى إمداد كل من معالج الحاسب و وحدات الذاكرة بالطاقة و هى : الجهد الكهربى و مراحل إمداد الطاقة و تردد دوائر توصيل الطاقة. هذه الأبعاد الثلاثة هى التى تحدد كفاءة دوائر توصيل الطاقة فى إمداد الأجزاء الهامة فى اللوحة الرئيسية بالطاقة اللازمة لها كما أنها تساعد المستخدم للحصول على أعلى تردد لتشغيل حاسبه مع أعلى درجات الاستقرار فى الأداء و ذلك فى وقت قصير.
       
    أداة 3D Power™ : التحكم فى الجهد الكهربى
    من خلال أداة 3D Power™ يمكن ضبط معاملات الجهد الكهربى و يشمل ذلك مستوى تحميل التيار الكهربى الخاص بمعالج الحاسب و بالتالى الحفاظ على أفضل مستويات الجهد الكهربى المطلوب حتى عند ارتفاع مستويات تحميل التيار. كما يمكن ضبط معامل OVP (الحماية من ارتفاع الجهد الكهربى) و ذلك لتغيير المعامل الافتراضى الخاص بكل من معالج الحاسب و دوائر التحكم فى طاقة الذاكرة و وحدة التحكم بالذاكرة المدمجة داخل المعالج VTT و كذا ذاكرة الحاسب.
       
    أداة 3D Power™ : التحكم فى مراحل إمداد الطاقة
    يستطيع المستخدم ضبط معامل OCP (الحماية من زيادة تحميل التيار الكهربى) الخاص بمعالج الحاسب و وحدات الذاكرة المدمجة و كذا ذاكرة الحاسب و هو ما يسمح لمراحل إمداد الطاقة بإمداد الحاسب بكم أكبر من الطاقة عند الحاجة على ذلك.
       
    أداة 3D Power™ : التحكم فى تردد دوائر توصيل الطاقة
    تتيح دوائر توصيل الطاقة الرقمية من جيجابايت للمستخدم ضبط التردد الخاص بها من خلال دوائر التحكم فى الطاقة التى أنتجتها شركة International Rectifier. و يأتى التحكم فى تردد دوائر توصيل الطاقة كجزء من تقنية 3D Power™ ليتيح للمستخدم تغيير تردد دوائر توصيل الطاقة و هو الأمر الذى يؤهل دوائر إمداد معالج الحاسب بالطاقة CPU VRM للعمل على توفير الطاقة اللازمة بسرعات أعلى. كما يستطيع المستخدم ضبط تردد دوائر توصيل الطاقة عند الحد الأقصى أو الحد الأدنى حسب الحاجة.
  • الجيل الخامس من تقنية التحمل الفائق Ultra Durable™ 5
    التيار العالي، انخفاض درجة حرارة المنطة المحيطة بالمعالج مع تصميم الدائرة الكهربائية IR3550 PowIRstage® ICs ومتحكم الطاقة الرقمي IR
    Ultra Durable 5

    تدعم لوحات جيجابايت الرئيسية الجيل الخامس من تقنية التحمل الفائق Ultra Durable™ 5 من جيجابايت و الحاصلة على العديد من الجوائز. و تتميز هذه التقنية باحتوائها على مكونات قادرة على إمداد المعالج بمستويات عالية من الطاقة مثل دوائر IR3550 PowIRstage® من شركة International Rectifier و طبقات النحاس مضاعفة السمك فى جسم اللوحة الرئيسية و كذا الملفات ذات القلب المصنوع من سبيكة الفريت و التى تستطيع إمداد تيار كهربى يصل إلى 60A . هذه المكونات معاً يمكنها أن تقلل من درجة الحرارة حتى 60°C مقارنة باللوحات الرئيسية التقليدية. إن العديد من لوحات جيجابايت الرئيسية المدعومة بشريحة X79و Z77 من Intelتحتوى على الجيل الخامس من تقنية التحمل الفائق Ultra Durable™ 5 من جيجابايت و التى ستصبح طفرة فى جودة و تحمل اللوحات الرئيسية....more
  • 4 كروت جرافيك
    تتيح اللوحة الرئيسية Z77X-UP7 أقصى إمكانيات تقوية و تحديث أداء الجرافيك حيث تدعم تركيب 4 كروت للجرافيك باستخدام كل من ATI CrossfireX™ و Nvidia SLI™ . كما تدعم اللوحة الرئيسية Z77X-UP7 4 واجهات توصيل PCI Express 3.0 x8 مما يجعلها قادرة على تقديم عروض شديدة السلاسة للجرافيك ثلاثى الأبعاد مع سرعة فائقة لمعدل تتابع الكادرات و هو ما يحقق للمستخدم أعلى مستويات جودة الجرافيك.

    4-Way Graphics
    اتصال مباشر بين الجيل الثالث لواجهات التوصيل PCIe x16 و معالج الحاسب
    تدعم واجهة التوصيل PCI Express x16 ذات اللون الأسود على اللوحة الرئيسية اتصالاً مباشراً بمعالج الحاسب لتتيح بذلك تجاوز شريحة PLX و هو ما يوفر أسرع واجهة توصيل ممكنة لكارت الجرافيك الواحد عند رفع تردد تشغيله.
       
  • تقنية 3D BIOS™ من جيجابايت ‏(فى انتظار براءة الاختراع)‏

    لقد قامت جيجابايت بإعادة تصميم إعدادات BIOS التقليدية لتقدم للمستخدمين المبتدئين و المحترفين تقنية UEFI BIOS الحصرية و التى قامت جيجابايت بتصميمها. و هناك تقنية 3D BIOS™ التى تحتوى على الإعداد 3D mode الذى يدعم واجهات رسومية ذات ألوان بدرجة نقاء تصل إلى 32-bit بالإضافة إلى استخدام الفأرة فى التنقل بين القوائم مما يتيح للمستخدمين المبتدئين فهم كيفية تأثير إعدادات BIOS التى يقومون بتعديلها على أجزاء اللوحة الرئيسية و مكوناتها المختلفة و بذلك يحقق لهم إدراكاً أكثر شمولاً و وضوحاً للمهام التى تقوم بها إعدادت BIOS . أما الإعداد المتقدم Advanced Mode فيتيح بيئة عمل أكثر تخصصاً لإعدادات UEFI BIOS و التى تم تصميمها خصيصاً من أجل محترفى رفع تردد التشغيل و المستخدمين المحترفين الذين يسعون للحصول على أقصى درجات التحكم فى مكونات حاسباتهم.

    تقنية UEFI BIOS باستخدام وحدتى BIOS
    و تشتمل تقنية 3D BIOS™ الجديدة من نوعها على زوج من وحدة التشغيل الرئيسية BIOS ROM حيث تحتوى كل وحدة على تقنية UEFI BIOS الحصرية و التى قامت جيجابايت بتصميمها حيث تتميز بوحدتى BIOS من أجل استعادة إعدادات BIOS أتوماتيكياً عند تعرض وحدة BIOS الرئيسية للتلف.

    مفتاح التنقل بين وحدتى BIOS
    باستخدام مفتاح تحكم مدمج يستطيع المستخدم يدوياً اختيار وحدة BIOS التى يرغب قى استخدامها (الوحدة الرئيسية أو الوحدة الاحتياطية) و هو ما يجعله قادراً على تخصيص إحدى وحدتى BIOS للاستخدام العادى و الأخرى يستخدمها عند رفع تردد التشغيل. و هناك ميزة مفيدة أخرى يمكن استخدامها عند المقارنة بين إصدارات BIOS المختلفة و هى تحديث نسخة BIOS على إحدى الوحدتين و فى نفس الوقت الاحتفاظ بالإعدادات القديمة على الوحدة الأخرى لاستخدامها عند الحاجة.

    مفتاح تعطيل DualBIOS™
    باستخدام مفتاح تحكم مدمج يستطيع المستخدم تعطيل خاصية استعادة الإعدادات التى تحتوى عليها تقنية DualBIOS™ و ذلك لتوفير الوقت عند رفع تردد التشغيل بشكل غير صحيح.
  • أداة OC-Touch
    تتيح أداة OC-Touch للمستخدم الاستمتاع بأفضل أداء ممكن لحاسبه من خلال مفاتيح تحكم يستطيع استخدامها يدويا لرفع و خفض قدرة معالج الحاسب و لتغيير إعدادات BCLK بل و تغيير درجة التعديل stepping الخاصة بإعدادت BCLK إلى 1MHz أو 0.3MHz . كل هذه الإعدادات يمكن إجراؤها فى أى وقت من خلال BIOS أو نظام التشغيل DOS أو نظام التشغيل Windows و ذلك أثناء عمل الحاسب بدون الحاجة إلى إعادة تشغيله مرة أخرى و ذلك للحصول على نتائج سريعة. و لم تنس جيجابايت أن تضيف وحدات مدمجة لقياس الجهد الكهربى Onboard voltage لتساعد المستخدم على متابعة الجهد الكهربى للمكونات أولاً بأول. و كذلك هناك مفتاح تحكم LN2 المدمج و الذى يتيح للمستخدم سرعة تغيير مضاعف سرعة المعالج حتى x16 و ذلك عند رفع تردد التشغيل إلى أقصى حد و هو ما يمنع تطبيقات رفع تردد التشغيل مثل CPU-Z من تعريض عملية رفع التردد للفشل.
  • التصميم الجديد لوحدة التبريد Thin Fin
    قامت جيجابايت بابتكار التصميم الجديد لوحدة التبريد Thin Fin و الذى يحمل شكل و مواصفات خاصية OC Orange من جيجابايت و ذلك من أجل أحدث لوحاتها الرئيسية الرائدة. و يتميز هذا التصميم الجديد باحتوائه على ريشة مروحة معدنية رفيعة للغاية هذا و تتيح وحدة التبريد مساحة أكبر للسطح مما يساعد على مزيد من سرعة التخلص من الحرارة.

  • تقنية 333 Onboard Acceleration من جيجابايت

    تحتوى سلسلة لوحات جيجابات الرئيسية 7 على تقنية 333 Onboard Acceleration من جيجابايت و التى تجمع العديد من أحدث التقنيات التى تحقق سرعة فائقة فى نقل البيانات مثل واجهات التوصيل فائقة السرعة USB 3.0 و SATA Revision 3.0 (6Gbps) و أيضاً تقنية مضاعفة الطاقة الكهربية ثلاث مرات 3X لمنافذ التوصيل USB للحصول على أفضل توافق مع وحدات USB و توفير مزيد من الطاقة لها.
  • تقنية الشحن السريع ON/OFF Charge™
    تدعم سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية 7 تقنية الشحن السريع ON/OFF Charge™ و هى تقنية فريدة من نوعها ابتكرتها جيجابايت لتتيح لك ليس فقط شحن أجهزة iPhone و iPad و iPod Touch بل أيضاً شحنها شحناً سريعاً. و هنالك ميزة أخرى و هى إمكانية شحن هذه الأجهزة حتى عندما يكون حاسبك فى وضع الإيقاف التام. و الآن إذا نسيت شحن هاتفك بالشاحن المخصص له فسوف يمكنك شحنه شحناً تاماً و سريعاً مع جيجابايت.

    * * بعض أجهزة الهاتف النقال تتطلب أن يتم توصيلها بجهاز الحاسب قبل دخول الحاسب للوضع S4/S5 لتتمكن من الشحن السريع عند توصيلها بمنافذ USB لا تدعم
    خاصية ON/OFF Charge. قد يختلف وقت و كفاءة الشحن باختلاف الموديل.
  • دعم واجهات تركيب وحدات التخزين mSATA
    تدعم سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية 7 واجهات تركيب وحدات التخزين mSATA لتتيح بسهولة للمستخدم الاستمتاع بالتقنيات المتقدمة التى تعتمد على وحدات التخزين SSD مثل تقنية Smart Response و Rapid Start من إنتل. إن استخدامك لوحدة تخزين mSATA SSD ذات ثمن منخفض و سعة تخزينية بسيطة لتقوم بتركيبها على لوحتك الرئيسية مباشرة هو أمر يزيد من كفاءة أداء حاسبك و ذلك من خلال استجابة أفضل للحاسب و سرعة أعلى لبدء التشغيل و كذا سرعة أعلى للخروج من وضع 'Suspend to Disk' و 'Standby'.

    تحميل:Intel Smart Response SSD Available Vender List
  • شاشة تحديد الأعطال
    يقوم مؤشر تحديد الأعطال الضوئى المدمج على اللوحة الرئيسية بعرض رقم كودى يمكنك من خلاله تحديد العطل الذى تعرض له حاسبك.
  • كارت Bluetooth 4.0/ WiFi إضافي وحصري

    و تحتوى اللوحة الرئيسية أيضاً على كارت Bluetooth 4.0/ WiFi إضافي وحصري و الذى يدعم أحدث تقنيات الاتصال Bluetooth 4.0 و IEEE 802.11 a/b/g/n Wi-Fi .و تشملBluetooth 4.0 تقنية Smart Ready و التى تم طرحها لأول مرة على الهواتف المحمولة مثل Apple® iPhone® 4s و هو ما يعنى أن نقل بياناتك الهامة من هاتفك أو حاسبك اللوحى سوف تصبح عملية أكثر سهولة و سرعة من ذى قبل...المزيد
    Download : GC-WB300D Safety approval list
  • دعم تقنية Universal MVP من Licid
    تدعم سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية 7 تقنية Virtu GPU من Lucid و هى تقنية متقدمة تعمل على تحسين قدرة حاسبك على تقديم عروض فيديو متميزة من خلال زمن استجابة أكثر سرعة و قدرة أكبر على معالجة ملفات الفيديو و كذا مزيد من النقاء و النعومة لعروض الفيديو، كل ذلك مع الحفاظ على معدلات منخفضة لاستهلاك الطاقة.
    و تتميز أيضاً تقنية Universal MVP من Lucid بخاصية Hyperformance و التى تمنع تكرار المهام الزائدة عن الحاجة كما تعمل على تجنب المشاكل التى قد تطرأ على وضوح محتويات الجرافيك أثناء عرضها من خلال حاسبك و هو الأمر الذى يحقق معدل أسرع لتتابع الكادرات بالإضافة إلى إتاحة عروض فيديو شديدة الوضوح و أيضاً التقليل من تقطع الصورة.
  • الجيل الأحدث من واجهات الوسائط المتعددة - HDMI
    الواجهة HDMI هي أحدث واجهة للوسائط المتعددة عالية الوضوح، ويتجاوز معدل نقل الفيديو بها 5Gb/s، كما أنها تدعم 8 قنوات صوت عالي الجودة. و من خلال قدرتها على نقل الفيديو الرقمي والصوت الرقمي غير المضغوطين بدرجة وضوح عالية، تستطيع الواجهة الرقمية HDMI خفض معدل تداخل الإشارات و بالتالى منع أى انخفاض في الجودة نتيجة التحويل من الصيغة الرقمية إلى الصيغة التناظرية مثل ما يحدث في حالة الواجهات التناظرية. بالإضافة إلى ذلك فإن الواجهة HDMI متوافقة مع خاصية HDCP، وهي خاصية حماية الوسائط الرقمية ذات نطاق تمرير البيانات العالي High-Bandwidth Digital Content Protection (HDCP) مما يسمح بعرض محتويات Blu-ray و HD DVD والوسائط المحمية الأخرى.
* كل المعلومات المذكورة للاطلاع فقط. وتحتفظ جيجابايت بالحق في تعديلها أو مراجعتها في أي وقت دون اخطار مسبق.
* مستوى الأداء المعروض اعتماداً على أقصي القيم الافتراضية للواجهات والتي زودنا بها المصنعين المختلفين والذين وضعوا المعايير القياسية لهذه الواجهات. وقد يختلف مستوى الأداء الفعلي باختلاف مواصفات الحاسب.
* كل العلامات التجارية والشعارات هي ملك لحامليها.
* نظرأً لخصائص الحاسب القياسية، فإن قدراً من السعة الكلية للذاكرة يتم استخدامه من قبل الحاسب ولذلك تصبح سعة الذاكرة الحقيقية أقل من السعة المذكورة على وحدات الذاكرة.